ميلشيا الحوثي الأرهابية تهدد الملاحة العالمية.

تعرفون ليش زاد صياح الدول الاوروبية مؤخرا؟؟
انتظرو المشاركة التالية
 
ارتفاع الأسعار الفورية للحاويات بسبب تهديدات البحر الأحمر

shutterstock_1066812398.jpg


ترتفع الأسعار قصيرة الأجل لشحن الحاويات بين آسيا وأوروبا والولايات المتحدة بسبب انخفاض القدرة بسبب التهديدات التي تتعرض لها سفن الشحن في البحر الأحمر.

قال موقع Freightos.com، وهو منصة حجز ودفع البضائع، في وقت متأخر من يوم الأربعاء، إن السعر الفوري لشحن البضائع في حاوية بطول 40 قدمًا من آسيا إلى شمال أوروبا يتجاوز الآن 4000 دولار، أي قفزة بنسبة 173٪ عما كان عليه قبل بدء عمليات التحويل في منتصف ديسمبر. .

وقالت شركة فريتوس إن تكلفة البضائع من آسيا إلى البحر الأبيض المتوسط ارتفعت إلى 5175 دولارًا، مضيفة أن بعض شركات النقل أعلنت عن أسعار تزيد عن 6000 دولار لهذا المسار بدءًا من منتصف يناير. ارتفعت الأسعار من آسيا إلى الساحل الشرقي لأمريكا الشمالية بنسبة 55٪ لتصل إلى 3900 دولار للحاوية التي يبلغ طولها 40 قدمًا.

وقال جودا ليفين، رئيس الأبحاث في شركة Freightos، إن تكلفة الخدمات من آسيا إلى شمال أوروبا والبحر الأبيض المتوسط تزيد عن ضعف مستوياتها في يناير 2019، لكنها لا تزال أقل بكثير من ذروتها خلال جائحة كوفيد-19.

كما أظهر مقياس منفصل لأسعار الحاويات الفورية صدر يوم الخميس ارتفاعًا. وفقًا لمؤشر Drewry World Container Index، ارتفعت أسعار النقل من الصين إلى أوروبا بأكثر من الضعف منذ 21 ديسمبر، وارتفعت أسعار النقل من شنغهاي إلى لوس أنجلوس بنسبة 30%.

يعد الارتفاع المفاجئ في المعدل جزءًا من تداعيات التباطؤ في حركة المرور في قناة السويس، والتي تراجعت بأكثر من الربع في الأيام الأخيرة حيث تسلك السفن طرقًا أطول لتجنب الهجمات الصاروخية من المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ويقول الحوثيون إنهم يلاحقون أي سفن لها صلة بإسرائيل، على الرغم من أن تلك الروابط المزعومة تبدو هشة بشكل متزايد.

ترفع خطوط الشحن أسعارها عند زيادة طاقتها، وتضيف رسومًا إضافية للوقت الإضافي الذي يستغرقه تسليم البضائع وخلال الفترات الأكثر ازدحامًا من المعتاد في العام.

وفي الوقت نفسه، تهدد الانفجارات التي وقعت بالقرب من قبر القائد الإيراني قاسم سليماني، والتي أسفرت عن مقتل ما يقرب من 100 شخص، بتوسيع الصراع في الشرق الأوسط. وقالت طهران إن الهجمات نُفذت لمعاقبة موقفها ضد إسرائيل، على الرغم من أن الولايات المتحدة قالت إنه لا إسرائيل ولا هي متورطة.

وقال ليفين في مدونة: "لم يعد هذا يحدث خلال فترة الهدوء في العطلة أيضًا - قد يتزايد الطلب مع بدء شركات الشحن في زيادة الكميات لتعويض أوقات العبور الأطول واستعدادًا لعطلة السنة القمرية الجديدة في الصين في أوائل فبراير". بريد. "معًا، قد يؤدي هذا إلى زيادة خطر الازدحام."

وفي الأيام العشرة حتى الثاني من كانون الثاني (يناير)، انخفض عدد رحلات عبور السويس بنسبة 28٪ عن العام السابق، وفقًا للأرقام الصادرة يوم الأربعاء عن منصة PortWatch التابعة لصندوق النقد الدولي، والتي يتم إنتاجها بالتعاون مع جامعة أكسفورد. وهذا يتوافق مع تحويل 3.1% من التجارة العالمية بعيدًا عن البحر الأحمر، وفقًا للبيانات.

ووصف صندوق النقد الدولي البحر الأحمر بأنه ممر ملاحي “مهم نظاميا” يتعامل مع أكثر من 19 ألف سفينة تعبر سنويا. وقالت المؤسسة ومقرها واشنطن في المذكرة إنه تم ملاحظة انخفاض في حركة المرور منذ 16 ديسمبر.

بالنسبة لأصحاب البضائع الذين يشهدون ارتفاع تكاليف الشحن الخاصة بهم، فإن الخطر يكمن في أن الأسعار الفورية ستظل مرتفعة وتترك لهم نفوذًا أقل عندما يتفاوضون على عقود طويلة الأجل، والتي تتم عادةً بين مارس ومايو. تتحرك معظم عمليات الشحن البحري وفقًا للمعدلات المحددة في هذه العقود.

ويتجاوز التأثير قطاع الحاويات.

كما شهدت أسواق ناقلات النفط بعض المكاسب، حسبما كتب سمسار السفن برايمار في تقرير بحثي، معظمها للسفن التي تنقل الوقود المكرر مثل البنزين والديزل. ارتفعت أرباح السفن التي تنقل الوقود المكرر من البحر الأبيض المتوسط إلى اليابان عبر القناة من حوالي 8000 دولار يوميًا في أوائل ديسمبر، إلى 26000 دولار هذا الأسبوع.

وقال محللو برايمار: "أي طريق يشمل البحر الأحمر يكون شديد الحرارة".

© 2024 بلومبرج إل بي.

 
أمريكا تحذر من التحضير لعمل عسكري ضد الحوثيين في البحر الأحمر

وتقول الولايات المتحدة وحلفاؤها إن الضرر الذي سيلحق بالاقتصاد العالمي قد يكون خطيراً إذا استمرت هجمات الحوثيين على ممر الشحن الحيوي.

1704379024874-redseahouthis.jpeg


وجهت الولايات المتحدة وحلفاؤها تحذيرًا أخيرًا لحركة الحوثي اليمنية لوقف الهجمات على ممرات الشحن الدولية في البحر الأحمر أو مواجهة عمل عسكري وشيك، حيث قال مسؤولون أمريكيون إن التخطيط لضربات جوية وعمليات خاصة جارٍ.

ويسيطر الحوثيون على حوالي نصف ساحل اليمن على طول الممرات البحرية المزدحمة بالبحر الأحمر بعد حرب أهلية استمرت سنوات في اليمن وفازت بها الجماعة المدعومة من إيران إلى حد كبير.

منذ بدء القتال في غزة في أكتوبر/تشرين الأول، نفذ الحوثيون ما لا يقل عن 25 هجومًا، بدءًا من إطلاق الصواريخ وحتى عمليات الاختطاف، ردًا على العملية العسكرية الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة والتي تستهدف حلفائهم الرئيسيين في حماس. كما أطلق الحوثيون أحيانًا صواريخ طويلة المدى وطائرات بدون طيار على إسرائيل نفسها طوال الصراع الذي بدأ في 7 أكتوبر من العام الماضي بعد أن قتلت حماس وحلفاؤها أكثر من 1200 إسرائيلي واختطفت أكثر من 200.

وجاء البيان الصادر عن 13 دولة بما في ذلك المملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا وسنغافورة والعديد من دول الاتحاد الأوروبي في الوقت الذي قالت فيه شركة الشحن الدنماركية العملاقة ميرسك إنها ستعلق في الغالب استخدام طرق البحر الأحمر بسبب التهديد.

وقال البيان الصادر عن البيت الأبيض: “إن هجمات الحوثيين المستمرة في البحر الأحمر غير قانونية وغير مقبولة وتؤدي إلى زعزعة الاستقرار بشكل كبير”. وأضاف: "سيتحمل الحوثيون مسؤولية العواقب إذا استمروا في تهديد الأرواح والاقتصاد العالمي والتدفق الحر للتجارة في الممرات المائية الحيوية في المنطقة".

وحذر التحالف من أن الضرر الذي يلحق بالاقتصاد العالمي نتيجة للشحن عبر البحر الأحمر وقناة السويس قد يكون واسع النطاق.

وجاء في البيان المشترك أن "ما يقرب من 15 بالمئة من التجارة العالمية المنقولة بحرا تمر عبر البحر الأحمر، بما في ذلك 8 بالمئة من تجارة الحبوب العالمية، و12 بالمئة من تجارة النفط المنقولة بحرا، و8 بالمئة من تجارة الغاز الطبيعي المسال في العالم".

وأكد مسؤول أمريكي لـ VICE News أن خطط العمل العسكري بقيادة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة قد تم تطويرها خلال الأسبوعين الماضيين ويمكن أن تتم في أي لحظة.

وقال المسؤول الذي تحدث على خلفية مناقشة العمليات العسكرية: "هذه الاضطرابات يجب أن تتوقف، وقد أوضح الرئيس أنه لن تكون هناك تحذيرات أخرى قبل اتخاذ أي إجراء". وأضاف: "لقد كان هناك صبر كبير لمنع انتشار الصراع في غزة على المستوى الإقليمي، لكن إبقاء الممرات البحرية مفتوحة أمام التجارة هي مهمة أساسية للمجتمع الدولي".

وقال مسؤول عسكري في الناتو لـ VICE إن محاولات إيصال مدى إلحاح وجدية التحذيرات إلى الحوثيين قام بها دبلوماسيون عمانيون وقطريون إلى الحوثيين، الذين يبدو أنهم رفضوا الطلب.

ومن المؤكد أن العمل العسكري سيشمل ضربات جوية وعمليات بحرية ضد برامج الصواريخ والطائرات بدون طيار الأساسية والفعالة للحوثيين، فضلاً عن أسطولهم من القوارب الصغيرة التي غالباً ما تستخدم لمضايقة الممرات البحرية. وأعلن البنتاغون يوم الأحد أن المروحيات الأمريكية أغرقت ثلاث سفن صغيرة للحوثيين أثناء محاولتها اختطاف سفينة حاويات، مما دفع البيت الأبيض إلى زيادة مساعيه الدبلوماسية من أجل اتخاذ إجراء دولي. لكن مسؤول الناتو قال إن الحلفاء المحليين مثل مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، رغم دعمهم لفتح الممرات البحرية، يواجهون ضغوطًا سياسية وأمنية متعددة تتعلق بالوضع.

وقال المسؤول: "لولا الاعتبارات السياسية الإقليمية والخوف من الانتقام الإيراني أو الحوثي، فإن كل دولة عربية تقريبًا ستنضم علنًا إلى هذا التحالف بسبب الطبيعة الحيوية لكل من البحر الأحمر والسويس للاقتصاد الإقليمي". "لذلك كان هناك الكثير من الضغط. ولسوء الحظ، تجاهل الحوثيون تقليديًا هذا النوع من الضغط.


 
جيش السعودية للسعودية 😌

مش هندخل حروب بالنيابة عن حد.

سياستنا مستقلة ومش تابعين لحد.

إيران ما عادتش عدو وتصالحنا وسمن على عسل.

روح انقذ نفسك يا كوكو.

#ذكريات
 
تمهيد لضرب

هذا البيان الي قالوا انه تحذير اخير
بسيط نجم. @بسيط نجم.
ليست سكوت
بل العجز
حوثي قاعد تضرب اقتصاد اسرائيل
اذا شفت مش مافي تحرك من جانب الغرب اعرف
١- عاجزين عن ايقاف الحرثي
٢- يعرفون قدرات الحوثيين
 

اخطر تصريح في هذه المرحلة لمن يتابع السياسة الامريكية

الان اتى وقت الجد للحوثي: ينحني او يواجه ان كان جادا!!




تصريح عاجز
من متي امريكا العظمي ترسل تحذيرات
امريكا دائما تضرب بعدين ترسل التحذيرات
 
هل استأذن الحوثي هذه المرة كما استأذنت ايران من ترامب باطلاق 19 قذيفه ردا على مقتل سليماني

حتى يحفظ الحوثي ماء وجهه أمام جماهيرة

اللعبه بدأت تتكشف بشكل اوضح
اي طبعا لازم يستاذنون
كما يستاذن حزب الله لضرب اسرائيل
و حماس لضرب اسرائيل و الحوثي لضرب اسرائيل و الحشد لضرب امريكا
و في مقابل نفس الشي اسرائيل و امريكا يستاذنون قبل ضرب المحور 😁
امااااال
كلوا يستاذن من كل 👍🏻😍
 
الفرس اهل شكيمة وطول بال وصبر ولايواجهون بالرقص والهياط والاستعراض
امور اخرى يواجهون بها
الفرس نعرفهم حنا من حطم امبراطوريتهم ولا كسرى بعد كسرى ما ننتظر واحد يسب السعوديين والشيخ محمد بن عبدالوهاب عشان يعلم العرب وشلون تتعامل معهم ومفعل وضعية التقية يقال له قلبه معنا..
 

يبشرون بسلامه طالما هم اعداء للسعودية امريكا بتحرص على بقائهم ممكن تضعفهم لكن راح تحمي وجودهم مثل ما تحمي ايران واحزابها وهم يضربون وينتهكون كل القوانين والاعراف الدولية الا انها لا تسمح ان تصل الامور لانهيارها..
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى