احتياجات مصر المستقبليه

رد: احتياجات مصر المستقبليه

Le su-35 ??????????????????????????????????????? :0126[1]: :0126[1]: :0126[1]: :0126[1]: :0126[1]: :0126[1]:

انا عاوز افهم من كاتب الموضوع

هو لية مصمم على التايفون او الرافال

الموضوع مش اسماء
ثانيا وضح الاسباب العملياتية لتفضيلك لتلك الطيارات

بصراحة موضوع جميل جدا ....
وانا معنديش جديد اكتر من الى اتقال بس انا استمتعت جدا بالموضوع وقلت انى لازم انى اقول
............................ شكراعلى الموضوع الجميل..........................

مشكووورين يا شباب على المروور

و يا ilove_egypt انا اقولك ليش مصمم لأن روسيا ما راح تبيع لـ أي دوله طائره بحجم السوخوي 35 تفوق جوي كبير و انا قلت للرافال و التايفون لأنها قووويه جدا و ما هي من الأمريكان انا ابتعدت بعد كامل عن السلآح الأمريكي لأن عدو مصر معروف الي هو اسرائيل و حنا نبي لمصر سلاح ما عند اسرائيل و انا ارجح التايفون لقوته هو و الرافال :duel[1]: .

فهمت ليش مصمم :4[1]:

و شاكر على مروركم الكريم :76_khlodi-com[1]:

سي يو

صفقات سلاح الجو صعبة جدا وبتعتمد على معايير سياسية وامريكا علاقتنا بيهم مش كويسة اوى
انا شايف ان اهتمام مصر المفروض ينصب على القوات البحرية وانتاج بوارج حربية جديدة تستطيع اطلاق صورايح متوسطة وبعيدة المدى

التفوق العسكرى للجوية الاسرائيلية ممكن جدا تقويضة بفرض حصار بحرى قوى عليها هخليها تنعزل عن مراكز التمون من قواعد الولايات المتحدة المنتشرة فى اوروبا

لابد الاهتمام جدا بالقوات البحرية وبالاخص الغوصات ( دولفين )
والاهتمام بالبوارج الحربية وكان اهم بارجة ( توشكى ) انضمت من سنتين تقريبا للقوات البحرية

مصر ينقصها سلاح الجو اللي هو ضعيف وافضل مقاتلة فيه هي الاف16 بلوك/42

مشكوورين على المرووور :12[1]:

و الله فكرتك رااائعه جداا lebrardo لكن لازم نهتم بسلاح الجوو المصري لأنك اذا ملكت الجو ملكت كل حاجه لكن لو مصر تنتج بوارج طلعت مصرر رهيبه :a082[1]:

أتمنى التوفيق لمصر و قواتها:icon_farao[1]:

سي يو :fol[1]:

سلاح الجو هو الاساس يمكن من حيثه تدمير القوات البرية والبحرية :yahoo[1]: :yahoo[1]: :yahoo[1]: :yahoo[1]: :yahoo[1]: :yahoo[1]:

مشكوور على المرووور :b070[1]:

و اذا ملكت الجو ملكت كل حاجه :velo[1]:

سي يو :50_khlodi-com[1]:

و يا ilove_egypt انا اقولك ليش مصمم لأن روسيا ما راح تبيع لـ أي دوله طائره بحجم السوخوي 35 تفوق جوي كبير و انا قلت للرافال و التايفون لأنها قووويه جدا و ما هي من الأمريكان انا ابتعدت بعد كامل عن السلآح الأمريكي لأن عدو مصر معروف الي هو اسرائيل و حنا نبي لمصر سلاح ما عند اسرائيل و انا ارجح التايفون لقوته هو و الرافال .

فهمت ليش مصمم

و شاكر على مروركم الكريم

سي يو
اخي لا تعول كتيرا على فرنسا و بريطانيا لانهما لن تبيع لنا سلاح يشكل خطر على حليفهما الاستراتجي ( اسرائيل )
فرنسا هي من بنت مفاعل ديمونة و ساعدت اسرائيل في اكتساب القنبلة النووية
بريطانيا هي من غرست الكيان الغاصب بفلسطين

مشكوورين على المرووور :12[1]:
و الله فكرتك رااائعه جداا lebrardo لكن لازم نهتم بسلاح الجوو المصري لأنك اذا ملكت الجو ملكت كل حاجه لكن لو مصر تنتج بوارج طلعت مصرر رهيبه :a082[1]:

أتمنى التوفيق لمصر و قواتها:icon_farao[1]:

سي يو :fol[1]:

حرب تموز ( الغفران) اثبتت ضعف كبير للقوات البحرية الاسرائيلية حزب الله ضرب اكبر سفنتين بحريتين عسكرية للبحرية الاسرائيلية

فى رآى ان العمل العسكرى الاسرائيلى ضد مصر لو رد علية القوات البحرية مصر هتقدر تذل 90 % من قوة اسرائيل الجوية والبحرية
نعم والجوية تخيل ان يكون فى مرمى الصورايخ المصرية قاعدة ( حيفا البحرية ، قاعدة اشدود البحرية ، قاعدة اوكسافيم الجوية )
وعند قاعدة اوكسافيم الجوية واقف القاعدة هى القاعدة الجوية الرئيسية فى جنوب اسرائيل ( وكانت مصر بتحلم فى حرب 73 فى الوصول لهذة القاعدة بحسب المحلل العسكرى لقناة الجزيرة )
تخيل انك تدمر قاعدة جوية رئيسية بضربة بحرية تدمر مطاراتها ومدرارجها بتكون ذليت 90 % من القوة العسكرية الجوية للقايدة الجنوبية الاسرائيلية

سى يو

و يا ilove_egypt انا اقولك ليش مصمم لأن روسيا ما راح تبيع لـ أي دوله طائره بحجم السوخوي 35 تفوق جوي كبير و انا قلت للرافال و التايفون لأنها قووويه جدا و ما هي من الأمريكان انا ابتعدت بعد كامل عن السلآح الأمريكي لأن عدو مصر معروف الي هو اسرائيل و حنا نبي لمصر سلاح ما عند اسرائيل و انا ارجح التايفون لقوته هو و الرافال :duel[1]: .

فهمت ليش مصمم :4[1]:

و شاكر على مروركم الكريم :76_khlodi-com[1]:

سي يو

طيب ليييية روسيا مستعدة تبيعها للجزائر وماليزيا والبرازيل واحتمال ليبيا؟؟؟؟؟؟

يبقى بالتاكيد الروس تفكيرهم مختلف

ولية الروس ممكن يبيعوا الميج 35 لليمن وهى طائرة مساوية للسوخوى 35

بالعكس الروس ممكن يبيعوا للعرب طائرات بهذاالشكل وعلى هذا القدر من الكفاءة القتالية.
بمناسبة كلامك

الفرنسيين عرضوا على مصر الرافال ومصر رفضتها

بعد رفض امريكا لبيع الاف 15 لمصر

الرافال مشكلتها كبيرة جدا بخلاف السعر

وبخلاف انها بتتطور الان

وهى عدم قابلية فرنسا لتصدير تكنولوجياتها للعميل المشترى لها

ومصر مش ممكن تقبل هذا

لان مش معقول بعد ما نصنع محرك الاف 16 ونصنع الميج

نستورد محرك الرافال!!!!!!!!!

كمان بخصوص التايفون

طيب مصر ممكن تشترى التايفون علشان تواجة بها

الاف 15 والاف 35 الاسرائيليتين.....صعب

لان الميج 29اس ام تى كفيلة بالاف 16

وكمان تقدر لحد كبير جدا مواجهة الاف 15

التايفون لا يمكن لها مواجهة الاف 35

بخلاف سعرها الباهظ

بخلاف انها انتاج مدرسة جديدة على القوات الجوية المصرية

بخلاف ان لها منافسين افضل

يعنى باختصار

ان لم تكن السوخوى 35 فى هناجرها فى المطارات المصرية او فى طريقها الى الهناجر(والله اعلم)

مصر مش ممكن تشترى التايفون فى كل الاحوال

تحياتى

مشكووورين على المرووور

يا فيلق تحليلك حلووو لكن روسيا ما راح تخاطر انها تبيع السوخوي لأي بلد في العالم فلذلك انا ارى التايفون اوالرافال او الميغ 29 ينفع لمصر و تحديث f-16

لكن بخصوص f-15 مستحيل اي يلد في العالم ياخذ f-15 و f-16 لنك اذا ملكت الأثنين تمتلك سيادة الجو يعني يا هاذي يا هاذي السعوديه ما تقدر تاخذ f-16 ومصر كذلك ما تقدر تاخذ f-15 لكن في حاجه امريكا نستها و نقطه ايجابيه لنا وهي اذا جات حرب لا سمح الله تطلع f-16 المصريه او الإمارتيه أو البحرينه مع f-15 السعوديه و بذلك كسبنا السياده الجويه :a020[2]:(((الا اسرائيل فهذا شي ثاني)))

و الموضوع يتكلم عن كافة القوات و الخصوص الجويه

سي يو

ممكن مصر تحصل على السوخوى -35 ليه لا؟؟ اذا كانت روسيا مستعدة تبيعها لبعض الدول و طبعا فى المستقبل القريب هيكون اسهل

اما بخصوص اف-15 اسرائيل كما قلت تمتلك الاثنين اف-15واف-16 و قريبا اف-35

يعنى اتوقع ان اميركا ممكن توافق على اف-15 للدول العربية اللى عندها اف-16

و طبعا الرافال و التايفون مش مناسبين لمصر فى الاوضاع الحالية

ممكن الميراج-2000 طراز حديث

و طبعا تحديث الاف-16 المصرية و الحصول على صواريخ الامرام

لكن فى الوقت الحالى مفيش قدامنا غير ميج-29 مكان ميج-21 للدفاع الجوى

باقى القوات

البحرية غواصات من نوع دولفين و طبعا البحرية المصرية بطبيعة الحال تتفوق على الاسرائيلية فى سلاح البحرية

المدرعات تخرج دبابات رمسيس من الخدمة و تستبدلها ب تى-95 ان شاء الله

و تحديث m-60 تطوير اوكرانى

الدفاع الجوى الاس-300 اللى فى كلام عن وجوده و معاه الاس-400 مستقبليا طبعا يبقى كده الدفاع الجوى ملوش حل و طبعا دعم جوى ميج-29

المشاة الحمد لله على اعلى مستوى

أعتقد أن أكثر و أفضل حاجة يمكن أن تحصل عليها مصر هي الميغ 29 و إن استطاعت المتطورة منها فهو أفضل لها لأنها الأفضل دفاعيا و يمكن تركيب أفضل صاروخ جوجو بالعالم بها سترعب اسرائيل كما أرعبت بريطانيا لما تعاقدت عليها الجزائر

بص يا اخى علشان الحوار دة ينتهى .... العالم حاليا يمر بمرحلة انتقالية فى صناعة الطائرات بين الجيلين الرابع والخامس فما فائدة شراء طائرة كالرافال او السوخوى 35 حتى فى الوقت الحالى علما بأن مصر تعمل بنظام الخطط الخمسية وبعد 5 سنوات بالكثير ستدخل طائرات الجيل الخامس فى الجيوش العلمية كلها فاليابان تصنع واحدة وروسيا تصنع الباك فا والهند تصنع والصين تصنع طبعا غير الاف 35 والاف 22 لذلك فمصر تصبر الفترة دى ومتشتريش طائرات جسل رابع ++ حتى زى التايفون او غيرها وتشترى طائرات الاستنلث مرة واحدة ودة هيتزامن مع دخول الاف 35 للجوية الاسرائيلية مما سيمنح مصر واسرائيل تفوق على كافة دول المنطقة ويمنح توازن رهيب لم يحدث من قبل بينهم اما بالنسبة للطائرات الاعتراضية فالميج 29 اس ام تى ومصنع الميج فى الاسكندرية امر مفروغ منة

ماليزيا و البرازيل و ليبيا احتمال ضعيف على المدى البعيد لكن يمكن بعد 2015 لأن الطلب عليها كبير من الحلفاء
أما الجزائر فالسبب للمصالح المشتركة الكبيرة بين البلدين و أهمها الكماشة الروسية الجزائرية للغاز الطبيعي على أوروبا من أجل رفع قيمته المالية و التي تعتبر ورقة ضغط كبيرة للجزائر على روسيا دون أن ننسى أن الجزائر الدولة العربية الوحيدة التي ليس لها علاقات مع اسرائيل و أمريكا إلا ما قل و لو تشاهد التسليح الجزائر ستجده معضمه روسي و يخلو من الأمريكي تقريبا خاصة في الاسلحة الثقيلة
ثم الإتفاقية الإستراتيجية الأولى من نوعها لبلد عربي و في بنوده الجزائر تشارك في تموين أغلب مشاريع روسيا العسكرية و لو بقليل حسب المتوفر لدى الجزائر و بمقتضاه تشتري الجزائر أفضل الأسلحة الروسية و بنسخها الأصلية مع تغيير بسيط في الإلكترونيات طبعا للأفضل حسب طلب الجزائر و لللغة الفرنسية

يبقى بالتاكيد الروس تفكيرهم مختلف
مختلف قليلا عن أمريكا فهي لا تكن الحقد للإسلام الذي يكنه قتلة الأنبياء اليهود الإسرائيليين أو الأمريكيين
ولية الروس ممكن يبيعوا الميج 35 لليمن وهى طائرة مساوية للسوخوى 35
في الغالب ستكون الصفقات متأخرة و بنوعية تصديرية في غالب الأمر كما أن سياسة اليمن لا تعجبني حيث تقدم تنازلات لروسيا بسبب عدم وجود أوراق رابحة كثيرة لها
بالعكس الروس ممكن يبيعوا للعرب طائرات بهذاالشكل وعلى هذا القدر من الكفاءة القتالية.
خطأ كبير كل تصريحات الروسية تقول أن الأولوية لحلفاءها و هذا سيؤخر أي صفقة أخرى و أنا سمعت أن الإمارات حاولت أن تقنع الجزائر بتوحيد صفقتهما لطلب السوخوي 35 لتكون أكبر مثيرة بذلك لعاب الروس و محاولة منها للإستفادة من علاقة الجزائر بروسيا لكن حسب خطتها لم تنجح لأن روسيا ستصدر منها حتى سنة 2020 200 طائرة و هي القدرة الحالية لروسيا و ستنقسم حسب علمي بين الجزائر و الهمد و الصين و ربما ستحصل الجزائر على حصة الأسد منها إن شاء الله و هذا بسبب الصفعة التي أكلتها روسيا بسبب طائرات الميغ 29 مدعومة بقوة الغاز الطبيعي المشترك بين الدولتين
بمناسبة كلامك

الفرنسيين عرضوا على مصر الرافال ومصر رفضتها

بعد رفض امريكا لبيع الاف 15 لمصر

الرافال مشكلتها كبيرة جدا بخلاف السعر

وبخلاف انها بتتطور الان

فرنسا ليس لها تكنلوجيا كبيرة تخشى عليه و ساركوزي يمكن أن يبيع أمه تجربة جزائرية هو أفضل من شيراك من هذا الجانب حيث أن شيراك أفضل أخلاقا و اتزانا و حبا لوطنه ومصر مش ممكن تقبل هذا
لكنها قبلت بذلك مع أمريكا و بأكثر من ذلك تتسلح بطائرات دون حتى أسلحة فكيف تطمع في تكنلوجيالان مش معقول بعد ما نصنع محرك الاف 16 ونصنع الميج

نستورد محرك الرافال!!!!!!!!!

كمان بخصوص التايفون

طيب مصر ممكن تشترى التايفون علشان تواجة بها
أفضل لها السوخي 30 التي تستطيع مجابهة حتى الأف 22 الإمريكية باعتراف ضباط أمريكيين للهندالاف 15 والاف 35 الاسرائيليتين.....صعب أما الأف 35 فأستراليا تريد أن ترفضها رغم أنها دخلت في مشروع تمويليها و قد قالو أنها ليس باستطاعتها مواجة السوخوي 30 الماليزية
لان الميج 29اس ام تى كفيلة بالاف 16

وكمان تقدر لحد كبير جدا مواجهة الاف 15
و أكثر
التايفون لا يمكن لها مواجهة الاف 35

بخلاف سعرها الباهظ

بخلاف انها انتاج مدرسة جديدة على القوات الجوية المصرية

بخلاف ان لها منافسين افضل

يعنى باختصار

ان لم تكن السوخوى 35 فى هناجرها فى المطارات المصرية او فى طريقها الى الهناجر(والله اعلم)
كيف ذلك إا كان النسخة ستدخل الخدة سنة 2010 و بطاقة إنتاج صغيرة لتعقيدها و تكنلوجياتها
مصر مش ممكن تشترى التايفون فى كل الاحوال
من الأفضل أن تشتريهاتحياتى

أعتقد أن قوة مصر في القوة البرية لكن اي مواجهة مع اسرائيل ستفقد معها الكثير من الجنود و حتى شعبها بسبب أسلحة اسرائيل المتطورة مع ترشيحي لفوز مصر لعدم وجود عمق استراتيجي لإسرائيل و انكشافها التام لمصر

أعتقد أن قوة مصر في القوة البرية لكن اي مواجهة مع اسرائيل ستفقد معها الكثير من الجنود و حتى شعبها بسبب أسلحة اسرائيل المتطورة مع ترشيحي لفوز مصر لعدم وجود عمق استراتيجي لإسرائيل و انكشافها التام لمصر

من قال لك أن طائرات مصر بدون أسلحة............؟

إلتقاء طائرة عربية من صنع أمريكي مع طائرة إسرائيلية يعني حتمية فوز الطائرة الإسرائيلية إلا أن يشاء الله أمر آخر
أم من قال لي فأقله ضاهر في كتابة الإخوة المصريين
أعتقد أن على مصر تنويع طائراتها اقلها التوجه للصينية أو الأوروبية

ماليزيا و البرازيل و ليبيا احتمال ضعيف على المدى البعيد لكن يمكن بعد 2015 لأن الطلب عليها كبير من الحلفاء
أما الجزائر فالسبب للمصالح المشتركة الكبيرة بين البلدين و أهمها الكماشة الروسية الجزائرية للغاز الطبيعي على أوروبا من أجل رفع قيمته المالية و التي تعتبر ورقة ضغط كبيرة للجزائر على روسيا دون أن ننسى أن الجزائر الدولة العربية الوحيدة التي ليس لها علاقات مع اسرائيل و أمريكا إلا ما قل و لو تشاهد التسليح الجزائر ستجده معضمه روسي و يخلو من الأمريكي تقريبا خاصة في الاسلحة الثقيلة
ثم الإتفاقية الإستراتيجية الأولى من نوعها لبلد عربي و في بنوده الجزائر تشارك في تموين أغلب مشاريع روسيا العسكرية و لو بقليل حسب المتوفر لدى الجزائر و بمقتضاه تشتري الجزائر أفضل الأسلحة الروسية و بنسخها الأصلية مع تغيير بسيط في الإلكترونيات طبعا للأفضل حسب طلب الجزائر و لللغة الفرنسية

من الصعب على تلك الدول البرازيل او ليبيا او ماليزيا انها تشترى طائرةكالسوخوى 35 فى وقت ستكون بالفعل الباك فا الروسية قد خرجت للنور

وبالتالى ينقل الحوار لاهمية صنع طائرة من الجيل 4++

وتصديرها ايضا فى وقت يكون متاح للعملاء فية شراء طائرة من الجيل الخامس!!!!!!!!

مما ينفى الجدوى الاقتصادية للطائرة السوخوى 35 ومعها ايضا الميج 35

مما يعنى ان السوخوى 35 من المحتمل انها قد بدات تخرج من مصنعها للعملاء ويتم تغطية كافة طلبياتها قبل 2012

دة عملية اقتصادية بسيطة.

ثانيا/من الصعب جدا انك تضع اهمية كبيرة لعلاقة بين دولتين كالجزائر وروسيا بناء على امال مشتركة لبيع الغاز بسعر معين
والدليل

اتفاق شركة توتال الفرنسية مع شركة نفتو غاز الروسية لمد انابيب غاز من نيجيريا لفرنسا ليس لها اى علاقة بالجزائر لا من قريب او من بعيد........ الاتفاقية كانت اول امس الاحد......... وبالتالى ينفى العلاقة الاسترتيجية الجزائرية الروسية بناء على الغاز او ماشابة((((( مع تمنياتى انا لكم بالطبع فى الجزائر بوجود التميز بينكم وبين الروس فى هذا المجال))))))))....مما ينفى معة افضلية بيع سلاح معين من روسيا للجزائر عن بلد كمصر(موطنى) لما تتميز بة من علاقة مع اسرائيل او امريكا!!!!!!

ثالثا/ اتمنى ان تعطينى مصدر واحد حتى ولو غير موثوق بة لتمويل الجزائر لمشروعات عسكرية فى روسيا.......... وسوف اعطيك ان طلبت منى مصدر وحيد غير موثوق بة يثبت تمويل مصر لتصنيع السوخوى 35.

ونفس الشئ اعطنى مصدر واحد ولو غير موثوق بة يبين ان الجزائر تشترى سلاح روسى بنسخة الاصلية او دليل واحد يميز الجزائر عن بقية دول العالم فى هذا الامر...... هكون شاكرك جدا بالفعل.
واعتقد ان الميج 29 اس ام التى (((( المرتجعة))))) ابلغ دليل عما اود قولة بخصوص الالكترونيات المرتفعة عن النسخ الاصلية!!!!!!!!!!!!!!! والتى تتمتع بة الجزائر عن بقية دول العالم.

يبيعوا للعرب طائرات بهذاالشكل وعلى هذا القدر من الكفاءة القتالية.
خطأ كبير كل تصريحات الروسية تقول أن الأولوية لحلفاءها و هذا سيؤخر أي صفقة أخرى و أنا سمعت أن الإمارات حاولت أن تقنع الجزائر بتوحيد صفقتهما لطلب السوخوي 35 لتكون أكبر مثيرة بذلك لعاب الروس و محاولة منها للإستفادة من علاقة الجزائر بروسيا لكن حسب خطتها لم تنجح لأن روسيا ستصدر منها حتى سنة 2020 200 طائرة و هي القدرة الحالية لروسيا و ستنقسم حسب علمي بين الجزائر و الهمد و الصين و ربما ستحصل الجزائر على حصة الأسد منها إن شاء الله و هذا بسبب الصفعة التي أكلتها روسيا بسبب طائرات الميغ 29 مدعومة بقوة الغاز الطبيعي المشترك بين الدولتين

ازاى روسيا هتصدر السو 35 فى وقت هتكون الباك فا موجودة؟؟؟؟؟؟؟؟

خطا اقتصادى وعسكرى

دة دليل ايضا ان السوخوى بدات تخرج من مصانعها.

ثانيا/ من مصلحة روسيا الاقتصادية انها تصدر السو 35 لعدد كافى من الدول (((((( وهم فقط يحددون حلفائهم)))))

لضمان تسويق الباك فا بشكل اقتصادى.

ثالثا/ الهند والصين والجزائر

البرازيل ممول اساسى للسو 35

كمان سوريا اولى بها بحكم وجود قاعدة بحرية روسية بها مما يعنى ان سوريا حليف اقوى لروسيا عن الجزائر
وبالتالى اولوية حصول سوريا عليها

يعنى غاية قولى مسالة الحلفاء هم فقط يحددوها وبكيفية هم الاعلم بها.
كمان مهم مصر تعود للسلاح الروسى( من وجهة نظرهم) مما جعلها تضع مصنع لاكثر ميادينهم حساسية بها الا وهو الميج
فهل هذا لا يعنى تحالف ...... الم يكن يعلمون ان لمصر علاقات مع اسرائيل وامريكا وهم يوقعون عقد المصنع؟؟؟؟

واقسملك انا اتمنى ان الجزائر فعلا تاخد حصة الاسد فى تلك المقاتلة الرائعة.

فرنسا ليس لها تكنلوجيا كبيرة تخشى عليه و ساركوزي يمكن أن يبيع أمه تجربة جزائرية هو أفضل من شيراك من هذا الجانب حيث أن شيراك أفضل أخلاقا و اتزانا و حبا لوطنه ومصر مش ممكن تقبل هذا
لكنها قبلت بذلك مع أمريكا و بأكثر من ذلك تتسلح بطائرات دون حتى أسلحة

اولا/ انا معرفش حكاية انة ممكن يبيع امة دى(الله اعلم) ههههههههههههههه

ثانيا/لكن فعلا دى اول مرة اسمع ان طائرات مصر بدون اسلحة ............. لكن عموما لو دة كلام صح هنييجى يوم الحرب ونقول للجزائر العظيمة يسلفونا شوية صواريخ نحارب بيها!!!!!!!!!!!!!!!!اكيد مش هتبخلوا علينا..صح؟؟؟؟؟؟؟

أفضل لها السوخي 30 التي تستطيع مجابهة حتى الأف 22 الإمريكية باعتراف ضباط أمريكيين للهندالاف 15 والاف 35 الاسرائيليتين.....صعب أما الأف 35 فأستراليا تريد أن ترفضها رغم أنها دخلت في مشروع تمويليها و قد قالو أنها ليس باستطاعتها مواجة السوخوي 30 الماليزية

فعلا السوخوى 30 رائعة
لكن التى تتحدث عنها هى المزودة بالرادار الهندى

ولا يعنى ان كل النسخ مزودة بة

انت تقصد اخى السوخوى 30 الهندية وليست الماليزية.

وعموما السوخوى 35 افضل من السوخوى 30.

كيف ذلك إا كان النسخة ستدخل الخدة سنة 2010 و بطاقة إنتاج صغيرة لتعقيدها و تكنلوجياتها

مانا قولتلك اول نسخة لو تدخل 2010 وفقا لكلام الروس ويتم الانتهاء من تسليم طلبياتها فى 2015 او 2020 هيكون امر فاشل اقتصاديا وممكن مصنع سوخوى يغلق ابوابة بسبب خطا اقتصادى بسيط لان الباك فا هتكون خرجت للنور.

الروس اساتذة فى التموية والخداع تاكد من هذا.

ثم انت عاوز مصر تشترى التايفون لية؟
هى فعلا مش مناسبة لمصر اطلاقا

طيب ولية انتم لم تشتروها اذا كانت رائعة هكذا؟؟؟؟؟

طب والبحرية

والدفاع الجوى

والمشاة( الا وهو العنصر البشرى اصلا)

يعنى كدة بر+ بحر+ العنصر البشرى

اكيد دة شئ رائع .

والسلاح الجوى مع الدفاع الجوى يتفوق بالتاكيد على اليهود

تحياتى لك

أعتقد أن قوة مصر في القوة البرية لكن اي مواجهة مع اسرائيل ستفقد معها الكثير من الجنود و حتى شعبها بسبب أسلحة اسرائيل المتطورة

تقصد منظومة صواريخ لانس المحملة برؤوس نيوترونية عيارية...؟

صارت ورقة محروقة لا تسألني عن السبب

مع ترشيحي لفوز مصر لعدم وجود عمق استراتيجي لإسرائيل و انكشافها التام لمصر

سبب فوز مصر هو تنحية السلاح الغير تقليدي الإسرائيلي جانبا وستصبح حرب دروع وتكسير عظام

من الصعب على تلك الدول البرازيل او ليبيا او ماليزيا انها تشترى طائرةكالسوخوى 35 فى وقت ستكون بالفعل الباك فا الروسية قد خرجت للنور

بالمناسبة كان هناك مصدر يتحدث عن مساهمة مصر بإستثمارات في مشروع السوخوي 35 وستكون أول دولة شرق أوسطية تمتلكا

ولا تأكيد أو نفي أزيد من هذا

بالمناسبة : من الممكن الدخول مع الصين في مشروع طائرة جيل خامس
وبالتالى ينقل الحوار لاهمية صنع طائرة من الجيل 4++

وتصديرها ايضا فى وقت يكون متاح للعملاء فية شراء طائرة من الجيل الخامس!!!!!!!!

السوخوي 35 مميزاتها حتى الاّن تفوق مميزات الجيل الرابع بمراحل يعني ال 2 بلاس ++ دول فرقهم كبير قوي في إمكانيات الكشف الراداري للطائرات المتخفية والقتال خارج مدى الرؤية والقتال التلاحمي

مما ينفى الجدوى الاقتصادية للطائرة السوخوى 35 ومعها ايضا الميج 35

مما يعنى ان السوخوى 35 من المحتمل انها قد بدات تخرج من مصنعها للعملاء ويتم تغطية كافة طلبياتها قبل 2012

دة عملية اقتصادية بسيطة.

ثانيا/من الصعب جدا انك تضع اهمية كبيرة لعلاقة بين دولتين كالجزائر وروسيا بناء على امال مشتركة لبيع الغاز بسعر معين
والدليل

اتفاق شركة توتال الفرنسية مع شركة نفتو غاز الروسية لمد انابيب غاز من نيجيريا لفرنسا ليس لها اى علاقة بالجزائر لا من قريب او من بعيد........ الاتفاقية كانت اول امس الاحد......... وبالتالى ينفى العلاقة الاسترتيجية الجزائرية الروسية بناء على الغاز او ماشابة((((( مع تمنياتى انا لكم بالطبع فى الجزائر بوجود التميز بينكم وبين الروس فى هذا المجال))))))))....مما ينفى معة افضلية بيع سلاح معين من روسيا للجزائر عن بلد كمصر(موطنى) لما تتميز بة من علاقة مع اسرائيل او امريكا!!!!!!

ثالثا/ اتمنى ان تعطينى مصدر واحد حتى ولو غير موثوق بة لتمويل الجزائر لمشروعات عسكرية فى روسيا.......... وسوف اعطيك ان طلبت منى مصدر وحيد غير موثوق بة يثبت تمويل مصر لتصنيع السوخوى 35.

كلامك صحيح تماما وعيب مصدرنا كونه وحيد وغير موثوق لكن غير مكذب في ذات الوقت

ونفس الشئ اعطنى مصدر واحد ولو غير موثوق بة يبين ان الجزائر تشترى سلاح روسى بنسخة الاصلية او دليل واحد يميز الجزائر عن بقية دول العالم فى هذا الامر...... هكون شاكرك جدا بالفعل.
واعتقد ان الميج 29 اس ام التى (((( المرتجعة))))) ابلغ دليل عما اود قولة بخصوص الالكترونيات المرتفعة عن النسخ الاصلية!!!!!!!!!!!!!!! والتى تتمتع بة الجزائر عن بقية دول العالم.

يبيعوا للعرب طائرات بهذاالشكل وعلى هذا القدر من الكفاءة القتالية.

لا تعلقوا كثيرا على كلمة صفعة فزبائن سوخوي 35 كثيرون جدا

ازاى روسيا هتصدر السو 35 فى وقت هتكون الباك فا موجودة؟؟؟؟؟؟؟؟

علشان ماتصدرش الباك فا قبل 2020 مثلا

خطا اقتصادى وعسكرى

دة دليل ايضا ان السوخوى بدات تخرج من مصانعها.

ثانيا/ من مصلحة روسيا الاقتصادية انها تصدر السو 35 لعدد كافى من الدول (((((( وهم فقط يحددون حلفائهم)))))

لضمان تسويق الباك فا بشكل اقتصادى.

ثالثا/ الهند والصين والجزائر

البرازيل ممول اساسى للسو 35

كمان سوريا اولى بها بحكم وجود قاعدة بحرية روسية بها مما يعنى ان سوريا حليف اقوى لروسيا عن الجزائر
وبالتالى اولوية حصول سوريا عليها

يعنى غاية قولى مسالة الحلفاء هم فقط يحددوها وبكيفية هم الاعلم بها.
كمان مهم مصر تعود للسلاح الروسى( من وجهة نظرهم) مما جعلها تضع مصنع لاكثر ميادينهم حساسية بها الا وهو الميج
فهل هذا لا يعنى تحالف ...... الم يكن يعلمون ان لمصر علاقات مع اسرائيل وامريكا وهم يوقعون عقد المصنع؟؟؟؟

واقسملك انا اتمنى ان الجزائر فعلا تاخد حصة الاسد فى تلك المقاتلة الرائعة.

لكنها قبلت بذلك مع أمريكا و بأكثر من ذلك تتسلح بطائرات دون حتى أسلحة

اولا/ انا معرفش حكاية انة ممكن يبيع امة دى(الله اعلم) ههههههههههههههه

ههههههههههههههههه

ثانيا/لكن فعلا دى اول مرة اسمع ان طائرات مصر بدون اسلحة ............. لكن عموما لو دة كلام صح هنييجى يوم الحرب ونقول للجزائر العظيمة يسلفونا شوية صواريخ نحارب بيها!!!!!!!!!!!!!!!!اكيد مش هتبخلوا علينا..صح؟؟؟؟؟؟؟

مفيش طائرة بدون سلاح ولو فكرت شويه ليه أمريكا رفضت إعطائنا إف 15 هتعرف

فعلا السوخوى 30 رائعة
لكن التى تتحدث عنها هى المزودة بالرادار الهندى

والهندية مزودة بنظم فرنسية هندية إسرائيلية إيطالية

طائرة سوبر علشان كده اّخر حرف في اسمها هو ال i يعني الهند وبس

ولا يعنى ان كل النسخ مزودة بة

انت تقصد اخى السوخوى 30 الهندية وليست الماليزية.

وعموما السوخوى 35 افضل من السوخوى 30.

مانا قولتلك اول نسخة لو تدخل 2010 وفقا لكلام الروس ويتم الانتهاء من تسليم طلبياتها فى 2015 او 2020 هيكون امر فاشل اقتصاديا وممكن مصنع سوخوى يغلق ابوابة بسبب خطا اقتصادى بسيط لان الباك فا هتكون خرجت للنور.

الروس اساتذة فى التموية والخداع تاكد من هذا.

ثم انت عاوز مصر تشترى التايفون لية؟
هى فعلا مش مناسبة لمصر اطلاقا

طيب ولية انتم لم تشتروها اذا كانت رائعة هكذا؟؟؟؟؟

الباشا بيتكلم عن فكرة صواريخ لانس اللي مداها 150 كلم محملة برؤوس نيوتروني

مش هيلحقوا يضربوها

طب والبحرية

والدفاع الجوى

والمشاة( الا وهو العنصر البشرى اصلا)

يعنى كدة بر+ بحر+ العنصر البشرى

اكيد دة شئ رائع .

والسلاح الجوى مع الدفاع الجوى يتفوق بالتاكيد على اليهود

تحياتى لك

حوار ممتع ياسادة أرجو أن نستمر

عودة
أعلى