موضوع للنقاش: ما هي احتياجات المغرب العسكرية مستقبلا!

وانت تتحدث في امور استراتيجية اذامن جيشكم يكتم فقط على الكلاشينكوف

ومن انت حتى تتحدث عن الجيش المغربي بهذا الكلام

عما يشاء لكن عليه ذكر المصدر ليتاكد بانه صحيح وليس كذب كما يفعل البعض

هل تعني ان يستعرض المغرب اسلحته ام ماذا

الصواريخ الارض - ارض المغربية سرية لا يعرفها احد و عسكرية المغرب سرية

اخواني اذا كانت الاسلحه سريه فلماذا تذكرونها هنا اليست هذي خيانه واذا كانت غير سريه فمن حق الاعضاء ان يطالبونكم بالمصدر ويناقشونكم فيها

ومن انت حتى تتحدث عن الجيش المغربي بهذا الكلام

هل تعني ان يستعرض المغرب اسلحته ام ماذا

الصواريخ الارض - ارض المغربية سرية لا يعرفها احد و عسكرية المغرب سرية

دعهم فانهم لا يستطيعون ان يفهموا هذه الأمور... ههههه....

لنعد الى الموضوع و الى احتياجات المغرب من صواريخ الدفاع الجوي فهذه الأمور أحسن من المناقشات معهم ...:mad::

اخواني اذا كانت الاسلحه سريه فلماذا تذكرونها هنا اليست هذي خيانه واذا كانت غير سريه فمن حق الاعضاء ان يطالبونكم بالمصدر ويناقشونكم فيها

هههههههههه الله يهديك يا اخي ما هذه الطريقة الجلفة في الكلام ...

احتياجات المغرب من صواريخ الدفاع الجوي

بالنسبة لاحتياجات المغرب للدفاع الجوي فانه يحتاج الى الاس 300 و الباك 3 للدفاع الجوي البعيد المدى و البوك ام و تطوير نظام الهوك و الدفاع الجوي القصير البانيستر و التور و التنكوسكا

لا حول ولا قوة الا بالله

لا حول و لا قوة الا بالله

دعهم أخي و لا تعطيهم المجال لجرك الى تلك المشاحنات....

....المهم يبدو لي أنك تشاطرني الرأي حول الاتجاه للدفاعات الروسية عموما ....:wink:

الاخ ابن زياد

حياك الله

ذكرت معلومات عسكرية ومن حق الاعضاء نقاشك فيها

ان كنت تملك المصدر فتفضل به

وان كانت سرية كما تقول فلاداعي لذكرها

امر اخير ارجو ان لا ينحرف الموضوع اكثر من ذلك

حتى لا اقوم انا بكنسه من هنا بردوده

اتمنى من الجميع التزام ادب الحوار

الاخ ابن زياد

حياك الله

هذا هو الحق و لاكن يجب ان تحذف الردود الغير الخلقية

الاخ ابن زياد

حياك الله

حسنا أخي ... فلنعد الى صلب الموضوع ...

التعديل الأخير:
أما الدفاع المتوسط فلا أمانع بزيادة أعداد التونكوسكا و أيضا بعض بطاريات من التور ام 1 و البانتسير اس ...

نظام تونكوسكا ليس متوسط المدى, انما نظام قصير المدى و غالبا ما يرافق القوات البرية لحمايتها من العموديات

التعديل الأخير:
ما هذا يا إخواني غبت يوما بعض ان طرحت سؤالا, و لما رجعت وجدت حربا قائمة!!!!!!!!!!
بالنسبة للصواريخ, إذا كان المغرب يمتلكها فهو يميلكها و إن كان لا يملكها فهو لا يملكها و العلم عند الله
إن كانت تدخل في مسائل الدولة السرية و لا تريدون البوح بالمصادر فلا تتكلمون عنها نهائيا, لانه من جهة تعتبر سرية و من جهة تعتبر خيانة.
و لنعد الى الموضوع

نظام تونكوسكا ليس متوسط المدى, انما نظام قصير المدى و غالبا ما يرافق القوات البرية لحمايتها من العموديات

كنت بصدد كتابة 'أما نظم الدفاع المتوسط و القصير و ان أجمعها في جملة واحدة' و لكنني نسيت كتابة القصير ...لكن ما فيش مشكلة خطأ مطبعي هههههههه

ولنعد لصلب موضوعنا فانا في رايي اتفق معك اخي ابن زياد في المنطومة الروسية الرائعة س300 وتطوير الهاوك وانواع اخرى

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
بالنسبة الدفاع الجوي الروسي افضل دفاع جوي عالمي الاس 300 و الاس 400 وهناك مشروع الاس 500 و البانيستر و التور .................

لانه من جهة تعتبر سرية و من جهة تعتبر خيانة.
و لنعد الى الموضوع

أنت الآن تتهم كلا من RMAF و F16 و أنا جميعنا تتهمنا بالخيانة هههههههه :confused:لكن حسب علمي ليس هناك من قال اي معلومة يستحق أن تتهمه أنت بها ...
لا تعد هذا ثانية يا تونغوسكا ...فهمتني ...هيا اقفل هذا الجدال نهائيا و لنعد الى الموضوع ....

التعديل الأخير:
بالنسبة للنظام باك 3, لا اريدة و لا اثق به, صحيح انه تم تطويره من باك 2 من عدة نواحي, لكن اي نظام عندما ياتي فترة زواله لا تصلحه معه التطويرات لان قدراته طبعا تبقى محدودة, اما الانظمة الجديدة فهي تكون متطورة بشكل اكثر و افضل حداثة

مثلا ميراج F1 رغم تطويرها باجهزة من عصرنا الحالي, هل سنقول انها ستنافس اوروفايتر!!! طبعا لا, لان القاعدة الاساسية للطائرة قديمة

أنت الآن تتهم كلا من RMAF و F16 و أنا جميعنا تتهمنا بالخيانة هههههههه :confused:لكن حسب علمي ليس هناك من قال اي معلومة يستحق أن تتهمه أنت بها ...
لا تعد هذا ثانية يا تونغوسكا ...فهمتني

هناك مقولة : إن بعد الظن إثم"
و الله انا لم اتهمك و لم اتهم F16 بالخيانة لانني اعرف انكم لم تعطو اي معلومات, لذلك لا تاخذ اي كلام بحساسية و ددعنا اصدقاء بدون مشاكل
ثم قول "تعتبر خيانة" لا يعني انني اتهمتكم, إنما اذكركم بعدم ذكر حتى ان المغرب يملك صواريخ لكي لا تعطي ولو فكرة للاخرين, هذا هو المهم

هذا ما ننتظره الان ها قد عدنا الى الجدال اكملوا النقاش حول الموضوع

بالنسبة للنظام باك 3, لا اريدة و لا اثق به, صحيح انه تم تطويره من باك 2 من عدة نواحي, لكن اي نظام عندما ياتي فترة زواله لا تصلحه معه التطويرات لان قدراته طبعا تبقى محدودة, اما الانظمة الجديدة فهي تكون متطورة بشكل اكثر و افضل حداثة

مثلا ميراج F1 رغم تطويرها باجهزة من عصرنا الحالي, هل سنقول انها ستنافس اوروفايتر!!! طبعا لا, لان القاعدة الاساسية للطائرة قديمة

هناك مقولة : إن بعد الظن إثم"
و الله انا لم اتهمك و لم اتهم F16 بالخيانة لانني اعرف انكم لم تعطو اي معلومات, لذلك لا تاخذ اي كلام بحساسية و ددعنا اصدقاء بدون مشاكل
ثم قول "تعتبر خيانة" لا يعني انني اتهمتكم, إنما اذكركم بعدم ذكر حتى ان المغرب يملك صواريخ لكي لا تعطي ولو فكرة للاخرين, هذا هو المهم

هيا الى الموضوع بشكل نهائي بعيدا عن هذا ....
أما عن الباك 3 فانا ذكرته ليس لسبب عسكري بحت و لكن لاسباب اخرى أيضا ...في الواقع انا ايضا لا يروقني كثيرا و انما ما اطمح له أكثر هو امتلاك الأس 300 و لما لا الأس 400 بعد 2012

عودة
أعلى