ميلشيا الحوثي الأرهابية تهدد الملاحة العالمية.

قرصنه سفينه في بحر العرب





هل استأذن الحوثي هذه المرة كما استأذنت ايران من ترامب باطلاق 19 قذيفه ردا على مقتل سليماني

حتى يحفظ الحوثي ماء وجهه أمام جماهيرة

اللعبه بدأت تتكشف بشكل اوضح
 
قالت شركة أمبري المحدودة، وهي شركة بريطانية متخصصة في المخاطر البحرية، إنها تلقت تقارير عن إطلاق جماعة الحوثي الإرهابية في اليمن صواريخ باتجاه سفن الشحن التجارية بالقرب من مضيق باب المندب في البحر الأحمر.

 
الحوثي يستمر في التصعيد

هل نشاهد جديه امريكا بتوجيه ضربه لمعاقل الحوثي بعد التحذير الاخير امس ؟
 
قالت شركة أمبري المحدودة، وهي شركة بريطانية متخصصة في المخاطر البحرية، إنها تلقت تقارير عن إطلاق جماعة الحوثي الإرهابية في اليمن صواريخ باتجاه سفن الشحن التجارية بالقرب من مضيق باب المندب في البحر الأحمر.



الله يسقي الحماية السعودية .. الأن يذوقون الويلات!

2017
 
الله يسقي الحماية السعودية .. الأن يذوقون الويلات!

2017


انا مبسوط جدا

هذا كلبهم اللي ربوه وكبروه وسمنوه الان انفك من السلسلة وبدا يعضهم

1704390627155.png
 
انباء متضاربة عن اطلاق صواريخ ومسيرة

نتنظر لنتأكد من صحتها
 
اهل طقاع وخرطي

اذكرك بمعركه القادسيه ولا ؟
صحيح ليسوا اهل قتال لكنهم اهل سيطرة ناعمة دينيا ثقافيا اجتماعيا اقتصاديا اعلاميا وحتى جنسيا
ولديهم خفاء وتخطيط وصبر
ولايستفزون مثل العرب بالهم طويل الفرس
 
الحوثيون يطلقون مسيرة بحرية لمهاجمة السفن بعد ساعات من إصدار الولايات المتحدة وحلفائها "التحذير الأخير"

90


واشنطن (اسوشيتد بريس) – وصلت سفينة مسلحة بدون طيار انطلقت من اليمن الذي يسيطر عليه الحوثيون إلى مسافة “بضعة أميال” من البحرية الأمريكية والسفن التجارية في البحر الأحمر قبل أن تنفجر يوم الخميس ، بعد ساعات فقط من البيت الأبيض ومجموعة من الشركاء وأصدرت الدول "تحذيرًا أخيرًا" للميليشيا المدعومة من إيران لوقف الهجمات أو مواجهة عمل عسكري محتمل.

وقال نائب الأميرال براد كوبر، رئيس عمليات البحرية الأمريكية في الشرق الأوسط، إن هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها الحوثيون سفينة سطحية بدون طيار، منذ أن بدأت مضايقتهم للسفن التجارية في البحر الأحمر بعد تفشي المرض. حرب إسرائيل وحماس. لكنهم استخدموها في السنوات الماضية.

وقال فابيان هينز، خبير الصواريخ وزميل الأبحاث في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، إن حاملات الطائرات الأمريكية هي جزء رئيسي من ترسانة الحوثي البحرية وتم استخدامها خلال المعارك السابقة ضد قوات التحالف السعودية التي تدخلت في حرب اليمن. لقد تم استخدامها بانتظام كقوارب انتحارية بدون طيار تنفجر عند الاصطدام.

وقال هينز إنه من المحتمل أن يتم تجميع معظم المركبات البحرية الأمريكية التابعة للحوثيين في اليمن، ولكنها غالبًا ما تكون مزودة بمكونات مصنوعة في إيران، مثل أنظمة التوجيه المحوسبة.

منذ أواخر تشرين الأول/أكتوبر، أطلق الحوثيون عشرات من الطائرات بدون طيار الهجومية والصواريخ في اتجاه واحد على السفن التجارية التي تعبر البحر الأحمر. واعترضت السفن الحربية التابعة للبحرية الأمريكية أيضًا صواريخ باليستية يقول البنتاغون إنها كانت متجهة نحو إسرائيل. وقال كوبر إن السفن الحربية الأمريكية أسقطت ما مجموعه 61 صاروخا وطائرة بدون طيار.

رداً على هجمات الحوثيين، أعلن وزير الدفاع لويد أوستن في ديسمبر/كانون الأول عن عملية "حارس الرخاء"، حيث أرسلت الولايات المتحدة ودول أخرى سفناً إضافية إلى جنوب البحر الأحمر لتوفير الحماية للسفن التجارية التي تمر عبر مضيق باب المندب الحيوي.

وقال كوبر إن 1500 سفينة تجارية تمكنت من العبور بأمان منذ بدء العملية في 18 ديسمبر.

ومع ذلك، واصل الحوثيون إطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار الهجومية، مما دفع البيت الأبيض و12 من حلفاءه إلى إصدار ما كان بمثابة تحذير أخير يوم الأربعاء لوقف هجماتهم على السفن في البحر الأحمر أو مواجهة عمل عسكري مستهدف محتمل.

وقال كوبر إن عملية "حارس الازدهار" كانت دفاعية بطبيعتها ومنفصلة عن أي عمل عسكري قد تتخذه الولايات المتحدة إذا استمرت هجمات الحوثيين.

وأضاف أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا تقدم معظم السفن الحربية الآن، وستقدم اليونان والدنمارك أيضًا السفن.

 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى