مشروع "نيوم" السعودي

عاد الي يضيع اهله يروح للمذيع الداخلي عايله فلان تطلع :D

هذه المنطقة الضخمة ستقوم بتوفير 70 مليار من الواردات وهذا حقيقة افضل شيء شخصيا أتوقع اننا سنصل لأكثر من 50% توطين محلي بحلول عام 2030 بأذن الله المدينة هذه مميزة جدا فكرة اني أتوجه لكل الأفكار المستقبلية الي حاليا لم تطبق ولكن هي المستقبل واطبقها كلها لدي بمجموعة مدن يعني اني انا من اقود المستقبل وهذا يعني ان المملكة ستدخل في عصر جديد اقتصاديا بأذن الله تنجح المنطقة بالنمو

هذه المنطقة الضخمة ستقوم بتوفير 70 مليار من الواردات وهذا حقيقة افضل شيء شخصيا أتوقع اننا سنصل لأكثر من 50% توطين محلي بحلول عام 2030 بأذن الله المدينة هذه مميزة جدا فكرة اني أتوجه لكل الأفكار المستقبلية الي حاليا لم تطبق ولكن هي المستقبل واطبقها كلها لدي بمجموعة مدن يعني اني انا من اقود المستقبل وهذا يعني ان المملكة ستدخل في عصر جديد اقتصاديا بأذن الله تنجح المنطقة بالنمو
الشي الوحيد اللي يعكر صفو فرحتي بالمشروع كبر حجم المدينه بمعنى راح تحتاج سنوات عشان تخلص..

ضخمه..!

محمد بن سلمان:
في تبوك. في الواقع أنهى هذا الشهر، وهو مطار جديد، ولكن فقط للموظفين نيوم. وأعتقد أننا سوف نبدأ في تطويره ليكون الناس في العام المقبل، 2019. ولكن ليس مطار نيوم الرئيسي، ومطار نيوم الكبير سيكون لدينا بعد عام 2020.

يعني ان المدينه ستمتلك مطاريين عند اكتماله

الشي الوحيد اللي يعكر صفو فرحتي بالمشروع كبر حجم المدينه بمعنى راح تحتاج سنوات عشان تخلص..

ضخمه..!

مدينة اسم مجازي للمشروع ..هو اشبه بدولة قائمة ذات قوانين كلية تختلف عن الداخل السعودي باستثناء انها لا تملك قوات وجيش .. وعناصر حمايتها سعودية وتتبع للسيادة السعودية ..بالنسبة لكبر المشروع فانا من الان افكر في حواشي المشروع والاراضي الواقعة خارجه ومحيطه به واطالب الحكومة بحمايته من لصوص الاراضي لاننا سنحتاجها للتوسع مستقبلا !
المساحات الضخمة اذا اراد الله ستمتلئ بالمستودعات والمصانع والمنتزهات البرية ومناطق الشحن ..لان المشروع سيكون اكبر واجهة صناعه وتصدير بدون ضرائب في منطقة تتوسط العالم وتطل مباشرة على طرق الشحن الدولية .

المدينه الجديده تحتاج بينيه تحتيه تكون احدث ماوصل له العلم والبشريه في هذا المجال وكبر حجمها هي ميزه لها من حيث وجود الالواح الشمسيه والهوائيه في مجال الطاقه ايضا لوجد المراكز البحثيه والزراعيه ستكون المدينه مكتفيه في هذا المجال وهو ما اعلن عنه

مدينة اسم مجازي للمشروع ..هو اشبه بدولة قائمة ذات قوانين كلية تختلف عن الداخل السعودي باستثناء انها لا تملك قوات وجيش .. وعناصر حمايتها سعودية وتتبع للسيادة السعودية ..بالنسبة لكبر المشروع فانا من الان افكر في حواشي المشروع والاراضي الواقعة خارجه ومحيطه به واطالب الحكومة بحمايته من لصوص الاراضي لاننا سنحتاجها للتوسع مستقبلا !
المساحات الضخمة اذا اراد الله ستمتلئ بالمستودعات والمصانع والمنتزهات البرية ومناطق الشحن ..لان المشروع سيكون اكبر واجهة صناعه وتصدير بدون ضرائب في منطقة تتوسط العالم وتطل مباشرة على طرق الشحن الدولية .

متفق مع الكلام ذا كله حبيبنا..
لكن حجمها ضخم يبغالها فوق 20 سنه عشان تكتمل..
أكبر من لبنان يا رجل..! :eek:

اتمنى تكون فهمت الفكره..

2)

المطار فقط للعمل.

*تعليق*
المشروع سريع سريع بس مساحته تخووف
اتوقع هذا هو المطار الذي يقصده

مشاهدة المرفق 91470

بلمورج:

المطار في مدينه تبوك؟

محمد بن سلمان:
في تبوك. في الواقع أنهى هذا الشهر، وهو مطار جديد، ولكن فقط للموظفين نيوم. وأعتقد أننا سوف نبدأ في تطويره ليكون الناس في العام المقبل، 2019. ولكن ليس مطار نيوم الرئيسي، ومطار نيوم الكبير سيكون لدينا بعد عام 2020.

موقع المطار أكثر من رائع
لأنه لا يخدم مشروع نيوم فقط
بل الشركات القريبة و منها مشروع أرامكو الغاز قريب جداً من المطار

متفق مع الكلام ذا كله حبيبنا..
لكن حجمها ضخم يبغالها فوق 20 سنه عشان تكتمل..
أكبر من لبنان يا رجل..! :eek:

اتمنى تكون فهمت الفكره..

عندي احساس انها بتكتمل قبل 20 سنة

رسمياً
السماح بدخول العوائل للملاعب في السعودية

لن يجبرك احد لتذهب بعائلتك للملعب

عاد الي يضيع اهله يروح للمذيع الداخلي عايله فلان تطلع :D

معليش يا أخواني سامحوني عندي انتقاد وكلي أمل ورجاء أن تتقبلوه برحابة الصدر،
أنا الصراحة كنتُ استغرب من تلك الحملات والمطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي للسماح بدخول الفتيات والعوائل للملاعب في السعودية،
كنتُ أستغرب من هذه المطالب التافهة، اسمحوا لي يا أخواني على كلمة تافهة،
نعم هي تافهة بكل ما في الكلمة من معنى، وإلا قولوا لي بالله
مالذي سيضيف للعائلات أو للنساء أو للفتيات الذهاب للملاعب لحضور مباريات كرة القدم؟؟،
قد أتفهم حضور مهرجان وطني أو كرنفال لإحدى المناسبات الهامة والتي تعقد في السنة مرة أو بالكثير مرتين، أما حضور أسبوعي أو بشكل دوري لمشاهدة المباريات فوالله هذه قمة التفاهة،
نحن في البحرين مسموح لنا الدخول للملاعب، والله وبالله وتالله ما فكرنا نروح الاستاد الوطني أو غيره من الملاعب عشان نشوف مباراة كرة قدم،
وحتى إذا وجدت فتيات أو عائلات يذهبون إلى الاستاد أو الملعب لمشاهدة مباراة الدوري أو الكأس - وهذه الفرضية ضئيلة جداً - فاسمحوا لي المجتمع عندنا ينظر لهن بنظرة دونية، نعم الفتيات والنسوة اللاتي يذهبن للملاعب أسبوعياً أو حتى على فترات متقطعة بغرض مشاهدة مباراة نادي فلان ونادي علان أو مباريات الدوري والكاس عندنا في البحرين ننظر لهن بنظرة دونية.
وأعتذر لكم قد لا يعجب البعض كلامي.

التعديل الأخير:
أنا الصراحة كنتُ استغرب من تلك الحملات والمطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي للسماح بدخول الفتيات والعوائل للملاعب في السعودية،
مالذي سيضيف للعائلات أو للنساء أو للفتيات الذهاب للملاعب لحضور مباريات كرة القدم؟؟،
قد أتفهم حضور مهرجان وطني أو كرنفال لإحدى المناسبات الهامة والتي تعقد في السنة مرة أو بالكثير مرتين، أما حضور أسبوعي أو بشكل دوري لمشاهدة المباريات فوالله هذه قمة التفاهة،
نحن في البحرين مسموح لنا الدخول للملاعب، والله وبالله وتالله ما فكرنا نروح الاستاد الوطني أو غيره من الملاعب عشان نشوف مباراة كرة قدم،
وحتى إذا وجدت فتيات أو عائلات يذهبون إلى الاستاد أو الملعب لمشاهدة مباراة الدوري أو الكأس - وهذه الفرضية ضئيلة جداً - فاسمحوا لي المجتمع عندنا ينظر لهن بنظر دونية، نعم الفتيات والنسوة اللاتي يذهبن للملاعب أسبوعياً أو حتى على فترات متقطعة بغرض مشاهدة مباراة نادي فلان ونادي علان أو مباريات الدوري والكاس عندنا في البحرين ننظر لهن بنظرة دونية.

القرار ليس لرضى الداخل بل لرضى الخارج فقط

البحث عن رضى الخارج اصبح مطلب ولن ينتهي هذا البحث ابدا

قال تعالى

(وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ)

همومنا اكبر من هذا القرار ولكن ابتلينا بمطبلين لاهم لهم الا التطبيل على قرارات تافهه وخاسره

بخصوص تيران وصنافير
كان هنا بالمنتدى كلام عن موضوع ان السعوديه ما تقدر تتصرف فيهم بسبب القوات الدوليه والخ
لكن ما نراه الأن ان الجزر تحت تصرف السعوديه ولا يوجد أي تواجد للقوات الدوليه

وحتى إذا وجدت فتيات أو عائلات يذهبون إلى الاستاد أو الملعب لمشاهدة مباراة الدوري أو الكأس - وهذه الفرضية ضئيلة جداً - فاسمحوا لي المجتمع عندنا ينظر لهن بنظرة دونية، نعم الفتيات والنسوة اللاتي يذهبن للملاعب أسبوعياً أو حتى على فترات متقطعة بغرض مشاهدة مباراة نادي فلان ونادي علان أو مباريات الدوري والكاس عندنا في البحرين ننظر لهن بنظرة دونية.

من الشروط كل فتاة بمحرمها ولهم قسم مخصص ..طبعا القرار ماراح يضيف شي وبيكون فيه حماس اول سنة زي كل شي جديد ومستحدث وبعدها بينسون السالفة .

لم تخرج تصاميم للمشاريع الجديدة (القدية ، البحر الاحمر ، نيوم).
صحيح لكن القدية اعتقد انه جاهز لكن لم يعلن عنه الى الان
لكن في هذا الموضوع نزلت مشاركة قبل كم يوم صور بروفات وضع حجر الأساس مشروع القدية و اتوقع خلال اول شهرين في 2018 يعلن عن التصميم و ما تحتويه المدينة و يقولون ملعب عالمي لكرة القدم

فيه مشروع منفذ الحديثة الجديد مع الاردن عبر منطقة الجوف و يقال انه اكبر منفذ في الشرق الأوسط و شبيه بالمطارات و بدا العمل فيه و اتوقع انه بيجز بسرعة ليكون بديل لمنفذ حالة عمار في تبوك مع الاردن لوقوعه داخل المدينة الجديدة

ضخمه..!
مافيه مدينه تنبني وتخلص ! مع نجاحها بيزيد الاستثمارات وبتزيد المصانع وبتزيد الكثافه السكانيه ومعها الاسكان وغيره
توسعها لن يقف ! المهم بناء مفاصلها والباقي يتوسع مع الاحتياج والمتطلبات
الجميل فيها انه لها قوانينها الخاصه وفق مصالحها ! بنشوف ابداع بأذن الله

رسمياً
السماح بدخول العوائل للملاعب في السعودية
فيه توجه لتغيير صورة المملكه للعالم ! واتفهم هالشي خاصه وانت تسعى لجذب استثمارات ملياريه !
وانا ضد المنع بكل اشكاله ومع الضبط الشديد ! وانا متعصب كوره ومااروح للملعب حر وقلق مهو عاد بيروحون الحريم! ..بيطفون فيه كم مره وماعاد بتشوفهم
لكن كان ودي انه جاء من الداخل مهو ارضاء للعالم ! بيعدلون الاماكن عشان تناسب العوائل ..عشان كذا حددوها ب 3 ملاعب فقط

عودة
أعلى