احدث المدرعات الروسيه

رد: احدث المدرعات الروسيه

هل من المعقول اننا اصبحنا على يقين عن عجز اميركا واخواتها من الدول العظمى عن تصنيع مدرعه
بمعنى الكلمة تصبح مدرعاتهم مجرد قطعه مفتتة امام العبوات الناسفة ...!
عجيب هل هذا يدعى عجز ام شي اخر...

انا اعتقد انه من الافضل ان نتكلم قليلا عن الصناعة العربية و انا ابدأ ببلدى مصر
فعندكم مثلا المدرعة فهد .
انا اعتقد انها مدرعة جيدة و سأضع لكم صورة لمدرعة فهد تعرضت للقصف فى العراق و مازال بدنها قويا لم يتأثر بالرغم من اندلاع حريق فيها اثر القصف

البدن مازال سليما لم يتأثر واترك الصورة لتعليقاتكم

انا اعتقد انها مدرعة جيدة و سأضع لكم صورة لمدرعة فهد تعرضت للقصف فى العراق و مازال بدنها قويا لم يتأثر بالرغم من اندلاع حريق فيها اثر القصف

هل كان الجيش العراقي السابق يمتلك هذه المدرعة؟

أنا شاهدت بام عيني عربات فهد تعرضت لقصف بصواريخ بدائية الصنع و قذائف rpg 7 . و '' الله ينسيني في مشهدها ".

ولا اعتقد ان هذه الفهد تعرضت للقصف !!!!

بصفة عامة فهد عربة ممتازة لكنها غير مفيدة في الكثير من الحالات .
كما انها تعاني من نظام تعليق سيئ جدا يتسبب في انقلابها .

لذلك هي مفيدة كعربة مصفحة لقوات الشرطة و مكافحة الشغب اي داخل المدن أكثر منها عربة مصفحة عسكرية .

أنا شاهدت بام عيني عربات فهد تعرضت لقصف بصواريخ بدائية الصنع و قذائف rpg 7 . و '' الله ينسيني في مشهدها ".

ولا اعتقد ان هذه الفهد تعرضت للقصف !!!!

بصفة عامة فهد عربة ممتازة لكنها غير مفيدة في الكثير من الحالات .
كما انها تعاني من نظام تعليق سيئ جدا يتسبب في انقلابها .

لذلك هي مفيدة كعربة مصفحة لقوات الشرطة و مكافحة الشغب اي داخل المدن أكثر منها عربة مصفحة عسكرية .
اصلا تلك المدرعة صنعت للعمل خلف الدبابات وليس فى الخطوط الامامية
يعنى العراقيون استخدموها استخدام خاطئ
وخاصة ان المدرعة التى فى الصورة كانت غير مسلحة

فعلا سياتي يوم على الامريكيين ان يقومو بدوريانهم بل الدبابات بدل الهمر

لن تحميهم مدرعاتهم وآلاتهم العسكرية

لا يفل الحديد إلا ما هو أشد منه عقيدة المسلم فهل بصناعتهم للمدرعات ويجعلونها كالصخرة المتحركة سوف ينجون
لا هم يعملون على حماية انفسهم ويوجد من يعمل على تدمير ما يصنعونه فى سنوات بمجرد عبوة ناسفة شدية الانفجار

لن تحميهم مدرعاتهم وآلاتهم العسكرية

لا يفل الحديد إلا ما هو أشد منه عقيدة المسلم فهل بصناعتهم للمدرعات ويجعلونها كالصخرة المتحركة سوف ينجون
لا هم يعملون على حماية انفسهم ويوجد من يعمل على تدمير ما يصنعونه فى سنوات بمجرد عبوة ناسفة شدية الانفجار

فعلا، كل ما تم زيادة التدريع، يتم زيادة حجم اللغم و لا أعتقد أن التدريع سيكسب السباق في نهاية المطاف إلا بإستخدام أساليب أخرى غير زيادة التدريع.

الفهـــــــــ,د لاتصلح عسكريا ... والصورة التي وضعت اعتقد نتيجة عبوة ناسفة

الفهـــــــــ,د لاتصلح عسكريا ... والصورة التي وضعت اعتقد نتيجة عبوة ناسفة

لا أتوقع ذلك، أعتقد أنها سرقت و ما يدفعني إلى ذلك هو وجود قطعة طابوق فوقها دعامة حديدية لرفع العربة و سرقة إطاراتها ثم حرقت.

و لكن حتى الحرق لا أعتقد لأن الزجاج ليس عليه بقايا دخان أسود

لا أتوقع ذلك، أعتقد أنها سرقت و ما يدفعني إلى ذلك هو وجود قطعة طابوق فوقها دعامة حديدية لرفع العربة و سرقة إطاراتها ثم حرقت.

و لكن حتى الحرق لا أعتقد لأن الزجاج ليس عليه بقايا دخان أسود
تحليل واقعي من حيث مايوجد بالصورة ولكن اصلا النظام السابق لم يكن يملك العربة
فكيف تسرق حاليا ...!
لكن يبقى احتمــــال انها ضربت في معارك البصرة بين الجيش والميليشيات(صولة الفرسان)

دائماً ماتراودني فكرة استخدام المطاط والغراء لعمل درع داخلي أضافي ربما يسهم في أمتصاص شظايا الذخيره ويمنع أختراقها لحجرة الطاقم ..
ربما تكون فكرة غبيه لكن أحياناً المجانين يفكرون صح!!!!

فعلا سياتي يوم على الامريكيين ان يقومو بدوريانهم بل الدبابات بدل الهمر

ليس لهذة الدرجه فلديهم البديل الجاهز
بديل الهمر الذي بدأ يخدم في أفغانستان ....

دائماً ماتراودني فكرة استخدام المطاط والغراء لعمل درع داخلي أضافي ربما يسهم في أمتصاص شظايا الذخيره ويمنع أختراقها لحجرة الطاقم ..

هذا فعلا موجود و لكن ليس من المطاط و لكن من الكفلار

بعض المقذوفات والرؤوس الحربية سوف تثقب كتلة الدرع بالتأكيد ، لكن الأضرار الناتجة خلف طبقات الدرع يمكن تخفيضها بشدة من قبل بطانة التشظية spall liner . هذا التجهيز ملائم للتثبيت إلى داخل الدرع أو ضمن صفيحة التدعيم الأخيرة ، حيث تحتوي هذه في تركيبها على رقائق أو صفائح من ألياف الزجاج الراتنجي ، أو نسيج الألياف المسلحة مثل الكيفلار Kevlar ، الذي يخفض زاوية مخروط أجزاء الشظايا spall fragments عالية السرعة ، الناتجة عن ثقب صفائح الدرع .

عودة
أعلى