أزمة ترامب السياسية

Defense Secretary James Mattis describes Trump as having the understanding of "a fifth or sixth grader."
وزير الدفاع ماتيس : لدي ترامب عقلية طفل فى الخامس او السادس الابتدائي


 
اخي س @سيف الشرق
اخي @Sam7

أشكركم بشدة على مداخلاتكم الهادفة ،

حواركم جدا رائع سواء كنا متفقين بالكلية او جزئيا او حتى إن لم نتفق مع بعض ما ذكرتوه ،

اخ sam7

أسلوبك بالنقاش والحوار ذكرني بنفس الأسلوب اللي كان يتبعه فريق التواصل لوزارة الخارجية الامريكي باستثناء المراجعة اللغوية !

بعض المؤرخين كانوا خلال زيارتهم لبلدان مختلفة ولفترات قصيرة نسبيا (أشهر - سنوات) يستنجون ويكتبون ما يعجز عنه ابن البلد ولا يعني بالضرورة ( ابن المجتمع يكون دائما اعلم من غيره بمجتمعه ) فالقدرات دوما مختلفه !

كما أيضا ليس من الصواب ان تثبت للآخرين انك على حق دوما !


لذلك اتركوا القشور وحافظوا على لُب الموضوع افضل ،،

اهلًا بك اخي
انا لمً اذهب لنقطه اثبات انني علي صواب الا ردا علي كلامه

هناك فارق بين ان تعرف طباع مجتمع و تعرف المجتمع ذاته
انا لو عشت في السعوديه عشرين عاما لن اعرف خبايا المجتمع السعودي كمواطن سعودي

اما عن كلامي الأشبه بحديث وزاره الخارجيه، ذلك رأيك و احترمه

بالتوفيق
 
طبعاً هذا كلام "الامريكان" حول ترامب و كلام من عاشره و يعمل معه حتى لا يزعل منا صديقنا الامريكي و يتهمنا بالجهل فى "خبايا" ترامب بما اننا لسنا امريكان
 
بعض الاعضاء صب جام غضبه على ترامب ليس لكرههم في ترامب فهو مثله مثل اوباما و بوش كلنتون والاب بوش وووالخ كرؤوساء ولكن لأن ترامب دمر مااعطاهم اوباما وحطم احلامهم
 
بعض الاعضاء صب جام غضبه على ترامب ليس لكرههم في ترامب فهو مثله مثل اوباما و بوش كلنتون والاب بوش وووالخ كرؤوساء ولكن لأن ترامب دمر مااعطاهم اوباما وحطم احلامهم


ترامب بالنسبة إلي من أعظم انجازات حياتي كلها ...ولا ولن أننكر آبدا هذا الانجاز الذي يصعب على أي أحد تصديقه من الأساس .

يكفيني فخرا أن بوب وودورد اختار 11 سبتمبر كتاريخ نشر كتابه للتأكيد على مسألة ما أعتبره أنا انجاز شخصي تاريخي لي في موضوع ترامب.


أقسم بالله العظيم أن ما أعطاني إياه ترامب قد لا يستطيع 100 رئيس أمريكي مثل أوباما أن يعطوني نصفه حتى.
أما مسألة العداء مع ترامب بسبب القدس فهي أشبه بتحصيل حاصل ويظل ترامب فخرا عظيما لي.

بل أقسم بالله العظيم أنني كثيرا جدا أفكر بمنتهى الجدية أن أمنح ترامب فرصة فترة ثانية إضافية بالرئاسة من فرط ما يحققه لي من سرعة انجازات لا يستطيع غيره تحقيقها.



وأنا أشهد الله تعالى وملائكته وجميع خلقه أنني لا أكتب حرفا إلا بعد اجتهاد شديد جدا أن يكون أصدق ما نفسي وأن يكون أصدق ما عندي ... وأنني لا أتحدث إلا بالصدق ولا انحرف للكذب مهما كانت الضغوط وإن وجد عندي شيئامن اللغو والخلط والنسيان فمما لا يمكن لأي بشر أن ينجو منه.


ومن أراد مباهلتي على كل حرف أكتبه لنجعل لعنة الله على الكاذب فينا فأنا كلي ترحاب.


خالص تحياتي.

 
كل ما ذكرته لك مجرد هوامش رئيسية جدا فحسب أما التفاصيل فحدث ولا حرج ...

يكفيني غبطة وافتخارا أن هيلاري كلينتون بشكل علني قالت إن ترامب شكل 11 سبتمر جديدة لأمريكا أسوأ من 11 سبتمبر الأصلية بعشرات المرات ... أو كلاما في هذا المعنى وهي قالته علانية وذكرت مقارنته ب11 سبتمبر علانية.

وكلام هيلاري هو نص كلامي تقريبا في الساعات الأولى لإعلان فوز ترامب.

هيلاري وجدت نفسها تحت ضغط هائل للتصريح بهذه الحقيقة المؤسفة جدا بالنسبة لها.

كل هذا مجرد غيض من فيض ... فصاحب العرض يحب أن يجعل عروضه فريدة جدا واستثنائية بشدة.



وإياك أن تتوقع أن القادم أقل مما سبق بل بالعكس تماما صاحب العرض لا يزال في جعبته أوراق أسطورية لم يستخدمها مطلقا بعد.

هناك أذكياء كثر بكوكب الأرض ... ولكن هناك نوادر النوادر الذين يستطيعون تحديد وتعريف معنى الذكاء نفسه وقلة من نوادر النوادر هؤلاء ربما تستطيع التحكم فيه بدرجة ما.


خالص تحياتي.
بالمناسبة يا شباب أنا لا أتمنى زوال ترامب بل أنا أقولها للعالم بشكل صريح ومبسط :
كما أتيت بترامب علانية على رؤوس الأشهاد سأقوم بإذن الله تعالى أيضا بإزاحته وأيضا علانية على رؤوس الأشهاد... وليفهمها كل حسب ما يريد.


خالص تحياتي.
في 25 / 8 / 2018


مشاهدة المرفق 129721


لقد كنت صريحا جدا من البداية قبل حتى إعلان النتائج النهائية ونصصت على أن ترامب سيفوز ولكنه سيكون مجرد رئيس "مؤقت"

لم أكن كاذبا ولم أخلف وعودي والأهم إنها علانية على رؤوس الأشهاد.

مشاهدة المرفق 129722


الآن موعد ذهابي للنوم ... نستكمل غدا بمشيئة الله تعالى.




 
اتفق مع من يقول ان ترامب خيار استراتيجي لنا كعرب ة مسلمين لانه سيحطم القيادة الامريكية او الريادة الامريكية للعالم سمها ما شئت
موضع الخلاف ليس ترامب و لكن نقطة الخلاف هى الاوهام التى يتوهمها البعض بان ترامب الرجل الافضل لامريكا و للعرب و هذا يناقض كلام اقرب مساعديه و من يعمل معه و الادرى "بخبايا" الامور
اما هيلاري و اوباما و بوش و و و فجميعهم طينة واحدة و ترامب من نفس العجين و لكن يختلف فى جهله السياسي الذى يرتد بالاذى على بلده بالمقام الاول و يقوض قيادته للعالم باختلاق الاعداء فى الشرق و الغرب و هدم العلاقات مع الحلفاء
 
مسؤول رفيع في إدارة يكتب ل "نيويورك تايمز" عن "حركة مقاومة" داخل الادارة لانقاذ الديمقراطية الاميركية ويستشهد برسالة وداع :





هدد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم، بحظر الحساب الرسمي للرئيس دونالد ترامب.

قالت «تويتر»، إنه من الممكن حظر حساب الرئيس ، إذا أظهر سلوكا مسيئا ينتهك القواعد على منصتها، حسبما نقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وتعرض الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر"، جاك دورسي، لانتقادات قوية بسبب السماح لشخصيات مثل ترامب بالبقاء على المنصة التواصل الاجتماعى الشهيرة.

وأشارت مسئولة الشئون القانونية في موقع التواصل الاجتماعى، إلى أن حظر أحد الأشخاص وفق سياسة الشركة، لا تستثني أحدا ولا حتى الرؤساء.

يذكر أن ترامب يتابع حسابه نحو 54.2 مليون شخص على "تويتر"، ويستخدم الرئيس الأمريكي حسابه كمنصة هجومية لكل من يعاديه أو يعارضه على جميع الأصعدة.
















ترامب مجددا يعرض نفسه على الإيرانيين برغم حجم لاءاتهم الشهيرة في وجه ترامب..
 
التعديل الأخير:
بعض الاعضاء صب جام غضبه على ترامب ليس لكرههم في ترامب فهو مثله مثل اوباما و بوش كلنتون والاب بوش وووالخ كرؤوساء ولكن لأن ترامب دمر مااعطاهم اوباما وحطم احلامهم

باقي يطير ماتيس

وكل الامور تمام
 
ضربة قوية لدونالد تحت الحزام .. تايمز تنشر مقالاً لمسؤول «رفيع في إدارة ترامب» لم تذكر إسمه حفاظاً على وظيفته، كشف فيه عن ضعف الرئيس الأميركي في السياسة الخارجية ودكتاتوريته وقلة إلمامه بالسياسة وصناعة القرارات

 
غيروا عنوان الموضوع الى :

أزمة البعض مع ترمب



DeXiZ-_VQAA15xj.jpg






DeXobh6UwAAtryn.jpg







DlxtsXgU8AArUY3.jpg






DcR01Y2V0AA2BKi.jpg
DjuWZytUUAARm9J.jpg





من علق أماله على ترامب ستطير أمواله وتطير جهوده ويخرج من الأحداث بخيبة الرجا إن لم يبكي ليل نهار على اللبن المسكوب الذي سكبه خنزير مثل ترامب
 
هل يترك ماتيس منصب وزير الدفاع الأمريكي؟.. ترامب يرد على كتاب "الخوف"

للمرة الثالثة، تحدث الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء، عن الكتاب الجديد "الخوف"، الصادر بقلم الكاتب الأمريكي المخضرم بوب وودوارد.

وقال ترامب إن وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، سيبقى في منصبه، نافيا دقة كتاب "الخوف" ودحض ادعاءات وودوارد.

وتحدث ترامب عن ماتيس، قائلا إنه سيبقى في منصبه: "نحن سعداء جدا معه". ليضيف بعدها أنه سأل ماتيس عن المزاعم الواردة في كتاب "الخوف"، موضحا: "سألته ما إذا كان هذا صحيحًا أم لا. قال ليس فقط ليس صحيحًا، وأود كتابة بيان. فقلت، شكراً جزيلاً. لقد كتب أكثر العبارات جمالا".

وعندما سئل عما إذا كان ماتيس سيبقى في وظيفته، أجاب ترامب: "نعم. وقال إنه سوف يبقى هناك. نحن سعداء جدا به. نحن نحقق الكثير من الانتصارات. نحن نحقق انتصارات لا يعرفها الناس حتى".
وجاء تعليق ترامب على بيان ماتيس الذي يدحض ادعاءات الكتاب، بقوله: "لقد أدلى للتو بأجمل اقتباس عني وأعتقد أنني لم أره من قبل"، واصفا مرة أخرى الكتاب بأنه "قطعة خيالية كاملة"، نافيا ما نُسب إلى وزير الدفاع الأمريكي في كتاب "الخوف".

 
عودة
أعلى