فرنسا وطائرة الجيل الخامس

رد: فرنسا وطائرة الجيل الخامس

توضيح للصفقة الفرنسية البرازيلية:-

newsmlmmd.0dac0f5b765c35f61701266ead215d72.f711_france-plans-to-purchase-10-kc-390-military-transpb.jpg

36 طائرة رافال تصنع فرنسا لها 6 محركات ويجمع الباقي في البرازيل بواسطة شركة إمبراير

مشكور على الموضوع ويارب نشوفها عندنا فى مصر .

بالنسبة للصور التي تراها للرفاييل وهي تحمل اسلحة خارجية فهي للعرض فقط والنسخة الشبحية منها ستمتلك حجرات داخلية لتحميل الاسلحة مع قدرة على حمل الاسلحة الخارجية عند الضرورة.

بالنسبه للموضوع والصوره انا قرات النسخه الاجنبيه منه سابقا نحن نتكلم بعد 202011
يعني الاستلام يكون 2025 !!

تكون امريكا تفكر بالجيل السادس انا ارى ان تصبر الامارات وتشوف الربوتر يمكن لها نصيب مع السعوديه اذا اخذت السعوديه والامارات واليابان كميه من الربوتر اف-22 ستقل التكلفه بشكل هائل ممكن تطلع 240 مليون بدل 290 مليون الحالي !

بالنسبه للموضوع والصوره انا قرات النسخه الاجنبيه منه سابقا نحن نتكلم بعد 202011
يعني الاستلام يكون 2025 !!

تكون امريكا تفكر بالجيل السادس انا ارى ان تصبر الامارات وتشوف الربوتر يمكن لها نصيب مع السعوديه اذا اخذت السعوديه والامارات واليابان كميه من الربوتر اف-22 ستقل التكلفه بشكل هائل ممكن تطلع 240 مليون بدل 290 مليون الحالي !

ربما لو تم تمويل فرنسي للمشروع ربما تكلمنا عن 2015 بدلا من 2025 وربما أقرب

التمويل بالتأكيد سيحدد المدة

و الله انا حاسس ان الصورة دى متركبة ... لكن على كلّ لو فرضنا انها صحيحة ده مش دليل على حاجة ... و شخصيا انا لا ارى قوة كبيرة فى الرافال الا اذا نقلنا تكنولوجيتها زى البرازيل ( هنا يبقى فيه كلام تانى يا معلم )
انا افضل اما السوخوى 35 او التايفون ( و ارجح السوخوى و ان كان الامل الاكبر الباك فا )
و بالنسبة للموضوع الاصلى فرنسا قدامها سنين على ما تصنع جيل خامس مش قبل 2020 و ماننساش انها لسه بتسوق للرافال

موضوع رائع شكرا لك
بالنسبة للمغرب و الرافال أظن أنها مسألة وقت فقط حتى يقتنيها المغرب
في أفق 2014 المغرب يطمح ل240 طائرة حربية وأيضا سيخرج في المستقبل النسخ القديمة من ميراج f1 و f3 جربت كثيرا في المغرب هناك عدة مقاطع لها على اليوتيب وهي في المغرب
بالنسبة لمصر للأخ الذي قال أن مصر تمتلك رافال الآن أقول له ليست موجودة
رصاصة تمر على مجلس النواب الفرنسي قبل أن تباع فما بالك بطائرة
على مصر أن لاتشتري الرافال لمصلحتها

صورة للخزانات مفككة للتوضيح

انا دلوقتى متلخبط
هل الخزانات دى بتتفك و تتركب.ولا بتكون جزء من الهيكل الاساسى للطائرة.؟
لان انا معتقد ان خزان الوقود بيكون جزء من بدن الطيارة
ولو كان الخزان بيكون جزء منفصل عن بدن الطائرة
يبقى اعتقد ان مصر ممكن تصنع خزانات وقود اضافية الخاصة بf-16 و تكون كل المقاتلاتf-16الموجودة فى مصر بخزانات وقود اضافية

انا دلوقتى متلخبط
يبقى اعتقد ان مصر ممكن تصنع خزانات وقود اضافية الخاصة بf-16 و تكون كل المقاتلاتf-16الموجودة فى مصر بخزانات وقود اضافية

http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=21900

و الله انا حاسس ان الصورة دى متركبة ... لكن على كلّ لو فرضنا انها صحيحة ده مش دليل على حاجة ... و شخصيا انا لا ارى قوة كبيرة فى الرافال الا اذا نقلنا تكنولوجيتها زى البرازيل ( هنا يبقى فيه كلام تانى يا معلم )
انا افضل اما السوخوى 35 او التايفون ( و ارجح السوخوى و ان كان الامل الاكبر الباك فا )
و بالنسبة للموضوع الاصلى فرنسا قدامها سنين على ما تصنع جيل خامس مش قبل 2020 و ماننساش انها لسه بتسوق للرافال

بسم الله الرحمن الرحيم

أولا : الصورة صحيحة ولا تعني بالضرورة أن الرافال في مصر (من يومين عرضت صورة الرابتور في الإمارات ...هل معنى ذلك أن الرابتور في الإمارات..؟؟)

الرافال f3 تختلف كلية عن f2 من ناحية نظم الحماية والتعقب والرصد ونظام الداتا لينك 16 كل هذا لا يعطيك مؤشر على قوة كبيرة..؟؟

بخلاف قدرة عالية على حمل تسليح جو-جو (ميكا - ميتيور - أسراام ) وتسليح جو أرض كصواريخ سكالب أو ستورم شادو وصواريخ أباتشي و a2sm وصواريخ جو سطح مثل asmp-a وهو نظير الياخونت الروسي برأس حربي نووي أيضا

الطائرة بصمتها الرادارية منخفضة للغاية وتمثل طائرة جيل رابع/خامس

أي من الممكن تطوير نسخ جيل خامس منها

بالنسبة لنقل التقنية فالبرازيل لديها قاعدة صناعية أكبر منا وشركة إمبراير هي دليل ولسنا مثلهابخلاف كون البرازيل هي زبون أصيل للسلاح الفرنسي ولك أن تتابع سلاح البحر البرازيلي بحاملة طائراته وغواصاته الفرنسية

بالتأكيد وصول مقاتلة كهذه لمصر سترافقه ضمنات بمراكز صيانه وتصنيع محلي لبعض قطع الغيار لكن لن يصل لحد نقل كامل للتقنية اللهم إلا إذا كانت صفقة مليارية قوية

السوخوي 35 طائرة جبارة وقوية كمحركات ومناورة ولكن في الجو قد تستطيع الرافال إغتيالها وليس قتالها بخلاف إختلاف مهمة الطائرتين فالرافال متعددة المهام أما السوخوي فهي طائرة سيادة جوية قاذفة

تفتقر الطائرة الروسية للرادارات إيسا

الأفيونكس الروسي ليس كما يرام

تبقى السوخوي خيار مكمل للرافال وليس بديلا لها

التايفون ...

بالتأكيد علاقاتنا الخاصة مع فرنسا ستكون بيئة أفضل لصفقة أفضلمع تساوي قدرات الطائرتين في طرازات ef2000 t3 و rafale f3

بالنسبة وفرنسا والجيل الخامس

كما قلنا هي مسألة وقت ترتبط بالتسويق والتمويل وليس لها زمن محدد

تحياتي

انا دلوقتى متلخبط

أخي الكريم هذه الخزانات يمكن للزبزن ان يشتريها عند شراءه الطائرة وهي لا تأتي مع ثمن الطائرة بل على الزبون ان يدفع ثمنها والطائرة اصلاً تكون مجهزة لاستقبال مثل هذه الخزانات والتي تفك وتركب على الطائرة حسب ضروريات المهمة ..مثلاً الرفاييل والاف16 الجديدة يمكن تركيب هذه الخزانات عليها اذا قام الزبون بشراءها وإذا لم يقم بشراءها فلا بأس ولكن الطائرة تكون جاهزة لاستقبالها في حال أراد الزبون تركيبها وحتى الاف15 سترايك إيجل لدى بعضها مثل هذه الخزانات... وخزان الوقود هذا لا يكون أبداً جزءاً من الطائرة سواء خلال الصناعة او عملية البيع بل هو مجرد خزان وقود اضافي يركب ويفصل عن الطائرة حسب الحاجة ولكن موقعه تركيبه فقط هو الذي يختلف وكما قلت يجب عليك ان تدفع ثمنه ان اردته.
وأتمنى ان اكون افدتك.

التعديل الأخير:

انا مش فاهم بصراحة القيادة المصرية تفكيرها رايح فين ... مرة قالو عاوزين ميج 29 ومرة تانية قالو هنجيب سو 30 ومرة مصادر اسرائيلية قالت مصر هتشترى الرافال بعدد 80 طائرة ومرة اخرى تظهر مصر وتشترى 24 اف 16 بلوك 52 ... بصراحة انا تاااااااااااية .. بالظبط زى ما عملت مع الغواصات قالو هنجيب الدولفين وطلعت مناورة سياسية واعلنت روسيا ان مصر طلبت رسميا منها غواصات ... يا خبر النهاردة بفلوس بكرة يبقى ببلاش

انا مش فاهم بصراحة القيادة المصرية تفكيرها رايح فين ... مرة قالو عاوزين ميج 29 ومرة تانية قالو هنجيب سو 30 ومرة مصادر اسرائيلية قالت مصر هتشترى الرافال بعدد 80 طائرة ومرة اخرى تظهر مصر وتشترى 24 اف 16 بلوك 52 ... بصراحة انا تاااااااااااية .. بالظبط زى ما عملت مع الغواصات قالو هنجيب الدولفين وطلعت مناورة سياسية واعلنت روسيا ان مصر طلبت رسميا منها غواصات ... يا خبر النهاردة بفلوس بكرة يبقى ببلاش

مش ممكن كل ده يتوجد يامان ونلاقي سلاح جو جاليري عندنا

متشكل صح؟؟؟

يا مارشال الصورة دى انا شفتها من اكتر من 3 شهور على منتدى تانى يعنى مش اول مرة اشوفها و الكلام على انها متركبة دا مجرد دعابة لان شكلها سينمائى شوية
اما لو هنتكلم جد يبقى الرافال لن تدخل مصر الان لانها فاشلة تسويقيا و فرنسا عايزه تبيعها و تحتكر هى صيانتها ( يعنى تاخد ثمنها مضاعف من خلال الصيانة و قطع الغيار.. تمنها اللى معدى الـ60 مليون و انت مستريح ) و التصنيع ف مصر مستحيل مش عشان احنا نفتقد للكوادر او القاعدة الصناعية لكن لاننا بالفعل هنصنع الـFC-1
اما السو 35 فـدى مقاتلة انا احترمها و انت اكيد عارف امكانياتها اكتر منى و يكفى انك تبص على رابط زى ده عشان تفهم عنها اكتر

ولو على الرادار آيسا فالرادار إيربس مش تعبان و الـavionics الروسى اللى ف الـsu 35 هى أحدث ما لدى الروس ( أنا مش من اللى بيهللوا للروس بس الطيارة دى جامدة فعلا )
دا غير ان سعرها مهاود عن الرافال ( حوالى 35 مليون )
و بعدين لما يبقى فيه كلام عنها او عن الرافال جوه القيادة نبقى ندور يا سيدى مين احسن من مين
و بمناسبة الكلام عن البرازيل آخر كلام قريته ان الصفقة فيها كعبلة و ان كلام طلع ف البرازيل عن ان السعر هينزل 40 % و طلعت فرنسا نفت ( تسويق فاشل )

و بالنسبة للأخ moroccan sniper اللى أعرفه ان المغرب رفضت عرض الرافال و اتجهت للاف 16 و ياريت لو فى اخبار عن تواجد الرافال بالمغرب توافينا

المشكلة اننا حنفضل تايهين كده مش عارفين ايه اللى بيحصل

بالنسبه لقدرات الراداريه الايسا فالروس لا يقلون عن الفرنيسسن في شي بل على العكس هم تقريبا (حتى الان يبدو ان الروس ي المقدمه على الاوروبيين بايربس وجوك ايسا) ويمكن ان يقال متساويين نوعا ما لكن ليس اقل شانا (حتى الان رافال ف3+ تحت الاختبارات هي ورادارها)..... ......اما افيونكس السو-35 او ميج-35 برادار جوك-ايسا فهي افيونكس من الجيل الخامس الروسيه ....

اما بالنسبه للحموله الخارجيه فمستقبلا لن تكون مشكله حيث يتم تصميم حاويات شبحيه يمكن تركيبها على ف-35 او ف22 او سو-35 ..الخ يمكن ان توضع بها صواريخ وقنابل ومعدات متنوعه وتحافظ بنفس الوقت على ميزة التخفي ....لكن هذا لا يعني ان التصميم التقليدي للطائرات سيستمر ولكن سيمكن مستقبلا تخفيض البصمه الراداريه اكثر حتى للرافال والتايفون والسو-35
الرافال عانت من مشاكل متعدده لكن دخولها لمصر لو دخلت لا يعني انها فاشله كما يقول احد الاخوه

بالنسبة للرافال كطائرة ودورها لمصر

الرافال ستكون بالنسبة لسلاح الجو المصري مثلما كانت الميراج 2000 في الثمانينات والتسعينات

طائرة مهام خاصة

الطائرة قوية تقنيا تتساوى قدرات إصدارها f3 مع ال ef 2000 t3 أو يوروفايتر ترنش 3 ولكي أكون دقيقا في الوصف تتقارب قدرات الإصدار الثالث من الطائرتين

نقطة هامة

فشل تسويق الطائرة ليس بسبب عيوب تقنية

ولكن تعنت فرنسي في المغالاة بالثمن وحجب بعض القدرات التقنية ووضع شروط لم يقبل بها غالبية من فكروا بالطائرة

تبقى نقطة

الرافال بإمتياز تستطيع أداء كافة المهام الموكلة لها بتقنيات متميزة وقدرات تسليح قوية

الرافال مكسب كبير بلا شك

بالنسبة للرافال كطائرة ودورها لمصر

الرافال ستكون بالنسبة لسلاح الجو المصري مثلما كانت الميراج 2000 في الثمانينات والتسعينات

طائرة مهام خاصة

الطائرة قوية تقنيا تتساوى قدرات إصدارها f3 مع ال ef 2000 t3 أو يوروفايتر ترنش 3 ولكي أكون دقيقا في الوصف تتقارب قدرات الإصدار الثالث من الطائرتين

نقطة هامة

فشل تسويق الطائرة ليس بسبب عيوب تقنية

ولكن تعنت فرنسي في المغالاة بالثمن وحجب بعض القدرات التقنية ووضع شروط لم يقبل بها غالبية من فكروا بالطائرة

تبقى نقطة

الرافال بإمتياز تستطيع أداء كافة المهام الموكلة لها بتقنيات متميزة وقدرات تسليح قوية

الرافال مكسب كبير بلا شك

أتفق معك أخي مارشال.....الرافال طائرة متفوقه وقادره على أداء جميع المهام ولكن المشكله في المغالاه بسعرها وهو السبب الرئيسي لفشل تسويقها

على كل الرافال اثبتت تفوقها على التايفون خلال هذه الايام بالامارات خاصه بالقتال القريب وأعتمادية أجهزتها

نقطة هامة

فرنسا تعول كثيرا على تسويق الرافال الحالية لتمويل تطوير ال الجيل الرابع والخامس لها rafale f4/5

صفقة مليارية قوية لها من أي دولة عربية ذات ثقل قادرة على نقل تكنولوجيا تصنيعها ولو جزئيا

فرصة مثلها مثل فرص كثيرة تلوح لنا

مثل فرصة مابعد فشل فرنسا في إقناع الهند بشراء الرافال في الصفقة mrca الأخيرة

ولاحت الفرصة وبوادر ضياعها لاحت

لتأتي البرازيل وتنقل تقنيتها

عودة
أعلى