ما سبب رفض بيع الباتريوت لتركيا

كيف مشغل نفسي بزود ، اذكر لي احصائيات المشاركات حقتي اليوم وامس لان انا اشوف ما اشارك كثير
نورني شلون مشغل نفسي ؟

ما فهمت وش مشكلتك من مشاركتي انت مع كلامه المضحك ولا ضرب فيك عرق لاني ضحكت بس ؟
للان مافهمت وش اقصد
وبالعكس اسأل الله ان يديم ابتسامتك
ولاتسيء ظنك بحد تراك صايم

وقتها العسكر خضوع تام لناتو طبيعي
طيب اردو من ٢٠٠٤ اظن في الحكم
وينه لمده ١٦ سنه
ماصحي الابعد تهديد روسيا على غبائه اسقاط السوخوي عنتر الاناضول
ولولا امريكا لبلع خازوق تحكي فيه اجيال واجيال اخيرا الخنوع له فائده

الحين تعتقد انك بوضع روابط اجنبيه بدون ذكر وجه الاستدلال اللي جاي تستدل به يعني بيطلع شكلك فاهم وصح ؟

مو قلت تركيا دفعو مليار على على نصيبهم ؟

من وين جبت ١٥ مليار دولار قيمه ١٠٠ طياره الحين وانت تقول دفعو مليار فقط وهذي حصتهم ، ايش حصتهم اصلا كم طياره على افتراض كلامك صحيح مع انه خلطت كل شي ببعضه

وياليت تستوعب ان مبلغ المساهمه بالمشروع شيء وهذا يتعلق بالارباح "استثمار"

وان اموال التعاقد شيء اخر

هذا مو مطعم بروستد تساهم فيه بالكاتشب وتجي تاخذ وجبات ببلاش

كل هالخنبقه عشان تقول انهم ما تعاقدو على الباتريوت عشان ماعندهم فلوس ?

فى اللنك الاول مشروع F35 كامل مبالغ التمويل لكل بلد بالإضافة لمستوى الشراكة ولو تجمع المبالغ اللي دفعها الشريك التركي لا يتعدى هذا المبلغ مليار دولار بالإضافة مستوى شراكة ثالث اي ( ثانوي ) اي سهل ايجاد بديل لة وليس شريك رئيسي مثل بريطانيا .

فى هذا اللنك الثاني
عن تركيا ووكل ما يتعلق بطائرات F35
ومن ظمنها الطلبية التركية بقيمة 15 مليار دولار ويمكن تتجاوز هذا المبلغ نظرا لتكاليف المشروع المتنامية كما فى المصدر. و ايضا إيرادات صناعتها لبعض القطع كشريك ثانوي قبل ان يكرش من المشروع .

فى الرد المقتبس الذى لم تستوعبة
قلة تركيا لم تشتري الطائرات ( نظرا لعدم القدرة المالية) .. وإنما حصتها من المشروع سواء تمويل أو صناعة بعض الأجزاء لا تتعدى مليار .
لم تشتري مقالات F35 وإنما حصتها من المشروع الذي لم تدفع فيه الا مليار دولار .​

بما ان الامريكان كرشو الأتراك من المشروع ووقفو الطلبيات وحولها الى زبون آخر.
هل تعتقد اللي ماقدر يشتري الباتريوت 3.5 مليار دولار قادر يدفع 15 مليار قيمة طائرات F35
التركي كان مئمل يمول الصفقة شريك خارجي (قطر)

انا داري اني قاعد انفخ بقربة مشقوقة لكن يقول المثل التكرار يعلم الحمار .​

طيب احنا اش نقول نقول ادارتهم سيئه لهذا الملف كانو نايمين في العسل وصحيو على كف

مستوى التهديد منخفض عشان كذا ماعندهم إستعجال لحسم الأمر
نفس مناقصة الدبابات أول الألفيه وبعد مافازت ليوبارد تعنت البرلمان الألماني في شروط نقل التقنيه وعليه ألغيت المناقصة
وبدأ مشوار تطوير دبابة محليه ..... ونفس الموال في الدفاع الجوي مع إختلاف في بعض النقاط
الاتراك في الحقيقة يرغبون في جزئيات من السلاح حتى يطورون منتج محلي وهذا سبب إصرارهم على مشاركة الأنتاج وبعض التقنيه
وإنخفاض مستوى التهديد يعطيهم هامش وقت غير بسيط ...

مناقصة الدبابات التي أشتركت فيها لوكلير وأبرامز وليوبارد وتي 84

مستوى التهديد منخفض عشان كذا ماعندهم إستعجال لحسم الأمر
نفس مناقصة الدبابات أول الألفيه وبعد مافازت ليوبارد تعنت البرلمان الألماني في شروط نقل التقنيه وعليه ألغيت المناقصة
وبدأ مشوار تطوير دبابة محليه ..... ونفس الموال في الدفاع الجوي مع إختلاف في بعض النقاط
الاتراك في الحقيقة يرغبون في جزئيات من السلاح حتى يطورون منتج محلي وهذا سبب إصرارهم على مشاركة الأنتاج وبعض التقنيه
وإنخفاض مستوى التهديد يعطيهم هامش وقت غير بسيط ...

مناقصة الدبابات التي أشتركت فيها لوكلير وأبرامز وليوبارد وتي 84
لو كل دوله حسبت مستوى تسلحها بناء على تهديدها لتسلحت بعض الدول بمايسد عنان السماء وبعض الدول لن تجد فيها مسدس حتى
النظره القاصره لسياسه الدفاع الجوي في تركيا حتى اطفال ماسووها خلال الثلاثين سنه الماضيه

طيب اردو من ٢٠٠٤ اظن في الحكم
وينه لمده ١٦ سنه
ماصحي الابعد تهديد روسيا على غبائه اسقاط السوخوي عنتر الاناضول
ولولا امريكا لبلع خازوق تحكي فيه اجيال واجيال اخيرا الخنوع له فائده

بدايه نهايه العسكر كانت من نجم الدين اربكان وصعود الاسلاميين مو اردوغان
ممكن تذكرني لي ايش كان منصب اردوغان ٢٠٠٤ ؟

عموما سقوط العسكر كان تدريجي والضربه القاضيه كانت بفشل الانقلاب

حتى اسقاط السوخوي اكتشف الاتراك انه بتخطيط من العسكر لضرب الروس بالاتراك

بدايه نهايه العسكر كانت من نجم الدين اربكان وصعود الاسلاميين مو اردوغان
ممكن تذكرني لي ايش كان منصب اردوغان ٢٠٠٤ ؟

عموما سقوط العسكر كان تدريجي والضربه القاضيه كانت بفشل الانقلاب

حتى اسقاط السوخوي اكتشف الاتراك انه بتخطيط من العسكر لضرب الروس بالاتراك
انت زعلان ان اردوقان ماكان في منصب ٢٠٠٤
انا مايهمني عشان كذه لااحفظ تاريخه وعدد شعرات شنبه
من استلم العداله والتمنيه حتى حادثه السوخوي ايش الانجاز في الدفاع الجوي
وبعدين اذا حادثه اليوخوي قام بها العسكر
هذا يدل ام هذا البلد منفلت عسكريا وشعبيا

لم تعد كذلك بعد فشل الانقلاب
نفسي اصدقك
بعد الانقلاب صارت دوله بوليسيه مجرمه تقمع الشعب وتهينه وتعبي فيه السجون
تركيا فاشله قبل التاريخ وبعد التاريخ وقبل الانقلاب وبعد الانقلاب
وحضرتك انت ضمنت هذا على اي اساس
جنرالات تركيا قنابل موقوته تحركهم النزوات والاموال لاولاء لهم لوطنهم ولقادتهم

فى اللنك الاول مشروع F35 كامل مبالغ التمويل لكل بلد بالإضافة لمستوى الشراكة ولو تجمع المبالغ اللي دفعها الشريك التركي لا يتعدى هذا المبلغ مليار دولار بالإضافة مستوى شراكة ثالث اي ( ثانوي ) اي سهل ايجاد بديل لة وليس شريك رئيسي مثل بريطانيا .

فى هذا اللنك الثاني
عن تركيا ووكل ما يتعلق بطائرات F35
ومن ظمنها الطلبية التركية بقيمة 15 مليار دولار ويمكن تتجاوز هذا المبلغ نظرا لتكاليف المشروع المتنامية كما فى المصدر. و ايضا إيرادات صناعتها لبعض القطع كشريك ثانوي قبل ان يكرش من المشروع .

فى الرد المقتبس الذى لم تستوعبة
قلة تركيا لم تشتري الطائرات ( نظرا لعدم القدرة المالية) .. وإنما حصتها من المشروع سواء تمويل أو صناعة بعض الأجزاء لا تتعدى مليار .

بما ان الامريكان كرشو الأتراك من المشروع ووقفو الطلبيات وحولها الى زبون آخر.
هل تعتقد اللي ماقدر يشتري الباتريوت 3.5 مليار دولار قادر يدفع 15 مليار قيمة طائرات F35
التركي كان مئمل يمول الصفقة شريك خارجي (قطر)

انا داري اني قاعد انفخ بقربة مشقوقة لكن يقول المثل التكرار يعلم الحمار .​

عليك خلط وعجن للامور عجيب غريب ، وش دخل اقتباساتك للاخبار بمحاولت اثبات ان سبب عدم حصول الاتراك هو عدم توفر المال لديهم لذلك !!

ما دخل حجم مساهمتهم في مشروع الاف ٣٥ في نيتهم بالتعاقد على ١٠٠ طائره ؟

ياخي انت عجيب وتناقض نفسك بنفسك تستدل انهم يريدون شراء اف٣٥ ب ١٥ ملياو دولار وتحت كلامك بالضبط تقول ماراح ياخذون الا نصيبهم من قيمه مشاركتهم بالمشروع اللي هي اقل من مليار ، وش هالتناقض ياخي !؟

وش هالمليار العجيب اللي بيخلي حامله الطائرات حقتهم محمله بالاف ٣٥

عزيزي الحمار هو من يفكر بطريقتك بحيث انك تقول كلام لم يقله لا الامريكان والاتراك في شيء يخصهم هم
الجميع يعلم ان امريكا رفضت بيع الباتريوت لتركيا حتى ترامب قالها بنفسه وتجي انت بعقليتك تقول لا ما اشترو لان ماعندهم فلوس ويوم قلنا لك اشترو الاف ٣٥ شلون ماعندهم فلوس جبت الطامه الاكبر منها انهم بيشترون بنصيبهم في المشروع اللي هو اقل من مليار وهذا من الجهل الكبير عندك بعدم التفريق بين اموال الاستثمار والمساهمه وبين اموال التعاقد

الجربه المشقوقه براسك والله ياخي فكر قبل لا تكتب يمكن يخف التنسيم شوي

انت زعلان ان اردوقان ماكان في منصب ٢٠٠٤
انا مايهمني عشان كذه لااحفظ تاريخه وعدد شعرات شنبه
من استلم العداله والتمنيه حتى حادثه السوخوي ايش الانجاز في الدفاع الجوي
وبعدين اذا حادثه اليوخوي قام بها العسكر
هذا يدل ام هذا البلد منفلت عسكريا وشعبيا

انت استشهدت فيه مو انا ، وانا ذكرت لك مرحله بدايه سقوط العسكر كانت من اربكان وكانت تدريجيه الى ان وصلت مرحله فشل الانقلاب العسكري كانت الضربه القاضيه لسحقهم ، الموضوع تعليقك على فتره بوش الاب وكلينتون قلت لك ان العسكر وقتها هم المسيطرين

من استلمو وضعو خطط صناعيه لدفاع الجوي ومنظومات حصار قدامك فمن غير المنطقي تسأل هذا السؤال

منفلت ولا مو منفلت هذا اللي صار بعد شنسوي لهم الزبده سقط العسكر بعدها

عليك خلط وعجن للامور عجيب غريب ، وش دخل اقتباساتك للاخبار بمحاولت اثبات ان سبب عدم حصول الاتراك هو عدم توفر المال لديهم لذلك !!

ما دخل حجم مساهمتهم في مشروع الاف ٣٥ في نيتهم بالتعاقد على ١٠٠ طائره ؟

ياخي انت عجيب وتناقض نفسك بنفسك تستدل انهم يريدون شراء اف٣٥ ب ١٥ ملياو دولار وتحت كلامك بالضبط تقول ماراح ياخذون الا نصيبهم من قيمه مشاركتهم بالمشروع اللي هي اقل من مليار ، وش هالتناقض ياخي !؟

وش هالمليار العجيب اللي بيخلي حامله الطائرات حقتهم محمله بالاف ٣٥

عزيزي الحمار هو من يفكر بطريقتك بحيث انك تقول كلام لم يقله لا الامريكان والاتراك في شيء يخصهم هم
الجميع يعلم ان امريكا رفضت بيع الباتريوت لتركيا حتى ترامب قالها بنفسه وتجي انت بعقليتك تقول لا ما اشترو لان ماعندهم فلوس ويوم قلنا لك اشترو الاف ٣٥ شلون ماعندهم فلوس جبت الطامه الاكبر منها انهم بيشترون بنصيبهم في المشروع اللي هو اقل من مليار وهذا من الجهل الكبير عندك بعدم التفريق بين اموال الاستثمار والمساهمه وبين اموال التعاقد

الجربه المشقوقه براسك والله ياخي فكر قبل لا تكتب يمكن يخف التنسيم شوي

رح تعلم قواعد اللغة العربية شكل الاعجم الترك لعبو فى مخك واستيعابك للغة العربية .

لم تشتري مقالات F35 وإنما حصتها من المشروع الذي لم تدفع فيه الا مليار دولار .​
ردي على العضو حذيفة .
الذى قال إن الأتراك اشترو عشرات الطائرات F35
وردي لم يشترو مقاتلات F35 .. حصتها فى تمويل المشروع لا تتعدى المليار .

دولة تشتري النفط من الدواعش بالسوق السوداء ماقدرت على الباتريوت ب3.5 مليار دولار بتقدر على F35 ب15 مليار دولار .

للمرة الثانية التكرار يعلم الحمار.​

انت استشهدت فيه مو انا ، وانا ذكرت لك مرحله بدايه سقوط العسكر كانت من اربكان وكانت تدريجيه الى ان وصلت مرحله فشل الانقلاب العسكري كانت الضربه القاضيه لسحقهم ، الموضوع تعليقك على فتره بوش الاب وكلينتون قلت لك ان العسكر وقتها هم المسيطرين

من استلمو وضعو خطط صناعيه لدفاع الجوي ومنظومات حصار قدامك فمن غير المنطقي تسأل هذا السؤال

منفلت ولا مو منفلت هذا اللي صار بعد شنسوي لهم الزبده سقط العسكر بعدها
خلاصه فتك وعجنك ان العسكر فاشلين وحزب اردوقان ناجح
اختصارا للكلام وانا اتابع مخرج ٧
وصلت المعلومه وراجع كلامك هل انت مقتنع فيه

خلاصه فتك وعجنك ان العسكر فاشلين وحزب اردوقان ناجح
اختصارا للكلام وانا اتابع مخرج ٧
وصلت المعلومه وراجع كلامك هل انت مقتنع فيه

خلك مني ، انت بنفسك قارن وضعهم في سلطه العسكر وما بعد العسكر اذا تبي تشوف من الناجح والفاشل

انا تعليقي على جزئيه العسكر هنا بموضوع الباتريوت كانو خضوع تام للنيتو ومسأله الاستقلاليه في شي ما اي كان ماكنت قابله لنقاش

خلك مني ، انت بنفسك قارن وضعهم في سلطه العسكر وما بعد العسكر اذا تبي تشوف من الناجح والفاشل

انا تعليقي على جزئيه العسكر هنا بموضوع الباتريوت كانو خضوع تام للنيتو ومسأله الاستقلاليه في شي ما اي كان ماكنت قابله لنقاش
منطومه حصار اللي يسمعك يقول اردوقان وحكومته جابت راس غليص
انت تشوف ان العسكر فاشلين وحزب العداله والتنميه ناجح
انا اقول ان الحزب امتداد لفشل العسكر

أمريكا تريد للدفاع الجوي التركي نقطة ضعف تسمح في مقابل ذلك بسلاج جوي تركي قوي
مصر العكس تماما لديها دفاع جوي قوي لذا امريكا تحاول وضع سقف لمستوي الطيران المصري
غير صحيح لان حتى سلاح الجو التركي يعتبر متواضع.
اف16 لا غير والباقي قديم.
اتوقع السبب اهمال من جانب الاتراك بما ان امريكا والناتو متواجدين في اكثر من قاعدة في تركيا.
والدليل على انه اهمال لا اكثر ان ثغرة مثل هذه لم تكتشف الا عندما ساءت علاقت تركيا بامريكا. وعندما طلبو باتريوت من المانيا وهولندا

أمريكا تريد للدفاع الجوي التركي نقطة ضعف تسمح في مقابل ذلك بسلاج جوي تركي قوي
مصر العكس تماما لديها دفاع جوي قوي لذا امريكا تحاول وضع سقف لمستوي الطيران المصري
طيب السعودية عندها سلاح جو ودفاع جوي متفوق ومتطور. لذلك النظرية اوا التفسير هذا ليست صحيح

عودة
أعلى