المركبات المدرعة الخفيفة ilav للقوات العراقية....

أبو راشد SU 47

<font color="#FF0000"><b> محلل أخبــار عسكريـــة <
صقور الدفاع
إنضم
14 يوليو 2009
المشاركات
1,091
التفاعل
29 0 0
المركبات المدرعة الخفيفة ILAV للقوات العراقية

047-landforces.jpg

تتزود القوات المسلحة العراقية بالمزيد من المركبات المدرعة الخفيفة العراقية ILAV صنع بي إيه إي سيستمز (BAE Systems) .
وقد منحت قيادة الدبابات والآليات في الجيش الأميركي
(TACOM) شركة BAE Systems عقداً بقيمة 59 مليون دولار لإنتاج 109 مركبات خفيفة مدرعة ILAV من الجيل الثاني لصالح القوات المسلحة العراقية، بالإضافة إلى 10 مجموعات من عتاد محدلة الألغامMine Roller Kits .
وستتولى الشركة بناء هذه المركبات المحدثة من الجيل الثاني لتسليمها إلى وزارتي الدفاع والداخلية العراقية. وستتم عملية التسليم الأولى في آذار / مايو 2010، وينتهي تسليمها في تشرين الأول / أكتوبر 2010.
بنيت مركبة ILAV الرباعية الدفع طبقاً لتصميم مركبة Cougar ، المبرهنة ميدانياً التي تتضمن البدن على شكل V لتحويل قوة الانفجار بعيداً عن الركاب. وقد تسلمت القوات المسلحة الأميركية أيضاً مركبات ILAV كمركبات تدريب وهي مستعملة أيضاً من قبل القوات المسلحة اليمنية.
يعتبر الجيل الثاني من مركبة ILAV إصداراً محسناً ومعززاً من المركبة الأصلية التي حصل عليها العراق بواسطة العقد غير محدد الكمية ووقت التسليم في العام 2006.
مارك سينيوريلّي نائب الرئيس والمدير العام لقسم المركبات الجديدة والأنظمة البرمائية في شركة BAE Systems يقول في هذا الخصوص:" هذه مركبة قادرة على الصمود، وتتمتع بالحركية والخفة في التنقل والمناورة، وسوف تساعد على نقل المهام من القوات الأميركية إلى القوات العراقية، وتعزز الجهد الأميركي لدعم القوات العسكرية العراقية. ونحن سعداء بتوفير هذه المركبات التي تم تصميمها خصيصاً لتلبية احتياجات القوات العسكرية العراقية".
تعتبر BAE Systems ، بفرعها الأميركي، المقاول الأول والمسؤول عن هذا العقد، يعاونها الشركات الأميركية Force Protection و Spartan Chassis . وسوف تقوم بصنع وإنتاج مركبات ILAV بثلاثة أنماط مختلفة، أي مركبة ILAV الأساسية كناقلة جند، وأخرى تمتلك ذراعاً لتفحص الموجودات على الطريق وإخلائها، ونموذج ثالث للتخلص من العبوات الناسفة. وتجدر الإشارة إلى أن BAE Systems قد قامت بتسليم 607 مركبات ILAV حتى تاريخه.

المصدر ::: الأمن والدفاع العربي ...
 
رد: المركبات المدرعة الخفيفة ilav للقوات العراقية....

مزيد من التقدم للعراق
 
عودة
أعلى