سلاح المدفعية فى مفهومة الشامل + تقرير عن راجمات الصواريخ وأنظمة التوجيه للمدفعية ..

غلطة كتابة أنا عن نفسى أعشقه بصراحة وإحتمال كبير يتم تصنيعه فى مصر خصوصاََ إننا إتفاوضنا عليه من قبل وأخدنا شبه موافقة وأيضاََ أخذنا حق تصنيع الذخيرة الخاصة به ..

ولو قلت لك اننا ايضا نصنع ذخائر مدفعيه من كوريا واننا نمتلك فريق مفاوض لنقل تقنيتها ونقل تقنيه دبابه k2

ولو قلت لك اننا ايضا نصنع ذخائر مدفعيه من كوريا واننا نمتلك فريق مفاوض لنقل تقنيتها ونقل تقنيه دبابه k2

من غير ما تقول إعمل موضوع عن المدفعية السعودية ونزله والبلا بانثر أتمناه للمملكة دون عن أى دبابة فى العالم وهى تستطيع إقناع كوريا حتى بشراءها تسليم جاهز أو تجميعها على الأقا مع نسب تصنيع ترتفع مع زيادة الأعداد .

من غير ما تقول إعمل موضوع عن المدفعية السعودية ونزله والبلا بانثر أتمناه للمملكة دون عن أى دبابة فى العالم وهى تستطيع إقناع كوريا حتى بشراءها تسليم جاهز أو تجميعها على الأقا مع نسب تصنيع ترتفع مع زيادة الأعداد .

الي موقفني عن عمل الموضوع ان التكتم من قبل القياده على الاعداد يجعل عمله صعب الى لو انه مسموح عمل الموضوع بدون الاعداد وهناك موضوع اصلا عن المدفعيه السعوديه في المنتدى بعدين انا اختصاصي نقاشات لااحب وضع مواضيع فقط مقارنات لاترحم وانا لاارحم بها :CH::لايتنج:

الي موقفني عن عمل الموضوع ان التكتم من قبل القياده على الاعداد يجعل عمله صعب الى لو انه مسموح عمل الموضوع بدون الاعداد وهناك موضوع اصلا عن المدفعيه السعوديه في المنتدى بعدين انا اختصاصي نقاشات لااحب وضع مواضيع فقط مقارنات لاترحم وانا لاارحم بها :CH::لايتنج:

ضع التقريبى والأهم عندنا الأنواع سواء معدات كاملة من مدافع ورادارات وغبره وأنواع الذخيرة .. مش عايزين حجج يا عم .،. فارس .،.

المدفعيه المصريه كبيره جدا بنقطتين المقطوره او الهاوترز والراجمات لاكن يجب تطويرها يجب اخراج القديم منها

ضع التقريبى والأهم عندنا الأنواع سواء معدات كاملة من مدافع ورادارات وغبره وأنواع الذخيرة .. مش عايزين حجج يا عم .،. فارس .،.

انت تأمر

هل يوجد ذخائر مدفعية ميدان او مدفعية صاورخية موجهة بدقة بأى من وسائل التوجيه المختلفة ؟

هل يوجد ذخائر مدفعية ميدان او مدفعية صاورخية موجهة بدقة بأى من وسائل التوجيه المختلفة ؟

فيه نظام إضاءة أهداف يصلح للاستخدام مع جميع نظم التسليح الموجهة بالليزر مثل قذائف المدفعية (Copperhead) أو(Skipper) طراز (AGM-123A) وتستخدم هذه النظم مصدر إشعاع ليزري ذا كود خاص لإضاءة هدف محدد وينعكس هذا الإشعاع من الهدف فيستقبله المقذوف ويوجه من خلاله إلى الهدف ..

وفيه بيستخدم نظام (تقدير المسافة الليزري المحمول جواً بواسطة التصوير الحراري والتليفزيوني) في توجيه القنابل الذخائر سواء المدفعية الميدانية أو راجمات الصواريخ ..

وفيع عن طريق نظام الـ (GPS) وأنظمة ملاحة ذاتية (INS) .. يعنى معظم الذخائر الحديثة بتستخدم الأنظمة دى ..

الموضوع مفتوح للمناقشة وياريت كل الأعضاء يضعوا تقريراََ عن سلاح مدفعيتهم فى دولهم يحيث نعمل مرجع كامل لسلاح المدفعيات فى الجيوش العربية بالكامل ..
طيب ما تتولى حضرتك مهمة التقرير عن سلاح المدفعية المصري
بس عندي سؤال
هل يمكن استخدام انظمة القتل الصعب الموجودة في الدبابات في التصدي لمقذوفات المدفعية ؟

بس عندي سؤال
هل يمكن استخدام انظمة القتل الصعب الموجودة في الدبابات في التصدي لمقذوفات المدفعية ؟

طبعا لا نمط الهجوم للمدفعيه وسرعة الهجمات تلك انظمه القتل الصعب فعاليتها حتى مع الrpg اقل من ATM ATGM فطبعا لا والف لا

بس عندي سؤال

لا أعتقد لأن سرعة المقذوف بتوصل لفوق الـ 1800 متر/ثانية .. يعنى لا إيجابى ولا سلبى ,, غير كده أنظمة الـ HARD/SOFT KILL عايزة صواريخ سرعتها قليلة وموجهه إما ليزر أو حرارى .

لا أعتقد لأن سرعة المقذوف بتوصل لفوق الـ 1800 متر/ثانية .. يعنى لا إيجابى ولا سلبى ,, غير كده أنظمة الـ HARD/SOFT KILL عايزة صواريخ سرعتها قليلة وموجهه إما ليزر أو حرارى .

حقيقه انظمة القتل الصعب هي اساس الحمايه ضد المقذوفات الي ذكرتها حتى الدروع الشبكيه فعاليتها ضد الRPG فقط اما ATM,ATMG فسينسفهم عن بكرت ابيهم تماما الانظمه الايجابيه يااستاذ هي الي تكشف اماكن المهاجم وتجعلك تتصدى للهجمه مهمه جدا حتى لاستخدام انظمة القتل الصعب وغيرها

الموضوع اتنسى
حقيقه اطالب احد الاخوه المصرين بفتح موضوع عن فخر العرب المدفعيه المصريه المخيفه معلوماتي الاوليه ان مصر تمتلك 889 مدفعيه ذاتيه الحركه واكثر من 1300 مقطوره لااله الى الله ماشاء الله

موضوع رائع جدا اخي جاك وهي اول مشاركة من عندي
سلاح المدفعية السوداني :
الميدانية :
ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﺣﺼﻞ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﺪﻓﻊ ﺍﻻﻭﻛﺮﺍﻧﻲ ﺫﺃﺗﻲ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ
152mm- 1S3 Akatsia
http://defense-arab.com/vb/threads/97436/
المدفع السوداني خليفة 122ملم
http://defense-arab.com/vb/threads/97906/
المدفعية السودانية ابوفاطمة 122ملم مجنزر

المدفع نجومي 122ملم مدفع مجرور

المدفع خليفة 122ملم مجرور

المدفع Mahdi is a 122mm- M 54 Howitzer,

الهاون احمد
الهاون عبود

المدفعية الصاروخية :
راجمات الصواريخws-1b عيار302ملم
راجمات الصواريخws-2عيار400ملم
جاري المفاوضات علي الراجمةws-3a عيار400ملم
http://defense-arab.com/vb/threads/102514/
راجمةA-100 الصاروخية
http://defense-arab.com/vb/threads/102514/

راجماتphl03 السمرتش الصيني
http://defense-arab.com/vb/threads/87707/

راجمات TAKA - 2 122mm Rocket Launcher - 8 Barrels

راجمات TAKA - 1 122mm Multiple Rocket Launcher
System

راجمة TAKA - 3 122mm Rocket Launcher - Single
Barrel SRL02

هذا اللي اعرفة

الموضوع اتنسى
حقيقه اطالب احد الاخوه المصرين بفتح موضوع عن فخر العرب المدفعيه المصريه المخيفه معلوماتي الاوليه ان مصر تمتلك 889 مدفعيه ذاتيه الحركه واكثر من 1300 مقطوره لااله الى الله ماشاء الله

ياريت مافيش حد عايز يعمل حاجة أنا راجل بتاع دفاع جوى ..

موضوع مميز للغاية
من فترة لم اري موضوع منسق و مكتظ بالمعلومات في المنتدي كهذا الموضوع

الشيئ بالشيئ يذكر

المدفع الإسرائيلي ذاتي الحركة ATMOS 2000

الإسم اختصار لجملة Autonomous Truck Mounted howitzer System مدفع عيار 155ملم/52 وهو ذاتي الحركة انتاج شركة Soltam Systems
مع توافر طول المدى والحركية العالية للنظام ونظام كومبيوتري كامل مع تحديد للاهداف وتعدد العيارات من 39 الى 52

متوافق مع انظمة وذخائر الناتو وعلى شاحنة 6X6

المديات كالتالي
-41 كلم عند استخدام عيار 155/52 لقذائف ممتدة المدى
-30 كلم عند استخدام قذائف L-15HE
-24.5 كلم عند استخدام قذائف M107 HE

المدفع يحمل 27 قذيفة عيار 155 ملم ويدار بطاقم مكون من 4 افراد منهم اثنان للتلقيم.

المدفع يستطيع اطلاق 4 الى 9 قذائف بالدقيقة

منه نسخه رومانية تسمى ATROM

طيب عربيا ماذا نصنع ؟؟​

مصر تمتلك ترخيص لصناعه عده مدافع وهاون المملكة طورت بعض المدافع لديها المقطوره طبعا وصنعت هاون وتصنع كل القذائف لديها وممكن نقل تقنية المدفع الكوري الجنوبي k-9 هذا الي اعرفه

عودة
أعلى