صلاح الدين الأيوبي

خـــــبراء المنتـــــدى
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
12 يوليو 2008
المشاركات
4,868
الإعجابات
2,792
النقاط
917
#1
بسم الله الرحمن الرحيم​

جميعنا يعلم ماذا حدث بالمدرعات الأمريكيه والتابعه للدول الغربيه التي غزت العراق وتلقت ضربات موجعه اطاحت بها وجعلتها حطاما تذروه الرياح ، وبالأخص ما اصاب مدرعات الهمر الأمريكيه من ضربات جعلتها غير قادره علي حمايه جنودها وعديمه الفائده ضد قذائف الأربجي والقنابل التي تزرع علي الطرق وغيرها من الوسائل التي تستعملها المقاومه العراقيه.​

بعض القذائف التي تستعملها المقاومه العراقيه في مقاومه المحتل

مدرعه همر مدمره بقنبله زرعت علي جانب الطريق.

مدرعه همر بعد مرورها فوق لغم زرع علي الطريق

لذلك كانت الحاجه للجيش الأمريكي والجيوش الغربيه انه تحل هذه المعضله التي اوجدتها ضربات المقاومه العراقيه الباسله ، مما ادي الي التفكير في احلال مدرعات جديده تحل محل مدرعات الهمر كي توفر الحمايه للجنود.​


مدرعه الكوجر الأمريكيه اثناء التجارب عليها قبل تسليمها للجيش الأمريكي ، وللعلم فقط عقد الجيش العراقي صفقه للحصول عليها.

وبعد ان الأنتهاء من عمل التجارب علي المدرعات الجديده واحلالها محل مدرعات الهمر لتخدم في العراق ولتوفر الحمايه للجنود العاملين في العراق ، تم تصويرها من قبل الأعلام وتوزيع الدعايات عنها في الشرق والغرب واصبح الجميع علي علم بها ، ولكن يبقي السؤال ، هل توجد مدرعات روسيه تقوم بهذا الدور وهل تعلمت روسيا من الدرس الذي لقنته المقاومه العراقيه للأمريكان.

كان الرد الروسي علي هذه الدروس التي لقنتها المقاومه العراقيه للأمريكان هو الخروج بثلاثه انواع من المدرعات كان الجيش الروسي في امس الحاجه لها كي يستعملها في توفير الحمايه لجنوده وفي مسارح العمليات المستقبليه التي قد تتطلب القتال في المدن ومواجهه حرب العصابات

وسوف اوردها لكم حسب الأقدم فالأحدث​

КАМАЗ-43269



SPM-2 Tiger


الأحدث SPM-3​








سوف لن اتحدث كثيرا عن هذه المدرعه لآنني ارغب في ترك المجال لباقي الأعضاء في التحدث عنها وتزويدنا بمختلف المعلومات القيمه عن هذه المدرعات وغيرها.​

هذه المدرعه تستعمل انظمه تعليق الحركه والمحور الخلفي من مدرعه البي تي ار - 90 الروسيه وناقل الحركه والمحرك من الشاحنه الروسيه Ural-4320​

 

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
8,474
الإعجابات
334
النقاط
2,127
#2
موضوع ممتاز اخي صلاح الدين الايوبي واود ان اظيف ان الكوغر الامريكية تمزقت في العراق شر تمزيق ومن لا يصدق كلامي اقول له اذهب لليوتيب حيث خصصت المقاومة فيديوهات تفتخر فيها بتدمير الكوجر الامريكية اما بخصوص التايغر الروسية فاحب ان اوضح ان اول تصميم لها كان بناء على طلب من الجيش الاماراتي وبعد ان اعجب الروس بها قرروا شرائها ايضا وتسليح قوات حرس الحدود الروسية بها ومن بعد ذلك قام الجيش الروسي بطلب اعداد اكبر من الانواع الثلاثة لتحل في قطاعات مختلفة من الجيش الروسي والتايجر بها جهاز تحديد المواقع العالمي وتحمل 10 جنود وبامكانها السير ي كل الطرقات وعلى الطرق المعبدة تسير بسرعة 120 اما على الطرقات الوعرة او غير المعبدة تسير 80 كلم
 

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
8,474
الإعجابات
334
النقاط
2,127
#3
الكوجر الامريكية في العراق


وهذه صورة للمصداقية الامريكية المقدسة عندنا للاسف يبدو انهم استعملوا متفجرات هوليوود

وهنا التحة الروسية تايغر


وفي هذا الفيديو يوجد تقرير عن التايغر ي احد المعارض ويتضمن كذلك بعض الصناعات الروسية

[YOUTUBE]0pLymNQZUwo&feature[/YOUTUBE]
 

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
8,474
الإعجابات
334
النقاط
2,127
#4
[YOUTUBE]l8RbLdQ26KQ[/YOUTUBE]


فيديو للكوجر الامريكية المسكينة
 

صلاح الدين الأيوبي

خـــــبراء المنتـــــدى
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
12 يوليو 2008
المشاركات
4,868
الإعجابات
2,792
النقاط
917
#5
كلامك صحيح استاذي ، مهما بلغ السلاح من تطور ، فهو لن يكون منيع علي التدمير كما حدث مع خليفه الهمر ، الكوجر الأمريكي ، اعتقد بان عليهم ان يخرجوا علينا الأن بخليفه للكوجر ، هههه:confused::
 

صاعقه

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
14 مارس 2008
المشاركات
1,547
الإعجابات
4
النقاط
340
#6
طبعا الروس اتعلمو من اخطاء الامريكان فى صناعه مثل هذه العربات
لكن المقارن ظالم للامريكان لان العربات الروسيه لم تختبر فى ظروف مماثله لظروف الفشل الامريكى
برضو لازم نعرف حاجه ان كاسحات الالغام الامريكيه ممصممه لتضرب و يظل جنودها حياء اى تتحمل الضربه عن الجنود
 

saud

عـــقيــد
إنضم
2 مايو 2008
المشاركات
376
الإعجابات
3
النقاط
260
#7
وايضا لاتنسوا تجربة الفشل الروسية الذريعة في افغانستان والشيشان
من الملاحظ ان البعض يسخر من امريكا فقط ليسوق لروسيا والبعض الاخر يسخر من المنتجات الروسية لان بلدة تملك اسلحة امريكية
يااخوان لاتنسوا ان كلا من امريكا وروسيا قتلوا بالمسلمين وذبحوا الملايين منا
 

صلاح الدين الأيوبي

خـــــبراء المنتـــــدى
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
12 يوليو 2008
المشاركات
4,868
الإعجابات
2,792
النقاط
917
#8
وايضا لاتنسوا تجربة الفشل الروسية الذريعة في افغانستان والشيشان
من الملاحظ ان البعض يسخر من امريكا فقط ليسوق لروسيا والبعض الاخر يسخر من المنتجات الروسية لان بلدة تملك اسلحة امريكية
يااخوان لاتنسوا ان كلا من امريكا وروسيا قتلوا بالمسلمين وذبحوا الملايين منا
كلامك صحيح يا اخي ، ولكن اظهار البعض لآعجابهم بالتكنولوجيا الأمريكيه او الروسيه لا يعني بالضروره نسيانهم لما فعلت أمريكا وروسيا بالمسلمين ، نحن هنا لنناقش المنتجات العسكريه الأمريكيه والروسيه وليس سياسات وتوجهات هذه الدول ، المثل يقول ، تعلم من عدوك كي تستطيع التغلب عليه ، وبارك الله فيك. تحياتي
 

khalid4b1

مـــــلازم
إنضم
6 أغسطس 2008
المشاركات
153
الإعجابات
6
النقاط
260
#11
بعض الاخوة يروجون للسلاح الروسي على اساس انه الاقوى. ونحن بصدد التقويم الموضوعي. الموت لأمريكا والموت لروسيا. يجب ان نصل نحن العرب الى صناعة عسكرية تغنينا عن البلدين. لكن التقييم الموضوعي للسلاح الامريكي والروسي واقعيا يعطي الامتياز للمعسكر الغربي رغم كراهتنا لكل من المعسكرين. لكن الواقع اثبت تفوق السلاح الغربي على الروسي. أما مسألة الهامر والابرامز او غيرها فلا يجب ان تغفلوا الحقيقة العسكرية ليس هناك اي سلاح في العالم ولا عبر التاريخ لا يتكبد خسائر. والا فلن تكون الحرب حربا وانما دمار من القوة المسلحة لمنزوعي السلاح. عندما تكون الحرب بين جيش مسلح مع المدنيين حينها يمكن الحديث عن حرب بلا خسارة. لكن معيار النصر يكون بتحقيق الهدف. كلنا ضد امريكا واحتلالها الغاشم للعراق الشقيق لكن هل نوهم انفسنا بهزيمة امريكا في العراق كلا. لكنها تكبدت خسائر خاصة من المقاومة الباسلة هناك. لكن امريكا حققت اهدافها من الحرب وشكلت حكومة تابعة لها وغيرت النظام ودمرت قوة عربية عن اخرها هذه الحقيقة التي يجب الا نغفلها. لكنها خسرت عددا من الجنود وخسرت اليات وعتاد وخسرت طائرات هذه تعتبر من مستلحقات الحرب. اما عندما نقوم الطيران السوفياتي سابقا والروسي لاحقا نجد انها خسرت معارك وحروب امام شعوب مستضعفة. فالمجاهدون الافغان مرغوا كرامة الاتحاد السوفياتي في التراب. والمجاهدون في الشيشان صمدو في وجه الهجمة الروسية ردحا من الزمن ولقنوها درسا في الحرب رغم عدم تكافؤ موازين القوى. لمثل هذه الأسباب وغيرها السلاح الغربي يتميز عن نظيره الروسي بالفعالية. وهذا ليس مدعاة للفخر بل للعزاء لأنه لا يصح ان نفتخر بسلاح غيرنا سواء روسيا كان ام امريكيا بل يجب ان نفتخر بالسلاح العربي المفقود مع كامل الاسف. العرب يغردون خارج السرب . يجب ان نؤسس لوحدة عربية تحقق التقدم الاقتصادي والسياسي والعسكري بدل التشردم الذي صرنا نعاني منه ونعول على غيرنا فهذا عين الخطأ.
 

firasmod

عــــريف
إنضم
22 أغسطس 2008
المشاركات
41
الإعجابات
1
النقاط
260
#12
فعلا سياتي يوم على الامريكيين ان يقومو بدوريانهم بل الدبابات بدل الهمر
 

mourad

مقـــدم
إنضم
5 نوفمبر 2008
المشاركات
290
الإعجابات
2
النقاط
0
#13
بعض الاخوة يروجون للسلاح الروسي على اساس انه الاقوى. ونحن بصدد التقويم الموضوعي. الموت لأمريكا والموت لروسيا. يجب ان نصل نحن العرب الى صناعة عسكرية تغنينا عن البلدين. لكن التقييم الموضوعي للسلاح الامريكي والروسي واقعيا يعطي الامتياز للمعسكر الغربي رغم كراهتنا لكل من المعسكرين. لكن الواقع اثبت تفوق السلاح الغربي على الروسي. أما مسألة الهامر والابرامز او غيرها فلا يجب ان تغفلوا الحقيقة العسكرية ليس هناك اي سلاح في العالم ولا عبر التاريخ لا يتكبد خسائر. والا فلن تكون الحرب حربا وانما دمار من القوة المسلحة لمنزوعي السلاح. عندما تكون الحرب بين جيش مسلح مع المدنيين حينها يمكن الحديث عن حرب بلا خسارة. لكن معيار النصر يكون بتحقيق الهدف. كلنا ضد امريكا واحتلالها الغاشم للعراق الشقيق لكن هل نوهم انفسنا بهزيمة امريكا في العراق كلا. لكنها تكبدت خسائر خاصة من المقاومة الباسلة هناك. لكن امريكا حققت اهدافها من الحرب وشكلت حكومة تابعة لها وغيرت النظام ودمرت قوة عربية عن اخرها هذه الحقيقة التي يجب الا نغفلها. لكنها خسرت عددا من الجنود وخسرت اليات وعتاد وخسرت طائرات هذه تعتبر من مستلحقات الحرب. اما عندما نقوم الطيران السوفياتي سابقا والروسي لاحقا نجد انها خسرت معارك وحروب امام شعوب مستضعفة. فالمجاهدون الافغان مرغوا كرامة الاتحاد السوفياتي في التراب. والمجاهدون في الشيشان صمدو في وجه الهجمة الروسية ردحا من الزمن ولقنوها درسا في الحرب رغم عدم تكافؤ موازين القوى. لمثل هذه الأسباب وغيرها السلاح الغربي يتميز عن نظيره الروسي بالفعالية. وهذا ليس مدعاة للفخر بل للعزاء لأنه لا يصح ان نفتخر بسلاح غيرنا سواء روسيا كان ام امريكيا بل يجب ان نفتخر بالسلاح العربي المفقود مع كامل الاسف. العرب يغردون خارج السرب . يجب ان نؤسس لوحدة عربية تحقق التقدم الاقتصادي والسياسي والعسكري بدل التشردم الذي صرنا نعاني منه ونعول على غيرنا فهذا عين الخطأ.


http://www.aoi.com.eg/aoi_arab/milit_new/vehicle/fahd.htm
 
إنضم
29 سبتمبر 2008
المشاركات
17
الإعجابات
0
النقاط
255
#17
تحياتي اود ان الفت انتباهكم الى ان الهمر لايمكن مقارنتها بمدرعة ولا عجلة مشاة مدولبة هي اقرب الى سيارة دفع رباعي تم تدريعها من اي شيء اخر وبالتاكيد هي ليست مجال للمقارنة بكل مما ذكر ويكفي ان تنظر الى صفائح التدريع الجانبية اللتي ركبت على عجل في العراق لتعلم انها لم تكن مهيئة لما واجهته.
 

السلام

مـــــلازم
إنضم
23 ديسمبر 2008
المشاركات
164
الإعجابات
0
النقاط
255
#18
الاخ يقول انضروا الى هزيمة المدرعات الروسية في افغانستان يا اخي هذا كان قبل 25 سنة على الاقل و الاخ يتكلم عن مدرعات حديثة لاتدع حبك للامريكان يعميك
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.