التحكم بسلاح عن بعد(احدمشاريع Kaddb )

الفريد

صقور الدفاع
إنضم
26 نوفمبر 2008
المشاركات
3,336
التفاعل
3,463 32 0
remote_header.jpg

الهدف من هذا المشروع هو تصميم وتطوير نظام رماية على الأسلحة بواسطة الكمبيوتر ويتم التحكم به عن بعد، ولهذا النظام القدرة على المراقبة ليلا" ونهارا" حيث يحتوي على كاميرة عالية الدقة ونظام ليزر لتحديد بعد الهدف، ويحتوي على الليزر المتوهج لكشف الأهداف في الأماكن المعتمة. ويمكن السيطرة على هذ النظام عن بعد 75متر تقريبا، من خلال صندوق تحكم يحتوي على مفاتيح الرماية وأيادي التحكم بحركة السلاح، و شاشة عرض توضح الهدف الذي سيتم إطلاق النار عليه . والنظام مجهز بوحدة انحراف وارتفاع لتحريك السلاح إلى كافة الجهات، والجهاز يعمل على بطارية 24 فولت حيث يمكن تثبيته فوق البنايات لمساعدة القناصين وتوفير الحماية لهم، بالإضافة الى إمكانية تركيبه على الآليات العسكرية لتتم الرماية من داخل الآليات دون تعريض حياة الجنود للخطر.
3.jpg

2.jpg

 
التعديل الأخير:
خطوه ممتازه من قبل الأردن لتطوير جيشه وتنويع صناعاته العسكريه ، اكثر ما اعجبني في هذا النظام هو تزويده بقاذف الأربجي - 32 ( الهاشم ) ، حيث انه اغلب الأنظمه المشابهه للنظام الأردني غير مزوده بقواذف صاروخيه ومزوده فقط برشاشات.
 
فكرة ممتازة وان كنت دائما احس بانها اي هذه المشاريع تعتبر محدودة الحركة والمناورة لكن نقول مزيدا من التقدم ورحلة الالف ميل تبدا بخطوة واحدة
 
... أحترم هذه الخطوة لإقتحام مضمار التحكم في الإسلحة.. فعلاً خطوة من الألف ميل... بالتوفيق إن شاء الله...
 
ما شاء الله ، تبارك الرحمن
هل لك أخي الكريم تزويدنا بالتكلفة التقديرية لهذا النظام وما هي نوعية الاسلحة التي يتم تركيبها على هذا النظام ؟
 
سلاح ممتاز و مفيد في وقت الحرب
وكل التوفيق للاردن الحبيب بس كم تبلغ كلفته الماليه ؟
 
رد: التحكم بسلاح عن بعد(احدمشاريع Kaddb )

ارجو التكرم بعمل مقارنه مع اي سلاح مشابه
 
رد: التحكم بسلاح عن بعد(احدمشاريع Kaddb )

بالتوفيق ان شاءالله الله يوفق المسلمين جميعا
 
عودة
أعلى