سلاح المشاة الاردني في الوقت الحاضر + اكثر من 20 صورة + وبالفيديو حصررريا للمنتدى

x-men 2

صقور الدفاع
التفاعل
91 0 0
picture.php

اهلا بكم اخواني الكرام

ملاحظة (( ي:busted_red[1]:منع نقل الموضوع لاي منتدى اخر الا بذكر اسمي ككاتب للموضوع الاصلي x-men 2 ووضع رابط الاصلي الموضوع بالمنتدى :busted_red[1]: ))

في هذا الموضوع سوف نستعرض وبالصور معلومات عن سلاح المشاة الاردني في الوقت الحاضر من حيث

تقسيمات واصناف سلاح المشاة الاردني

التجهيزات القياسية لسلاح المشاة من ناحية الزي العسكري والتمويه الرقمي

الاسلحة المستخدمة في سلاح المشاة الاردني

المدرعات المستخدمة في سلاح المشاة الاردني

picture.php

شهد سلاح المشاة الاردني تطوراً في نواحي عدة ، من التجهيزات المختلفة و قابلية للحركة . وشهد تطوراً في وسائل المواصلات ، و استخدام التمارين التعبوية و الإلكترونية لرفع مستوى كفائة الأفراد القتالية ، لذلك يمتاز هذا السلاح بمنظومة متكاملة من الأسلحة و الكفائة القتالية

اولا :- تقسيم واصناف سلاح المشاة الاردني

من ناحية الواجبات والمهمات العامة لجنود المشاة الاردنين فانهم متساويون ولكن التصنيفات تختلف على طبيعة الية النقل لجنود المشاة وتصنف كالتالي (( لن اخوض بالواجبات لكل صنف وسوف اترك الصور تتحدث لكل صنف )) :-

1- المشاة الالية

2- المشاه الراجله

picture.php

3- قوات الصاعقه

picture.php

4- المظليين.

picture.php

5- المشاه المنقوله جوا

picture.php

6- المشاه البحريه

picture.php

ثانينا :- التجهيزات القياسية لسلاح المشاة الاردني من ناحية الزي العسكري والتمويه الرقمي

picture.php

يعتمد الاردن احدث تمويه رقمي وهو ka2 وهو اول دولة في الشرق الاوسط وافريقيا تعتمد بشكل موسع التمويه الرقمي الاحدث في امريكا وبالتالي شمل هذا التمويه سلاح المشاة الاردني بالشكل التالي

picture.php

من الملاحظ ان هذا التمويه بالاعلى يختلف عن تمويه القوات الخاصة كالتالي

picture.php

ويختلف ايضا عن قوات الحرس الخاص الملكي

picture.php

الخوذة المستخدمة لجندي المشاة الاردني

picture.php

بالنسبة للخوذة المستخدمة لجندي المشاة الاردني فهي من احد منتجات مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير وتمتاز هذه الخوذة البالستية ذات الأداء العالي الإستثنائي خصائص لم يسبق أن توفرت من قبل في أي خوذة قتالية، فبالإضافة إلى كونها توفر حماية بالستية، فإنها تفي بمعيار "الوقاية من الصدمات" (رقم EN 397). هذه الخوذة مصنوعة من مادة الآراميد (Aramid) المقوى سابق التشرب بإستخدام تكنولوجيا المواد متعددة المحاور الفريدة الخاصة بـ "إن بي إيروسبيس" وبذلك توفر أداءً بالستياً محسناً لغاية (10%) إضافية. كما أن نظام تعليق الخوذة قابل للفك بدون إستعمال أدوات مكون من مواد تتيح غسل النظام في آلة غسيل منزلية.

picture.php

وتمتاز بالخصائص الفنية التالية

الحماية من الرصاص :- عيار 9x19 ملم (7.45غم) أصلية DMA 11A1B2 بسرعة 426 م / ث.

الحماية من الشظايا :- V50 > 500m/s (17 gr) Fragmentations.

الهيكل :- صلب ويطابق المواصفات البريطانية UKSC4796A.

الحماية من الأشعة فوق :- صلب ويطابق المواصفات البريطانية UKSC4796A.

حماية من الصدمات :- : قرص سميك من البولي ايثيلي وسط (55-57) سم.

ثالثا :- الاسلحة المستخدمة في سلاح المشاة الاردني

picture.php

يتسلح جندي المشاة الاردني ببندقية M16A4 مع اربعه مخازن للذخيره تتواجد بداخل الستره حول الخصر

picture.php

بالاضافة الى الحربة من تصنيع اردني ايضا يتسلح بها جندي المشاة الاردني وصورتها بالاسفل

رابعا :- المدرعات المستخدمة في سلاح المشاة الاردني

picture.php

تختلف تشكيلة المدرعات في سلاح المشاة الاردني بحسب استخداماتها من مدرعات واليات خفيفة الى مدرعات ثقيلة وهي كالتالي :-

1- الية سوسنة الصحراء

picture.php

هي الية من انتاج اردني من مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير وتستخدم في كتائب المشاة الالية في الجيش الاردني وتتسلح برشاش من عيار 50 او 60 ومن اهم مميزاتها انها قادرة على

حمل سلاح مضاد للدروع TOW
حمل اسلحة رشاشة من مختلف العيارات
حمل راجمة صواريخ
مواكبة القوافل العسكرية

2- اليات اللاند كروز

picture.php

تستخدم هذه الاليات للاغراض التعبوية في الجيش الاردني وفي كتائب الرد السريع وكتائب المشاة الالية وتتسلح برشاش 50 او m60

3- مدرعة m113 a1

يمتلك الجيش الاردني عدد كبير من هذه المدرعات بحيث يبلغ العدد ما يقارب 1000 مدرعة من هذا النوع وتستخدم في كتائب المشاة الالية وخضعت هذه الالية لبرنامج تطوير وسوف اقتبس معلومات من العضو بهاء bbi عن هذا التطوير تم تطوير لغاية الان 250 مدرعه من نوع M-113 للفئه الاردنيه محليا M113A2MK1J ،،، وتتميز هذه الفئه بمحرك معدل اكثر قوه بنسبه 26 % اي 23.2HP/ton بدلا من 18.9 HP/TON ،،، وبالتالي زياده سرعتها وتسارعها بنسب تتراوح بين 22% الى 72.5 % حسب درجه ميل المنحدر . كما ستتمتع ببرج الي بدون طاقم لتوفير قوه نيران متوسطه . يتم التحكم به من داخل الاليه او عن بعد من خارج الاليه كما يذكر المركز بدا الاردن بتطوير بقيه مدرعاته من هذا النوع لنفس الفئه الاردنيه والبالغ عددها 1000 مدرعه

4- مدرعة الرتل

picture.php

وهي احد منتجات مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير وقد طلب الاردن قبل توقيع الشراكة مع دولة جنوب افريقيا عدد كبير من هذه الالية بعدد 320 والان يتم تطوير هذه الالية الى الفئة الاردنية RATEL MK3 ويتم تصنيعها وتطويرها في الاردن من قبل شركة الشرق الاوسط للانظمه الدفاعيه الواقعة في الاردن

وفي النهاية اتمنى ان الموضوع قد نال اعجابكم وتقبلو تحياتي وسوف اضع فيديو يظهر فيه العديد من المقاطع الخاصة لسلاح المشاة الاردني واشكرا اخي محمد بسام واخي بهاء لانني استمدت معلومات من مواضيعهم المختلفة في المنتدى

واتمنى ان الموضوع قد نال اعجابكم

التعديل الأخير:
رد: سلاح المشاة الاردني في الوقت الحاضر + اكثر من 20 صورة + وبالفيديو حصررريا للمنتدى

................

رد: سلاح المشاة الاردني في الوقت الحاضر + اكثر من 20 صورة + وبالفيديو حصررريا للمنتدى

الله يعطيك العافية اخي x-men 2 القوات الاردنية مفخرة للعرب بكل القطاعات , لماذا لا يتم استخدم سلاح رشاش من صنع اردني ؟ بدل استخدم اسلحة هجوم من صنع خارجي ؟ ....

فخر لنا العرب وجود دولة قوية عسكرياً
شكراً

موضوع رائع جدا اخي وان شاء الله كل الخير لاردننا الحبيب

الله يعطيك العافية اخي x-men 2 القوات الاردنية مفخرة للعرب بكل القطاعات , لماذا لا يتم استخدم سلاح رشاش من صنع اردني ؟ بدل استخدم اسلحة هجوم من صنع خارجي ؟ ....

اهلا اخي العزيز f35 وانا سعيد جدا بتواجدك بالموضوع وسعيد بردك الجميل بخصوص الرشاش انا اتمنى ذلك نلاحظ ان معظم التجهيزات لجندي المشاة الاردني من ملابس والخوذة والاحذية الخاصة والحربة القتالية هي تصنيع اردني واتمنى في المستقبل القريب ان يتم انتاج رشاشات خاصة ومتنوعة

الجدير بالذكر ان الاردن انتج مسدس الفايبر واتمنى في المستقبل التنوع بانتاج رشاشات مختلفة وهذه صورة المسدس بالاسفل

فخر لنا العرب وجود دولة قوية عسكرياً
شكراً

اهلا اخي الكريم عبدالله وشكرا لك على المرور والرد الجميل وانا سعيد بردك الكريم وتقبل تحياتي واحترامي

موضوع رائع جدا اخي وان شاء الله كل الخير لاردننا الحبيب

اهلا اخي العزيز osama انا سعيد بردك ومرورك الكريم وانا سعيد لان الموضو قد نال اعجابك وتقبل تحياتي اخي الكريم

بعد شكر اخي العزيز اكس مين على الموضوع الرائع .

الان و الحمد لله الاردن من يشاهد ويتمعن في صفقات الاردن الحاليه ومنتجات مركز الملك عبدالله الثاني للتطوير والتصنيع يلاحظ ان الاردن في طريق القمه ان شاء الله وخاصه بعد الصفقات التعاونيه بين دول لها وزنها في التصنيع مثل الشركات الروسيه ووالامريكيه والبريطانيه والتشيكيه والجنوب افريقيه والبرازيليه وووو الحمد لله .

لكن هناك امر ارى له بصيص ضوء :
الاردن قام بتطوير الدبابه الامريكيه m 60 الى الفئه الاردنيه الخاصه الفينكس وقد اضاف لها ميزات قويه من حيث المدفع والدروع والى ما ذلك وكلفته مبالغ كبيره .......!!
فهل هذه التطويرات لدبابه الفينكس ام هناك بصيص ضوء في انشاء دبابه خاصه اردنيه او مثلا استيراد دبابه خاليه انشاءيه من دول اوروبيه ومن ثم اضافه ميزات الفينكس عليها لانه ليس من المعقول ان يقوم الاردن بكل تلك التطويريات لدبابه لا بد لها من الخروج من الخدمه .......!!
مع العلم ان الاردن لا يملك مصانه للمواد الصلب .

موضوعك رائع اخي ابراهيم واحب ان اضيف بعض المعلومات عن القوات الخاصه بما انها من اهتماماتي .:::::
قياده العمليات الخاصه اصبحت الان احدى افرع الجيش الاردني الخمسه وتنقسم الى الافرع التاليه وهي :
كتيبه المغاوير ( مع ان الاخ بهاء قال انها غير موجود هذا الاسم في الاردن لكني قرأت اسم هذه الكتيبه من مصدر موثوق )
كتيبه مكافحه الارهاب .
لواءين خاصيين .
اذن من حيث هذه الكتائي نرى ان القوات الخاصه الاردنيه يصل عددها بين 12.000 و 15.000 جندي مدرب في افضل المعاهد التدريبه الخاصه ان كانت في الاردن او خارج الاردن ومسلحه بمعدات قويه ومثاليه ان كانت من صناعتنا او من الخارج .

في حاله الحرب اضف الى القوات الخاصه كتيبه الدرك الاردنيه وكتيبه الامن 14 المدربه تدريبا عالي الجوده والكفاءه ويحق مقارنتها بالقوات الخاصه لحسن تدريبها .
فهي ستشترك في الحرب بشكل اكيد .

بعد شكر اخي العزيز اكس مين على الموضوع الرائع .

اهلا اخي العزيز لا شكر على واجب وهذا واجبنا اخي محمد وانا سعيد لانه الموضوع قد نال اعجابك

الان و الحمد لله الاردن من يشاهد ويتمعن في صفقات الاردن الحاليه ومنتجات مركز الملك عبدالله الثاني للتطوير والتصنيع يلاحظ ان الاردن في طريق القمه ان شاء الله وخاصه بعد الصفقات التعاونيه بين دول لها وزنها في التصنيع مثل الشركات الروسيه ووالامريكيه والبريطانيه والتشيكيه والجنوب افريقيه والبرازيليه وووو الحمد لله .

كلام سليم اخي العزيز نلاحظ ان الجيش الاردني يسعى الى الاكتفاء الذاتي في مجال التصنيع العسكري من ناقلات جنود مثل الرتل والماردور والماتادور واليات خفيفة مثل سوسنة صحراء والخ ..

لكن هناك امر ارى له بصيص ضوء :
الاردن قام بتطوير الدبابه الامريكيه m 60 الى الفئه الاردنيه الخاصه الفينكس وقد اضاف لها ميزات قويه من حيث المدفع والدروع والى ما ذلك وكلفته مبالغ كبيره .......!!
فهل هذه التطويرات لدبابه الفينكس ام هناك بصيص ضوء في انشاء دبابه خاصه اردنيه او مثلا استيراد دبابه خاليه انشاءيه من دول اوروبيه ومن ثم اضافه ميزات الفينكس عليها لانه ليس من المعقول ان يقوم الاردن بكل تلك التطويريات لدبابه لا بد لها من الخروج من الخدمه .......!!
مع العلم ان الاردن لا يملك مصانه للمواد الصلب .

بصراحة التطوير الاردني اعتبره من اقوى التطويرات للدبابة m60 واتمنى زيادة اعداد هذه الدبابة وتحويلها الى فئة الفنكس الاردنية سوف تشكل اضافة قوية لسلاح المدرعات الاردني

بخصوص دبابة مستقبلية اردنية راينا ذلك في مشروع برج الصقر الاول من نوعه في العالم وانا اعتقد انه تصنيع البرج سوف يكون بالاردن ومن الممكن ان يتم تركيبه على هياكل دبابات مخصصة بالشراكة مع شركات اوروبية او غربية

موضوعك رائع اخي ابراهيم واحب ان اضيف بعض المعلومات عن القوات الخاصه بما انها من اهتماماتي .:::::
قياده العمليات الخاصه اصبحت الان احدى افرع الجيش الاردني الخمسه وتنقسم الى الافرع التاليه وهي :
كتيبه المغاوير ( مع ان الاخ بهاء قال انها غير موجود هذا الاسم في الاردن لكني قرأت اسم هذه الكتيبه من مصدر موثوق )
كتيبه مكافحه الارهاب .
لواءين خاصيين .
اذن من حيث هذه الكتائي نرى ان القوات الخاصه الاردنيه يصل عددها بين 12.000 و 15.000 جندي مدرب في افضل المعاهد التدريبه الخاصه ان كانت في الاردن او خارج الاردن ومسلحه بمعدات قويه ومثاليه ان كانت من صناعتنا او من الخارج .

في حاله الحرب اضف الى القوات الخاصه كتيبه الدرك الاردنيه وكتيبه الامن 14 المدربه تدريبا عالي الجوده والكفاءه ويحق مقارنتها بالقوات الخاصه لحسن تدريبها .
فهي ستشترك في الحرب بشكل اكيد
.

نعم اتفق معك اخي الكريم من المؤكد ان هذه الكتائب لو استدعت للحرب سوف تحارب بجانب القوات الخاصة لان تدريباتها وتسليحها قريب من تدريب وتسليح القوات الخاصة واخص قوات الخاصة بالامن والدرك وبصراحة العدد جميل جدا اي ما يقارب 15 الف جندي للقوات الخاصة للجيش

واشكرك اخي الكريم والعزيز على هذه الاضافة المميزة وتقبل حياتي اخي الكريم وانا سعيد لان الموضوع قد نال اعجابك

التعديل الأخير:

.تحيه الى جيش المملكة الاردنية الهاشمية..الى الامام ومزيد من التطور........شكرأ على هذا الموضوع

هذا اذا اضفنا ان الاردن اصبح قويا لايمانه بمبدأ الجيش الذكي الصغير ويكفي اضافه كتيبه مكافحه الارهاب لاكبر مدينه للتدريب في الشرق الاوسط :
http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=18869
الامن العام اخي ابراهيم يتبع لوزاره الداخليه ويصبح جزءا من الجيش في حاله الازمات والحروب .
هذا ضمنيا اخي ابراهيم .

.تحيه الى جيش المملكة الاردنية الهاشمية..الى الامام ومزيد من التطور........شكرأ على هذا الموضوع

اهلا عزيزي akram88 انا سعيد بتواجدك بالموضوع وبردك الكريم والجميل وتقبل تحياتي واحترامي وانا سعيد لان الموضوع قد نال اعجابك

هذا اذا اضفنا ان الاردن اصبح قويا لايمانه بمبدأ الجيش الذكي الصغير ويكفي اضافه كتيبه مكافحه الارهاب لاكبر مدينه للتدريب في الشرق الاوسط :
http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=18869
الامن العام اخي ابراهيم يتبع لوزاره الداخليه ويصبح جزءا من الجيش في حاله الازمات والحروب .
هذا ضمنيا اخي ابراهيم .

كلام سليم اخي محمد وانا اتفق معك شكرا على الاضافات الجميلة ومدينة الخاصة لتدريب القوات الخاصة في الاردن تعتبر اضافة قوية للقوات الخاصة الاردنية

والله انك عضو راااااااااااائع بكل ما تحمله المعنى من كلمة.
موضوع مميز ويستحق التثبيت .

والله انك عضو راااااااااااائع بكل ما تحمله المعنى من كلمة.
موضوع مميز ويستحق التثبيت .

اهلا اخي العزيز وانا سعيد جدا لان الموضوع قد نال اعجابك وشكرا على الرد الجميل وعلى مرورك الكريم اخي العزيز وتقبل تحياتي واحترامي

السلام عليكم

عن جد انت مبدع و رائع في مواضيعك

وكمان حابب اعلق على شيئ بالموضوع

في ساعة الحرب

كل قوة تحمل السلاح بالاردن

سواء امن عام

او درك أو مكافحة ارهاب

سوف يتدخلون بالحرب

تحياتي

السلام عليكم

عن جد انت مبدع و رائع في مواضيعك

وكمان حابب اعلق على شيئ بالموضوع

في ساعة الحرب

كل قوة تحمل السلاح بالاردن

سواء امن عام

او درك أو مكافحة ارهاب

سوف يتدخلون بالحرب

تحياتي

تحياتي اخي معتصم واهلا فيك وانا سعيد بتواجدك بالموضوع وسعيد بردك الجميل والاكثر من رائع وبخصوص القوات الامنية نعم اخي الكريم فيه قوات مسلحة ومدربة بصورة ممتازة جدا وشكرا لك على الاضافة وتقبل تحياتي اخي الكريم

جهد يستحق الثناء والتحيه للاخ اكس مين 2 ......................ومبارك للاردن وشعبه بجيشه القوى

موضوع أكثر من رائع, بالنسبه لتسليح القوات البريه فهو يختلف بين أعضاء الفصيل, فيجب توافر جميع أنواع الأسلحه من مضاد طائرات محمول على على الكتف وقناصين و مضادات للمدرعات " والخبر الطيب بأن الهاشم سيعمم على 60% من أفراد القوات المسلحه قبل عام 2012 وبهاذه النقله النوعيه يصبح الجندي متكامل من ناحية مقاومة أفراد واليات" وسيصبح المسدس ونظام الأتصال معمماً أيضا على جميع أفراد القوات المسلحه. فما سبق ذكره هو ما يشار اليه بالجيش الذكي. والشكر الجزيل.

عودة
أعلى