خاص بجمهورية مصر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=S7n44IHSB3w[/ame]
 
رد: موسى: لن ألتزم مع إسرائيل بأكثر من معاهدة السلام إذا انتخبت رئيساً لمصر

صراحتا لا اثق فى هذا الرجل بتاتا ولا اوؤيده لعده اسباب اولا سنه الكبير وهوا ما سيجعله عائقا خصوصا انه سيحكم لمده 4 سنوات
ثانيا تاييده لترشيح جمال مبارك ويوجد فيديو على اليوتيوب يثبت ذلك
ثالثا هو رجل سياسى بحت ولم يختبر فى الشئون الداخليه ومصر الان فى مرحله بناء داخلى فمصر تريد رئيس لديه همه ونشاط يقودها للامام وبالنسبه للسياسه والعلاقات الخارجيه فيمكن ان يتولى عمرو موسى وزاره الخارجيه رغم انى لا اخبذ ذلك
واخيرا هناك شيئا اريد ان انوه له وقد لفت انتباهى كثيرا وتوقفت امامه هى رؤيه بعد الشباب لمرشح الرئاسه والشروط الواجب توافرها فيه فمثلا تجد من يقول اؤي عمر سليمان لان البلد يوجد كثير من المتربصين بها نظرا لانه رجل مخابراتى وتجد من يقول اوؤيد عمرو موسى لانه رجل سياسى محنك وتجد من يقول اويد كذا بسبب كذا اخوانى الكرام الرئيس لا ينتخب لتفوقه ف5ى مجال الرئيس ينتخب على اساس عده شروط اولا المصداقيه
ثانيا برنامجه الانتخابى
ملائمه الشخص للمنصب من كافه النواحى
واخيرا اختتم كلامى بفيديو لبعد محادثات عمرو موسى


/watch?v=i1wFQsQEC-s
وهناك مقطع اخر يقول انه يؤيد ترشح جمال مبارك ولكن لا اجده الان ولكتى اقسم لكم بالله انه موجود وبالنسبه للفظ منافق الذى فى المقطع فانا لا اقصد الاساءه ولكنها تسميه المقطع

 
رد: خاص بجمهورية مصر

مصر: نفي محاولة انقلابية للحرس الجمهوري

أكدت مصادر موثوقة، أنه لا صحة إطلاقًاdefense-arab.com ‬لما بثته بعض مواقع الإنترنت "المشبوهة" عن إحباط القوات المسلحة محاولة انقلاب قامت بها قوات منdefense-arab.com ‬الحرس الجمهوري بمشاركة بعض قيادات وزارة الداخليةdefense-arab.com.‬
وأكدت المصادر- طبقًا لصحيفة "‬أخبار اليوم" الحكومية- أن هذه الأنباء عارية من الصحة جملة وتفصيلاًdefense-arab.com ‬وتمثل جزءًاdefense-arab.com ‬من سيناريو نشر الفوضي والبلبلة والشائعاتdefense-arab.com.
‬وأوضحت أن مصدر أي معلومات هو المجلس الأعلي للقوات المسلحة أو إدارة الشئون المعنوية أو صفحة القوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".defense-arab.com
وكانت تقارير على الإنترنت نسبت إلى الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إنه إحباط محاولة انقلاب على الثورة المصرية دبرها الحرس الجمهوري، مؤكدًا وجود ثورة مضادة يقودها بعض أذناب الحزب "الوطني" الحاكم في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك.
ووفق هذه التقارير، فإن عنان أبلغ اص لمجموعة من شباب التحرير التقى بهم، أن "القوات المسلحة أحبطت محاولة انقلاب بقيادة قائد الحرس الجمهورى الموجود الآن رهن الاعتقال وبعض قيادات الداخلية والتى أيضا تم اعتقالها".
لكنها قالت إنه رفض الحديث بشكل مفصل حول محاولة الانقلاب، وأكد أن الوضع في مصر خطير إن لم تتحد كافة فئات وطوائف الشعب من أجل حماية مصر. ووفقًا لما نقلته تلك التقارير عن عنان، فإن أن هناك فعلا ثورة مضادة يقودها بعض أذناب الحزب "الوطني" لمحاولة تدمير الوطن ولكن القوات المسلحة ستقف لهم بالمرصاد.
وأشار إلى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يتولى السلطة في مصر منذ تنحي مبارك قبل شهر، سيكشف فى الأيام القادمة كافة التفاصيل.
والحرس الجمهوري في مصر يتبع نظريًا القوات المسلحة المصرية، ويعتبر إحدى قوات النخبة في الجيش. ولكنّه لا يتلقى تعليماته من قيادة القوات المسلحة (إلا إذا أمر الرئيس قائد الحرس الجمهوري بذلك وحدث هذا بالفعل عام 1973)، بل يتلقّى تعليماته من ضباطه فقط وأعلى قائد في هذا السلاح هو قائد قوات الحرس الجمهوري - وهو عادة ضابط برتبة لواء أو فريق وهو لا يتلقى تعليماته سوى من رئيس الجمهورية.
وخلافًا لما هو سائد في مصر فإن مهمّة الحرس الجمهوري لا تنحصر في حماية رئيس الجمهورية (فهذه مهمة حراس الرئيس الشخصيين) بل في حماية النظام الجمهوري بأكمله، بما في ذلك منشآته ومؤسساته وهي لا تنحصر في قصور الرئاسة وإنما أيضا مراكز القيادة ومطارات الرئاسة بل وتمتد صلاحيتهم لحماية مؤسسات مثل مجلس الشعب والمحكمة الدستورية ومجلس الدولة أثناء الحرب.
أمّا الحراس الشخصيون لرئيس البلاد فهم عادة (وليس بالضرورة) من رجال القوات الخاصة ووحدات النخبة وقوات الشرطة الخاصة أيضا وهم يتبعون رسميا جهاز "رئاسة الجمهورية" وهو جهاز تخابري وأمني أيضا ويعتبر رابع جهاز مخابرات مصري بعد "المخابرات العامة" و"المخابرات الحربية" و"أمن الدولة". وتمّ إنشاؤه عام 1989 وله سلكه الخاص من ضباط المخابرات وضباط الأمن.


http://www.islammemo.cc/hadath-el-saa/Entefadat-Masr/2011/03/12/118927.html

 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

البدوى: مرشح الحزب للرئاسة ليس وفدياً وسيفوز بنسبة 60%

s1120102121018.jpg


الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد

أكد الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، بعدم خوضه الانتخابات الرئاسية، وأنه يفضل أن يتحدث دائماً من خلال رئاسته للوفد أفضل من التحدث كرئيس للجمهورية، مشيراً إلى أن مرشح حزب الوفد فى الانتخابات الرئاسية ليس منتمى لحزب الوفد، ولكنه خلال الأيام القادمة سيلتحق بالوفد وسيفوز بالمنصب بنسبة 60%.

وأضاف البدوى خلال اجتماع اللجنة العامة لحزب الوفد بالبحيرة مساء أمس، بأنه سيدعو المصريين لرفض التعديلات الدستورية المقرر الاستفتاء عليها يوم 19 مارس الجارى، وذلك لما فى الدستور المعمول به من مواد لا تصلح مع العهد الذى نعيش فيه الآن، مشيرا إلى أن الوفد لديه دستور جديد وهو 54، وتم إدخال عليه بعض التعديلات التى تتلاءم مع الواقع الحالى.

وأوضح البدوى أن صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، اتصل به قبيل انتخابات مجلس الشعب الأخيرة، وطلب منه التوقيع على بلاغ للنائب العام ضد استخدام الشعارات الدينية فى الانتخابات، وقع عليه رؤساء كافة الأحزاب ما عدا الوفد الذى رفض ذلك.

وقال البدوى، إنه عرض عليه أن يرشح مزيداً من الشخصيات الوفدية للمشاركة فى حكومة تسيير الأعمال، نظراً لأن الحكومات الائتلافية لا تشكل بقرار، ولكن عن طريق الانتخابات، ويتوقع بأن تكون الحكومة القادمة ائتلافية، نظراً لصعوبة فوز أى حزب فى الوقت الحالى بالأغلبية المطلقة، مؤكداً بأنه طالب من المجلس العسكرى إجراء الانتخابات البرلمانية القادمة بالقائمة النسبية، ووعدوه بدراسة الموضوع.

وفى رده على سؤال عدم فصل أعضاء الوفد بالبحيرة المتهمين بالتعاون مع جهاز أمن الدولة، رفض الرد، وفضل عدم مناقشة الموضوع باجتماع اللجنة العامة.

ورداً على موافقته على الحوار مع النظام السابق أثناء الثورة، قال إن جميع الأحزاب والقوى السياسية قد شاركت بما فيها الإخوان وعدد من الشخصيات العامة، مثل الدكتور يحيى الجمل، فيما عدا سامح عاشور، نظراً لخلافات الحزب الناصرى الداخلية، مؤكداً بأن مواقفه كانت حاسمة وقوية، بدليل أنه بعد أول بيان للوفد بعد يوم 25، اتصل به رئيس المخابرات العامة، وقال له: "إنت تولع فى البلد".

ورداً على سؤال حول أن الرئيس القادم سيكون متوافقاً عليه من المجلس العسكرى والإخوان المسلمين، قال إن الرئيس القادم لابد لجميع القوى السياسة أن تتوافق عليه، أما المجلس العسكرى فلن يتدخل فى اختياره، ولن يرشح أحداً ممثلاً عنه، وهو حريص على نقل السلطة لرئيس مدنى.

أما ما يحدث من انقسامات داخل اللجان العامة بالمحافظات، أرجع ذلك لأن بعض الأعضاء قد عملوا بطريقة سيئة فى الفترة الماضية قبل انتخابه، ولم يستطيعوا نسيان ذلك، وكان يتمنى أن يكون رئيساً لكل الوفديين.
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

ولا عزاء للحاقدين وسيات المستشار البيه مرتضى منصور


اتجاه قوى داخل المجلس العسكرى والحكومة لإجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية

2011-634355241383173827-317.jpg

المجلس العسكري وشرف





كشفت مصادر مطلعة لـ "بوابة الأهرام" عن وجود اتجاه كبير في دوائر صناعة القرار تؤيد إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية. وأوضحت المصادر أن هناك ما يشبه الاتفاق النهائي بين المجلس الأعلى للقوات المسلحة وحكومة الدكتور عصام شرف على تنفيذ هذه الخطوة.
يأتي ذلك فى ضوء مطالبات عديدة من دوائر مختلفة، أمنية وسياسية وشعبية ورسمية، بهدف إعطاء فرصة لكل القوى والأحزاب لإعادة ترتيب أوراقها وتنظيم صفوفها وجدولة برامجها للوصول إلى برلمان قوى بمشاركة القوى الفاعلة، وحتى لا تتكرر تجربة البرلمان السابق الذى هيمن عليه الحزب الوطنى بمفرده تقريبا. وأشارت المصادر إلى أن هذه الخطوة يمكن أن تحد أو تقصى ما يوصف بأعمال البلطجة المعروفة فى الانتخابات.
أكدت المصادر أنه من المتوقع أن يصدر قرار بذلك عقب الانتهاء من الاستفتاء على التعديلات الدستورية فى 19 مارس الجارى.
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

اتفرج واضحك من القلب توفيق عكاشه صاحب قناه الفراعين واكبر منافق فيكى يامصر

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=HZpjTvRqslY&feature=player_embedded[/ame]
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

اتفرج واضحك من القلب توفيق عكاشه صاحب قناه الفراعين واكبر منافق فيكى يامصر

المنافق الكداب الغشاش محترفين فى الكذب و كمان محترف فى تقبييل يد صفوت الشريف و الله يا عمرو هؤلاء المنافقين لابد من قطع رؤرسهم واحدا تلو الاخر
اصل بردو فى حاجة البورص لما بيموت ديله بيفضل يلعب شوية لازم ينضرب بالجزمة عشان يبطل لعب خالص
 
رد: حمله التطهير مابعد الثوره المصريه

المنافق الكداب الغشاش محترفين فى الكذب و كمان محترف فى تقبييل يد صفوت الشريف و الله يا عمرو هؤلاء المنافقين لابد من قطع رؤرسهم واحدا تلو الاخر
اصل بردو فى حاجة البورص لما بيموت ديله بيفضل يلعب شوية لازم ينضرب بالجزمة عشان يبطل لعب خالص


فعلا وده اللى اده الى ان الجيش يستجيب لمطالب كثيره للثوار فى اخر اسبوع وتفكيره الان بان ياتى برئيس يرفع عنه الحرج قبل الانتخابات البرلمانيه ومن اجل فرض دستور جديد فى القريب العاجل
 
رد: خاص بجمهورية مصر


24 اتهاماً ضد أحمد شفيق بإهدار المال العام





تقدم عدد من العاملين بوزارة الطيران المدني والشركة القابضة لمصر للطيران اليوم بـ 24 بلاغا إلى النائب العام يتهمون فيه الفريق أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء ووزير الطيران السابق بإهدار المال العام،ومحاباة علاء وجمال مبارك في شركة موفنبيك و قيامه بإسناد عملية إنشاء مبنى الركاب الجديد رقم 3 بمطار القاهرة إلى شركات تابعة لمجدي راسخ ومحمود الجمال ولبعض أصدقائه بالأمر المباشر وبأرقام فلكية، حيث بلغت تكلفة المبنى 3,3مليار بقروض من البنك الدولي.
قدم العاملون حافظة بالمستندات والوثائق التى تؤيد وجهة نظرهم وتضمنت 24 بلاغًا جاءت كالتالي :
1- قام أحمد شفيق بإسناد عملية إنشاء مبنى الركاب الجديد رقم 3 بمطار القاهرة إلي شركات تابعة لمجدي راسخ ومحمود الجمال ولبعض أصدقائه بالأمر المباشر وبأرقام فلكية حيث بلغت تكلفة المبنى 3,3مليار بقروض من البنك الدولي .
2 - بلغت خسائر تشغيل مبنى الركاب رقم 3 أكثر من 500 مليون جنيه سنويا.
3- الشركة التي أشرفت علي إنشاء المبنى رقم 3 وهي تاس التركية قامت بإنشاء مطار أتاتورك بتركيا وهو يمثل ثلاثة أضعاف مطار القاهرة بدون قروض بنظام "p.o.t " لمدة محددة ودون تحميل الدولة التركية أية أعباء أو خسائر.
4-قام أحمد شفيق ببيع 500 ألف متر مربع من الأراضي الواقعة في زمام مكان وزارة الطيران المدني لرجل الأعمال فهد الشبكشي بسعر جنيه واحد للمتر المربع وكذلك باع 4000 متر مربع لشركة مارسيم العالمية لبناء فندق بالمطار الجديد بالأمر المباشر وبدون مناقصة بسعر جنيه واحد للمتر المربع وهذا الفندق يمتلك فهد الشبكشي 50% من حصته .
5-قام أحمد شفيق بتقديم مليون متر مربع لوجدي كرارة برسم إشغال واحد جنيه شهريا في زمام وزارة الطيران المدني .
6-بصفته رئيس أمناء مارينا قام شفيق بمنح حق استغلال فندقين بمارينا لوجدي كرارة أيضا مقابل مليون حنيه سنويا رغم أن الفندقين يحققان أرباحا ً تتراوح مابين 50 إلي 60 مليون جنيه سنويا ً.
7- قام أحمد شفيق ببيع الطائرات المملوكة لمصر للطيران بنظام الشراء التشغيلي ومرهونة بأصول مصر للطيران
8- قام بإدراج قيمة الطائرات علي إنها إيرادات للتغطية على خسائر الشركات التابعة لمصر للطيران وعلي سبيل المثال شركة الخطوط الجوية بلغت خسائرها 580مليون جنيه العام الماضي.
9-قام أحمد شفيق ببناء ممر رابع وبرج مراقبة جديد بمطار القاهرة بتكلفة مليار و 250 مليون جنيه بالرغم من وجود ثلاثة ممرات وبرج مراقبة مع أن كثافة حركة الطيران بمطار القاهرة لا تستدعي هذه الإنشاءات التي تعد إهدارا ً للمال العام وعلي سبيل المثال فمطار هيثرو بلندن به ممران فقط رغم أن كثافة حركة الطيران به تبلغ خمسة أضعاف كثافة الطيران في مطار القاهرة.
10- قام أحمد شفيق ببناء "مول تجاري"أمام صالة الوصول رقم 3 بالمطار القديم بتكلفة 100 مليون جنيه ولم يحقق أية إيرادات وفشل المشروع في مطار شرم الشيخ وأنشأ مولا تجاريا بتكلفة 40 مليون جنيه وتم تحويله إلي مخزن تجميع عفش الركاب ويتم الآن إنشاء مترو طائر يربط بين مطار رقم 1ومطار 3 بتكلفة 250 مليون رغم أن حركة ركاب الترانزيت والمسافة بين المبنيين لا تستدعي هذا الإهدار للمال العام حيث تم الايحاء من شركات عالمية غير متخصصة بإمكانية تحويل مطار القاهرة إلي مطار محوري ولم يشيروا في دراستهم إلي وجود مطارين محوريين منافسين في المنطقة وهما دي ونيروبي بإمكانيات هائلة وكان الهدف فقط أن يظهر أحمد شفيق أمام الشعب أنه أنشأ مطارا عالميا ولم يتساءل أحد كم تكلف هذا المشروع وكم من الأموال أهدرت وكم تكلفة إقامة عائلة أحمد شفيق في باريس لمدة 12يوما ؟ لقد تكلفت 600ألف جنيه تم تحميلها علي ميزانية مصر للطيران .. وهذه مرة من عشرات المرات .
11 -يمتلك أحمد شفيق قصرا ًفي التجمع الخامس وقصرا ًآخر فى مارينا تم تخصيصهما له من محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق وكذلك قصر فى باريس وقام بإنشاء طريق بين التجمع الخامس والمطار لخدمة سيادته بحجة خدمة الركاب القادمين من التجمع الخامس والمدن الجديدة بتكلفة 120مليون جنيه والطريق خال تماماً طوال 24 ساعة
12 - قام أحمد شفيق بتعيين أكثر من 600 لواء وعميد متقاعد فى وزارة الطيران بلغت مرتباتهم الشهرية نحو 9 ملايين جنيه
13 -قام بنقل 3 من أصدقائه المقربين للعمل كمديرين لمكاتب مصر للطيران فى الخارج وهم محمد الكردى مدير مكتبه وعبد الحميد شلبى لواء قوات جوية ومدير الأمن بوزارة الطيران وأحمد البلتاجى الملحق العسكرى بفرنسا ووصل مرتب كل منهم الى 20 ألف يورو شهرياً
14 - قامت مصر للطيران بتعليمات من أحمد شفيق بإلغاء عقد شركة مالى جيم الألمانية التى تم إرساء عقد إدارة فندق موفنبيك المطار والذى تساهم فيه مصر للطيران بنسبة 50% ودفعت مصر للطيران للشريك السعودى 4,2 مليون يورو كغرامة فسخ عقد وتم إعادة الإدارة إلى شركة موفنبيك لأن علاء وجمال مبارك شريكان فى شركة موفنبيك لإدارة الفنادق .
15 -وافقت سلطة الطيران المدنى المصرى لشركة مالى كوبر الإنجليزية على إنشاء مطار فى منطقة رأس سدر بنظام p.o.t ولكن لدواعى أمنية تم إلغاء المشروع ورفض أحمد شفيق دفع 5 ملايين جنيه غرامة تعويض للشركة وبعد جلسات تحكيم دولى طلبت الشركة مبلغ 50 مليون جنيه الحد الأقصى كتعويض تم تخصيص المبلغ إلى 15 مليون دولار تم دفعه بالكامل وأشيع فى ذلك الوقت أن الحكم قد تم الغاؤه وهذا غير صحيح .
16 - صندوق تطوير وتنمية الطيران رأس ماله يتراوح بين 200 الى 300 مليون جنيه يتم التصرف فيه عبر أحمد شفيق شخصياً وبدون أيه جهه رقابية .
17 -تم بيع طائرتى مصر للطيران الجامبوالعملاقة بمبلغ 2 مليون جنيه وهذا المبلغ لايساوى ثمن محرك للطائرتين .
18 - مستشفى مصر للطيران تم بناؤه بمجهود العاملين فى مصر للطيران وتم تحويلة بأمر من شفيق إلى مستشفى عام للشركات والفنانين وتم عزل موظفى مصر للطيران فى مبنى صغير وأصبحوا غرباء داخل مستشفاهم.
19 -تم إسناد إدارة مستشفى مصر للطيران للواء عبد السلام حلمى وهو ليس طبيباً ولكن مهندس حفلات أحمد شفيق والذى عمل دعاية لحفل الشركة بين مستشفى مصر للطيران ومستشفى جورج بومبيرو الفرنسية وتم الاستعانه بشركة دعاية وتكلف الحفل مبالغ خيالية .
إن سياسة أحمد شفيق وهتلر طنطاوى ووزير العدل ممدوح مرعى أدت إلى تكميم الأفواه وتشويه سمعة الشرفاء وتلفيق الاتهامات حتى وصلت الأمور إلى مهاجمة منازل الشرفاء فى منتصف الليل وحبسهم فى مبنى الرقابة الإدارية.
20 -المهندس عاطف عبد الحميد وزير النقل الحالى كان يشغل منصب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران وتم عزله بأوامر رئاسية عليا لتقاضية عمولات .. واستعان به أحمد شفيق كوزير للنقل فى وزارته.
21-اللواء إبراهيم مناع رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وشريك أحمد شفيق فى عمليات إنشاء المطارات تم الاستعانة به كوزير للطيران فى حكومة شفيق للتغطية على الأخطاء وإهدار المال العام.
22- تم إنشاء نادى للنشاط الرياضى للعاملين بوزارة الطيران وهيئه ميناء القاهرة الجوى وتخصيص 6,5 مليون من شركة الخطوط الجوية بمصر للطيران ومع ذلك غير مسموح لموظفى شركة الخطوط الجوية بدخول النادى قبل دفع رسم اشتراك 30 ألف جنيه ورسم سنوى.
23 - يوجد ماكينة لطبع تذاكر السفر بمكتب الوزير السابق أحمد شفيق وهي مخالفة مالية جسيمة وإهدار للمال العام لانه لايمكن مراقبة المبالغ المحصلة من استخراج هذه التذاكر.
24 -قام أحمد شفيق بتخصيص الأرض الواقعة على طريق المطار خلف لابوار لابن أحد المسئولين والذى أقام عليه مدينة ترفيهية تم تخصيص هذه الأرض بسعر جنيه للمتر المربع.




 
رد: خاص بجمهورية مصر

شعر راااااائع

للشاعر عمرو اسماعيل

قصيدة ( أمى ملهاش فى السياسة )

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=On2l7NpRc_4&feature=related[/ame]


 
رد: خاص بجمهورية مصر

شعر راااااائع

للشاعر هشام الجخ

جحا

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=z90qk08RKkM[/ame]​
 
رد: خاص بجمهورية مصر

قصيده هشام الجخ

مشهد رأسي من ميدان التحرير 25 يناير 2011

[ame="http://www.youtube.com/watch?v=z3l4-xCv3sQ&feature=related"]http://www.youtube.com/watch?v=z3l4-xCv3sQ&feature=related[/ame]
 
رد: خاص بجمهورية مصر

هشام الجخ

التأشيرة




[ame]http://www.youtube.com/watch?v=1hNtCgkLKaM&feature=related[/ame]​
 
التعديل الأخير:
رد: خاص بجمهورية مصر

هشام الجخ

3 خرفان


[ame]http://www.youtube.com/watch?v=Vyjrg24M88E&feature=related[/ame]​
 
رد: خاص بجمهورية مصر


24 اتهاماً ضد أحمد شفيق بإهدار المال العام





تقدم عدد من العاملين بوزارة الطيران المدني والشركة القابضة لمصر للطيران اليوم بـ 24 بلاغا إلى النائب العام يتهمون فيه الفريق أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء ووزير الطيران السابق بإهدار المال العام،ومحاباة علاء وجمال مبارك في شركة موفنبيك و قيامه بإسناد عملية إنشاء مبنى الركاب الجديد رقم 3 بمطار القاهرة إلى شركات تابعة لمجدي راسخ ومحمود الجمال ولبعض أصدقائه بالأمر المباشر وبأرقام فلكية، حيث بلغت تكلفة المبنى 3,3مليار بقروض من البنك الدولي.
قدم العاملون حافظة بالمستندات والوثائق التى تؤيد وجهة نظرهم وتضمنت 24 بلاغًا جاءت كالتالي :
1- قام أحمد شفيق بإسناد عملية إنشاء مبنى الركاب الجديد رقم 3 بمطار القاهرة إلي شركات تابعة لمجدي راسخ ومحمود الجمال ولبعض أصدقائه بالأمر المباشر وبأرقام فلكية حيث بلغت تكلفة المبنى 3,3مليار بقروض من البنك الدولي .
2 - بلغت خسائر تشغيل مبنى الركاب رقم 3 أكثر من 500 مليون جنيه سنويا.
3- الشركة التي أشرفت علي إنشاء المبنى رقم 3 وهي تاس التركية قامت بإنشاء مطار أتاتورك بتركيا وهو يمثل ثلاثة أضعاف مطار القاهرة بدون قروض بنظام "p.o.t " لمدة محددة ودون تحميل الدولة التركية أية أعباء أو خسائر.
4-قام أحمد شفيق ببيع 500 ألف متر مربع من الأراضي الواقعة في زمام مكان وزارة الطيران المدني لرجل الأعمال فهد الشبكشي بسعر جنيه واحد للمتر المربع وكذلك باع 4000 متر مربع لشركة مارسيم العالمية لبناء فندق بالمطار الجديد بالأمر المباشر وبدون مناقصة بسعر جنيه واحد للمتر المربع وهذا الفندق يمتلك فهد الشبكشي 50% من حصته .
5-قام أحمد شفيق بتقديم مليون متر مربع لوجدي كرارة برسم إشغال واحد جنيه شهريا في زمام وزارة الطيران المدني .
6-بصفته رئيس أمناء مارينا قام شفيق بمنح حق استغلال فندقين بمارينا لوجدي كرارة أيضا مقابل مليون حنيه سنويا رغم أن الفندقين يحققان أرباحا ً تتراوح مابين 50 إلي 60 مليون جنيه سنويا ً.
7- قام أحمد شفيق ببيع الطائرات المملوكة لمصر للطيران بنظام الشراء التشغيلي ومرهونة بأصول مصر للطيران
8- قام بإدراج قيمة الطائرات علي إنها إيرادات للتغطية على خسائر الشركات التابعة لمصر للطيران وعلي سبيل المثال شركة الخطوط الجوية بلغت خسائرها 580مليون جنيه العام الماضي.
9-قام أحمد شفيق ببناء ممر رابع وبرج مراقبة جديد بمطار القاهرة بتكلفة مليار و 250 مليون جنيه بالرغم من وجود ثلاثة ممرات وبرج مراقبة مع أن كثافة حركة الطيران بمطار القاهرة لا تستدعي هذه الإنشاءات التي تعد إهدارا ً للمال العام وعلي سبيل المثال فمطار هيثرو بلندن به ممران فقط رغم أن كثافة حركة الطيران به تبلغ خمسة أضعاف كثافة الطيران في مطار القاهرة.
10- قام أحمد شفيق ببناء "مول تجاري"أمام صالة الوصول رقم 3 بالمطار القديم بتكلفة 100 مليون جنيه ولم يحقق أية إيرادات وفشل المشروع في مطار شرم الشيخ وأنشأ مولا تجاريا بتكلفة 40 مليون جنيه وتم تحويله إلي مخزن تجميع عفش الركاب ويتم الآن إنشاء مترو طائر يربط بين مطار رقم 1ومطار 3 بتكلفة 250 مليون رغم أن حركة ركاب الترانزيت والمسافة بين المبنيين لا تستدعي هذا الإهدار للمال العام حيث تم الايحاء من شركات عالمية غير متخصصة بإمكانية تحويل مطار القاهرة إلي مطار محوري ولم يشيروا في دراستهم إلي وجود مطارين محوريين منافسين في المنطقة وهما دي ونيروبي بإمكانيات هائلة وكان الهدف فقط أن يظهر أحمد شفيق أمام الشعب أنه أنشأ مطارا عالميا ولم يتساءل أحد كم تكلف هذا المشروع وكم من الأموال أهدرت وكم تكلفة إقامة عائلة أحمد شفيق في باريس لمدة 12يوما ؟ لقد تكلفت 600ألف جنيه تم تحميلها علي ميزانية مصر للطيران .. وهذه مرة من عشرات المرات .
11 -يمتلك أحمد شفيق قصرا ًفي التجمع الخامس وقصرا ًآخر فى مارينا تم تخصيصهما له من محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق وكذلك قصر فى باريس وقام بإنشاء طريق بين التجمع الخامس والمطار لخدمة سيادته بحجة خدمة الركاب القادمين من التجمع الخامس والمدن الجديدة بتكلفة 120مليون جنيه والطريق خال تماماً طوال 24 ساعة
12 - قام أحمد شفيق بتعيين أكثر من 600 لواء وعميد متقاعد فى وزارة الطيران بلغت مرتباتهم الشهرية نحو 9 ملايين جنيه
13 -قام بنقل 3 من أصدقائه المقربين للعمل كمديرين لمكاتب مصر للطيران فى الخارج وهم محمد الكردى مدير مكتبه وعبد الحميد شلبى لواء قوات جوية ومدير الأمن بوزارة الطيران وأحمد البلتاجى الملحق العسكرى بفرنسا ووصل مرتب كل منهم الى 20 ألف يورو شهرياً
14 - قامت مصر للطيران بتعليمات من أحمد شفيق بإلغاء عقد شركة مالى جيم الألمانية التى تم إرساء عقد إدارة فندق موفنبيك المطار والذى تساهم فيه مصر للطيران بنسبة 50% ودفعت مصر للطيران للشريك السعودى 4,2 مليون يورو كغرامة فسخ عقد وتم إعادة الإدارة إلى شركة موفنبيك لأن علاء وجمال مبارك شريكان فى شركة موفنبيك لإدارة الفنادق .
15 -وافقت سلطة الطيران المدنى المصرى لشركة مالى كوبر الإنجليزية على إنشاء مطار فى منطقة رأس سدر بنظام p.o.t ولكن لدواعى أمنية تم إلغاء المشروع ورفض أحمد شفيق دفع 5 ملايين جنيه غرامة تعويض للشركة وبعد جلسات تحكيم دولى طلبت الشركة مبلغ 50 مليون جنيه الحد الأقصى كتعويض تم تخصيص المبلغ إلى 15 مليون دولار تم دفعه بالكامل وأشيع فى ذلك الوقت أن الحكم قد تم الغاؤه وهذا غير صحيح .
16 - صندوق تطوير وتنمية الطيران رأس ماله يتراوح بين 200 الى 300 مليون جنيه يتم التصرف فيه عبر أحمد شفيق شخصياً وبدون أيه جهه رقابية .
17 -تم بيع طائرتى مصر للطيران الجامبوالعملاقة بمبلغ 2 مليون جنيه وهذا المبلغ لايساوى ثمن محرك للطائرتين .
18 - مستشفى مصر للطيران تم بناؤه بمجهود العاملين فى مصر للطيران وتم تحويلة بأمر من شفيق إلى مستشفى عام للشركات والفنانين وتم عزل موظفى مصر للطيران فى مبنى صغير وأصبحوا غرباء داخل مستشفاهم.
19 -تم إسناد إدارة مستشفى مصر للطيران للواء عبد السلام حلمى وهو ليس طبيباً ولكن مهندس حفلات أحمد شفيق والذى عمل دعاية لحفل الشركة بين مستشفى مصر للطيران ومستشفى جورج بومبيرو الفرنسية وتم الاستعانه بشركة دعاية وتكلف الحفل مبالغ خيالية .
إن سياسة أحمد شفيق وهتلر طنطاوى ووزير العدل ممدوح مرعى أدت إلى تكميم الأفواه وتشويه سمعة الشرفاء وتلفيق الاتهامات حتى وصلت الأمور إلى مهاجمة منازل الشرفاء فى منتصف الليل وحبسهم فى مبنى الرقابة الإدارية.
20 -المهندس عاطف عبد الحميد وزير النقل الحالى كان يشغل منصب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران وتم عزله بأوامر رئاسية عليا لتقاضية عمولات .. واستعان به أحمد شفيق كوزير للنقل فى وزارته.
21-اللواء إبراهيم مناع رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وشريك أحمد شفيق فى عمليات إنشاء المطارات تم الاستعانة به كوزير للطيران فى حكومة شفيق للتغطية على الأخطاء وإهدار المال العام.
22- تم إنشاء نادى للنشاط الرياضى للعاملين بوزارة الطيران وهيئه ميناء القاهرة الجوى وتخصيص 6,5 مليون من شركة الخطوط الجوية بمصر للطيران ومع ذلك غير مسموح لموظفى شركة الخطوط الجوية بدخول النادى قبل دفع رسم اشتراك 30 ألف جنيه ورسم سنوى.
23 - يوجد ماكينة لطبع تذاكر السفر بمكتب الوزير السابق أحمد شفيق وهي مخالفة مالية جسيمة وإهدار للمال العام لانه لايمكن مراقبة المبالغ المحصلة من استخراج هذه التذاكر.
24 -قام أحمد شفيق بتخصيص الأرض الواقعة على طريق المطار خلف لابوار لابن أحد المسئولين والذى أقام عليه مدينة ترفيهية تم تخصيص هذه الأرض بسعر جنيه للمتر المربع.





فين الاخ بتاع شفيق دلوقتى هه لسه عندوا كلام ولا لسه هاياوح
 
رد: خاص بجمهورية مصر

التحفظ على 4 مقرات لأمن الدولة بسوهاج



قامت لجنة مشكلة من القوات المسلحة والنيابة العامة يوم السبت بالتحفظ على مقرات مباحث أمن الدولة بمدن ''جرجا وطما وطهطا ودار السلام'' بمحافظة سوهاج، وإغلاقها بالشمع الأحمر وذلك عقب القيام بأعمال الجرد للوثائق والملفات.
وصرح اللواء علاء المناوي مدير أمن سوهاج بأن اللجنة عثرت خلال أعمال الجرد على كراتين وأجولة بداخلها ملفات ودفاتر ومستندات، وأنه تم إغلاق هذه المكاتب والتحفظ عليها وتشميعها بالشمع الأحمر.
وأوضح المناوي أن القوات المسلحة تحفظت على 7 سيارات خاصة بمباحث أمن الدولة بالمحافظة وسلمتها لمديرية الأمن.
 
رد: خاص بجمهورية مصر

"الشاطر" يعلن إنشاء صندوقين لدعم الاقتصاد المصرى


132011419145.jpg


المهندس خيرت الشاطر النائب الأول للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين






قال المهندس خيرت الشاطر النائب الأول للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إنه من لحظة خروجه من السجن يجرى اتصالات مع رجال أعمال تابعين لجماعة الإخوان المسلمين وخارجها لدراسة إنشاء صندوق أهلى لتنمية الاقتصاد المصرى كنوع من المساعدة لحل الأزمة الاقتصادية وحل مشكلة البطالة، موضحاً أن هذا نموذج يجب إن يحتذى به الجميع للمساهمة فى تحقيق نهضة مصر.

وأضاف الشاطر خلال الاحتفالية التى نظمتها الجماعة مساء اليوم، السبت، احتفالاً بخروج كل من حسن مالك والشاطر، أنه سيتم إنشاء صندوق آخر لدعم شهداء الثورة، داعياً الشعب للتمسك بروح ثورة يناير وأن يستكملوا مسيرة لتحقيق باقى مطالبها، مشيراً إلى أن النظام لم ينهار ولكن فقد رأسه واهتزت بعض مؤسسات الفساد، مؤكداً على ضرورة إعادة بناء مؤسسات الدولة.

ومن جانبه، حذر د.محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ممن يتربصوا بمصر ويحاولوا إحداث الفتن وسرقة فرحة النصر بالثورة.






وهذا هو الفارق على ارض الواقع بين الحراميه وبين الشرفاء الحراميه كانوا ماسكين مصر والشرفاء كانوا فى السجون
 
رد: خاص بجمهورية مصر

مشاركة قبطية في احتفال «الإخوان» بالإفراج عن «الشاطر ومالك»










نظمت جماعة الإخوان المسلمين، مساء السبت، حفل حاشد بمركز مؤتمرات الأزهر الشريف بمدينة نصر، بمناسبة نجاح ثورة 25 يناير والإفراج عن المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام، ورجل الأعمال حسن مالك.
وشهد الحفل حضور الآلاف من أعضاء وكافة قيادات مكتب الإرشاد والجماعة بالمحافظات من شبابها وشيوخها ونسائها، ورموز سياسية مثل حمدين صباحي وجورج إسحاق، وشخصيات دينية من الأزهر والكنيسة، وبعض أفراد الإخوان الذين كانوا دعوا إلى ثورة لتطوير الجماعة، مما أدى إلى امتلاء قاعة الحفل قبل بدء الحفل بدقائق، وأضطر العشرات إلى التجمع أمام شاشة كبيرة خارج قاعة الحفل لمشاهدة فعالياته، وسط تنظيم رائع من شباب الجماعة.
وقال الدكتور محمد بديع، مرشد الإخوان: «إن ميدان التحرير قدم نموذج في تكاتف الشعب المصري وتوحده، مسلم ومسيحي، والذين ضربوا أروع الأمثلة في حب الوطن والدفاع عنه، حيث كان الشباب يحمون الفتيات ولم تحدث حادثة تحرش واحدة».
وطالب الحضور بالحفاظ على مكتسبات الثورة ممن يريدون سرقتها، وحتى تنهض مصر، مشيرا إلى أن الظلم الذي لقيه الإخوان على مدار عدة عقود ماضية لم ينَل منهم وسيظلون يقدمون أرواحهم فداء لمصر وللحفاظ على الثورة.
وقال المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد: «بدأت اتصالات مع رجال الأعمال من الإخوان وغيرهم، لعمل صندوق أهلي لتنمية مصر، للمساهمة في حل مشكلة البطالة، وصندوق آخر لرعاية أسر شهداء الثورة وشبابها الذين أصيبوا بإصابات تعوقهم عن العمل».
وقال حسن مالك، القيادي بالجماعة: «إن مناخ الحرية في مصر سيؤدى إلى التقدم الصناعي والاستثماري، مما سيعود بالنفع على الشعب المصري، ويجعل مصر الأفضل في تجارتها وصناعتها من كل بلاد العالم».
ومن جانبه، قال القمص ميخائيل جرجس، ممثل الكنيسة، خلال كلمته: «إنهم جاءوا ليشاركوا الإخوان المسلمين هذه الأفراح، وليتذكروا معارك خاضوها، اختلط فيها دم المسلمين بالمسيحيين الذين سيظلون دائما يدا واحدة ولن يفرق بينهما إلا الموت».
وشهد الحفل حضور للدكتور مصطفى الفقي، الذي قال لـ«المصري اليوم» إنه يتمنى إلا يسجن أصحاب الرأي والسياسيين في العصر المقبل.
 
رد: خاص بجمهورية مصر

بلاغ للنائب العام يتهم مبارك بالخيانة العظمى وتزوير الانتخابات والإضرار بالإقتصاد

2011-634355406857221931-722.jpg

مبارك




تقدم محمد عبد الوهاب المحامى بالنقض ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود يطلب فيه القبض الفورى على الرئيس السابق حسني مبارك ومثوله أمام جهات التحقيق بتهمة الخيانة العظمى والتآمر على مصالح البلاد من الداخل ومن الخارج.
حذر المحامى فى بلاغه الذى قيد برقم 4245 عرائض النائب العام من أن يتمكن مبارك وهو حر طليق من أن يفلت بجرائمه ويطمس الأدلة ويؤثر على الشهود كما فعل ممدوح إسماعيل فى قضية العبارة السلام 98 ، حيث لم يتم القبض الفوري عليه فاستطاع طمس الأدلة ويعطل خطى العدالة مما مكنه من الهرب قبل معاقبته.
واتهم البلاغ مبارك بالخيانة العظمى بتزويره للانتخابات وتسخير كافة الإجراءات لتوريث الحكم لنجله والإضرار بالاقتصاد القومى للبلاد وإضعاف دور الدولة وقواتها المسلحة والتعاون مع إسرائيل وتصدير الغاز اليها بأقل من أسعار السعر العالمى والتعاون مع أمريكا فى احتلال العراق.
أوضح البلاغ ان مافعله مبارك يمثل "خيانة للقسم" الذى اقسمه حينما تولى رئاسة الجمهورية واستشهد بحكم لمحكمة النقض يندرج تحت قانون العقوبات فى الباب الثانى يؤكد أنه يعاقب بتهمة الخيانة العظمى كل من تقلد منصب فى الدولة وأضر بمصالح البلاد داخليا وخارجياً.
واستفاض مقدم البلاغ فى توضيح أركان جريمة الخيانة العظمى وانطباقها على مافعله مبارك فى عدد 25 صفحة.
 
رد: خاص بجمهورية مصر

كله على كله كله بيفضح كله
17253.gif
واجهت النيابة العادلى بأقوال مساعديه، حيث أصر الوزير على إلقاء الاتهامات على عاتق مساعديه كما فعل فى أولى جلسات التحقيق معه، إذ اتهم العادلى مساعديه للأمن العام وأمن الدولة برفع تقارير خاطئة ومضللة عن الوضع الميدانى وعن أعداد المتظاهرين وتحركاتهم، كما أصر على عدم إصداره أية تعليمات بإطلاق الرصاص على المتظاهرين، وأنه عندما قال لمساعديه تعاملوا مع الوضع لم يقل لهم اقتلوا المتظاهرين.

وتلقت النيابة العامة تقارير من شركات المحمول الثلاث "موبينيل واتصالات مصر وفودافون" عن اتصالات العادلى ومساعديه و12 مدير أمن، تتضمن تفريغا للاتصالات التى أجراها هؤلاء منذ يوم 24 يناير وحتى15 فبراير الماضى .

وتبين من التحقيقات أن اللواء عدلى فايد أصر فى أقواله على أن الاعترافات التى أدلى بها العادلى غير دقيقة، موضحا أن الوزير الأسبق هو الذى أصدر جميع القرارات التى صدرت عن الوزارة حتى لحظة اعتقاله ووضعه تحت الإقامة الجبرية، مؤكدا أن دوره اقتصر على رفع التقارير إلى حبيب العادلى وأنه كان يشرح له الوضع بكل تفاصيله.

وأضاف فايد أنه ورمزى فوجئا بأن أعداد المتظاهرين الذين خرجوا من المساجد بعد صلاة الجمعة كبيرة بشكل لم يتوقعوه، وأنهما حاولا نصح العادلى بعدم استفزاز الناس وعدم اللجوء لاستخدام القوة مع المتظاهرين لأن هذا يمكن أن يؤدى إلى كارثة، لكن الوزير لم يستجب وطلب منهم تفريق المتظاهرين بالعصى والقنابل المسيلة للدموع فقط .

وأشار فايد أنه لم يكن مسئولا عن إطلاق الرصاص على المتظاهرين بل إن القرار أصدره العادلى، وأيضا هو لم يقل لأفراد الشرطة انسحبوا، وأن اتصاله انقطع بمعاونيه منذ اشتداد المصادمات بين الشرطة والمتظاهرين فى حوالى الساعة الخامسة، وكل شرطى انسحب مسئول عن قراره.

وتلقت النيابة معلومات أكدت أن العادلى ومسئولين بالحزب الوطنى كلفوا حسن عبدالرحمن، مدير أمن الدولة بإعداد خطة "الفراغ الأمنى" منذ أكثر من عام لاستخدامها فى حال تصاعد الرفض الشعبى لتوريث الحكم لجمال مبارك، ولكن العادلى اتخذ قرارا بتعميمها يوم 27 يناير مع اشتداد المواجهات بين الشرطة والمتظاهرين فى السويس، وتبين أن العادلى أمر بتعميمها على جميع مديريات الأمن، وأنه اتصل ببعض مديرى الأمن ممن شهدت محافظاتهم استجابة كبيرة لدعوة تظاهرة 25 يناير، أمرهم بعدم التخاذل والوقوف بقوة ضد المتظاهرين .

وتبين من المعلومات أن حسن عبدالرحمن هو صاحب اقتراح نشر القناصة على أسطح العقارات للتعامل مع المتظاهرين إذا فشلت قوات الأمن المركزى فى ذلك، وأنه أمر رجاله فى الجهاز بالمرور فى الشوارع لإطلاق الرصاص على المواطنين ليلا لإرهابهم خلال أيام الثورة.

وبحسب المعلومات التى تلقتها النيابة فإن عبدالرحمن أمر مساعديه بوضع خطط لجريمة كبيرة تلتصق بالمتظاهرين وتغطى على قتلهم شهداء الثورة، وهو ما تسبب فى إشاعة أخبار كثيرة عن القبض على جواسيس بميدان التحرير وآخرين بينهم إسرائيليون بميدان رمسيس .

لكن حسن عبدالرحمن رئيس جهاز أمن الدولة نفى كل ما نسب إليه من اتهامات وقال إن جهازه لم يقم بعمل تحريات مضللة، وأن جميع تحرياته كانت دقيقة جدا، وأنه رفع عدة تقارير للقيادة السياسية خلال السنوات الماضية يحذر فيها من غضب الشارع، وأنه رفع تقريرا بعد أحداث تونس أكد فيه أن الثورة يمكن أن تتكرر فى مصر، ما لم تتم تهدئة الشارع .

وقال عبدالرحمن إن القيادة السياسية لم تكن تسجيب لما أرفعه لها فى التقارير كثيرا، وأن التقرير الأخير الذى أعقب ثورة تونس تسبب فى اتخاذ الحكومة عدة إجراءات خاصة برفع الأجور وتأخير زيادة فواتير الكهرباء وتعيين بعض العمال المؤقتين.

وقال عبدالرحمن إنه لم يتدخل فى إصدار أية أوامر باستخدام القوة مع المتظاهرين كما أنه حاول إقناع الوزير بأن عمليات اعتقال النشطاء التى تمت خلال أيام 25 و26 و27 قد تؤدى إلى تصاعد الأحداث لكن الوزير كان متشددا فى أوامره، وأن عبدالرحمن اضطر للاستجابة لأن العادلى كان يصدر أوامره بعد التحدث مع الرئيس السابق حسنى مبارك.

ومن جهته قال اللواء أحمد رمزى مساعد الوزير الأسبق للأمن المركزى إنه عندما فوجئ بالعدد الكبير للمتظاهرين يوم جمعة الغضب قال للوزير إن قوات الأمن المركزى لن تستطيع الوقوف أمام كل هذه الأعداد خصوصا أن العساكر كانوا مجهدين من العمل المتواصل خلال الأيام الثلاثة السابقة ليوم الجمعة.

وأوضح رمزى أنه لم يصدر أية أوامر بقتل المتظاهرين، لكن قادة الفصائل هم المسئولون عن ذلك، مؤكدا أنه فقد السيطرة على الأمور منذ الخامسة بعد ظهر يوم 28 يناير، وأنه قال للعادلى إنه لم يعد يتمكن من التواصل مع قواته. بحسب صحيفة "الشروق" .


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى