الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


الطائرات القاصفة تستهدف 4 مشافي ونقاط طبية وتسجيل استشهاد أول مواطنة بقصف جوي على إدلب منذ نحو 4 أشهر ونصف


19 سبتمبر,2017


تتواصل عمليات القصف العنيف والغارات المكثفة، مع استمرار ((معركة المحاولة الأخيرة)) التي بدأتها الفصائل المقاتلة والإسلامية وهيئة تحرير الشام والحزب الإسلامي التركستاني فجر اليوم الثلاثاء الـ 19 من أيلول / سبتمبر الجاري من العام 2017، بهجوم عنيف من عدة محاور على بلدة معان وقرى الطليسية والشعثة وخفسين ومحاور أخرى واقعة على خطوط التماس بين الفصائل وقوات النظام بريف حماة الشمالي الشرقي، وجاء الهجوم بعد قصف وتمهيد مكثف من قبل الفصائل على قرى وبلدات ومناطق تسيطر عليها قوات النظام، ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان استمرار عمليات القصف المكثف على الريفين الحموي والإدلبي، حيث جددت الطائرات الحربية الروسية والتابعة للنظام، ضرباتها مستهدفة مدينة خان شيخون وبلدة التمانعة والطليسية والشعثة ومحيط معان والتلة السودة وخفسين وتل هواش ومورك ومناطق أخرى في ريف حماة الشمالي الشرقي وريف إدلب الجنوبي، ترافقت مع غارات للطائرات الحربية وقصف لقوات النظام على مناطق في بلدة اللطامنة بالريف الشمالي لحماة، كذلك استهدفت الفصائل بعدة صواريخ منطقة مطار حماة العسكري، ما تسبب بأضرار مادية في مناطق سقوطها، دون ورود معلومات عن تسببها بوقوع خسائر بشرية

المرصد السوري لحقوق الإنسان خلال الضربات المكثفة سجل استهداف 4 مواقع طبية، هي مشفى الرحمة ومشفى التوليد في بلدة التح واللذين استهدفا بشكل مباشر، إضافة لاستهداف محيط مشفى ببلدة كفرنبل ومحيط نقطة طبية بمعرزيتا، وعلم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الضربات هذه التي استهدفت النقاط الطبية، تسببت في استشهاد سيدة خلال الضربات التي استهدفت مشفى الرحمن للتوليد بمنطقة التح، ووقوع عدة جرحى آخرين بعضهم من الكادر الطبي، وهي أول شهيدة في قصف جوي على محافظة إدلب منذ مطلع أيار / مايو الفائت من العام الجاري 2017، كما أكدت مصادر متقاطعة للمرصد السوري لحقوق الإنسان أن مسعفين اثنين من الطواقم الإسعافية المخصصة لنقل المقاتلين المصابين وإسعافهم ، قضيا جراء استهداف سيارتهما في منطقة عطشان القريبة من معان، حيث قضى معهما مقاتل جريح من هيئة تحرير الشام

في حين تتواصل المعارك العنيفة بين قوات النظام المدعمة بالمسلحين الموالين لها من جهة، ومقاتلي الحزب الإسلامي التركستاني وجيش العزة وهيئة تحرير الشام والفصائل المقاتلة والإسلامية من جهة أخرى، على محاور واقعة في أقصى ريف حماة الشمالي الشرقي، في محاولة من الفصائل تحقيق مزيد من التقدم في المنطقة وتثبيت سيطرتها بشكل كامل في المناطق التي تقدمت إليها وسيطرت عليها، حيث كان وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان خلال الساعات الأولى من معركة المحاولة الأخيرة، خسائر بشرية كبيرة في صفوف الطرفين، إذ قضى 12 مقاتلاً على الأقل من الفصائل وتحرير الشام والتركستان، بالإضافة لمقتل ما لا يقل عن 19 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، وسقوط عشرات الجرحى من الطرفين

يشار إلى أن معركة المحاولة الأخيرة هذه، تأتي في سعي من الفصائل لتحقيق تقدم في المنطقة والسيطرة على القرى التي تقرب المسافة بينه وبين جبل زين العابدين الاستراتيجي وبين مدينة حماة، فيما تأتي هذه المعركة بعد تحضيرات استمرت لأيام عمدت خلالها هيئة تحرير الشام لإبلاغ المواطنين في القرى الموجودة بأقصى ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي الشرقي، بوجوب إخلاء منازلهم تجنباً للقصف العنيف الذي ستشهده المنطقة في حال انطلاقة العملية، لتشهد المنطقة حركة نزوح خلال الأيام الفائتة نحو قرى بعيدة عن محاور العملية العسكرية هذه، فيما كانت محافظة حماة شهدت قبل أشهر معارك عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية، والفصائل المقاتلة والإسلامية وهيئة تحرير الشام، تمكنت خلالها من السيطرة على عدد كبير من القرى والبلدات، تحت غطاء من القصف المكثف، لتعاود قوات النظام بعدها استعادة السيطرة على كامل المناطق التي خسرتها
 

تنظيم الدولة يستعيد السيطرة على قرية مظلوم .


‏‎ ‎‏



تنظيم الدولة شن اليوم هجوما وتمكن من استعادة الجفرة وحويجة صقر ومحطة المياه في المريعية ومزارع المريعية وكتيبة الصواريخ على اسوار المطار وحقل التيم.

وهروب مليشيات الاسد الى داخل المطار

 
التعديل الأخير:

‏‎ ‎‏.

المفخختان ضربتا يوم امس مليشيات الاسد (صيادو الدواعش) بعد عبورهم الى شرق الفرات وتحديدا من الجفرة لقريتي مظلوم ومراط قبل ان يقوم التنظيم بمحاصرتهم ثم شن هجوم معاكس على المريعية والجفرة وحويجة صكر


‏‎ ‎‏



تنظيم الدولة شن اليوم هجوما وتمكن من استعادة الجفرة وحويجة صقر ومحطة المياه في المريعية ومزارع المريعية وكتيبة الصواريخ على اسوار المطار وحقل التيم.

وهروب مليشيات الاسد الى داخل المطار

 
التعديل الأخير:


‏‎ ‎‏

منذ ‏7‏ ساعات

#حل_سياسي

العجيب ان البعض اصبحوا يعتقدون انهم سياسيون بسبب دعوتهم لمؤتمرات واجتماعات من قبل دول عظمى، لكن هل لدينا بالفعل سياسيون يستطيعون مقارعة سياسيو الغرب والشرق، خاصة ان عمر اكبر سياسي في الثورة 6 سنوات سياسية، ناهيك عن كونهم يعتقدون ان باستطاعتهم التفاوض على مستقبل بلد كامل سيعيد رسم الحدود. وهل يوجد افضل من هذا النوع من السياسيين بالنسبة للدول العظمى لانتزاع تواقيع مطلوبة لدثر الثورة
في حقيقة الامر ليس لدينا خبرة في التفاوض ولا في السياسة، ولاحتى في العسكرة، لكن السياسة هي مجال احتمال هزيمتنا فيه اكبر بكثير من احتمال هزيمتنا عسكريا، وهذا الكلام موجه لمن يعتقد ان الحل في سوريا سياسي وليس عسكري.

هناك من يقول، الشعب انهك ويريد الامن والاستقرار، لكن نسي هذا القائل ان النصر صبر ساعة، ونسي ان الشعب في مناطق الاسد يعاني كما يعاني الشعب في المناطق المحررة (للمصداقية تتدرج المعاناة باختلاف المناطق لكن وضع المناطق المحاصرة افضل مثلا من وضع المعتقلين) لكن مالانختلف فيه هو ان الانهاك الشعبي لن يأت من يأس الشعب او رغبته في الاستقرار او الحوار، بل آت من الفشل العسكري، وشعبنا يدرك ان الفشل العسكري ليس بسبب ضعف قدراتنا العسكرية بل بسبب التخبط العسكري والسياسي والخدمي والفصائلي. فكثير من الناس ترك الجبهات لثلاثة اسباب وهي ضعف التخطيط والقيادة والفصائلية.

اي ان شعبنا فقد الامل في الفصائل وليس في هزيمة الاسد، فماعليك الا زيارة اي قرية في المحرر اثناء سماعهم اخبار اي انتصار على الاسد لتسمع التكبيرات، ولترى المعنويات تعانق السماء، فشعبنا متعطش للانتصارات لا للمؤتمرات.

ننصح سياسيونا ان يقرؤوا التاريخ والجغرافيا جيدا، ليعلموا ماتريده كل دولة في سوريا، فروسيا تريد بقاء الاسد فقط ولهذا وضعت ثقلها في ميزان القوى لترجيح كفته ولن تقبل بأي جسم او كيان او فصيل ينافسه او يشاركه ولو بكرسي وزير الرياضة، بمافيها قسد. اما امريكا ودول التحالف فلن تسمح لسني ان يحكم الا تحت كفالة قسدي او اسدي او شيعي، وقد استثمرت باللاعبين الشيعي العربي والقسدي ولن تقبل بأي شكل من اشكال المعارضة الا ان كان منضويا تحت راية احد هذين اللاعبين. أما ايران فترى الاسد حصان طروادة لابتلاع سوريا وبناء الامبراطورية الساسانية والانتقام من الشعب لمافعله اجدادهم في تدمير عرش كسرى.

ياسياسيون، يامن تلومونا على نشر خريطة السيطرة في سوريا قبل وبعد الاستانة، التفاوض سيء، لان الغرب لايريد معارضة الا تحت مظلة قسد، والشرق لايريد معارضة الا تحت مظلة الاسد، ولن يترك الاسد اي منطقة محررة لتعتقدوا انها ستكون مكسب ثوري، فجميع المكاسب الحالية هي خسائر مستقبلية فور تفرغ الاسد لكم.

وما الاستانة الا لشراء الوقت ريثما يسترجع الاسد المناطق والحقول الشرقية، فلا يرغب الاسد لأي طرف حتى قسد في خضم هذه الفوضى العالمية ان ينافسه على شبر ارض او مقعد سلطة منذ اليوم الاول للثورة السورية، وجميع المكاسب الثورية لم تؤخذ الا بالقوة، فلماذا يعتقد البعض ان الاسد سيقبل مشاركته الحكم او التنازل عنه وهو لم يتنازل في اسوء اوقاته، فلماذا يتنازل في افضل اوقاته؟

بل كيف يعتقد البعض ان الاسد لن ينتقم منهم فرادى وجماعات عندما يحين الوقت وقد يكون صغر سن بعض المفاوضين فوت عليهم قراءة مجازر حافظ الاسد في الثمانينات وسجن ٣% من سكان سوريا، بعضهم سجن لعشرات السنوات فقط لان اخيه او ابنه كان منتسبا للاخوان المسلمين.

انتقام الاسد لن يتضمن من يبقى ثائرا حتى النهاية فقط، لكنه سيعود ليضرب المصالحين لاحقا لانهم تجرأوا على الخروج عليه، ثم الشعب لانه احتضن الثوار ثم المهجرين لانهم هربوا من الدفاع الالزامي عنه، ثم سيضرب حتى الخونة الذين عادوا الى احضانه كعمر رحمون وغيره فالخائن معروف انه لا يؤتمن له. بل سيضرب حتى السنة الموالون له، لانه يعتقدهم قنابل مستقبلية موقوتة. هذا ان استطاع الاسد استعادة سوريا قبل استشراء السرطان الشيعي في جسمها.

إن شئنا او أبينا، لا حل في سوريا الا الحل العسكري، ونحن قادرين على القتال ولاينقصنا سلاح ولا بشر، لكن عقول وقيادات، اما من يريد الاستسلام فلا يذكرنا الا بهذه المقولة:

"الجاهلية الجديدة أسوأ من الجاهلية القديمة، ففي الجاهلية الاولى كان الناس يتبعون دين آباءهم، اما في الجاهلية الجديدة فالناس تتبع دين أعدائهم"
 

الأمس:



هبطت طائرتين تابعتين لمليشيات الاسد صباح اليوم في مطار دير الزور. احدهما طائرة خاصة لنقل الشخصيات الهامة (فالكون 20 ) والاخرى طائرة انتونوف 26 تستطيع نقل حمولة بوزن 6 طن
 




في عملية خلف خطوط العدو، الثوار يستهدفون أحد مستودعات الذخيرة في المدينة الصناعية في الشيخ نجار شمال شرق حلب قرب مناطق درع الفرات ، ليلة أمس

يذكر ان مليشيات الاسد ذكرت بالامس ان هناك حريقا بمعمل المطاط لم تستطع فرق الاطفاء اطفاءه حتى فجر اليوم
 

طواقم طائرات SU-34 التابعة للاحتلال الروسي في سورية

21463355_1535639646496911_7319553930642220169_n.jpg


دقة عالية:


 

مساعد وزير الخارجية الأميركي ديفيد م. ساترفيلد : لا يمكن للنظام في سوريا أو حلفائه أن يعلنوا انتصاراً على الأرض يستند على خرائط وألوان.


ساترفيلد : وزراء الدول التي اجتمعت اليوم حول سوريا لن تضفي الشرعية أو تساهم بإعادة الإعمار قبل التوصل لتسوية واقعية عملية شاملة تعيدالاستقرار .

ساترفيلد : نعتقد بأن الأسد يجب ألا يبقى في السلطة بنهاية العملية السياسية لأنه فقد شرعيته وحقه بالحكم ولكن هذا سيبقى قرار يعود للسوريين.


ساترفيلد رداً على سؤال الجزيرة حول حق الأسد بالترشح للانتخابات: نعتقد أن غالبية شعب سوريا لا ترغب برؤيته بالسلطة، وهذا يجب أن يكون كمنتج لعملية سياسية يجب أن نبدأ الآن.​
 
‏.

صور مميزة لمدافع D-30 عيار 122 ملم محمولة على عربة كاماز ..

التطوير مصور من احد فيديوهات المعارضة المسلحة جنوب سورية .
. و يبدو انه تعديل احترافي بوجود سنادات ثقيلة و حاويات ذخيرة ..



21752254_1424027911041257_3710951876441063611_n.jpg

21731005_1424027907707924_4193820117188290613_n.jpg



 

‏‎ ‎‏.

يقول Laurie Bukhout الرئيس السابق لقسم الحرب الإلكترونية في الجيش الأمريكي بعد الأزمة الأوكرانية:

"روسيا تحافظ على قدرتها في تدمير شبكات القيادة و السيطرة بالتشويش على اتصالات الراديو و الرادارات و اشارات GPS ,و بالمقارنة مع الولايات المتحدة فإن روسيا تملك وحدات عسكرية أكبر مخصصة للحرب الإلكترونية ,و مخصصة للهجوم الإلكتروني على الأرض و التشويش على الاتصالات و الرادارات و شبكات القيادة و التحكم".

الصور هي لمنظومة RTUT-BM شوهدت في أوكرانيا ,وظيفتها هي تدمير القذائف المزودة بمستشعر مسافة قبل وصولها نحو الهدف و كذلك التشويش على الاتصالات و تعتبر تطوير لمنظومة SPR-1 التي يملكها الجيش السوري.








 
التعديل الأخير:






شرح رادار PESA:passive Electronically Scanned Array


المصفوفة ذات المسح الإلكتروني السلبي:


هو عبارة عن عدة هوائيات صغيرة في الحجم مرتبة بجانب بعضها البعض و متصلة... مع مولد موجات راديوية ذات تردد معين كالماغنيترون أو الكليسترون.
يرسل مولد الموجات الموجة إلى عناصر تغير طور الموجة Phase و ثم ترسل الموجات إلى الهوائيات الصغيرة التي تبثها في الجو، و تلك الطريقة تمكن الرادار من منع الموجة من الانتشار في إتجاه معين و السماح لها بالانتشار في اتجاه آخر،أي يمكن توجيه موجة الرادار إلى أي اتجاه معين و التركيز على ذلك الاتجاه أو تغييره.

هذا هو مبدأ الرادارات الطورية Phased Array radars

هذه المبدأ يلغي الحاجة للحركة الميكانيكية للرادار و يزيد سرعة المسح. و لكن يخفض زاوية المسح.

أما رادار AESA:Active Electronically Scanned Array

الأكثر تطورا فهو ليس بحاجة لمولد موجات بل تعمل الموديولات نفسها كمولدة موجات و هذا يمكنها من إرسال موجات ذات ترددات متغيرة بنفس الوقت مما يصعب على العدو إكتشاف الرادار و يسمح ببث طاقة عالية مما يزيد المدى و يزيد عدد الأهداف التي يمكن ملاحقتها أو اكتشافها.

أتمنى أن يكون الشرح وافي
1f642.png
:)
[/URL]

 
‏‎ ‎‏.

يقول Laurie Bukhout الرئيس السابق لقسم الحرب الإلكترونية في الجيش الأمريكي بعد الأزمة الأوكرانية:

"روسيا تحافظ على قدرتها في تدمير شبكات القيادة و السيطرة بالتشويش على اتصالات الراديو و الرادارات و اشارات GPS ,و بالمقارنة مع الولايات المتحدة فإن روسيا تملك وحدات عسكرية أكبر مخصصة للحرب الإلكترونية ,و مخصصة للهجوم الإلكتروني على الأرض و التشويش على الاتصالات و الرادارات و شبكات القيادة و التحكم".

الصور هي لمنظومة RTUT-BM شوهدت في أوكرانيا ,وظيفتها هي تدمير القذائف المزودة بمستشعر مسافة قبل وصولها نحو الهدف و كذلك التشويش على الاتصالات و تعتبر تطوير لمنظومة SPR-1 التي يملكها الجيش السوري.












عربات SPR-1
تابعة للجيش السوري

و هي عربات مبنية على شاسيه GT-MU تستخدم لتفجير قذائف الهاون و المدفعية التي تكون مزودة بمستشعر مسافة قبل وصولها إلى الهدف.

معظم قذائف الهاون و المدفعية منذ الحرب العالمية الثانية تملك راداراً لحساب المسافة بينها و بين الهدف لتنفجر في الهواء قبل الاصطدام , لأن الانفجار في الهواء يعطي قدرة تدميرية أكبر للقذيفة و يعطي مجالاً أكبر لتنتشر شظاياها لتقتل اكبر عدد من الجنود.

عربات SPR-1 تملك هوائيين يبثان نبضات تؤدي لتعطيل رادار القذيفة فإما تنفجر بمسافة بعيدة أو يتم تعطيل الرادار فلا تنفحر.



12004742_1689342311277643_2452650509931308088_n.jpg


هل قذائف الهاون التي تصنع وتأتي لسورية فيها رادار !!؟

الجواب:


القذائف الأمريكية فيها رادار بس المصنوعة محليا ما فيها هي تنفجر بالاصطدام
ليس الصاروخ بل القذيفة المدفعية او الهاون, لا تدمره بل تشوش عليه و تجعله يفجر نفسه بعيداً عن هدفه
قذيفة الدبابة لا تتضمن مستشعر مسافة فهي يجب عليها الاصطدام بالدبابة المعادية لتدميرها,

 
عودة
أعلى