الدبابات السعودية

رد: الدبابات السعودية

انا اعتقد اخي ان السعوديه لن تخرج هذه الدبابه من الخدمه قبل 2015 وانت تعرف ان القوات البريه تريد ان يرتفع العدد الى 2000 دبابه ولا يوجد لدينا حديث سواء ابرامز وتي 90 والاعداد الرسميه تقول انها 373+150=523
ومعني اني اخرج الام 60 فأني سأخرج الام اكس 30 وبالتالي احتاج الى 1477 دبابه حتى يكتمل العدد
اذا ما هي الدبابه التي تراها مناسبه لاحتياجات السعوديه
مع ان هناك انباء عن ان السعوديه طلبت من عده شركات عالميه البدء في تصميم دبابات تكون مخصصه للصحراء السعوديه يعني تصميم خاص للصحراء السعوديه ويتم صناعه النمائج التجريبيه ويتم اختبارها والناجح يتم انتاجه في ارض الوطن
فما رايك اخي محمد في الكلام اعلاه

السعوديه كان اختيارها جميل لانواع الدبابات التي ستخدم عندها خاصه ان السعوديه تشترط ان يتم تجريب الدبابه قبل الشراء :a023[1]:
برايي الخاص ارى ان السعوديه تحتاج الى التشالنجر 2 فانا ارى في هذه الدبابات امور تعجبني حقيقتا وهذا بعد معرفتي بدبابه الحسين الاردنيه ....
اما عن الانباء التي سمعتها بتصميم دبابه خصيصا للسعوديه فلا اظن ذلك فليس الامر بتلك الهوله اخي الكريم ........ لكن اتوقع ان تكون هناك تطويرات حصريه على دبابه الابرامز او التي 90 السعوديه ( تغييرات كبيره او جذريه على ما اتوقع )
فالسعوديه لا ينقصها السيوله التي تمكنها من شراء اي سلاح .
تحياتي

السعودية ستطور الأم 60 إلى طراز فينكس الأردني ؟؟؟

سؤال يااخوان

ليش السعودية مش مهتمة بزيادة عدد الدبابات مثل الطائرات

انا ارى ان عدد الدبابات السعودية الموجودة الان ليس بالعدد المطموح له بالنسبة لمساحة السعودية

هل لان السعودية لاتملك حدود برية مع الاعداء وجميع جيراننا اشقاء

وتعلم ان اي حرب مع ايران او اسرائيل لن يكون هناك التحام بري بقدر مايكون هناك التحام بالجو والبحر

موضوع جميل جدا شكرا لك أخي
أما عن م60 لاأعتقد أن المملكة السعودية ستخرجها من الخدمة 500 دبابة م60 يمكن فعل بها الكثير وأضن أن أنسب تطوير لها هو الأمريكي M60-2000 aka 120S,or the M60/M1 hybrid
from general dynamic

أما عن م60 لاأعتقد أن المملكة السعودية ستخرجها من الخدمة 500 دبابة م60 يمكن فعل بها الكثير وأضن أن أنسب تطوير لها هو الأمريكي m60-2000 aka 120s,or the m60/m1 hybrid
from general dynamic

شكرا لك اخي الكريم هل تعتقد ان هاذا التطوير الافضل للام60
مع اني افضل الاردني لكي تستفيد الاردن من الصفقة اقتصاديا

سؤال يااخوان

ليش السعودية مش مهتمة بزيادة عدد الدبابات مثل الطائرات

انا ارى ان عدد الدبابات السعودية الموجودة الان ليس بالعدد المطموح له بالنسبة لمساحة السعودية

هل لان السعودية لاتملك حدود برية مع الاعداء وجميع جيراننا اشقاء

وتعلم ان اي حرب مع ايران او اسرائيل لن يكون هناك التحام بري بقدر مايكون هناك التحام بالجو والبحر

(بلعكس السعودية لهاحدود مع اسرائيل بس السعودية عطت الأراضي المشترك فيها مع اسرائيل للاردن على ايام الملك فيصل رحمة الله لاكن لوجت حرب مع اسرائيل راح تستعيد السعودية هاذي الحدود من الاردن الشقيق )

*تحياتي لك اللواء السـksaـعودي :7[1]:

(بلعكس السعودية لهاحدود مع اسرائيل بس السعودية عطت الأراضي المشترك فيها مع اسرائيل للاردن على ايام الملك فيصل رحمة الله لاكن لوجت حرب مع اسرائيل راح تستعيد السعودية هاذي الحدود من الاردن الشقيق )

صحيح اخوي كلامك

وايضا اراضي الاردن تعتبر شريط حدودي بين السعودية واسرائيلي بعرض 25 كيلوم فقط

يعني المسافة قصيرة جدااا

لكن صعب اسرائيل تتجاوز الاردن وتعبر حدودها لمواجهة الدبابات السعودية

لان هذا يعتبر غباء من اسرائيل لان القوات الاردنيةمارح تسكت على اجتياح حدودها

و رح تصبح القوات الاردنية خلفهم والسعودية اماهم ورح يقطع الامداد عنهم

فالمواجهة البرية صعبه الا باجتياح الاردن كاملا واحتلاله وتدمير قواتة

وهذي صعبة جدا ثم التقدم للارضي السعودية​

التعديل الأخير:

بحسب معلوماتي السعودية بادلت الاراضي مع الاردن .. اعطته منطقة العقبه واخذت منطقة حالة عمار ..

والسعودية حققت امرين 1- رغبة الاردن بان يكون له منفذ بحري 2- ان لا يكون للسعودية اي حدود مشتركه مع اسرائيل

أما عن م60 لاأعتقد أن المملكة السعودية ستخرجها من الخدمة 500 دبابة م60 يمكن فعل بها الكثير وأضن أن أنسب تطوير لها هو الأمريكي m60-2000 aka 120s,or the m60/m1 hybrid
from general dynamic

والله يا اخي برغم جمال التطوير الامريكي
الا انني اتمنى ان نطوره في الاردن على الاقل صناعه غير معروفه للاعداء وتكنلوجيا مجهوله من جميع انحاء العالم
ودعم لدوله شقيقه اقتصاديا ولتذهب اميركا للجحيم

يا شباب بدون شك نحن نحتاج المزيد من الدبابات ولا يمكن حاليا خروج ام-60 لانه لا نملك عدد كافي من الابرامز و ام-30 كلها في المستودعات ضف الى ذلك انه حتى الام-60 بشكلها الحالي وتدريعها غير مقبوله في الحروب الحاليه فيجب دون شك ان تطور وكما قال الاخوان التطوير الاردني افضل الشئ الاخر هو الخارات الاخرى وانا هنا احبذ نقل الفكره الهنديه مع بعض التطوير فالهند تصنع تي 90 بترخيص روسي فلماذا لا نفعل ذلك .

اعتقد ان السعوديه تنتظر الصفقه الامريكيه الكبرى للاسلحه !!صدقوني اذا ما مشت الصفقه زي ما تريد السعوديه رايح السعوديه تعلم امريكا دروس تصوروا لو السعوديه نشتري من روسيا سلاح ب 20 مليار فرضا امريكا رايح تنجلط !!! والصناعه الروسيه تطلع فوق !!
عموما بعد الصفقه الامريكيه رايح يتحدد كثير حاجات ! ننتظر ونرى

يا شباب بدون شك نحن نحتاج المزيد من الدبابات ولا يمكن حاليا خروج ام-60 لانه لا نملك عدد كافي من الابرامز و ام-30 كلها في المستودعات ضف الى ذلك انه حتى الام-60 بشكلها الحالي وتدريعها غير مقبوله في الحروب الحاليه فيجب دون شك ان تطور وكما قال الاخوان التطوير الاردني افضل الشئ الاخر هو الخارات الاخرى وانا هنا احبذ نقل الفكره الهنديه مع بعض التطوير فالهند تصنع تي 90 بترخيص روسي فلماذا لا نفعل ذلك .

اعتقد ان السعوديه تنتظر الصفقه الامريكيه الكبرى للاسلحه !!صدقوني اذا ما مشت الصفقه زي ما تريد السعوديه رايح السعوديه تعلم امريكا دروس تصوروا لو السعوديه نشتري من روسيا سلاح ب 20 مليار فرضا امريكا رايح تنجلط !!! والصناعه الروسيه تطلع فوق !!
عموما بعد الصفقه الامريكيه رايح يتحدد كثير حاجات ! ننتظر ونرى
والله يا اخوي اتمنى نسوي تطوير خاص فينا لم الام60 ماهي صعبة الامكانات موجودة
والخبرة يمكن ايستيرادها من الخارج الاردن شاركتها شركات من دول اخرى في التطوير ما اذكر
وشي الدول لكن على اية حال اتمنى ان الصفقة الامريكية ما تتم لانه رغم تطور السلاح الامريكي ما
فيه امل يعطونا شيء افضل من اسرائيل بينما روسيا مستعده لنقل التكنولوجيا والسلاح الروسي افضل من
السلاح الامريكي من حيث المتانه والتكلفه وسهولة الصيانة ومتخلف من الناحيه التكنولوجية بس نقدر نسوي زي
الامارات نركب على الاسلحة الروسية اجهزة ملاحة واتصال فرنسية كذا نصير جمعنا الجيد من كل جهة وتخلصنا من امريكا وحيونتها

خالد من ناحية تعامل امريكا السئ معنا في السلاح فهو معروف لكن الاول تحول ويجب ان تدرك امريكا ذلك لازم صفقه روسيه كبيرة تصحي امريكا على الحقيقه انه افضل زبون لديها ممكن يغير مشترياته والصداقه لها حدود !
عموما مفاتيح الصفقات الجديده في ايدي امينه
وسياسة ابو متعب واضحه وحاليا كل صفقات الاسلحه التي تشتريها السعوديه يجب ان تحصل على موافقة وتدقيق ابو متعب الله يحفظه وهو لن يرضى بمواصفات اقل من المطلوب حتى فيه تقارير اجنبيه تقول ان مشتريات الاسلحه السعوديه لم تعد سهله كالسابق بل اصبحت يجب ان تمر على تدقيق خاص باشراف ابو متعب والكلمه الاولى والاخيره له

التطوير الاردنى جيد لكنى افضل اخراجها من الخدمه وشراء دبابه الخالد الباكستانيه مع نقل التكنولوجيا وتطويرها

اخوي ستيف اكيد ان السعودية في تحضيرها لصفقات الجديدة افضل بكثير من قبل لكن انت عارف
امريكا حتى وان اعطونا كل مانريد لن يسمحو لنا بتصنيع قطع الغيار او بنقل التكنولوجيا مثل روسيا وبريطانيا
وهنا تكمن المشكلة يعني تقدر تقول انهم يعطونا اسلحة ما تحارب الا الي يبونا نحاربه وغير كذا الاسلحة ما منها فايدة

اخي الجاسوس السعودي المشروع الباكستاني اكيد انه مدعوم من السعودية ودبابة
الخالد الحالية توقف انتاجها رغم نجاحها لانتاج دبابة احدث تنافس الدبابات القوية
وترضي الطموح الباكستان في ان يكون احد اسواق الاسلحة العالمية اعتقد
ان اسمها خالد2 فلا تستبعد ابدا انها ستصل السعودية في اي يوم

اخي الجاسوس السعودي المشروع الباكستاني اكيد انه مدعوم من السعودية ودبابة
الخالد الحالية توقف انتاجها رغم نجاحها لانتاج دبابة احدث تنافس الدبابات القوية
وترضي الطموح الباكستان في ان يكون احد اسواق الاسلحة العالمية اعتقد
ان اسمها خالد2 فلا تستبعد ابدا انها ستصل السعودية في اي يوم
طيب يا اخي ما هي مميزات الدبابه الخالد 2
ومتى سيبدا انتاجها
وبعدين اخي هل باسكتان مثالا قادره على انتاج كمي يصل مثلا ل500 دبابه في السنه
مع العلم ان الخالد بقالها كام سنه ولم تنتج منها سو اقل من 500 دبابه
اذا باكستان اذا اشترينا منها دبابات فأن العدد لن يزيد عن 150 دبابه كما كان سابقا
شكرا لك اخي

اخي الجاسوس السعودي باكستان تمتلك حاليا من دبابة الخالد اكثر من300 دبابة
ولكنها اوقفت الانتاج مثل ما قلت سابقا لانتاج دبابة اقوى تكون معروضة لتصدير وهاذا الكلام
من الاخ صلاح الدين في مو ضوع باكستان والهند على اية حال ان كانت خالد2 دبابة قوية بالتاكيد ان المملكة
ستحصل عليها لتدعم الاقتصاد الباكستاني وتجذب المشترين لها لا لتكون الدبابة الرئيسية للجيش السعودي على
ما يبدو من الاوضاع الحالية ان المملكة متحيرة بين التي90 والامبرامز لتكون الدبابة الرئيسة مع اني اتمنا ان نحصل على الليوبارد

اما بالنسبة للانتاج الكمي اذا كان هنالك طلب عليها سيكون هنالك انتاج كمي كافي

عودة
أعلى