أزمة ترامب السياسية

في الأسبوع الماضي حدثت ظاهرة غير مسبوقة في الولايات المتحدك-اتفقت 400 صحيفة في الولايات المتحدة الأميركية تمثل السلطة الرابعة في رد موحد من وسائل الإعلام-في مقالات رأي ردا على تهجَّم الدائم على حرية الإعلام- ووصفها بالأخبار المزيفة -وعدو الشعب والمعارضة الجديدة..
 
في كتاب "المعتوه" تتهم مؤلفته نيومان الرئيس بالعنصرية وتشكك في قدراته العقلية والذهنية


مساعدة الرئيس الأمريكي السابقة: ترامب مضغ وثائق سرية
تاريخ النشر:11.08.2018 | 19:29 GMT |
آخر تحديث:12.08.2018 | 04:12 GMT |
5b6f2dd095a597b7298b45ea.jpg

Reuters
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومساعدته السابقة أماروسا مانيغولت-نيومان


9059

شككت مساعدة الرئيس الأمريكي السابقة أماروسا مانيغولت-نيومان في قدرات ترامب العقلية وكشفت في كتاب من تأليفها أنها شاهدته مرة كيف ابتلع وثيقة رسمية سرية .
ووصفت مساعدة ترامب السابقة في كتابها المعنون "المختل: مشاهدة من بيت ترامب الأبيض"، وصفت ترامب بأنه غير قادر على السيطرة على نزواته، بحسب ما نشرته صحيفة "واشنطن بوست" مستندة إلى مقتطفات من الكتاب وصلتها قبل صدوره في الـ14 أغسطس الجاري.
وقالت مانيغولت-نيومان إن ما رأته حصل عام 2017 ، حيث وضع ترامب الوثيقة في فمه، مضيفة: "أدهشني أنه كان يمضغها ومن ثم ابتلعها، علما أن ترامب لديه خشية من الجراثيم، لذا يجب أن تكون غاية في السرية".
وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولين آخرين في البيت الأبيض لم يؤكدوا صحة المعلومات التي قدمتها مانيغولت-نيومان، بل "ضحكوا من هذا الافتراض ونفوا صحته".
وكانت مانيغولت-نيومان التي شغلت أيضا منصب مدير الاتصالات في البيت الأبيض، المواطنة الوحيدة من أصل إفريقي في إدارة ترامب قبل إقالتها جراء الخلافات مع ترامب بشأن أحداث شارلوتسفيل، المدينة بولاية فرجينيا الأمريكية التي شهدت العام الماضي اشتباكات بين الشرطة وأنصار اليمين ونشطاء مناهضة العنصرية.
وعلقت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز على صدور الكتاب الجمعة الماضي، قائلة إن مانيغولت-نيومان اختارت ألا تقول الحقيقة عن "كل الأشياء الجيدة التي يفعلها الرئيس ترامب وإدارته لجعل أمريكا آمنة ومزدهرة، هذا الكتاب مليء بالأكاذيب والاتهامات الباطلة".
 
استأذن ادارة هذا المنتدى بأن يأذنو لي باستخدم اقذر الكلمات في قاموس اللغة العربية لامدح بها هذة الحيونات الناطقة

 
مساعدة ترامب: الرئيس أراد أداء يمين القسم على "فنّ الصفقات" بدلا من الإنجيل!
تاريخ النشر:12.08.2018 | 10:52 GMT |
5b6ff96bd4375051088b4622.jpg

AP Фото Jim Bourg/Pool


4935

كشفت مساعدة سابقة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن أنه كان يرغب في أداء يمين القسم عند تنصيبه، على كتابه "فنّ الصفقات" بدلا من الكتاب المقدس، كما هو معمول به في التقليد الأمريكي.

إقرأ المزيد

ونقلت بوابة المعلومات "سليت" مقتطفات من كتاب تعده المديرة السابقة للاتصالات في إدارة البيت الأبيض للعلاقات مع المنظمات العامة، أوماروسا مانيغولت نومان، ورد فيها أن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب الحالي، أراد أن يقسم اليمين الدستورية واضعا يده على الكتاب الذي هو ألفه "فن الصفقات" بدلا من الإنجيل المقدس، في حفل تنصيبه يوم 20 يناير من العام الماضي.
وتقول مانيغولت-نيومان، التي كانت تعتبر واحدة من المقربين من ترامب، إنه قبل تنصيبه في واشنطن في 20 يناير 2017 ، قال ترامب إنه يود أن يؤدي يمين القسم خلال المراسم الدستورية على نسخة من كتابه" فن الصفقات"، الذي أصبح من أكثر الكتب مبيعا، حسب قوله.
ووفقا لـ مانيغولت-نيومان، سألها ترامب عن رأيها في ذلك. ونقلت في كتابها "Unhinged" أي "المعتوه" عن الرئيس قوله: "هذا أعظم كتاب عن الأعمال في التاريخ". وإن من شأن القسم عليه أن يرمز إلى أنه على وشك "إبرام صفقات ممتازة للبلاد". واعتبر أيضا أن هذا سيزيد من مبيعات الكتاب، حسب قول المساعدة الرئاسية السابقة.
وكما هي تقول، نتيجة لجهودها مع غيرها من مساعدي الرئيس، أمكن إقناع ترامب بأن يؤدي اليمين الدستورية بالقسم على الكتاب المقدس عند تنصيبه. وفي وقت لاحق، حاول ترامب إنكار ذلك وقال إنه كان يمازحها، ومع ذلك، أكدت مانيغولت - نيومان، أنها كانت تعرف أن ترامب كان جادا في اقتراحه هذه الفكرة وهو قدّمها على محمل الجد.
وتكتب بوابة المعلومات "سليت" أنه تم نُشر كتاب "فن الصفقات" في عام 1987، وقد ألّفه ترامب بالتعاون مع الصحفي توني شوارتز.
كما لاحظت سليت، تكتب مانيغولت - نيومان في كتابها الجديد، العديد من الوقائع عن ترامب. وعلى وجه الخصوص، تقول إن الرئيس لديه عادة إهانة مرؤوسيه، واختراع ألقاب لهم، وأيضاً استخدام تعابير عنصرية.
وتدعي مانيغولت نيومان أن مساعدي ترامب عرضوا عليها دفع 15000 دولار شهريا بعد أن غادرت البيت الأبيض، مقابل شراء صمتها حول الأنشطة الداخلية للإدارة وما كان يدور في أروقة البيت الأبيض بعد وصول ترامب إلى سدّة الرئاسة.
وكتبت وسائل إعلام سابقا، بينها صحيفة واشنطن بوست، أن مانيغولت-نيومان ذكرت في كتابها أنها شاهدت عام 2017 كيف مضغ ترامب وابتلع قطعة من وثيقة سرية بعد لقائه مع محاميه السابق، مايكل كوين، في المكتب البيضاوي للبيت الأبيض. غير أن موظفي البيت الأبيض لم يؤكدوا هذه الواقعة.
تركت مانيغولت- نيومان وظيفتها في يناير الماضي بفضيحة، وطُردت من مقر إقامة رئيس الدولة بشكل شبه قسري، لكنها ادعت مرارا أنها تركت عملها بإرادتها الحرة وأنها لم تطرد.




الجدير بالذكر أن كتاب: "المعتوه " ثاني أكثر الكتب مبيعاً حاليا في
 
ترامب في ورطة.. مساعدة الرئيس السابقة قد تكون سجلت سرا محادثات داخل البيت الأبيض
تاريخ النشر:13.08.2018 | 06:43 GMT |
5b711dce95a59748498b457e.jpg

AFP
البيت الأبيض، واشنطن


4401

بثت مساعدة ترامب السابقة، أوماروسا مانيغولت-نيومان، أمس الأحد، تسجيلا صوتيا يعتبر سريا لجلسة تسريحها من قبل كبير موظفي البيت الأبيض، جون كيلي، متهمة إدارة ترامب بـ"الكذب".
وقالت مانيغولت-نيومان التي كانت مكلفة بمكتب العلاقات العامة حتى يناير الماضي: "إن الجميع في البيت الأبيض يكذب". وجاء ذلك في سياق تبرير قرارها ببث التسجيل الصوتي عن مقابلتها مع جون كيلي في "قاعة الأزمات" بالبيت الأبيض، منتهكة بذلك القواعد الأمنية.
وفي التسجيل الذي أجري بحسب المساعدة السابقة عام 2017، يسمع صوت يعتقد أنه صوت كيلي يشير إلى "مشكلات بالغة تتعلق بالنزاهة" قادت إلى تسريحها.
وقالت مانيغولت-نيومان، التي يصدر لها كتاب غدا الثلاثاء عن الرئيس ترامب بعنوان "المختل: مشاهدة من بيت ترامب الأبيض"، في مقابلة أجرتها معها شبكة "NBC" التي بثت التسجيل: "اقتادوني إلى قاعة الأزمات، أوصدت الأبواب، وقالوا لي إنه لا يمكنني الخروج، ثم بدأوا بتهديدي وتخويفي وترهيبي".
وتابعت: "الرئيس يكذب على الشعب الأمريكي، (المتحدثة باسم الرئاسة) سارة ساندرز تقف أمام البلاد وتكذب كل يوم. لا بد لك أن تحمي نفسك، وإلا تلقيت 17 طعنة سكين في الظهر".
وردت الرئاسة الأمريكية بغضب، وقالت إن مانيغولت-نيومان "موظفة سابقة مستاءة".
وجاء في بيان صدر عن سارة ساندرز: "إن مجرد فكرة أن يقوم أحد الموظفين بإدخال جهاز تسجيل إلى قاعة الأزمات ينم عن ازدراء فاضح بأمننا القومي".
وتابعت: "ثم أن التباهي بذلك على التلفزيون الوطني يؤكد قلة نزاهة هذه الموظفة السابقة المستاءة، وضعف شخصيتها".
ووصفت مانيغولت-نيومان الرئيس ترامب بـ"العنصري"، فيما رد ترامب واصفا مستشارته السابقة بأنها "تافهة" لتسجيلها سرا الأحاديث.
من جهتها أفادت قناة "ABC" بأن المحامين في البيت الأبيض يدرسون حاليا الإجراءات التي يمكنهم اتخاذها تجاه مانيغولت-نيومان التي كانت تقوم سرا بتسجيل أحاديثها مع الرئيس ترامب ومساعديه.



جدير بالذكر أن كتاب أوماروسا مانغوليت نيومان والمعنون: "المعتوه " يعد ثاني أكثر الكتب مبيعاً حاليا في
 
بعض من يتمنّون زوال فخامة الرئيس ترامب وهي أمنية بعيدة عن شواربهم يحاولون تكثيف مواضيع تحط من قدره وهي من معارضيه ، وبالمقابل يغطّون على تركيا و أردوغان وعملتهم البائسة وفشلهم الذريع في إدارة شؤون بلد صغير مثل تركيا
بينما يقف فخامة الرئيس ترامب شامخآ يقود كل دول العالم
ويوقع عقوبات يوميّآ على كل من لا يتماشى مع السياسة الأمريكية ويؤثّر عليها
إما أن تكون معي أو ضدّي ، لا حل وسط
 
قبل ان يمسحون مشاركتي مسحو مشاركتك انت

اما مشاركتي ليس فيها عار ابد

العار هو اتباع الباطل

وهو النهج الذي ينتهجه بعض العرب الذين منحو اقلامهم لخدمة اعداء الاسلام والمسلمين فتجدهم يكرهون السعوديه ويتامرون عليها باقلامهم والسنتهم

وكانو مطايا لهيلاري كلنتون واخوان ابليس واذناب المرشد

يكرهون كل رئيس معتدل مع السعوديه

ويحبون كل رئيس يعادي السعوديه

بلامس يقولون عن سفيه كندى النجاشي

واليوم يسبون ترامب ليل نهار

هؤلاء هم اللي عار علي العرب قبل ان يكونو عار على المسلمين كلهم



مجددا أنت تجعل ترامب محض الحق ومركز الحق في صراع الحق والباطل وكأن ترامب هو التوحيد وشهادة التوحيد عندك.

الإدارة لم تمسح مشاركاتي إلا أنها تتضمن اقتباسات لكلامك المخزي والمشين والشركي الذي يعتبر كفرا صريحا مباشرا بعقيدة التوحيد نفسها.
 
بالمناسبة يا شباب أنا لا أتمنى زوال ترامب بل أنا أقولها للعالم بشكل صريح ومبسط :
كما أتيت بترامب علانية على رؤوس الأشهاد سأقوم بإذن الله تعالى أيضا بإزاحته وأيضا علانية على رؤوس الأشهاد... وليفهمها كل حسب ما يريد.


خالص تحياتي.
في 25 / 8 / 2018


14925808_1205918172807518_8073430425100336717_n.png



لقد كنت صريحا جدا من البداية قبل حتى إعلان النتائج النهائية ونصصت على أن ترامب سيفوز ولكنه سيكون مجرد رئيس "مؤقت"

لم أكن كاذبا ولم أخلف وعودي والأهم إنها علانية على رؤوس الأشهاد.

15036507_292013161198513_6070802922382966003_n.jpg



الآن موعد ذهابي للنوم ... نستكمل غدا بمشيئة الله تعالى.
 
التعديل الأخير:
تحدث الخلافات في وجهات النظر حول الرئيس ترامب فالاوربي له وجهة نظر اقتصادية ..!
و الدول الشرق اسيوية لهم وجهات نظر سياسية بسبب كوريا الشمالية ..!
كذلك الافريقي و المكسيكي لهم وجهات نظر
في ترامب بسبب قرارات سياسية او اقتصادية او اجتماعية او عقائدية ...الخ
فقط العربي تكون له وجهات نظر في علاقة الرئيس" بالسعودية " اذا كان يضر السعودية
فهم يؤيدون قراراته ..اما اذا كان لا يضر السعودية فهو عدو و فاشل سياسيا ..!
الافضل من جعل الموضوع الميت حياً في هذا المنتدى اقامة العزاء المتاخر بوصول ترامب
يوم عند الاخونج ..
يوم عند محور الشر ..
يوم عند الحاقدين ..(y)
 
مو مشكلة اكرهوا ترامب ..
لكن المصيبة ان البعض يكره ترامب بسبب موضوع السفارة وبنفس الوقت نجده من مؤيدي اردوغان الذي تتواجد سفارتة بالقدس !
الكره الكبير الشديد لترامب وكأن الرئيس الذي سيأتي بعده سيحرر القدس ويحارب اسرائيل :)
 
تحدث الخلافات في وجهات النظر حول الرئيس ترامب فالاوربي له وجهة نظر اقتصادية ..!
و الدول الشرق اسيوية لهم وجهات نظر سياسية بسبب كوريا الشمالية ..!
كذلك الافريقي و المكسيكي لهم وجهات نظر
في ترامب بسبب قرارات سياسية او اقتصادية او اجتماعية او عقائدية ...الخ
فقط العربي تكون له وجهات نظر في علاقة الرئيس" بالسعودية " اذا كان يضر السعودية
فهم يؤيدون قراراته ..اما اذا كان لا يضر السعودية فهو عدو و فاشل سياسيا ..!
الافضل من جعل الموضوع الميت حياً في هذا المنتدى اقامة العزاء المتاخر بوصول ترامب
يوم عند الاخونج ..
يوم عند محور الشر ..
يوم عند الحاقدين ..(y)


انا لا تعجبني سياساته الاقتصادية جزئيا وخاصة زيادة الرسوم الجمركية على واردات الولايات المتحدة من الصلب والالومنيوم وحربه التجارية مع الصين لان لها أثر سلبي على الاقتصاد العالمي ، فرض عقوبات على الدول التي تشتري أسلحة روسية غير ذلك ترامب سياساته لا تعنيني في شيء بل بالعكس معظمها أري إنها أكثر من ممتازة
 
محاولة حشو الموضوع بأخبار من مصادر عربيه معروف سلفا توجهها وكذلك من أشخاص معروف هواهم وحزبيتهم لن يغير من الواقع شيء

محاولت أخذ الموضوع في مسار واحد وهو الضدّيه سيفيده

الذي يسمع ويقرأ لمن يعارض ترامب يخيل له أن الذي كان ينافسه في الأنتخابات الرئاسيه (مسلم) وقد تم اسقاطه أو أن الذي كان قبله كان أيضا مسلم أو على وشك الأسلام أو أنه بعزل ترامب سيأتي رئيس مسلم وكلهم كانوا سيخدمون قضايا الأسلام و المسلمين وعلى رأسها فلسطين وهذا تظليل ودجل يمارس لخدمة فئه معينه وتوجه معين

جميع رؤساء أمريكا لم يكن همهم إلا خدمة دولتهم ومصالحها ولم يهتموا بشئ غير ذلك وهو أمر مقدس لديهم ربما الفرق بين ترامب ومن سبقه الطريقه والأسلوب ولكن الهدف واحد خدمة أمريكا ومصالحها

ععندما نتكلم عن من يحكم أمريكا نتكلم بلغة المصالح والمكاسب وما سيقدمه لنا ولا نتكلم عن الولاء والبراء

فعندما تلتقي المصالح يجب أن نستغل ذلك لخدمة قضايانا

أتمنى أن تكون المشاركات مفيده وتقدم إضافه سواء مع أوضد فضالتنا الحقيقه والمعلومه الصحيه بعيدا عن الدعايه الأعلاميه المظلله
 
حشرات إلكترونية رخيصة تستند على مواقع معارضة لسياسة فخامة الرئيس ترامب هههههه
ولديها نفاق واضح و تقيه ، يا أخي قلت رأيك لكن لا تفرضه على الآخرين فليسوا سذّج ، وعندما تفكّر أو كما يأمرونكم بالإتيان بمصادر فإجلبها من قنوات معتدلة وغير مسيّسة على الأقل
هنا يدعدعون في حق فخامة الرئيس ترامب ، وهناك عند نصير الشواذ أص ولا كلمة هههه
شباب اي حد بيعارض كلامي فوق راح أحقره وأطنشه وأضعه في قائمة الحقران يقطّع المصران ، التجاهل للأسف هو مصيركم
وآسف جدآ لعمل هذا التصرّف
 
الرئيس الأميركي دونالد ترمب يبدو أنه أصاب الكثير بالجنون :ROFLMAO:

* أعتقد أن البعض تبخرت أحلامهم بالهجرة إلى الولايات المتحدة الأميركية بسبب قرارات الرئيس الأميركي دونالد ترمب. ;)

* العلاقات السعودية والإماراتية مع الولايات المتحدة الأميركية حالياً ممتازة,

والدلائل كثيرة آخرها الموقف الأميركي من الأزمة السعودية-الكندية. :p

* البعض عندما يعجز عن النقاش, يقوم بإستخدام "قائمة التجاهل" بشكل مثير للشفقة والسخرية :ROFLMAO:.

المعروف أن الهدف من المنتديات هي النقاش وتبادل الآراء, وأعتقد أن قائمة التجاهل تستخدم للمسيئين وليس عند العجز عن النقاش :ROFLMAO:

* إغراق الموضوع بمقالات وتغريدات Twitter ضد الرئيس الأميركي دونالد ترمب لن تقيله من منصبه :ROFLMAO:.

والغضب والحسرة واضحة بشكل كبير على من يقوم بهذا :LOL:
 
الأحمق صائب عريقات يملك الجنسية الأميركية.

كان عندي غلاف المجلة الأمريكية التي نشرت صورة المعتوه ترامب على هيئة خنزير نجس قبيح لكن للأسف أحاول جاهدا البحث عنها في أرشيف الصور عندي ولا أجدها.

سأحاول البحث عنها عبر الانترنت رغم إنه سيكون من الصعب جدا العثور عليها مجددا.

لكن لخاطر عيونك الزرقاء زميلنا لورنس سأحاول البحث عنها.

ملحوظة: لا تقل إن عيونك ليست زرقاء مثل عيون أورنس العرب ...سيكون محبطا لي.

خالص تحياتي.
 
عودة
أعلى