سلاح المشاة الاردني في الوقت الحاضر + اكثر من 20 صورة + وبالفيديو حصررريا للمنتدى

رد: سلاح المشاة الاردني في الوقت الحاضر + اكثر من 20 صورة + وبالفيديو حصررريا للمنتدى

شكرا اخي العزيز اكس مين على الموضوع الذي يستحق التقييم وتقبل فائق تحياتي واحترامي

(اعذرني لكن اريد ان اقلد اسلوبك في الرد :a023[1]:بعد اذنك)

رد: سلاح المشاة الاردني في الوقت الحاضر + اكثر من 20 صورة + وبالفيديو حصررريا للمنتدى

جهد يستحق الثناء والتحيه للاخ اكس مين 2 ......................ومبارك للاردن وشعبه بجيشه القوى

اهلا اخي العزيز mody100 وانا سعيد لان الموضوع قد نال اعجابك وشكرا لك على المرور والرد الجميل وتقبل تحياتي واحترامي اخي الكريم

موضوع أكثر من رائع, بالنسبه لتسليح القوات البريه فهو يختلف بين أعضاء الفصيل, فيجب توافر جميع أنواع الأسلحه من مضاد طائرات محمول على على الكتف وقناصين و مضادات للمدرعات " والخبر الطيب بأن الهاشم سيعمم على 60% من أفراد القوات المسلحه قبل عام 2012 وبهاذه النقله النوعيه يصبح الجندي متكامل من ناحية مقاومة أفراد واليات" وسيصبح المسدس ونظام الأتصال معمماً أيضا على جميع أفراد القوات المسلحه. فما سبق ذكره هو ما يشار اليه بالجيش الذكي. والشكر الجزيل.

اهلا اخي العزيز Jordanian Spicial Forces انا سعيد لان الموضوع قد نال اعجابك وشكرا على الاضافة اخي الكريم بصراحة تجهيزات سلاح المشاة الاردني تعتبر من اكثر التجهيزات تطورا ونلاحظ ان كل سنة تشهد تطورا ملحوظا للجيش الاردني واشكرك على الاضافة اخي العزيز وتقبل تحياتي واحترامي

:
شكرا اخي العزيز اكس مين على الموضوع الذي يستحق التقييم وتقبل فائق تحياتي واحترامي

(اعذرني لكن اريد ان اقلد اسلوبك في الرد :a023[1]:بعد اذنك)

اهلا اخي العزيز داود وانا سعيد على بان الموضوع قد نال اعجابك وشكرا لك على الرد والمرور الجميل وتقبل تحياتي واحترامي :a020[2]::a020[2]::a020[2]::a020[2]:

وانا سعيد لان ايضا اسلوبي بالرد قد نال اعجابك هههههه :p30[1]::p30[1]:

:

اهلا اخي العزيز داود وانا سعيد على بان الموضوع قد نال اعجابك وشكرا لك على الرد والمرور الجميل وتقبل تحياتي واحترامي :a020[2]::a020[2]::a020[2]::a020[2]:

وانا سعيد لان ايضا اسلوبي بالرد قد نال اعجابك هههههه :p30[1]::p30[1]:

اهلا اخي العزيز ابراهيم انا شاكر لك ردك وتقبل تحياتي واحترامي

المهم عندي سؤال هل m-16a4 هو الاصدار الاحدث من عائلة الا-16 بالتاكيد ، لكن هل هو معمم على جميع وحدات الجيش ام انه يوجد الاصدارات السابقة منه كالام-16 أ-1 وأ-2 وأ-3 في الخدمة حتى الان ولماذا حسب علمك الام-16 هو الوحيد المستخدم لدى المشاة

اهلا اخي العزيز ابراهيم انا شاكر لك ردك وتقبل تحياتي واحترامي

المهم عندي سؤال هل m-16a4 هو الاصدار الاحدث من عائلة الا-16 بالتاكيد ، لكن هل هو معمم على جميع وحدات الجيش ام انه يوجد الاصدارات السابقة منه كالام-16 أ-1 وأ-2 وأ-3 في الخدمة حتى الان ولماذا حسب علمك الام-16 هو الوحيد المستخدم لدى المشاة

اهلا اخي العزيز داوود نعم اخي البندقية m-16 الاصدار أ4 تعتبر الاحدث في عائلة بنادق ال m16 ةهي معممه على وحدات الجيش الاردني وبالاخص سلاح المشاة الاردني ومن الملاحظ ان القوات الخاصة تستخدم تشكيلة مختلفة من البنادق على ما اظن

بشكل عام وحدات سلاح المشاة المختلفة في جيوش العالم تستخدم هذه البندقية الامريكية لامور اظنها تتعلق بدقة التصويب والوزن وامكانية تركيب منظار على البندقية بالاضافة الى امكانية تركيب قاذف قنابل من عيار 40 ملم على نفس البندقية وهذه الخيارات جميعها جعلتها من افضل البنادق في العالم وهذه صورة توضح اكثر من شكل للبندقية بعد تركيب منظار او بعد تركيب قاذف قنابل عليها

وصورة توضح البندقية بعد تركيب المنظار عليها

شكرا لك على الموضوع الرائع بالفعل تحياتي لك

مشكور علي الموضوع ممتاز

الله يعطيك العافيه وانا افخر با الجيش الاردني

الصورة الاولى والثالثة للقوات المسلحة المصرية
يا جماعة مش فارقة والله بس بجد الصورتين دول للقوات المسلحة المصرية حتى لو بصينا على المدرعة هتلاقى عليها علم جمهورية مصر العربية وبعدين ان شوفتها قبل كده للقوات المسلحة المصرية

يا جماعة مش فارقة والله بس بجد الصورتين دول للقوات المسلحة المصرية حتى لو بصينا على المدرعة هتلاقى عليها علم جمهورية مصر العربية وبعدين ان شوفتها قبل كده للقوات المسلحة المصرية

شفتها قبل كدا وين ؟ بعينك؟ ياصديقي انتا قلي الجيش المصري بيرتدي بذلات مموهة رقميا ً؟
انتا ما لاحظت بالصورة الاولى والثالثة الجنود لابسين بدلات رقمية وهي موجودة فقط بالاردن فقط!! بعدين لاحظ الخوذة ايضاً هي من صنع مركز KADDB مركز الملك عبدالله للصناعة و للتطوير ,اما بالنسبة للعلم على المدرعة انا اعتقد انه علم اللواء ,كما تعلم لكل لواء له علمه او حسب كل بلد يختلف عن الاخر:ANSmile04[1]:

اخي الكريم الصورة الاولى هي لجنود اردنين في مناورات مشتركة مع مصر وليست لجنود مصرين حيث ان التمويه الرقمي المعتمد في الاردن فقط يستخدم في الاردن في لباس الجنود ولا يعتمد في دولة عربية اخرى

بالنسبة للصورة الاولى نعم يوجد فيها مدرعة مصرية وهي صورة من مناورات مشتركة بين الاردن ومصر

وباقي الصور هي لمشاة الجيش الاردني وانا متاكد من ذلك ومتاكد من مصادر الصور ايضا

واشكرا اخواني الكرام على مرورهم الكريم وردهم الجميل لكل من

اخي حمزه

واخي معن

واخي king

واخي jaf

وتقبلو تحياتي واحترامي

واشكرا اخواني الكرام على مرورهم الكريم وردهم الجميل لكل من

اخي حمزه

واخي معن

واخي king

واخي jaf

وتقبلو تحياتي واحترامي
شكرا لك اخي x-men على الموضوع الشيق ,انتا كما عودتنا مواضيعك كلها رائعة
الله يعطيك العافية

الجيش الاردني تشهد له ارض فلسطين .
مشاركته في حروبه ضد الجيش الاسرائيلي .
ولا ننسى يوم الكرامه حين مرغ انوف .
قادة الجيش الاسرائيلي بالتراب وكبدهم .
خسائر كبيره في الارواح والمعدات .

سلاح قوي ممتاز

picture.php

:ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]:
أولا أخى الحبيب مشكور على الموضوع الجميل ده
ثانيا فعلا المدرعه دى مصريه وعليها العلم المصرى وبالنسبه للجنود هم أردنيين وأظنها كانت فى مناورة النجم الساطع التى تجرى فى الساحل الشمالى بمصر الحبيبه
ثالثا ربنا يجعل كل هذه القوات فى خدمة الأسلام وفى سبيل الهدف الأسمى وهو تحرير المسجد الأقصى والقدس

أخوي أولا جزاك الله خير على موضوعك الجميل و اتمنى التوفيق للجيش العربي الأردني الشقيق
لكن عندي تعقيب على نقطة ألا وهي التمويه الرقمي
الأردن ليست الدولة الوحيدة التي تلبس التمويه الرقمي العراق أيظا و نحن أيظا في المملكة بدينا نعممه بدأنا في الحرس الملكي

[/url][/IMG]

[/url][/IMG]

بعدين قوات الأمن الخاصة التابعة لوزارة الداخلية

[/url][/IMG]

ة إن شاء الله في المستقبل القريب سيعمم على بقية قطاعات القوات البرية و مشاة البحرية و الحرس الوطني

الجيش الاردني تشهد له ارض فلسطين .
مشاركته في حروبه ضد الجيش الاسرائيلي .
ولا ننسى يوم الكرامه حين مرغ انوف .
قادة الجيش الاسرائيلي بالتراب وكبدهم .
خسائر كبيره في الارواح والمعدات .

اهلا اخي العزيز حمود وشكرا لك على المرور والرد الكريم وانا سعيد لان الموضوع قد نال اعجابك وتقبل تحياتي واحترامي اخي الكريم

سلاح قوي ممتاز

اهلا اخي العزيز سيف القناص وشكرا لك على المرور والرد الكريم وانا سعيد لان الموضوع قد نال اعجابك وتقبل تحياتي واحترامي اخي الكريم

عودة
أعلى