الدبابات السعودية

رد: الدبابات السعودية

التطوير الأردني من طراز فينكس لا بأس به ويعتبر دعم لأقتصاد الأردن فلذلك انا أؤيد تطوير الأم60 إلى طراز الفينكس .

أخواني الخالد السعودية تعاقدت عليها وهي موجودة لدى الحرس الوطني السعودي
لأن أحد أقربائي موجود بالحرس ويعلمني بأخبارها ولكن لم نتطرق إلى التفاصيل

حنا لازم نصنع دبابه سعودي خالصه والحمدلله كل شي متوفر

أخوي خلنا نصنع مدرعة ثما نصنع دبابة

انا مع الجاسوس السعودي في كلامه

ان حنا نشتري دبابة الخالد الباكستانيه و نطورها على كيفنا لأن معروفه باكستان و تساهلها معنا

أيضا في نقطه في راسي و أحب أقولها هههه

الي هي نضاعف عدد t-90 لأنها مو كافي الـ 150 و الـ t-90 ممتازه و ياليت نضاعفها ع الأقل ع الأقل 450

أتمنى من الأعضاء التعليق على فكرتي هل فكرتي ممكن تفعل في السنوات القادمه ام لا...؟

سي يو

حنا لازم نصنع دبابه سعودي خالصه والحمدلله كل شي متوفر

الله يصلحك
عندك مدرعات كثيرة
ومن ضمنها
الفهد
المنصور
الكاسر
الشبل 1-2

انا مع الجاسوس السعودي في كلامه

ان حنا نشتري دبابة الخالد الباكستانيه و نطورها على كيفنا لأن معروفه باكستان و تساهلها معنا

أيضا في نقطه في راسي و أحب أقولها هههه

الي هي نضاعف عدد t-90 لأنها مو كافي الـ 150 و الـ t-90 ممتازه و ياليت نضاعفها ع الأقل ع الأقل 450

أتمنى من الأعضاء التعليق على فكرتي هل فكرتي ممكن تفعل في السنوات القادمه ام لا...؟

سي يو

امر كهذا يحتاج الى قوه اراده واذا كان كلام اخونا محمد صحيح عن وقوف الامريكان في وجهه التطوير الاردني فنكس فأنهم لن يوافقوا على الدبابه الباكستانيه بسهوله وقد يعطونا الابرامز بصناعه متفاوته مثل مصر
اميركا ستعمل المستحيل حتى لا نصنع سلاحنا بأيدينا
والله المستعان

اظن ان السعوديه اختارت عدد قليل من t 90 حتى يتم تجريبها واختيار الافضل من بين الابرامز وبين هذه الدبابه وجعلها الدبابه الرئيسيه في صفوف الجيش السعودي .

وايضا من يتكلم عن العدد فانا عندي قاعده تقول ( لو كانت القوه بعدد السكان لسحق الهنود الامريكان )
ارجو ان تكون الفكره قد وصلت وتقبلو تحياتي

اظن ان السعوديه اختارت عدد قليل من t 90 حتى يتم تجريبها واختيار الافضل من بين الابرامز وبين هذه الدبابه وجعلها الدبابه الرئيسيه في صفوف الجيش السعودي .

وايضا من يتكلم عن العدد فانا عندي قاعده تقول ( لو كانت القوه بعدد السكان لسحق الهنود الامريكان )
ارجو ان تكون الفكره قد وصلت وتقبلو تحياتي

احترم قولك يا اخي الكريم

لكن الا تلاحظ ان عدد الدبابات قليل للسعوديه يا اخي انت تعرف ان مساحة المملكه كبيره و لازم نغطيها بعدد دبابات أكثر

تدري كيف اقولك حاجه مثالك هذا احترمه و اقدره لكن يندرج تحت القوات الجويه و البحريه فقط اما البريه لازم يكون العدد كثير اما القوات الجويه نعم لازم التكنلوجيا و لو ان عدد الطائرات قليل و ايضا البحريه لكن في البريه يجب تمتلك التكنلوجيا و العدد

أتمنى أني وصلتك الي ابغاه

تقبل مروري

سي يو

احترم قولك يا اخي الكريم

لكن الا تلاحظ ان عدد الدبابات قليل للسعوديه يا اخي انت تعرف ان مساحة المملكه كبيره و لازم نغطيها بعدد دبابات أكثر

تدري كيف اقولك حاجه مثالك هذا احترمه و اقدره لكن يندرج تحت القوات الجويه و البحريه فقط اما البريه لازم يكون العدد كثير اما القوات الجويه نعم لازم التكنلوجيا و لو ان عدد الطائرات قليل و ايضا البحريه لكن في البريه يجب تمتلك التكنلوجيا و العدد

أتمنى أني وصلتك الي ابغاه

تقبل مروري

سي يو

اخي الكريم لا يوجد حدود بريه مع عدو محتمل للسعوديه لذلك تجد الاهتمام موجه نحو القوات الجويه ......

اخي الكريم لا يوجد حدود بريه مع عدو محتمل للسعوديه لذلك تجد الاهتمام موجه نحو القوات الجويه ......

ايوه ما اقول شي

لكن ودك بأن تكون القوات البريه أعداد كبيره و تكنلوجيا أقوى

أتمنى أني وصلت الي ابيه

سي يو

موضوع متكامل وشيق
تقبل فائق تقديرنا وشكرنا

تعتبر هذه الدبابة من أكثر الدبابات تطوراً في السعودية في الوقت الحاضر. كانت السعودية تسعى لتطوير دروعها منذ منتصف الثمانينات حيث بدأت بالسعي لإعادة تجهيز وتوسيع قواتها المدرعة مع دبابات m – 1 الأمريكية الصنع التي قدمت للجيش السعودي واحد من أفضل الأنظمة التسليحية الفعالة في العالم حيث لم تقدم للسعودية الأفضلية على الدبابات الإيرانية فقط بل قدمت أيضاً الإجراءات العملية والاندماج مع الجيش الأمريكي وسهلت لأمريكا عملية الانتشار السريع ولكن السعودية تواجه شكوكاً غامضة في موافقة الكونغرس على هذه الصفقة. لذا قامت السعودية بإجراء اختيارات بديلة لهذه الدبابة.. بما فيها الدبابات البرازيلية والبريطانية والفرنسية والألمانية. وأخيراً قررت السعودية شراء 315 من دبابات m – 1a2s بقيمة 3.1 مليار دولار في أيلول سنة 1989م .
لقد أصبحت الأسباب التي دعت السعودية لهذا القرار واضحة بعد فحص مميزات وخواص وأداء هذه الدبابة. لقد اشترت السعودية دبابة m – 1 68.5 طن رشاشة 120 ملم ـ وعربات مدرعة متطورة ونواظير حرارية. يقوم الحاسوب البالستي الرقمي بأعداد التصويب الدقيق. ويقوم الناظور الحراري بمعرفة الهدف المستهدف خلال الليل والنهار وعلى بعد 3000م. تستهلك دبابة m – 1a2 كميات كبيرة من الوقود ولكنها تسير بسرعة 43 ميل في الساعة وفي طرق وعرة.
وهناك بعض المواصفات الرئيسية لهذه الدبابة منها:
1ـ دروع واقية إضافية لحمايتها من أنظمة الأسلحة السوفيتية في المستقبل.
2ـ ناظور حراري مستقل للقائد يمكنه من رؤية الهدف أثناء الظلام والغيوم.
3ـ مركز للقائد متطور وحماية بالستية ممتازة وحجرة واسعة وحماية ضد أسلحة الطاقة المباشرة.
4ـ وجود مركز دقيق للملاحة البحرية ونظام أقمار صناعية عالمي.
5ـ تلسكوب ليزري يستخدم في مختلف التقلبات الجوية ويقلص من مخاطر الاصطدام مع القوات الصديقة المختفية.
6ـ أنظمة رزم الأمتعة جيدة للتقليل من حجم العمل وتعب وإرهاق طاقم الدبابة. لقد اشترت السعودية دبابات محسّنة أخرى من نوع m – 1a2 ساهمت في تطوير القابليات القتالية في حرب الصحراء. وتحتوي هذه الدبابة على راديو جاكوار لتأمين الاتصالات بدلاً من النظام الهوائي الأرضي الذي يحتوي على قناة اتصال واحدة وتحتوي أيضا على تلسكوب حراري للسائق لتحسين الرؤية أثناء التدخين والغبار وتجهيزات ضد الألغام وأدوات معدنية وبرامج الكترونية قادرة على عرض النصوص الانكليزية والعربية.
تستخدم السعودية الآن هذه الدبابة في الخدمة وجاهزة للعمل بمعدل 95% حسب تقرير المستشارين الأمريكان.

موضوع ممتاز وشرح متكامل

موضوع جيد جدا جدا جدا ومتكامل
جزاكم الله خيرا
بس حبيت اقول لو السعودية تشتري دبابة leopard الالمانية وتدخلها الخدمة مع الابرامز و t-90 راح يصير سلاح الدبابات السعودي الة فتك للعدووو
طبعا هاذا راي وش رايكم اخواني مع اني عارف ان المانية رفضت بيع الدبابة الالمانية للسعودية بس ياليت السعودية تضغط على الحكومة الالمانية شوي لانو الدبابة تستاهل
انا مرة شفت برنامج عنها قويييييييية مرة الدبابة وصيانتها سهلة حتى قيادتها حتى لدرجة انهم جابو شباب لا تتعدى اعمارهم17 عاما وعلموهم اساسيات القيادة وقادوها بكل بساطة
تحياتي اخواني وتقبلو مروري

موضوع جيد جدا جدا جدا ومتكامل
جزاكم الله خيرا
بس حبيت اقول لو السعودية تشتري دبابة leopard الالمانية وتدخلها الخدمة مع الابرامز و t-90 راح يصير سلاح الدبابات السعودي الة فتك للعدووو
طبعا هاذا راي وش رايكم اخواني مع اني عارف ان المانية رفضت بيع الدبابة الالمانية للسعودية بس ياليت السعودية تضغط على الحكومة الالمانية شوي لانو الدبابة تستاهل
انا مرة شفت برنامج عنها قويييييييية مرة الدبابة وصيانتها سهلة حتى قيادتها حتى لدرجة انهم جابو شباب لا تتعدى اعمارهم17 عاما وعلموهم اساسيات القيادة وقادوها بكل بساطة
تحياتي اخواني وتقبلو مروري

المانيا لا تبيع سلاح الى العرب حتى تستادن من سوسو اسرائيل !!
طبعا ما يشرفنا ان ناخد سلاح بادن سوسو خصوصا البديل متوفر !

المانيا لا تبيع سلاح الى العرب حتى تستادن من سوسو اسرائيل !!
طبعا ما يشرفنا ان ناخد سلاح بادن سوسو خصوصا البديل متوفر !

والله اذا كان فيها استأذان من سوسو فصدقة اخي لا نوريدها السعودية ماتنزلها واطية لاحد عشان سلاح اذا كان هناك بديل
على العموم شكرا اخي steph لتفاعلك معي

شكلك ناسي الليوبارد اللي تعاقدت السعودية عليها

عودة
أعلى