السعودية: إطلاق شركة طيران جديدة باستثمارات تزيد عن 30 مليار دولار

اعتقد اللي اختار موقع مطار الدمام سابق اللي حواه بالفكر
مساحه وموقع وربط بين المدن والمناطق بشكل خيالي وفكري عالي

مشكلة المطار مظلم بالداخل ويحتاج تفعيل فعلي للرحلات الدوليه بكثره وجعله مطار نشط
الكويتيه بستشتغل الوضع وبتكون حققت هالامر وبالتالي بتكون هنالك استثمارات اكبر
حاجة اخيره المطار يحتاج تطوير لقاعات اخرى ومدرج حديث ليواكب اعداد اكبر فقط من المسافرين وجعله واجهة اكبر لاستقبال السياح او المسافرين

ماهو معقول كل شيء رياض وجده

مطار الاحساء مكتوب عليه مايشغل رحلات كل ما شغل شي الغوه لصالح مطار الدمام

هذا الكلام قديم الحين في تطويرات جديدة ، سمعت من رجال ان فيه رحلات خفيفة نسيت الوجهات الآن
لكن المطار بيكبر مع ازدياد الطلب وحركة المسافرين.

عزيزي اذا ما كنت او اللي تعرفهم يسافرون عن طريق البحرين فما يعني ان اغلب الناس تسافر عن طريق البحرين

والله العظيم أغلبهم 😄 انت عشانك من الحسا وتسافر عن طريق البحرين فتظن ان اغلب اهل الدمام والخبر والمناطق المحيطه بها كلهم يسافرون عن طريق البحرين .. هذا غير صحيح ابداً

اتعجب انك ماتعرف شي معروف ، جرب تحجز رحلات عن طريق البحرين ، ياخوفي حجوزاتك من مكاتب بس

يوووووه من اللي عاده يروح عن طريق مكاتب الحين قديم انت

انت مستوعب ان الخطوط السعوديه لا تعمل بمطار الدمام اصلا ؟!

ماعمري سافرت على متن الخطوط الجوية السعودية من الدمام إلا داخلياً وللعمره فقط مرتين او ثلاث الى مطار جدة

هذا الكلام قديم الحين في تطويرات جديدة ، سمعت من رجال ان فيه رحلات خفيفة نسيت الوجهات الآن
لكن المطار بيكبر مع ازدياد الطلب وحركة المسافرين

المشكله ليست بالحجم مع ذلك يسهل توسيعه لان حدود المطار نفسه كبيره

والله العظيم أغلبهم 😄 انت عشانك من الحسا وتسافر عن طريق البحرين فتظن ان اغلب اهل الدمام والخبر والمناطق المحيطه بها كلهم يسافرون عن طريق البحرين .. هذا غير صحيح ابداً

يارجال الشرقيه بكبرها ديره وحده ونص سكان الدمام حساويه وش اظن وما اظن

عزيزي وقت السفر تفتح تطبيقات الحجز وتسوي بحث على وجهتك من مطار الدمام ومطار البحرين وتشوف وش الخيارات الارخص وبعدها تقرر على اي مطار تسافر
انا اسافر من الاثنين شفيك حسستني اني بحريني 😂

طيب تدري ان بعض الخطوط توفر باص ينقلك من مطار الدمام لمطار البحرين ؟!

تدري ان مطار البحرين من كثر المسافرين السعوديين يحتفل في المطار بالسعوديين بالمناسبات الوطنيه مثل اليوم الوطني ؟ 😂

هذا "مطار الملك فهد الدولي" للي من خارج الشرقية ، هذا المطار للي يقول انه إقليمي أو إنه فاضي أو مافيه وجهات

وهذا موقعه للي يقول ان المطار أقرب للرياض من اهل الدمام والخبر ! وأنهم يروحون لمطار البحرين لأنه أقرب لهم

مشاهدة المرفق 559668

من قال انه فاضي ؟

انسى خلنا نسولف غيرها

على طاري السفر إذا جيت أسافر أنا عندي محدّدات

أولاً: توقيت سفرتي ، بالتالي يخرج عن ذهني المؤثرات في إختيار الرحلة بعد تحديد الوجهه مثل المواسم أو أيام الإسبوع أو الأشهر أو فصول السنة صيف-خريف-شتاء-ربيع (مع تفضيلي لفصلي الربيع والخريف) أو الأسعار أو التخفيضات كلها ما أفكر فيها أبداً لسببين ، الأول: وقتي محدد. الثاني: أريح راسي.

بسافر 👈🏻 الوجهه ، الإجازة ، الحجز ، انتهى.

ثانياً: مايهمني الناقل الجوي وساحب على برامج الولاء ، ولا يهمني المطار بقدر مايهمني أن أصل لوجهتي بأقل مدة ممكنه (وأفضّل الدايركت دائماً) وبأفضل الأسعار بعد النظر في الأسعار والمقارنة السريعه بينها لوجهتي وإذا كانت الفروقات في الأسعار قليلة أشتري التذكره اللي أبيها وانتهى.

ثالثاً: أتعامل مع تطبيقات شركات الطيران أولاً ، بالإضافة إلى إني أحجز مبكراً ويهمني في الرحلة شيئين إعادة قيمة التذكرة في حالة الإلغاء ومساحة القدمين -الله يعزكم- أكبر إذا كانت رحلتي فوق 4 ساعات.

التعديل الأخير:

انسى خلنا نسولف غيرها

على طاري السفر إذا جيت أسافر أنا عندي محدّدات

أولاً: توقيت سفرتي ، بالتالي يخرج عن ذهني المؤثرات في إختيار الرحلة بعد تحديد الوجهه مثل المواسم أو أيام الإسبوع أو الأشهر أو فصول السنة صيف-خريف-شتاء-ربيع (مع تفضيلي لفصلي الربيع والخريف) أو الأسعار أو التخفيضات كلها ما أفكر فيها أبداً لسببين ، الأول: وقتي محدد. الثاني: أريح راسي.

بسافر 👈🏻 الوجهه ، الإجازة ، الحجز ، انتهى.

ثانياً: مايهمني الناقل الجوي وساحب على برامج الولاء ، ولا يهمني المطار بقدر مايهمني أن أصل لوجهتي بأقل مدة ممكنه (وأفضّل الدايركت دائماً) وبأفضل الأسعار بعد النظر في الأسعار والمقارنة السريعه بينها لوجهتي وإذا كانت الفروقات في الأسعار قليلة أشتري التذكره اللي أبيها وانتهى.

ثالثاً: أتعامل مع تطبيقات شركات الطيران أولاً ، بالإضافة إلى إني أحجز مبكراً ويهمني في الرحلة شيئين إعادة قيمة التذكرة في حالة الإلغاء ومساحة القدمين -الله يعزكم- أكبر إذا كانت رحلتي فوق 4 ساعات.

الفصول يعتمد على الوجهه فمثلا فيه دول اذا عندك صيف هم عندهم شتاء

اما التطبيقات اولا استخدم التطبيقات اللي تطلع لي اسعار التذاكر لشهور قدام وتحديد الايام ايها اغلى سكاي سكانر كمثال وبعده ويغو وقوقل

واضح انك مو من الشرقيه ولا تعرف معلومه بديهيه بان الدمام تتوسع غرب على المطار وطريق الرياض

نبذه سريعه مخطط سكني على شبك المطار بزاتو
لا يا عزيزي لي اقارب بالدمام وآخر مره جيته لقيت البيك فاتح بالمطار 😋 ... وحتى لو البناء متجه للمطار ، تظل مساحة المطار كبيرة جداً جداً ... اذا تم البناء في ارض مطار الرياض وجدة (فكيف) ما يتم باللي اكبر منها بمراحل ... مطار الملك فهد مصنف كأكبر مطار بالعالم مساحة 776 كم²

لا يا عزيزي لي اقارب بالدمام وآخر مره جيته لقيت البيك فاتح بالمطار 😋 ... وحتى لو البناء متجه للمطار ، تظل مساحة المطار كبيرة جداً جداً ... اذا تم البناء في ارض مطار الرياض وجدة (فكيف) ما يتم باللي اكبر منها بمراحل ... مطار الملك فهد مصنف كأكبر مطار بالعالم مساحة 776 كم²

يارجال ماحد قال المطار صغير واصلا مايحتاج توسعه

انا اكلمك عن محيط المطار كله مخططات

المخطط اللي حاطه لك في جنبه ثاني وثالث وغيرهم

وشدخلي بمحيط المطار ... حديثنا كان عن توسعه المطار

مو انت جايبي صوره المطار وتستشهد بالصحراء حوله ؟ 😭🤣🤣🤣🤣🤣🤣

قلت لك ذي اغلبها مخططات سكنيه

الحين تقول وش دخلك بمحيط المطار ؟

عودة
أعلى