لجنة وزارية عربية تتضامن مع المغرب ضد تدخلات النظام الإيراني في شؤون المملكة

التفاعل
33,305 260 0

لجنة وزارية عربية تتضامن مع المغرب ضد تدخلات النظام الإيراني في شؤون المملكة

ما تروح تتدخل في شؤونه و تعاملة بالمثل و تعمل له ألف مشكلة
هنقعد نشتكى و لجان و بعدين يعنى إيه اللي هيحصل هتبطل إيران تعمل مشاكل و هتخاف يعنى؟؟!!!!!

اسرائيل تريد جر امريكا و الغرب لحرب تدميرية ضد إيران هى لا تريد احتلال ايران ولكن لا تتوانى لحظة عن استهداف ايران و أذرعها ليل نهار في سوريا و لبنان و في اى مكان تطاله يدها لا بتعمل لجان ولا بستأذن حد و بتخاف من الاخر ما تيجى نقلدها لأن إيران خدت اكبر من حجمها اضربت ألف مرة و معملتش حاجة يعنى

بالتوفيق لدولة اسرائيل الشقيقة فهي الدولة الوحيدة التي تجلد ايران كلما جاءتها الفرصة اما نحن نكتفي بالاجتماعات و تناول الحلوى و شرب الشاي

لولا المطايا لما وجدت ايران قدم في اي بقعة من شمال افريقيا
او الشرق الاوسط

للأسف ... المطية تبقى مطية

بالتوفيق لدولة اسرائيل
بالتوفيق لدولة اسرائيل الشقيقة فهي الدولة الوحيدة التي تجلد ايران كلما جاءتها الفرصة اما نحن نكتفي بالاجتماعات و تناول الحلوى و شرب الشاي
الدولة المتضررة من ايران اصلا لا تميل لسلاح الحرب فلماذا تطلب من الاخرين مهاجمة ايران عسكريا وانت لا تريد ذلك

انا هسأل حضرتك سؤال لما تكتب بالتوفيق لإسرائيل الشقيقة كدة انت بتغيظ الجزائريين مثلا
زى واحد عارف ان جاره بيكره السرقة فبدأ يسرق عشان يضايق جاره و نسي تماما أن السرقة حرام من الأساس سواء حبها جاره او لا !!!
اسرائيل او الصهاينة أعداء لله و لرسوله و لديننا و لعرقنا سيب الكلام و العلاقات للحكومات عشان بتمشي أمورها إنما ملكش شأن انت ايه الفائدة اللي هتعود عليك و انت عارف انهم اكثر ناس بتكرهنا هم اليهود قال تعالى(لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ ٱلنَّاسِ عَدَٰوَةً لِّلَّذِينَ ءَامَنُواْ ٱلْيَهُودَ وَٱلَّذِينَ أَشْرَكُواْ) لا حكام الجزائر ولا شعبها هيتحاسبوا عنك يوم القيامة عشان تقول كلام ينافي عقيدتك و انت مش مضطر و لاهتستفيد بشئ

ما تروح تتدخل في شؤونه و تعاملة بالمثل و تعمل له ألف مشكلة
هنقعد نشتكى و لجان و بعدين يعنى إيه اللي هيحصل هتبطل إيران تعمل مشاكل و هتخاف يعنى؟؟!!!!!

ابتلينا بدول تستعبط مع الايرانيين ضد بعض الدول العربية
لكن لو اردت التدخل في شؤونهم صعب لان افضل علاقة لنا بمنطقتهم هي باكستان
وهي مستعدة تتعامل مع ايران ضدنا لو لزم الامر

باكستان
وهي مستعدة تتعامل مع ايران ضدنا لو لزم الامر
باكستان تعادى الخليج لصالح إيران اول مرة اعرف المعلومة دى ؟!
ممكن تفيدنى بمواقف تاريخية
من وجهة نظرى بعد انشغال امريكا بالصين و روسيا و ايران ممكن تبزغ أفغانستان و هم مقاتلين أشداء أعتقد أن ايران تخشاهم هل يمكن دعمهم و مشاركتهم ؟؟!!

انا هسأل حضرتك سؤال لما تكتب بالتوفيق لإسرائيل الشقيقة كدة انت بتغيظ الجزائريين مثلا
زى واحد عارف ان جاره بيكره السرقة فبدأ يسرق عشان يضايق جاره و نسي تماما أن السرقة حرام من الأساس سواء حبها جاره او لا !!!
اسرائيل او الصهاينة أعداء لله و لرسوله و لديننا و لعرقنا سيب الكلام و العلاقات للحكومات عشان بتمشي أمورها إنما ملكش شأن انت ايه الفائدة اللي هتعود عليك و انت عارف انهم اكثر ناس بتكرهنا هم اليهود قال تعالى(لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ ٱلنَّاسِ عَدَٰوَةً لِّلَّذِينَ ءَامَنُواْ ٱلْيَهُودَ وَٱلَّذِينَ أَشْرَكُواْ) لا حكام الجزائر ولا شعبها هيتحاسبوا عنك يوم القيامة عشان تقول كلام ينافي عقيدتك و انت مش مضطر و لاهتستفيد بشئ
إسرائيل نتعامل معها بمنطق المصلحة و لا دخل الدين و لا العقيدة في ذلك و تعاملنا مع إسرائيل لا يسقط علينا ديننا و لا عقيدتنا هذا من جهة و لكن كيف يمكنني أن تقنعني بأن إسرائيل عدوة ...... و أنا أرى ( شقيقي) يريد أن يقسم بلادي و يدعم الانفصال في بلادي بالمال و سلاح و يجلب إلى منطقتنا الشيعة (إيران) لدعم الانفصال...... و بالتالي كلامك مردود عليك لأنه غير منطقي و سطحي ....

باكستان تعادى الخليج لصالح إيران اول مرة اعرف المعلومة دى ؟!
ممكن تفيدنى بمواقف تاريخية
من وجهة نظرى بعد انشغال امريكا بالصين و روسيا و ايران ممكن تبزغ أفغانستان و هم مقاتلين أشداء أعتقد أن ايران تخشاهم هل يمكن دعمهم و مشاركتهم ؟؟!!

البرنامج النووي الايراني
برنامج الصواريخ الايراني
كلها بمساعدة باكستانية بالخبراء
حرب النقالات بحرب الخليج اسلحة سطح باكستانية

طالبان راح تحارب باكستان من اجل ديورند الاثنين ماهم راضين عنه لن تتنازل طالبان عنه ولا باكستان عندها استعداد للتخلي
وهذا من مصلحة ايران

طالبان لن تحارب ايران مجرد مناوشات

البرنامج النووي الايراني
برنامج الصواريخ الايراني
كلها بمساعدة باكستانية بالخبراء
حرب النقالات بحرب الخليج اسلحة سطح باكستانية

طالبان راح تحارب باكستان من اجل ديورند الاثنين ماهم راضين عنه لن تتنازل طالبان عنه ولا باكستان عندها استعداد للتخلي
وهذا من مصلحة ايران

طالبان لن تحارب ايران مجرد مناوشات

خط ديورند .. كانت لي مشاركة في موضوع آخر قبل أكثر من سنة، وقلت أن الخلاف القادم سيكون بين أفغانستان وباكستان على خط ديورند، وشرحت الخلفية التاريخية عن خط ديورند،
تلك المشاركة تجدها ⏬

إسرائيل نتعامل معها بمنطق المصلحة و لا دخل الدين و لا العقيدة في ذلك و تعاملنا مع إسرائيل لا يسقط علينا ديننا و لا عقيدتنا هذا من جهة و لكن كيف يمكنني أن تقنعني بأن إسرائيل عدوة ...... و أنا أرى ( شقيقي) يريد أن يقسم بلادي و يدعم الانفصال في بلادي بالمال و سلاح و يجلب إلى منطقتنا الشيعة (إيران) لدعم الانفصال...... و بالتالي كلامك مردود عليك لأنه غير منطقي و سطحي ....
وطبعا إسرائيل هتجيب السلام و الرخاء و التقدم و وحدة المغرب ؟؟؟؟؟!!!
كلامى أنا اللى غير منطقي و سطحى كمن يريد ان يقنع نفسه ان المسيح الدجال اخر الزمان عشان معاه اكل و ماء نتبعة ما هو مفيش مسلم معاه أكل هات ليا البديل و انا معاك يعنى انت عايزنى أموت من الجوع ده تقريبا نفس مبدأك
و بعدين مفيش اخ بل اخوات تانى واقف ليك و يدعمك و يشد من أزرك ما شاء الله موجود بس خلاص هى إسرائيل بس اللى هتقف جمبك معاك دعم الخليج و مصر
دول إسلامية بس انت مش شايفهم او مش مكفيين
ثانيا انا لا بسقط علي حد دينه أبدا بلاش امور صبيانية لتلوين الكلام و كسب تعاطف فاسد
ثالثا و الأهم العقيدة و الدين أساس حياتك أنت عبد لله محكوم في كل حركاتك بالدين لا تمشي او تتكلم او تأكل او تلبس او تتصرف باموالك و تربيتك لأولادك الا لما تعرف الدين بيقول ايه وهل حلال ولا حرام حتى وان خالفت

كلامى أنا اللى غير منطقي و سطحى كمن يريد ان يقنع نفسه ان المسيح الدجال اخر الزمان عشان معاه اكل و ماء نتبعة ما هو مفيش مسلم معاه أكل هات ليا البديل و انا معاك يعنى انت عايزنى أموت من الجوع ده تقريبا نفس مبدأك
و بعدين مفيش اخ بل اخوات تانى واقف ليك و يدعمك و يشد من أزرك ما شاء الله موجود بس خلاص هى إسرائيل بس اللى هتقف جمبك معاك دعم الخليج و مصر
ثانيا انا لا بسقط علي حد دينه أبدا بلاش امور صبيانية لتلوين الكلام و كسب تعاطف فاسد
ثالثا و الأهم العقيدة و الدين أساس حياتك أنت عبد لله محكوم في كل حركاتك بالدين لا تمشي او تتكلم او تأكل او تلبس او تتصرف باموالك و تربيتك لأولادك الا لما تعرف الدين بيقول ايه وهل حلال ولا حرام حتى وان خالفت

أنت لن تستوعب موقف المغرب و المغاربة
الا اذا جاءت يوما ما دولة عربية جارة ما و قالت لك بان نصف مصر الجنوبي
دولة مستقلة اسمها " جمهورية هبدستان الشعبية الديمقراطية" و اختارت لها علم
و بدأت في تدريب و تسليح و احتضان مرتزقة يهاجمونك
انطلاقا من اراضيها و خضت معهم حروب مات فيها العديد من الجنود المصريين
منذ اكثر من 70 سنة ... تخيل دولة أتت بالكوبيين و الليبيين و السوريين و مؤخرا الايرانيين
ليقاتلوك على قطعة ارض تاريخيا هي لك.

اسرائيل لا تحاربك اليوم ... لكن البوليساريو ومن تقف خلفها تحاول الحاق الاذى بنا يوميا
و هذا ايضا لا اتوقع انك ستتفهمه

نعم ... سنضع ايدينا مع الحليف الاسرائيلي من اجل وضع حد
لهاته المهزلة و لا يهمنا ما سيقوله البعض ممن لم يتذوقو بعد كأس
الخيانة و التقسيم و حروب الوكالة و الوقاحة ... الخ

التعديل الأخير:
خط ديورند .. كانت لي مشاركة في موضوع آخر قبل أكثر من سنة، وقلت أن الخلاف القادم سيكون بين أفغانستان وباكستان على خط ديورند، وشرحت الخلفية التاريخية عن خط ديورند،
تلك المشاركة تجدها ⏬

اتذكر المشاركة وماكنت اعرف عن الموضوع شي الا بعد مابحث عن الخلاف بعد مشاركتك
لك فضل بعد الله

المغرب اقل المتضررين من العلاقات مع الكيان بسبب البعد الجغرافي
اذا ما فيه مكاسب من ورا الكيان ولا مافيه ضرر

الدول العربية اصبحت تعي جيدا من يلعب بشمال افريقيا واصبح يفتح الطريق لايران لدخول للمنطقة والعربدة وتبني المليشيات وتسليحها متلما هو حاصل باليمن وسوريا وفلسطين ولبنان والعراق .. لذالك اصبحت مؤخرا ترسل الرسائل لدولة المارقة التي تشبه ايران

أنت لن تستوعب موقف المغرب و المغاربة
الا اذا جاءت يوما ما دولة عربية جارة ما و قالت لك بان نصف مصر الجنوبي
دولة مستقلة اسمها " جمهورية هبدستان الشعبية الديمقراطية" و اختارت لها علم
و بدأت في تدريب و تسليح و احتضان مرتزقة يهاجمونك
انطلاقا من اراضيها و خضت معهم حروب مات فيها العديد من الجنود المصريين
منذ اكثر من 70 سنة ...

اسرائيل لا تحاربك اليوم ... لكن البوليساريو ومن تقف خلفها تحاول الحاق الاذى بنا يوميا
و هذا ايضا لا اتوقع انك ستتفهمه

نعم ... سنضع ايدينا مع الحليف الاسرائيلي من اجل وضع حد
لهاته المهزلة و لا يهمنا ما سيقوله البعض ممن لم يتذوقو بعد كأس
الخيانة و التقسيم و حروب الوكالة و الوقاحة ... الخ

مشاهدة المرفق 512476
انا معاك ان دى مشاكل كبيرة و محتاجة حلول و حلول جذرية إنما انت لا هتنقل الجزائر من مكانها و لا هتبيد شعبها
ثانيا كمغربي ماذا ستستفيد من إسرائيل و مين قالك ان إسرائيل هتحل مشكلة قائمة و تخرج منها مغرب قوى او جزائر قوية دى لو تقدر هتخلى الصراع الى ما لانهاية و استنزاف طويل الأمد الاستقواء بإسرائيل او بإيران لم تكن هناك حياة للنظام الايراني في بلده او اى امتداد عربي الا لأن إسرائيل موجودة
قالها ولى العهد السعودي و سمعتها في لقاء إيران جاره لا هتبيدها ولا هتنقلها لازم نجد وسيلة للتعايش انما إسرائيل محكوم عليها بالفناء و ساعتها هيبدأ حساب تانى من دعمها و من وقف معها و أيضا هيكون مدعاة للصراع اعتقد ان الدعم الخليجى كاف للوقوف أمام الجزائر و أيضا ابتعادك عن إسرائيل التى لن و لم تحمل الخير قط لأيا كان فما بالك بدولة مسلمة سيزيد رصيدك عند الشعوب كثير من الشعوب من الممكن أنها لا ترى إيران عدوة و هى بنفس خطورة إسرائيل و لكن بالتأكيد إسرائيل عدو
سؤال إيه المنفعة اللى هتيجى من إسرائيل ؟!

أنت من تتصابى ...... هذه أولا و ثانيا دولتك أول من فتحت باب التطبيع مع إسرائيل إذن كفاك من هذا النفاق السياسي و تطاول ....
لأختصر عليك المغرب سيتحالف مع الشيطان لكي يأخد حقه .....

انا معاك ان دى مشاكل كبيرة و محتاجة حلول و حلول جذرية إنما انت لا هتنقل الجزائر من مكانها و لا هتبيد شعبها
ثانيا كمغربي ماذا ستستفيد من إسرائيل و مين قالك ان إسرائيل هتحل مشكلة قائمة و تخرج منها مغرب قوى او جزائر قوية دى لو تقدر هتخلى الصراع الى ما لانهاية و استنزاف طويل الأمد الاستقواء بإسرائيل او بإيران لم تكن هناك حياة للنظام الايراني في بلده او اى امتداد عربي الا لأن إسرائيل موجودة
قالها ولى العهد السعودي و سمعتها في لقاء إيران جاره لا هتبيدها ولا هتنقلها لازم نجد وسيلة للتعايش انما إسرائيل محكوم عليها بالفناء و ساعتها هيبدأ حساب تانى من دعمها و من وقف معها و أيضا هيكون مدعاة للصراع اعتقد ان الدعم الخليجى كاف للوقوف أمام الجزائر و أيضا ابتعادك عن إسرائيل التى لن و لم تحمل الخير قط لأيا كان فما بالك بدولة مسلمة سيزيد رصيدك عند الشعوب كثير من الشعوب من الممكن أنها لا ترى إيران عدوة و هى بنفس خطورة إسرائيل و لكن بالتأكيد إسرائيل عدو
سؤال إيه المنفعة اللى هتيجى من إسرائيل ؟!
المنفعة الحالية هي عقود التسليح التي نستفيد منها والدعم السياسي ضد الدولة العدو التي بجوارنا عبر اللوبيات اليهودية

والتسليح الذي أخدناه ولم يكن متاح من قبل كالتالي بالوقت الحالي :

درونات مسلحة وانتحارية
درونات استطلاع وتوجيه بالمئات
انظمة دفاع جوي بعيدة المدى
راجمات صواريخ
انظمة حرب الكترونية
دخائر متنوعة لل اف16
رادارات

والائحة تزداد كل سنة

عودة
أعلى