أميركا تسلح الأسطول السعودي بـ20 مليار دولار، وعينها على ايران

رد: أميركا تسلح الأسطول السعودي بـ20 مليار دولار، وعينها على ايران

سفن القتال الساحلية هي احد بنود الصفقة السعودية الامركية وليست كل البنود

الصفقة بقيمة 20 مليار واسمها سناب2 وتشمل هذة السفن بالاضافة الى 3 مدمرات و 8 غواصات

وبناء 4 قواعد بحرية متطورة

امريكا وافقت على على النقطة الاولى الخاصة بسفن القتال الساحلية ومازالت المفاوضات فيما يخص باقي بنود الصفقة

والله اعلم اين سوف تنتهي

طيب اخي اليست السعوديه تعاقدت على غواصات من فرنسا وتفكر ايظا في غواصات فرنسيه اخرى من نوع خاص يصلح لمياه الخليج الضحله والصفقه الاولي كانت 8 غواصات سكوربيون والثانيه اعتقد اننا كنا نتحدث عن 6 غواصات لم تتعاقد عليها حتى الان وهي في طور المفاوضات والان اميركا 8 غواصات
اذا صحت هذه الانباء فأن صفقه الغواصات سكوربيون وهم ولا اساس له من الصحه فمن غير المعقول ان تتعاقد المملكه على كل هذه الغواضات 8+8+6=22 غواصه مره واحده الامر غير منطقي اخي الكريم
اما بالنسبه للمدمرات فالسعوديه تعاقدت مع بريطانيا على مدمرتين من اقوي مدمرات العالم اليوم بالاظافه الى الخيار لشراء مدمره ثالثه في المستقبل
اما بالنسبه للقواعد فهذا امر مميز وممتاز جدا اتمنى ان يتم البناء ولا يتم التأخير اكثر من ذالك
ولاكن اخي اين سيتم بناء القواعد هل هي في الخليج اذا كانت في الخليج فهي بالتأكيد ستكون مميزه جدا لان العدو معروف اما اذا كانت في البحر الاحمر فأنا لا احبذ حتى فكره سلاح اميركي ضد اسرئيل لانه في احسن الاحول لن يعمل بكامل قوته الا اذا انفقنا عليه عشرات المليارات مره اخرى حتى نحوله الى سلاح غير معروف الامكانيات
الى اسرئيل
وماذا عن الصفقه مع فرنسا يا اخي البحريه ستكون اقوي بحريه في الشرق الاوسط بلا منازع اذا تمت هذه الصفقات
وماذا حصل ايظا اخي على صفقه الاف15 والاف16 من اميركا
واتمنى ان يتم التوجه القوات البريه وخاصه في مجال الدبابات فنحن نحتاج وبشده الى 1500-2000 دبابه حتى عام 2020 فالدبابات الحاليه لا تفي بأحتياجات القوات المسلحه مع الازدياد الكبير في العدد
وشكرا لك اخي

طيب اخي اليست السعوديه تعاقدت على غواصات من فرنسا وتفكر ايظا في غواصات فرنسيه اخرى من نوع خاص يصلح لمياه الخليج الضحله والصفقه الاولي كانت 8 غواصات سكوربيون والثانيه اعتقد اننا كنا نتحدث عن 6 غواصات لم تتعاقد عليها حتى الان وهي في طور المفاوضات والان اميركا 8 غواصات
اذا صحت هذه الانباء فأن صفقه الغواصات سكوربيون وهم ولا اساس له من الصحه فمن غير المعقول ان تتعاقد المملكه على كل هذه الغواضات 8+8+6=22 غواصه مره واحده الامر غير منطقي اخي الكريم
اما بالنسبه للمدمرات فالسعوديه تعاقدت مع بريطانيا على مدمرتين من اقوي مدمرات العالم اليوم بالاظافه الى الخيار لشراء مدمره ثالثه في المستقبل
اما بالنسبه للقواعد فهذا امر مميز وممتاز جدا اتمنى ان يتم البناء ولا يتم التأخير اكثر من ذالك
ولاكن اخي اين سيتم بناء القواعد هل هي في الخليج اذا كانت في الخليج فهي بالتأكيد ستكون مميزه جدا لان العدو معروف اما اذا كانت في البحر الاحمر فأنا لا احبذ حتى فكره سلاح اميركي ضد اسرئيل لانه في احسن الاحول لن يعمل بكامل قوته الا اذا انفقنا عليه عشرات المليارات مره اخرى حتى نحوله الى سلاح غير معروف الامكانيات
الى اسرئيل
وماذا عن الصفقه مع فرنسا يا اخي البحريه ستكون اقوي بحريه في الشرق الاوسط بلا منازع اذا تمت هذه الصفقات
وماذا حصل ايظا اخي على صفقه الاف15 والاف16 من اميركا
واتمنى ان يتم التوجه القوات البريه وخاصه في مجال الدبابات فنحن نحتاج وبشده الى 1500-2000 دبابه حتى عام 2020 فالدبابات الحاليه لا تفي بأحتياجات القوات المسلحه مع الازدياد الكبير في العدد
وشكرا لك اخي

هلا بالنسر العربي

كلامك جميل جدا يااخي خلينا نناقش الموضوع جسب المتاح من المعلومات

- السعودية ارسلت ظباط وفنيين لفرنسا لفترات تتجاوز الخمس سنوات للتدرب على السكوربيون

وقيل حينها انها تعاقد على عدد 8 غواصات ... ماذاحدث بعدها الله اعلم هل تم استلام الغواصات هل تم التعاقد من الاساس

هل المسالة كانت مجرد تقييم لخيارات مطروحة على السعودية ولا سيما اننا بفضل الله نطل على اعقد واخطر بحريين خلقها الله

واحد ملئ بالشعاب المرجانية و الاخر مياههة ضحلة هنا تحاصرك ايران وهناك تحاصرك اسرائيل

وكلا البحرين يمكن اغلاقه باغلاقة مضيقه هرمز او باب المندب والاجمل من ذلك ظهور ما يعرف بالقراصنة

الله المستعان وبس

طبعا الصفقة الفرنسية تضمنت حلول بحرية كاملة منها فرقطات فريم وطائرات رفال ومروحيات ودبابات لوكليرك

يعني تطوير شامل وكان الفرنسيين يلهثون لهثا لاتمام هذة الصفقة الى درجة ان شيراك جاء بنفسة للسعودية لاتمام الصفقة

- انتشرت ايضا اخبار ان السعودية تتجه لالمانيا لشراء غواصات دولفين ولكن ايضا وش صار وين وصل لموضوع الله اعلم

- دعمت السعودية ماليا المشروع الباكستاني لنقل صناعة الغواصة الفرنسية اوغوستا

وهي غواصة تصلح بدرجة عالية لمياه الخليج العربي واخر غواصة صنعت في كراتشي بالكامل واسمها حمزة

وايضا كان هناك بعثات لظباط وفنيين ... والنتيجة ذاتها وش صار الله اعلم

- الصفقة الامريكية كانت ضرورية جدا صرنا محاصرين كل شوي مخبول يهددك باغلاق بحر من بحورك

فكان لازم تتحرك السعودية وفكرة دخول المدمرات الى البحرية السعودية اصبحت هدف لا بد منه

تحتاج لسفن ثقيلة التسليح طويلة المدى تردع كل من تسول له نفسه العبث مع امنك المائي

لذلك سمعنا عن رغبة المملكة في تايب 45 من انتاج بي ايه سستيمز لكن الامر ايضا مفاوضات و العدد 3 ليس 2

والصفقة الامريكية للسعودية كانت ايضا تعطي حلول كاملة من فرقطات الى مدمرات وحتى غواصات تصمم خصيصا للعمل في الخليج العربي

وفي حال رفض الامريكان احد البنود هناك البدائل سواء المدمرات الانجيلزية او خذ الحلول الفرنسية

التي لا تزال قائمة حتى لو تمت الصفقة الامريكية كاملة

- بناء القواعد البحرية بهدف عمل انظمة انذار مبكر بحرية وربطها بدرع السلام و السياج البري الذي فازت ببنائه شركة ايديس موخرا

ليتوفر لنا في النهاية نظام انذار مبكر عالي التفوق و التقنية جوي وبري وبحري

وطبعا يجب التذكير بان هناك من يطرح فكرة انشاء اسراب مخصصه لدعم القوات البحرية

قد يكون عماد هذة الاسراب طائرات رفال فرنسية عندها سوف تحتوي هذة القواعد مدراج طيران ومخابئ طائرات

ان تم هذا الامر سوف نؤكد حينها مقولة الذراع السعودية العنيفه

- اما عن صفقات اف 15 طبيعي جدا ان نتجه للاصدار اس اي الصقر الصامت مع تطوير الاصدار الذي لدينا من النوع اس الى النوع كي

خصوصا واننا شارفنا على اخراج الفئة سي

اف 16 حاليا لا يوجد اي شي عنها في 97 عرضتها امريكا ورفضت السعودية ثم قيل ان السعودية مهتمه بعرض قدمته لوكهيد مارتن

وهو الظهور الاول للبلوك 60

ولا ادري هل يتم الرجوع لهذا الخيار بعد عرض لوكهيد مارتن للبلوك 70 ام لا

- بالنسبة للقوات البرية يا عزيزي لديك ارض اكثر من نصف مساحتها صحراء قاحلة شديدة القحولة

يعني لكي توجد دبابة تتحمل ظروف هذة الصحراء ويجتمع فيها المواصفات المتقدمة

لاننا ننظر للكيف قبل الكم نحتاج الى دراسة متعمقة جدا

ولاحظ ماهو التهديد البري المحتمل على المملكة العربية السعودية ؟؟

واين يمكن ان يصل هذا التهديد في صحرائنا الغراء المكشوفة وانت لديك اسراب تورنيدو ممكن ان تمسح لك اي تهديد محتمل

ولديك تعاقد على 100 طائرة اف 17 باكستانية سوف تستخدم للدعم القريب للقوات البرية ولديك عقود مع روسيا مروحيات قتالية ودبابات تي 90

هل عمرك سمعت عن دولة تشتري 140 مروحية في صفقة واحدة ؟؟؟

اليس كل هذا دعم للقوات البرية

ومع ذلك البحث جاري في الجدوى الاقتصادية من صناعة دبابة تشبة دبابة الخالد الباكستانية وكذلك التطوير على دبابات الابرامز قائمه

وفوضنا الالمان و البرازيليين و الفرنسيين

وصدقني متى وجدنا ضالتنا لدى احد خصوصا في مجال القوات البرية لن نتردد ابدا

مما تقدم سوف تلاحظ ان الخيارات جميعا مفتوحة ولن ناخذ الا الافضل و الاصلح مهما كانت التكلفة

وشرطنا الاساسي نسخ اصلية ونقل وتوطين تقنية

والله المستعان يا اخي

التعديل الأخير:

هلا بالنسر العربي

كلامك جميل جدا يااخي خلينا نناقش الموضوع جسب المتاح من المعلومات

- السعودية ارسلت ظباط وفنيين لفرنسا لفترات تتجاوز الخمس سنوات للتدرب على السكوربيون

وقيل حينها انها تعاقد على عدد 8 غواصات ... ماذاحدث بعدها الله اعلم هل تم استلام الغواصات هل تم التعاقد من الاساس

هل المسالة كانت مجرد تقييم لخيارات مطروحة على السعودية ولا سيما اننا بفضل الله نطل على اعقد واخطر بحريين خلقها الله

واحد ملئ بالشعاب المرجانية و الاخر مياههة ضحلة هنا تحاصرك ايران وهناك تحاصرك اسرائيل

وكلا البحرين يمكن اغلاقه باغلاقة مضيقه هرمز او باب المندب والاجمل من ذلك ظهور ما يعرف بالقراصنة

الله المستعان وبس

طبعا الصفقة الفرنسية تضمنت حلول بحرية كاملة منها فرقطات فريم وطائرات رفال ومروحيات ودبابات لوكليرك

يعني تطوير شامل وكان الفرنسيين يلهثون لهثا لاتمام هذة الصفقة الى درجة ان شيراك جاء بنفسة للسعودية لاتمام الصفقة

- انتشرت ايضا اخبار ان السعودية تتجه لالمانيا لشراء غواصات دولفين ولكن ايضا وش صار وين وصل لموضوع الله اعلم

- دعمت السعودية ماليا المشروع الباكستاني لنقل صناعة الغواصة الفرنسية اوغوستا

وهي غواصة تصلح بدرجة عالية لمياه الخليج العربي واخر غواصة صنعت في كراتشي بالكامل واسمها حمزة

وايضا كان هناك بعثات لظباط وفنيين ... والنتيجة ذاتها وش صار الله اعلم

- الصفقة الامريكية كانت ضرورية جدا صرنا محاصرين كل شوي مخبول يهددك باغلاق بحر من بحورك

فكان لازم تتحرك السعودية وفكرة دخول المدمرات الى البحرية السعودية اصبحت هدف لا بد منه

تحتاج لسفن ثقيلة التسليح طويلة المدى تردع كل من تسول له نفسه العبث مع امنك المائي

لذلك سمعنا عن رغبة المملكة في تايب 45 من انتاج بي ايه سستيمز لكن الامر ايضا مفاوضات و العدد 3 ليس 2

والصفقة الامريكية للسعودية كانت ايضا تعطي حلول كاملة من فرقطات الى مدمرات وحتى غواصات تصمم خصيصا للعمل في الخليج العربي

وفي حال رفض الامريكان احد البنود هناك البدائل سواء المدمرات الانجيلزية او خذ الحلول الفرنسية

التي لا تزال قائمة حتى لو تمت الصفقة الامريكية كاملة

- بناء القواعد البحرية بهدف عمل انظمة انذار مبكر بحرية وربطها بدرع السلام و السياج البري الذي فازت ببنائه شركة ايديس موخرا

ليتوفر لنا في النهاية نظام انذار مبكر عالي التفوق و التقنية جوي وبري وبحري

وطبعا يجب التذكير بان هناك من يطرح فكرة انشاء اسراب مخصصه لدعم القوات البحرية

قد يكون عماد هذة الاسراب طائرات رفال فرنسية عندها سوف تحتوي هذة القواعد مدراج طيران ومخابئ طائرات

ان تم هذا الامر سوف نؤكد حينها مقولة الذراع السعودية العنيفه

- اما عن صفقات اف 15 طبيعي جدا ان نتجه للاصدار اس اي الصقر الصامت مع تطوير الاصدار الذي لدينا من النوع اس الى النوع كي

خصوصا واننا شارفنا على اخراج الفئة سي

اف 16 حاليا لا يوجد اي شي عنها في 97 عرضتها امريكا ورفضت السعودية ثم قيل ان السعودية مهتمه بعرض قدمته لوكهيد مارتن

وهو الظهور الاول للبلوك 60

ولا ادري هل يتم الرجوع لهذا الخيار بعد عرض لوكهيد مارتن للبلوك 70 ام لا

- بالنسبة للقوات البرية يا عزيزي لديك ارض اكثر من نصف مساحتها صحراء قاحلة شديدة القحولة

يعني لكي توجد دبابة تتحمل ظروف هذة الصحراء ويجتمع فيها المواصفات المتقدمة

لاننا ننظر للكيف قبل الكم نحتاج الى دراسة متعمقة جدا

ولاحظ ماهو التهديد البري المحتمل على المملكة العربية السعودية ؟؟

واين يمكن ان يصل هذا التهديد في صحرائنا الغراء المكشوفة وانت لديك اسراب تورنيدو ممكن ان تمسح لك اي تهديد محتمل

ولديك تعاقد على 100 طائرة اف 17 باكستانية سوف تستخدم للدعم القريب للقوات البرية ولديك عقود مع روسيا مروحيات قتالية ودبابات تي 90

هل عمرك سمعت عن دولة تشتري 140 مروحية في صفقة واحدة ؟؟؟

اليس كل هذا دعم للقوات البرية

ومع ذلك البحث جاري في الجدوى الاقتصادية من صناعة دبابة تشبة دبابة الخالد الباكستانية وكذلك التطوير على دبابات الابرامز قائمه

وفوضنا الالمان و البرازيليين و الفرنسيين

وصدقني متى وجدنا ضالتنا لدى احد خصوصا في مجال القوات البرية لن نتردد ابدا

مما تقدم سوف تلاحظ ان الخيارات جميعا مفتوحة ولن ناخذ الا الافضل و الاصلح مهما كانت التكلفة

وشرطنا الاساسي نسخ اصلية ونقل وتوطين تقنية

والله المستعان يا اخي

اشكرك جزيل الشكر اخوي باني الله يحفظك ويرعاك وعلى فكره سمعت انك تدرس في بريطانيا برمجيات التايفون
اتمنى لك التوفيق ارجعك الله الينا والى اهلك سالما غانما اخي
وبالنسبه للاف جي 17 الباكستانيه هل هي في طور المفاوضات ام انها خرجت الى النور اخي وتمت الصفقه

وبرايك كم هو عدد الدبابات اظافه الى عدد الجيش البري المناسب لحجم المملكه وللتهديدات المستقبليه بريا

اشكرك جزيل الشكر اخوي باني الله يحفظك ويرعاك وعلى فكره سمعت انك تدرس في بريطانيا برمجيات التايفون
اتمنى لك التوفيق ارجعك الله الينا والى اهلك سالما غانما اخي
وبالنسبه للاف جي 17 الباكستانيه هل هي في طور المفاوضات ام انها خرجت الى النور اخي وتمت الصفقه

وبرايك كم هو عدد الدبابات اظافه الى عدد الجيش البري المناسب لحجم المملكه وللتهديدات المستقبليه بريا

السفر باذن الله شهر 9 وهي من ضمن تدريب موظفين شركات التوازن الاقتصادي ذلك المشروع الذي وضعنا على ازل طريق التكنلوجيا المعقدة

طائرات اف 17 المفروض انها وصلا حد التفاهم النهائي مع باكستان وهدفها دعم القوات البرية

بالاضافة طبعا الى دعم الصناعة الباكستانية و العدد 100 وفي انتظار ان تبداء باكستان التصدير

ليتم التوقيع النهائي على الصفقة

عدد الدبابات اعتقد ان حصلنا على 1000 - 1500 دبابة متطورة يكون العدد كافي جدا

وافراد القوات البرية لن يقلوا عن 300 الف يجب اعتماد معه الكيف و الكيف ثم الكيف

فالعدد الكبير ان كان لا يراعي تسليح الجندي وتدريبة اصبح الجيش مترهل يسقط في شهر او اقل من قوة اقل منه عددا

اخوي bany bony

صح لسانك

والان المملكه راح تبني اكثر من 4 قواعد بحريه

احدهم في جزيره بالمنطقه الشرقيه وفي جزيرة بالمنطقه الغربيه

وبخصوص سكوربين اول دفعه لها ستصل قريب

**والدليل تسلم الهند الدفعه الاولى - ونحن والهند تعاقدنا معا الفرنسيين على الغواصة سكوربين في نفس الوقت

وخلال ايام راح يطلع الخبر في وزارة الدفاع والطيران بأذن الله

وللعلم المملكه كانت مبتعثه العديد من الظباط لفرنسا لتدرب على السكوربين قبل الصفقه بسنه اي هاذا الدليل عن ان وزارة الدفاع والطيران بقيادة ولي العهد الامير سلطان بن عبدالعزيز تسير وثق خطط معده مسبقا

وبخصوص الدولفين الالماني

المانيا لم تصدر تراخيص لبيع اسلحة صغيره الى المملكه الا في عام 2003 !!!!

وبخصوص الـ اف 16 انا استبعد بقوة ان المملكه راح تشتريها

المملكه تريد زيادة الاف 15 وشراء الاف 35

واسرائيل تعارض بقووه على حصول المملكه على طائرات الجيل الخامس من امريكا !!

لان المملكه حينما حصلت على التايفون ذهبت اسرائيل وتعاقدت على الاف 35

السعودية تعتمد اعتماد كبير في تسليح قواتها البحيرة مع امريكا وفرنسا وهناك مشروع صفقة سناب 2 البحرية
مع الولايات المتحدة الامريكية لترقية الاسطول السعودي من الفرقاطات القديمة واحلال سفن جديدة كالتي سمعنا عنها من خلال تقارير كثيرة وهي سفينة LCS متعددة الأغراض واعرض هنا رابط الصفقة السعودية البحرية

انا ذكرت في كلامي اعلاه ان اسرائيل تريد ان تكون هي الاقوى من المملكه جواً

وترجمتها

وقد اعربت اسرائيل عن مخاوف الولايات المتحدة من المرجح بيع الشبح تمكين المقاتلات الى المملكة العربية السعودية ، ولكنها تخطط لزيادة قواتها مع التكنولوجيا الجديدة ليست متاحة للالسعودية ، ذكر يوم الاثنين.

البلد حاليا اللمسات الاخيرة على قائمة تسوق لعدد من المنصات العسكرية في الوقت الراهن لا تتوفر خارج الولايات المتحدة ، في محاولة للحفاظ على الحافة في المنطقة ، ومسؤولون في وزارة الدفاع لصحيفة جيروزالم بوست ، وبعد الاجتماعات التي عقدت مؤخرا في واشنطن.

والتقى مسؤولون اسرائيليون ان وزارة الدفاع الامريكية فى يونيو من الموظفين للاعتراض على مقترح الولايات المتحدة بيع أسلحة متطورة إلى السعودية ، إلا أن اهتماماته منذ ذلك الحين زادت عقب تقارير بأن السعودية كما طلب من طراز اف 35 البرق الثاني الطائرات من مقاتلات الهجوم المشترك الذي يجري تطويره حاليا من قبل لوكهيد مارتن ، وفقا لما ذكرته الصحيفة.

--------------------

وألف ألف ألف مبروك مقدماً الطائرة الشبحيه للمملكه وان شاء الله نحرق فيها تل ابيب ولا طهران

:76_khlodi-com[1]::76_khlodi-com[1]::76_khlodi-com[1]::76_khlodi-com[1]:

التعديل الأخير:

اخواني ابغا أسألكم ؟

عن المدمرات البريطانية هل ستقتنيها المملكة

اوووف بصراحه صفقات كثيره للمملكه

وماتدري وش تأكد وش تصدق وش تستبعد

ويبغالنا صفقات بحريه مستعجله

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

بالتوفيق لبلاد الاسلام والمسلمين ..

بلاد الحرمين الشريفين ..

الله يزيد ويبارك بس عندي استفسار أي نسخه حتاخذها السعودية نسخة جنرال دايناميكس والا نسخة لوكهيد مارتن واي نسخه افضل من ناحية التسليح ؟؟؟ فمن المعروف النسخه الأفضل من ناحية السرعه نسخة لوكهيد مارتن

ربنا يزيد ويبارك بس ياريت سعودية زاى ما بتهتم بسلاح تهتم بامور تانية كتير محتاجة الدولة من رفع مستوى المعيشة مارنة بغلاء الاسعار

وتطوير هيئات الاخرى وغيراها

من مفروض ان سعودية تكون منافس قوى للامارات وقطر

يعتبر من افضل دول عربية فى تطوير وجمال واهتمام فى النية التحتية امارت والان قطر

ربنا يزيد ويبارك بس ياريت سعودية زاى ما بتهتم بسلاح تهتم بامور تانية كتير محتاجة الدولة من رفع مستوى المعيشة مارنة بغلاء الاسعار

والله اخي الحكومه ما تقصر بس عندنا ناس الله يهديهم

السعوديه كبنيه تحتيه تعتبر هي الافضل في الشرق الاوسط ولاكن اخي كبر المساحه تجعل من العمليه تحتاج الى وقت اكبر

انت تتكلم عن الامارات وقطر

الامارات وقطر مجتمعتين اقل من مساحه الرياض

السعوديه دوله مساحتها 2.240 مليون كلم يعني قد مساحه قطر والامارات بقاربه 24 مره ضعف

يعني دوله كبيره ولديها احتياجات ضخمه ولكن في نفس الوقت هي متطوره وافضل دوله في الشرق الاوسط من ناحيه البنى التحتيه ولا تنسي ان مكه والمدينه لوحدها يوجد ليدها مشاريع بأكثر من 650 مليار دولار في السنوات القادمه

اتمنى التوفيق للجميع

للمعلوميه اخي المنتدى عسكري ماله دخل في موضوع المعيشه وغلاء الاسعار

اذا اردت مناقشه المواضيع الاجتماعيه هناك منتديات راسلني على الخاص وسأعطيك الرابط اذا اردت

اتمنى التوفيق

الله يوفق المملكة وان شاءالله السفقات تكون فاتحة خير للقوات البحرية

مساعدة من الاعضاء تكفى الله يرضى عليكم
هل السعودية تعاقدت مع كل هذه الصفقات ....
ياليت الاجابة بنعم او لا .....
السعودية تعاقدت مع السفن الساحلية ...
السعودية تعاقدت مع غواصات فرنسية ...
السعودية تعاقدت على غواصات امريكية
السعودية اشترت مروحيات للبحرية ؟؟؟
السعودية تعاقدت على دبابات من باكستان
السعودية اشترت المقاتلة الباكستانية جي 17

ماشاء الله تبارك الله اللهم زد وبارك ..... اللهم انصر الاسلام والمسلمين

وبعدين اسف لاني طلبتكم لانو الصفقات كثيرة ... واتلخبطت عندي الافكار وياريت تفيدني

F/18 أيضاً للبحرية

و 4 مدمرات من نوع ddg51 و3 مدمرات تائب 45

وهناك مفاوضات على الجربين وال gi 17

و6 فرقاطات فريم

والفرقاطات الاسبانية

ههههههههه سبحان الله الموضوع هذا في 2008 وكنت وقتها توني متخرج من الثانويه والحين اخر ترم في الجامعه ... لا اله الا الله على العموم مثل هذه الصفقات ومع شروط المملكه يحتاج الامر الى وقت واعتقد ان صفقه تطوير البحريه والبريه لن تتعدى هذه السنتين الا وقد تم التوقيع .... خبرتي في المنتديات العسكريه تقول ان المفاوض السعودي من ابطئ المفاوضين في العالم وهل هذا الامر جيد ام سيئ سأترك الاجابه للوقت

ههههههههه سبحان الله الموضوع هذا في 2008 وكنت وقتها توني متخرج من الثانويه والحين اخر ترم في الجامعه ... لا اله الا الله على العموم مثل هذه الصفقات ومع شروط المملكه يحتاج الامر الى وقت واعتقد ان صفقه تطوير البحريه والبريه لن تتعدى هذه السنتين الا وقد تم التوقيع .... خبرتي في المنتديات العسكريه تقول ان المفاوض السعودي من ابطئ المفاوضين في العالم وهل هذا الامر جيد ام سيئ سأترك الاجابه للوقت

المفاوض السعودي يطقطق ويقيس غلاوته عند مصنعي السلاح
ويخطب ود خمسه ويجعل الكل يقدم تنازلات ويقدم افضل مالديه وبعدين ياخذ واحد من الخمسه وساعات يسحب ع الكل

انا خايف من السحبه ذي وبعدين نعنس وناكل تبن اكرمك الله والقراء الكرام

وانت مدحس خشمك بالشؤون الداخليه السعوديه ليششش ؟؟

موضوع وشان داخلي سعودي رجاااء لا تتدخل فيه ابدااااااااا عشان ما يجيك رد يزعلك

تقديري للجميع

التعديل الأخير:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى