المركز الاردني للتمويه الرقمي

mohammed bassam

رزانة العقل
صقور الدفاع
التفاعل
113 0 0
مركز المملكه الاردنيه لانماط التمويه الرقمي

يقوم مركز المملكه الاردنيه الهاشميه لانماط التمويه الرقمي(ka2) بتعاون مع مركز hyperstealth الكندي على طلاء وتمويه المعدات الحربيه بالاضافه الى تمويه الاماكن الحساسه

في عام 2003 بدات الشراكه بين الاردن وكندا لتطوير نمط التمويه للقوات المسلحه الاردنيه والشرطه وكتيبه مكافحه الارهاب والمعدات الحربيه المختلفه وذلك لاكتشاف ان التمويه الرقمي اصعب اكتشافا من نظيره التمويه التقليدي

في عام 2005 (تم خلال هذه الفتره العامين دراسه الجدوى الاقتصاديه من المشروع الفتره الواقعه بين 2003-2005) بدائت عمليه التمويه لبعض اليات وحده مكافحه الارهاب واستخدم على طلاء هذه الاليه 3مواد مختلفه اضافه الى طلاء النوافذ حيث استخدم ماده الشاغلون والتي تسمح للجنود ان يروا خارج النوافذ

بعد هذا النجاح الذي حققته هذه العربه امر جلاله الملك بتمويه مروحيات البلاك هوك وكان هذا تحديا جديدا حيث ان هذه المروحيات تطير بسرعات عاليه وتتعرض لدرجات حراره مختلفه ومع اختبار الطلاء على المروحيات حتى اثبتت النجاح وسمح هذا النجاح لعمليه ضخمه وهيه تمويه طائراته من الاف 16 بعده انماط وليس نمط واحد فقط

وعند معرفه ان هذه النماط تصلح للطائرات العاموديه والحربيه واضافه الى المعدات الارضيه المختلفه(اسلحه كبيره وصغيره )واليات مكافحه الارهاب تم تمويه دبابات الحسين ومدراعات القوات المسلحه ناقلات الجند واليات القوات الخاصه وبعض زوارق البحريه

وثم تم التحول الى محاوله تمويه المناطق الحساسه التى ابدت نجاحا عاليا واعجابا على كافه الصعد العالميه والعربيه

واتمنى في الختام ان ينال الموضوع اعجابكم ومشاركاتكم

منقول​

رد: المركز الاردني للتمويه الرقمي

مشكور على الموضوع و الله يعطيك العافية

بتعرف كل يوم بزيد فخري بالاردن

مشكوووووور اخوي

وان شاء الله التقدم لجميع دولنا العربية

لكن الصور مو ظاهرة عندي اخي

لي عودة لمشاهدة الصور

مشكورين اخوان على المرور
وبالنسبه للاخ فرسان الحق ان لم تظهر الصور الان فاخبرني حتى اعطيك الروابط

مشكووووووووور اخ محمد ومواضيعك دائما مميزه

موضوع حلو ومميز لاكن سؤال اخي العزيز
بهل تطور يفيد التمويه؟؟
يعني اقل شي كاشفات الحرارة
ياريت تنزل موضوع لو في ابحاث عن تموية عن الرادات باستخدام المادة الي يت طلاء الشبح بيها
بحيث لا يتم كشفها من الرادر
تحياتي الك

موضوع اكثر من رائع وتقدم اروع للمملكة الاردنية
شكرا اخي على الموضوع

لا والله مو ظاهرين الصور عندي ما بعرف ليش

بانتظار الروابط منك اخي العزيز

تحياتي​

شكرأأ أخي علـى الموضوع الجيد ..

وبارك الله فيـك ..