ميلشيا الحوثي الأرهابية تهدد الملاحة العالمية.

من وجهة نظري .. ما يقوم به الحوثي الآن في باب المندب يخدم المصالح العربية العليا .. كيف ؟
هي عملية استنزاف للحشود الغربية وتكلفتها تتعدى المليارات .. وكلما طال أمد التوترات . كلما استنزفت اميركا والغرب .. الآن اميركا في اسوء توقيت .. فهي تنزف في أوكرانيا وبحر الصين والمتوسط وكوريا والعراق وسوريا ..
 
ارتفاع الأسعار الفورية للحاويات بسبب تهديدات البحر الأحمر

shutterstock_1066812398.jpg


ترتفع الأسعار قصيرة الأجل لشحن الحاويات بين آسيا وأوروبا والولايات المتحدة بسبب انخفاض القدرة بسبب التهديدات التي تتعرض لها سفن الشحن في البحر الأحمر.

قال موقع Freightos.com، وهو منصة حجز ودفع البضائع، في وقت متأخر من يوم الأربعاء، إن السعر الفوري لشحن البضائع في حاوية بطول 40 قدمًا من آسيا إلى شمال أوروبا يتجاوز الآن 4000 دولار، أي قفزة بنسبة 173٪ عما كان عليه قبل بدء عمليات التحويل في منتصف ديسمبر. .

وقالت شركة فريتوس إن تكلفة البضائع من آسيا إلى البحر الأبيض المتوسط ارتفعت إلى 5175 دولارًا، مضيفة أن بعض شركات النقل أعلنت عن أسعار تزيد عن 6000 دولار لهذا المسار بدءًا من منتصف يناير. ارتفعت الأسعار من آسيا إلى الساحل الشرقي لأمريكا الشمالية بنسبة 55٪ لتصل إلى 3900 دولار للحاوية التي يبلغ طولها 40 قدمًا.

وقال جودا ليفين، رئيس الأبحاث في شركة Freightos، إن تكلفة الخدمات من آسيا إلى شمال أوروبا والبحر الأبيض المتوسط تزيد عن ضعف مستوياتها في يناير 2019، لكنها لا تزال أقل بكثير من ذروتها خلال جائحة كوفيد-19.

كما أظهر مقياس منفصل لأسعار الحاويات الفورية صدر يوم الخميس ارتفاعًا. وفقًا لمؤشر Drewry World Container Index، ارتفعت أسعار النقل من الصين إلى أوروبا بأكثر من الضعف منذ 21 ديسمبر، وارتفعت أسعار النقل من شنغهاي إلى لوس أنجلوس بنسبة 30%.

يعد الارتفاع المفاجئ في المعدل جزءًا من تداعيات التباطؤ في حركة المرور في قناة السويس، والتي تراجعت بأكثر من الربع في الأيام الأخيرة حيث تسلك السفن طرقًا أطول لتجنب الهجمات الصاروخية من المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ويقول الحوثيون إنهم يلاحقون أي سفن لها صلة بإسرائيل، على الرغم من أن تلك الروابط المزعومة تبدو هشة بشكل متزايد.

ترفع خطوط الشحن أسعارها عند زيادة طاقتها، وتضيف رسومًا إضافية للوقت الإضافي الذي يستغرقه تسليم البضائع وخلال الفترات الأكثر ازدحامًا من المعتاد في العام.

وفي الوقت نفسه، تهدد الانفجارات التي وقعت بالقرب من قبر القائد الإيراني قاسم سليماني، والتي أسفرت عن مقتل ما يقرب من 100 شخص، بتوسيع الصراع في الشرق الأوسط. وقالت طهران إن الهجمات نُفذت لمعاقبة موقفها ضد إسرائيل، على الرغم من أن الولايات المتحدة قالت إنه لا إسرائيل ولا هي متورطة.

وقال ليفين في مدونة: "لم يعد هذا يحدث خلال فترة الهدوء في العطلة أيضًا - قد يتزايد الطلب مع بدء شركات الشحن في زيادة الكميات لتعويض أوقات العبور الأطول واستعدادًا لعطلة السنة القمرية الجديدة في الصين في أوائل فبراير". بريد. "معًا، قد يؤدي هذا إلى زيادة خطر الازدحام."

وفي الأيام العشرة حتى الثاني من كانون الثاني (يناير)، انخفض عدد رحلات عبور السويس بنسبة 28٪ عن العام السابق، وفقًا للأرقام الصادرة يوم الأربعاء عن منصة PortWatch التابعة لصندوق النقد الدولي، والتي يتم إنتاجها بالتعاون مع جامعة أكسفورد. وهذا يتوافق مع تحويل 3.1% من التجارة العالمية بعيدًا عن البحر الأحمر، وفقًا للبيانات.

ووصف صندوق النقد الدولي البحر الأحمر بأنه ممر ملاحي “مهم نظاميا” يتعامل مع أكثر من 19 ألف سفينة تعبر سنويا. وقالت المؤسسة ومقرها واشنطن في المذكرة إنه تم ملاحظة انخفاض في حركة المرور منذ 16 ديسمبر.

بالنسبة لأصحاب البضائع الذين يشهدون ارتفاع تكاليف الشحن الخاصة بهم، فإن الخطر يكمن في أن الأسعار الفورية ستظل مرتفعة وتترك لهم نفوذًا أقل عندما يتفاوضون على عقود طويلة الأجل، والتي تتم عادةً بين مارس ومايو. تتحرك معظم عمليات الشحن البحري وفقًا للمعدلات المحددة في هذه العقود.

ويتجاوز التأثير قطاع الحاويات.

كما شهدت أسواق ناقلات النفط بعض المكاسب، حسبما كتب سمسار السفن برايمار في تقرير بحثي، معظمها للسفن التي تنقل الوقود المكرر مثل البنزين والديزل. ارتفعت أرباح السفن التي تنقل الوقود المكرر من البحر الأبيض المتوسط إلى اليابان عبر القناة من حوالي 8000 دولار يوميًا في أوائل ديسمبر، إلى 26000 دولار هذا الأسبوع.

وقال محللو برايمار: "أي طريق يشمل البحر الأحمر يكون شديد الحرارة".

© 2024 بلومبرج إل بي.

الضرر الاكبر على اليمن وعلى من هم تحت احتلاله لأنه بلد مستورد وعدم دخول السفن فهو يحاصر نفسه اولا ويرفع اسعار الاستهلاك على حاشيته ومن ثم وسوريا ومصر والاردن وتركيا ومن ثم من بعدهم بتفاوات الضرر المستقبلي
ننتظر النتائج خلال الايام القادمة هل سوف ترسي سفن في ميناء الحديدة
انها ايام جيده وممتعه
 
الضرر الاكبر على اليمن وعلى من هم تحت احتلاله لأنه بلد مستورد وعدم دخول السفن فهو يحاصر نفسه اولا ويرفع اسعار الاستهلاك على حاشيته ومن ثم وسوريا ومصر والاردن وتركيا ومن ثم من بعدهم بتفاوات الضرر المستقبلي
ننتظر النتائج خلال الايام القادمة هل سوف ترسي سفن في ميناء الحديدة
انها ايام جيده وممتعه


موقع السعوديه يعتبر جنة الله في الارض

مطلين على اوروبا مباشره وعندنا خطين يطل على اسيا من باب المندب وهرمز ولن تحتاج السفن الاسيويه مرور باب المندب للوصول الى السعوديه


موانينا في الخليج عامره
والضغط الحوثي يحيي الخط الهندي الخليجي الى اوروبا
 
موقع السعوديه يعتبر جنة الله في الارض

مطلين على اوروبا مباشره وعندنا خطين يطل على اسيا من باب المندب وهرمز ولن تحتاج السفن الاسيويه مرور باب المندب للوصول الى السعوديه


موانينا في الخليج عامره
والضغط الحوثي يحيي الخط الهندي الخليجي الى اوروبا
احسنت
باقي فوائد كثير نجنيها من حرب اوكرانيا وغزة وقد نكون جنيناها خلاص
1- بخصوص دولة فلسطين
2- سوريا
2- الي ذكرته انت السكة الحديد
3- الصناعات الدفاعية

اوباما وشلته فشلوا لان الغرب يرى السعودية حاليا صمام امان بحكم موقها وروسيا تراها شريك موثوق والصين حليف قديم لم يتغير وقد قدم ويقدم لنا الكثير حتى ايران تطلب الود واحست بخطاء معادات السعودية
 
الهندي اذا عصب مايهمه اي شي .. معظم أفلامهم هكذا علمتنا.



لم تبقى دولة على سطح الارض لم تتذوق الدم العربي...
هزلت حتى من يعبدون الكلاب والجرذان يستأسدون على العرب المسلمين...مع العلم ان اكثر دولة متحالفة مع اسرائيل هي الهند
 
الدنمارك ترسل فرقاطة للمشاركة في العملية البحرية التي تقودها الولايات المتحدة في البحر الأحمر

esbern-snare-9492-2021-artikel.jpg


وفي محاولة لمكافحة هجمات الحوثيين على السفن المدنية في البحر الأحمر، أعلنت الدنمارك عن خططها لإرسال فرقاطة للانضمام إلى عملية "حارس الرخاء" التي تقودها الولايات المتحدة.

ويأتي هذا القرار، الذي تم اتخاذه بعد التشاور مع مجلس السياسة الخارجية الدنماركي، في الوقت الذي واصل فيه المسلحون الحوثيون هجماتهم بطائرات بدون طيار وصواريخ على السفن في جنوب البحر الأحمر، حيث أبلغت الولايات المتحدة عن إجمالي 22 هجومًا أو محاولة هجوم منذ 19 أكتوبر.

ويأتي دعم الدنمارك للعملية أيضًا في الوقت الذي تستأنف فيه شركة الشحن الدنماركية العملاقة ميرسك، ثاني أكبر خط شحن في العالم، العبور عبر المنطقة بينما يبتعد الآخرون عن المنطقة، ويختارون بدلاً من ذلك مواصلة إرسال السفن حول رأس الرجاء الصالح.

وقال وزير الدفاع الدنماركي ترويلز لوند بولسن: "نحن قلقون بشأن الوضع الخطير الذي يتكشف في البحر الأحمر، حيث تتواصل الهجمات غير المبررة ضد السفن المدنية". وأضاف: "تساهم الدنمارك بالفعل في الأمن البحري في المنطقة، وتريد الحكومة زيادة المساهمة من خلال نشر فرقاطة دنماركية".

ومن المتوقع أن تنضم الفرقاطة الدنماركية إلى عملية "حارس الرخاء" (OPG) في أواخر يناير، في انتظار موافقة البرلمان الدنماركي. أنشأت الولايات المتحدة التحالف البحري في وقت سابق من هذا الشهر ويهدف إلى ضمان حرية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن. كانت الدنمارك غائبة بشكل ملحوظ عن قائمة الدول العشر التي اشتركت في البداية في العملية، لكنها جزء من التحالف البحري متعدد الجنسيات الحالي بقيادة الولايات المتحدة والمعروف باسم القوات البحرية المشتركة (CMF) والذي تندرج تحته OPG. حاليًا، تساهم الدنمارك بثلاثة ضباط أركان في القوات البحرية المشتركة (CMF)، بما في ذلك ضابط أركان معين في OPG.

شاركت وزارة الدفاع صورة للفرقاطة من فئة أبسالون HDMS Esbern Snare في إعلانها عن النشر، لكنها لم تحدد على وجه التحديد اسم الفرقاطة التي سيتم إرسالها للانضمام إلى العملية.

وقال وزير الخارجية الدنماركي، لارس لوك راسموسن، إن “الهجمات في البحر الأحمر وخليج عدن وما حولهما تهدد الأمن البحري وصناعة الشحن لدينا والتجارة العالمية”. وأضاف: "باعتبارنا دولة بحرية كبرى، تقع على عاتقنا مسؤولية تعزيز الأمن البحري. ونحن نفعل ذلك الآن من خلال مساهمة الفرقاطة في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة. ولا يمكن أن تمر دون منازع عندما يهاجم الحوثيون، في وضع أمني مشدد بالفعل، الشحن الدولي.

 
الاعلان عن محاولة قرصنة في باب المندب 🔥

وقوات تحالف حارس الازدهار تهرع للمساعده

 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى