عودة الباقورة و الغمر إلى السيادة الأردنية وتهديد إسرائيلي بقطع المياة

الف الف مبرووووووك

مشاركتي فيها نفس المعني بيج بوس. ولكن قانونياً هي أراضي مستاءجره. وموقف الاْردن قانوني ماءه في الماءه. إذن ليس امام اسراءيل اَي حل قانوني في المحافل الدوليه. ليس أمامهم الا البلطجه. وفِي مشاركتي أيضا قلت ان الاْردن ليس بمفرده و له حلفاء في المنطقه وانه قد تم التنسيق قبل اتخاذ هذا القرار و تم تهديد اسراءيل أيضا. زمن البلطجه انتهي ولن نسمح بدمار دول عربيه اخري. ما حدث يكفي.

صدقت أخي الكريم
ما حدث يكفي
إن شاء الله نرى الدول العربية متحدة و متكاتفة فيما بينها و لأجل شعوبها و مستقبلها
تقبل تحياتي يا فرعون

صدقت أخي الكريم
ما حدث يكفي
إن شاء الله نرى الدول العربية متحدة و متكاتفة فيما بينها و لأجل شعوبها و مستقبلها
تقبل تحياتي يا فرعون
فرعون اه. بس فرعون من الفراعنه الطيبين وليس فرعون موسي. البعض يخلط اخي. وهذا موضوع كبير جدا ويمتد الي خمسه آلاف عام من التاريخ وفيه كلام كثير.

فرعون اه. بس فرعون من الفراعنه الطيبين وليس فرعون موسي. البعض يخلط اخي. وهذا موضوع كبير جدا ويمتد الي خمسه آلاف عام من التاريخ وفيه كلام كثير.

:ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:
أنا لم أقل شيئا أخي الكريم
وحسب علمي كان أحد الفراعنة موحد و مؤمن بالله عز وجل
أعتقد أنك من سلالته أليس كذلك :sneaky:

خبر عاجل يا شباب
هدد وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أريئيل الأثنين بقطع المياه عن الأردن ردا على قرار وقف العمل بملحقي الباقورة و الغمر

بظبط
:ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:
أنا لم أقل شيئا أخي الكريم
وحسب علمي كان أحد الفراعنة موحد و مؤمن بالله عز وجل
أعتقد أنك من سلالته أليس كذلك :sneaky:
. اخناتون او اخيتاتون الفرعون الموحد بالله و الذي قتله كهنه آمون.
كان جدي الله يرحمه. حتي شبهي جدا. هههههه
لا بجد انا لو جبتلك وصايه موجوده في مصر القديمة من قيم و مباديء تتكلم عن العدل و الرحمه والبناء والعلم و التعمير. ستذهل مما كانو يقولون.

هدد وزير الزراعة الإسرائيلي بقطع المياه عن الأردن ردا على قرار وقف العمل بملحقي الباقورة و الغمر

التفاصيل في الرابط أدناه

بدأ الابتزاز الاسرائيلي ..

للعلم ضمن اتفاقية السلام الاردن له حصته الواضحة من المياه من بحيرة طبرية .. وهذه حصة منصوص عليها ضمن اتفاقية السلام ليس على مزاج الكيان المحتل والا اتوقع ان تصبح اتفاقية السلام كلها على المحك

بظبط

. اخناتون او اخيتاتون الفرعون الموحد بالله و الذي قتله كهنه آمون.
كان جدي الله يرحمه. حتي شبهي جدا. هههههه
لا بجد انا لو جبتلك وصايه موجوده في مصر القديمة من قيم و مباديء تتكلم عن العدل و الرحمه والبناء والعلم و التعمير. ستذهل مما كانو يقولون.

الله يرحمو جدك
:ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO: بس معلش أنت مختلف عنه قليلا ربما بسبب الفارق الزمني
الحضارة الفرعونية كانت حضارة قوية و متفوقة هي و الحضارة البابلية و حضارة الأنكا في أمريكا الجنوبية و قد كانو معاصرين لبعضهم البعض في نفس الفترة التاريخية تقريبا و تم إكتشاف أهرامات و زقورات ( أبنية بابلية تشبه الأهرامات المصرية ) في مصر وو العراق و في أمريكا الجنوبية و هناك شك قوي أنها كانت سفارات لبعضهم البعض

للعلم ضمن اتفاقية السلام اسرائيل ملزمة بتزويد الاردن بحصة من المياه من بحيرة طبرية .. وهذه حصة منصوص عليها ضمن اتفاقية السلام ليس على مزاج الكيان المحتل والا اتوقع ان تصبح اتفاقية السلام كلها على المحك
حسب البند (أ) المادة الأولى من ملحق المياه في اتفاقية السلام مع إسرائيل يحصل الأردن على 25 مليون متر مكعب من المياه في فصل الصيف، إضافة لـ10 ملايين متر مكعب من المياه يحصل عليها كبدل الضخ".
وأضاف "في البند (ب) من نفس المادة هناك نص على موافقة الأردن على ضخ كميات إضافية من نهر اليرموك لبحيرة طبريا شتاء مقابل استرجاعها صيفا بمقدار 20 مليون متر مكعب في فصل الصيف

حسب البند (أ) المادة الأولى من ملحق المياه في اتفاقية السلام مع إسرائيل يحصل الأردن على 25 مليون متر مكعب من المياه في فصل الصيف، إضافة لـ10 ملايين متر مكعب من المياه يحصل عليها كبدل الضخ".
وأضاف "في البند (ب) من نفس المادة هناك نص على موافقة الأردن على ضخ كميات إضافية من نهر اليرموك لبحيرة طبريا شتاء مقابل استرجاعها صيفا بمقدار 20 مليون متر مكعب في فصل الصيف

نعم البند واضح بالحصة المائية وهذا امر ليس على مزاج وزير الزراعة او مزاج النتن ياهو واي اخلال بالبنود من الجانب الاسرائيلي يهدد اتفاقية السلام ككل

للعلم ضمن اتفاقية السلام اسرائيل ملزمة بتزويد الاردن بحصة من المياه من بحيرة طبرية .. وهذه حصة منصوص عليها ضمن اتفاقية السلام ليس على مزاج الكيان المحتل والا اتوقع ان تصبح اتفاقية السلام كلها على المحك

هذا ما أخشاه

الأزمة السعودية الأن و الأزمة السورية شبه المنتهية , العراق خارج المعادلة للأسف الشديد , مصر لا نعلم ماذا يمكن أن تقدم من ضغوط على إسرائيل و لديها أصلا حربها على الأرهاب في سيناء , موقف الأردن سوف يكون صعب في مواجهة الكيان رأسا لرأس خصوصا مع وجود ترامب و تأيده المطلق للكيان

الله يسترنا مما هو قادم

هذا ما أخشاه

الأزمة السعودية الأن و الأزمة السورية شبه المنتهية , العراق خارج المعادلة للأسف الشديد , مصر لا نعلم ماذا يمكن أن تقدم من ضغوط على إسرائيل و لديها أصلا حربها على الأرهاب في سيناء , موقف الأردن سوف يكون صعب في مواجهة الكيان رأسا لرأس خصوصا مع وجود ترامب و تأيده المطلق للكيان

الله يسترنا مما هو قادم

انا قلق من الضفوط الاقتصادية وخصوصا من صندوق النقد الدولي طبعا بايعاز اسرائيلي امريكي ..

خبر أخر

صحيفة هارتس الإسرائيلية

إن قرار الأردن بشأن إنهاء ملحقية الباقورة و الغمر سيشكل كارثة زراعية بالنسبة لنا , يمكنني القول أن المواجهة سوف تبدأ مع الكيان
التفاصيل في الرابط

انا قلق من الضفوط الاقتصادية وخصوصا من صندوق النقد الدولي طبعا بايعاز اسرائيلي امريكي ..

علينا توقع الأسوء
إذا كانت قضية الخاشقجي محسوبة في أذهاننا و أنا لا أقول أنها ملفقة لكني أقول أنه جرى إستغلالها إذا ربطناها الأن مع الموقف الإسرائيلي مع إقتراب إنتهاء أجار الأراضي الأردنية في هذا التوقيت فسنرى خيوط مؤامرة واضحة جدا

علينا توقع الأسوء
إذا كانت قضية الخاشقجي محسوبة في أذهاننا و أنا لا أقول أنها ملفقة لكني أقول أنه جرى إستغلالها إذا ربطناها الأن مع الموقف الإسرائيلي مع إقتراب إنتهاء أجار الأراضي الأردنية في هذا التوقيت فسنرى خيوط مؤامرة واضحة جدا

الاسوأ هو الضغط بقرار النقد الدولي على الاردن وخصوصا على الحكومة بتعجيل قانون ضريبة الدخل ورفع الاسعار الامر الذي ممكن يؤجج الشارع انا اتمنى على الاشقاء البقاء بدعم الاردن اقتصاديا بمبالغ تعزز الاستقرار المالي لدى الاردن

خصوصا ان المؤشرات الاقتصادية من فقر وبطالة وتضخم ونسب دين غير مبشرة

الاسوأ هو الضغط بقرار النقد الدولي على الاردن وخصوصا على الحكومة بتعجيل قانون ضريبة الدخل ورفع الاسعار الامر الذي ممكن يؤجج الشارع انا اتمنى على الاشقاء البقاء بدعم الاردن اقتصاديا بمبالغ تعزز الاستقرار المالي لدى الاردن

خصوصا ان المؤشرات الاقتصادية من فقر وبطالة وتضخم ونسب دين غير مبشرة

كلامك صائب أخي الكريم
أنا أعيش في الأردن من فترة طويلة و فعلا الوضع لا يطاق , من الممكن جدا أن يتم التلاعب بهذه الورقة لتشكل ضغط هائل على حكومة الرزاز حديثة العهد

مجرد كلام إسرائيل لن تُغامر بإحداث مشكلة كبيرة مع الأردن، السلام مع الأردن اهم من أى شيء

مجرد كلام إسرائيل لن تُغامر بإحداث مشكلة كبيرة مع الأردن، السلام مع الأردن اهم من أى شيء

أختلف معك , قلناها من قبل
إسرائيل سائرة في مشروعها التوسعي في دول المنطقة من خرافة حدودكي يا إسرائيل من الفرات إلى النيل
إسرائيل لديها كل الأوراق المطلوبة للضغط على الأردن و أولها وجود ترامب في البيت الأبيض و ثانيها السلاح و ثالثها إقتصادها الغير متضرر من شيء و رابعها وجود سياسة عالمية شبه مطلقة لدعمها مهما كانت ظالمة

عودة
أعلى