الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


بريطانيا: لن نتعامل مع هيئة تحرير الشام لأنها مرتبطة بالقاعدة
======


أكدت بريطانيا اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر/أيلول 2017 أنها لن تتعامل أو تتواصل مع هيئة تحرير الشام في سوريا لقيامها بأعمال إرهابية وارتباطها بالقاعدة.

وأوضح غاريث بايلي، ممثل بريطانيا الخاص لسوريا، في خبر نشره مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية ومقره دبي، أن هيئة تحرير الشام مرتبطة بتنظيم القاعدة واتخذت خطوات لتفرض سيطرتها على إدلب خلال الشهرين الماضيين، وهي تشكل قلقاً بالغاً للمملكة المتحدة والمجتمع الدولي.

وأضاف “استخدمت الهيئة تكتيكات إرهابية عنيفة كاغتيال خصومها واختطاف ناشطين مدنيين لتؤمن مكانا في إدلب، كما أنها تحافظ على ارتباطها بقيادة تنظيم القاعدة، وتؤوي أعضاء من التنظيم، وغيره من التنظيمات العنيفة المتطرفة، إضافة إلى سعيها لفرض فكر متطرف لا تؤيده الغالبية العظمى من السوريين.”

وقال بايلي “حاولت الهيئة التقليل من شأن ارتباطها بتنظيم القاعدة لتقدم نفسها كصديق لأهالي إدلب، ولتحكمهم من خلال مؤسسات مدنية تشكلها، وهي تسعى لتمويه نفسها وإخفاء نواياها الحقيقية، لكن قيادتها لم تغيّر طبيعتها المتطرفة والتي تشكل تهديدا لكل من يقدر التعددية ويحترم حقوق الإنسان”، مؤكدا أن “المملكة المتحدة لن تتعامل، وليس بالإمكان أن تتعامل، مع هيئة تحرير الشام.”

وأكد غاريث بايلي أن بريطانيا “تدعم وتمكّن السلطات التي تقدم الخدمات الأساسية الملحة والتي تعمل بشفافية وخاضعة للمساءلة، فيما هيئة تحرير الشام تهدد وتقوض عمل هذه المؤسسات المهمة، وتعرّض الخدمات التي تساعد مواطني إدلب للخطر”.​
 
معركة دير الزور
الموقف في عموم محافظة دير الزور قوات النظام وبدعم الطيران الروسي تعبر الفرات وتصل الى قرية خشام شرق دير الزور وتصل شمالا الى منطقة الشمطية وجنوبا الى منطقة الجبيلة . نقلا عن
( )
19sep_Deir-Ezzor_Syria_War_Map.jpg
 
ئيس الاستخبارات الإسرائيلية السابق: الأردن وسوريا لا تمثلان تهديدًا لنا

أكد الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات الإسرائيلية، ياكوف كدمي، أن الأردن وسوريا لا تمثلان خطرًا على "إسرائيل".

وقال "كدمي" في حوارٍ مع قناة "روسيا اليوم"، إنه "لا يوجد تهديد من الجيش السوري أو الأردني على إسرائيل"، معتبرًا التهديد الوحيد هو "حزب الله" اللبناني

ولفت إلى أن جيش الأسد استعاد هيكلته من قِبل روسيا، مبينًا أنهم "كانوا يقصفون مخازن السلاح في مطار دمشق خوفًا من وصولها لأيدي حزب الله".

وفي الشأن الفلسطيني، شدَّد كدمي على أن إسرائيل تريد لحماس أن تكون منظمة سياسية وليس عسكرية، مشيرًا إلى أن "حماس لا يمكنها المشاركة في الانتخابات الفلسطينية قبل نزعها للسلاح".

وأضاف: "الاستخبارات الإسرائيلية تخطئ، وقد أخطأت أكثر من مرة، لا يجب إعطاء رأي الشارع الفلسطيني اهتمامًا أكثر من اللازم".
 
معركة حماه المستفيدين منها هم روسيا ونظام الاسد والقاعده
لا نعلم هل هي جزء من المفاوضات السابقه اللي حدثت بين القاعده وروسيا
المعركه في حريف حماه الجنوبي وقصف روسيا ونظام الاسد في ريف حماه الشمالي وادلب
المستفيد الاول هو الجولاني بعد نظام الاسد ورسيا من هذه المعركه واستغرب مشاركه فصائل الجيش الحر
يستفيد الجولاني من تشتيت المعارضين للاداره المدنيه اللي يسعى تشكيلها في ادلب
يستفيد الجولاني من افشال محادثات الاستانا وهذا ما تسعى له ايران ونظام الاسد
يستفيد نظام الاسد من المعركه انها في مناطق السنه وتهجيرهم

 
معركة حماه ما هي إلا مرحله لهجوم القاعده على فصائل الثوره
التسويق حالياً يجري في اعلام القاعده ان احرار الشام والزنكي وفيلق الشام يحضروا للهجوم عليها
بعدها سيهاجم الجولاني على تلك الفصائل
وانبسط يا نظام الاسد والروس وايران وامريكا
 
روسيا مستعده لهذا الهجوم وكأنها على علم سابق به وصعدت في ادلب وريف حماه الشمالي وشنت غارات
على المشافي والنقاط الطبيه ومراكز الدفاع المدني والاحياء السكنيه

DKFZkDbXUAAlm5E.jpg
 
استغرب مشاركه جيش النصر وجيش العزه وجيش النخبه وجيش ادلب الحر في المعركه
ألم تنسحب القاعده من معركه حماه السابقه وانسحبت من خطاب ورحبه خطاب وتركت الفصائل تقاتل لوحدها واغتالت رئيس اركان جيش ادلب الحر
لم تتعلم الفصائل الدرس حتى الان
 
العدوان الروسي يستهدف مشافٍ ومراكز للدفاع المدني بريفي إدلب وحماة
استهدف طيران العدوان الروسي اليوم عدة مشافي ومراكز طبية في ريفي إدلب وحماة، مما أدى لاستشهاد 4 من الكوادر الطبية بالإضافة لإصابات عديدة بين المرضى
واستشهدت ممرضتان، وجرح عدد آخر من المدنيين، اليوم، إثر قصف لطائرات حربية تابعة لنظام الأسد وروسيا بالصواريخ الفراغية والمظلية استهدف مستشفى التوليد في بلدة التح بريف إدلب، بحسب مراسل أورينت.

1505823572.jpg


وفي ريف حماة، أفاد مراسلنا، عن استشهاد مسعفين اثنين من منظومة "شامنا" الطبيّة جراء قصف جوي للنظام على محيط قرية العطشان في الريف الشمالي الشرقي. كذلك تعرضت مشفى "الرحمة"، ومركز الدفاع المدني في مدينة خان شيخون، لغارات من طائرات حربية يرجح أنها روسية، ما أدى لاندلاع حرائق، دون ورود معلومات أخرى، حسب ناشطين.

1505820915.jpg


في حين، خرج المستشفى الجراحي في مدينة كفرنبل عن الخدمة بعد تعرضه لغارات مكثفة، ما تسبب بدمار جزئي في المبنى وتضرر سيارتين.
في غضون ذلك، أصيب عدة مدنيين بجراح إثر قصف مدفعية قوات النظام على قرية ترملا في ريف إدلب الجنوبي، تزامن ذلك مع استهداف الطيران الروسي لمدينة كفرنبل في ريف إدلب الجنوبي بثلاث غارات جوية
وكانت منظمات دولية عديدة اتهمت روسيا باستهداف المنشآت الطبية ومراكز الدفاع المدني بشكل ممنهج، وتتهم منظمة العفو الدولية روسيا بالتورط بجرائم حرب في سوريا، واعتبرت المنظمة في تقرير سابق لها، أن هذه الجرائم هي الأفظع منذ عقود، حيث تقوم طائراتها باستهداف المدنيين عمداً ثم تعود لاستهداف عمال الانقاذ.

1505823567.jpg


 
حقول النفط في دير الزور هدف بي واي دي في سوريا
  • 1505828361.jpg
  • 1505828361.jpg
  • 1505828361.jpg
تواصل ميليشيات PYD -المدعومة عسكريا من الولايات المتحدة الأمريكية- تقدّمها في مدينة دير الزور، وذلك بهدف السيطرة على حقول النفط فيها.
جاء ذلك في خبر أوردته وكالة الأناضول للأنباء، لفتت فيه إلى أنّ الهدف من تقدّم ميليشيات PYD في دير الزور هو السيطرة على حقول النفط فيها، وذلك لأهمية مكانة دير الزور التي تحتوي على أهم حقول النفط في سوريا.
وذكرت الوكالة في هذا الصدد أنّ تقدّم الميليشيات يستمر منذ 9 أيلول، بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك باتجاه المنطقة الشمالية الشرقية من مدينة دير الزور المتاخمة للمنطقة الشرقية من الحدود العراقية.
وذكرت الأناضول أنّ ميليشيات PYD باتت تسيطر على مساحة 56 كيلو متر من المدينة، موضحة أنّ عدد حقول النفط التي تحتوي المدينة عليها هو 11 حقلا.
تجدر الإشارة إلى أنّ داعش على مدى السنوات الثلاث الأخيرة حققت أرباحا بملايين الدولارات، على خلفية استخراج النفط من الحقول الموجودة في المدينة. وبحسب مراسل الأناضول تسيطر ميليشيات PYD على 350 بئرا من النفط في مدينة الحسكة شمال سوريا، وتستخلص إنتاجا يوميا تصل إلى 35 ألف برميل.
ونوّهت الوكالة إلى أنّ الميليشيات تسيطر على 23 بالمئة من إجمالي مساحة سوريا، فيما تسيطر 60 بالمئة من الأراضي الزراعية في المناطق الشمالية التي تسيطر عليها.​
 
مراسل الدرر الشامية
ارتفاع الغارات الجوية على ريف إدلب الجنوبي اليوم الثلاثاء لـ107غارات تركزت على كفرنبل وخان شيخون والهبيط ومعرة النعمان

 
مصدر عسكري يكشف لـ"الدرر الشامية" خسائر قوات الأسد في مواجهات بادية محروثة
كشف مصدر عسكري في الجيش السوري الحر، مساء الثلاثاء، عن خسائر قوات الأسد والميليشيات الإيرانية الموالية لها في معارك "بادية محروثة" شرقي ريف دمشق.
وقال المصدر العسكري لـ"شبكة الدرر الشامية": إن "مقاتلي (جيش أسود الشرقية) أحبطوا تقدم قوات الأسد وميليشياتها بمنطقة (الجويف) ببادية محروثة، وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفهم إثر تدمير دبابة لهم".
وأضاف: أن "خسائر قوات (الأسد) اشتملت على تدمير جرافة عسكرية وسيارات تُقِلّ الميليشيات المساندة لها بواسطة قذائف الهاون التي حققت إصابات مباشرة".​
 
الناطق باسم قوات العبدو لـ"الدرر الشامية": البادية لم تدخل مناطق خفض التصعيد.. ومخرجات أستانة غير مقنعة
أعلن وفد قوى الثورة العسكري في أستانة يوم أمس الاثنين أنه طالب الوفد الروسي بإدراج مناطق البادية السورية والقلمون الشرقي وجنوب دمشق باتفاق خفض التصعيد دون ذكر أي تفاصيل أخرى.
وللوقوف بشكل أدق على أوضاع البادية السورية في ظل اتفاق خفض التصعيد أجرت شبكة الدرر الشامية حوارًا مع الناطق الإعلامي الرسمي باسم قوات الشهيد "أحمد العبدو" أحد أبرز الفصائل العاملة بالمنطقة

البادية السورية لم تدخل مناطق خفض التصعيد
أكد الناطق الإعلامي الرسمي باسم قوات الشهيد "أحمد العبدو" لـ الدرر الشامية أن مناطق البادية التي تخضع لسيطرة فصائل الثورة السورية لم تدخل إلى الآن ضِمن اتفاق خفض التصعيد المُوقَّع في أستانة، كما أنه لم يُطلَب إلى الآن أي خرائط للمنطقة ومواقع تمركز فصائل الجيش السوري الحر.

وكشف "سيف" عن العلاقة بين الوثيقة التي قدمتها غرفة تنسيق الدعم "الموك" بمؤتمر أستانة ومخرجاته قائلًا: "جاء في الوثيقة التي قدمتها "الموك" للفصائل من أجل الانسحاب من البادية إلى الأردن بند يتحدث عن إمكانية التواصل والضغط على الجانب الروسي من أجل إدخال المنطقة ضِمن خفض التصعيد وإجبار ميليشيات النظام السوري وإيران على التراجع 40 كم في عمق الأراضي السوري أن ذلك مرتبط بعملية الانسحاب إلى الأردن".
وتابع قائلًا: إن ملف الانسحاب من البادية إلى الأردن لا جديد فيه ولا تزال المشاورات جارية مع المسؤولين في غرفة الموك.

موقف قوات العبدو من أستانة ومخرجاته
أكد الناطق الإعلامي "سيف" أن قوات العبدو ترفض ولا تؤيد أي محفل سياسي دولي لا يحقق أو يقف مع مصالح الثورة، معتبرًا أن مؤتمر أستانة لم يزد الثورة السورية إلا انتكاسًا كما أن مخرجاته الأخيرة غير مقنعة وخاصة أن المناطق المُحاصَرة لا تزال على حالها والمعتقلين لا يزالون في سجونهم والنظام السوري يتقدم ويتوسع في سوريا على حساب تنظيم الدولة مستغلًّا حالة خفض التصعيد.
وأضاف متسائلًا: ما الذي قدمه مؤتمر أستانة للثورة والثوار وللمناطق المُحاصَرة مِن قِبل النظام.
ونوَّه أن الجهة الوحيدة التي تعمل لصالح الثورة والسوريين في المحافل الدولية هي الهيئة العليا للمفاوضات في جنيف لذلك قامت بعض الدول بمحاولة إفشال أعمالها.
وحول علاقة مناطق خفض التصعيد في القلمون الشرقي مع أستانة قال سيف: إن منطقة القلمون الشرقي "رحيبة - جيرود - المنصورة - الناصرية - جبل البترا - جبل المغر" دخلت ضِمن اتفاق خفض التوتر إلا أن الاتفاقية لم توقع في أستانة، إنما تم توقيعها في جنيف من قِبل ممثلي الفصائل مع الجانب الروسي، وحينها حاول النظام السوري عرقلة الاتفاقية إلا أن الروس قاموا بالضغط عليه كونهم الضامنَ له.

النظام السوري سيهاجم المناطق المحررة
اعتبر سيف أن النظام السوري لن يلتزم دائمًا باتفاق وقف إطلاق النار وخفض التصعيد إلا أنه في الوقت الحالي يعمل على تحصيل مكاسب على الأرض على حساب تنظيم الدولة، وهذا ما جرى بريف حمص الشرقي والرقة وحاليًّا دير الزور، وعند انتهائه من تأمين تلك المناطق سيعود ليهاجم المناطق المحررة ليسيطر عليها.
وعلق سيف على المعركة الأخيرة التي أطلقها النظام السوري وحلفاؤه وحملت اسم "فجر 3 " قائلًا: النظام السوري أُنهك بشكل كبير في معارك بالبادية وريف السويداء الشرقي ضد الفصائل الثورية لذلك عمد إلى خلق نصر وهمي من خلال إعلانه السيطرة على مناطق شرقي الضمير والعليانة مشيرًا أن هذه المناطق كانت خالية من أي نفوذ كما أن الثوار انسحبوا منها إبان سيطرة النظام على طريق دمشق بغداد.
وكانت قد توصلت الأطراف الثلاثة الضامنة (تركيا – روسيا – إيران) لاتفاق يقضي بإدخال الشمال السوري أو ما بات يُعرَف بـ "إدلب الكبيرة" ضِمن مناطق خفض التصعيد، واعتبر وفد قوى الثورة العسكري في بيان رسمي له أن أهم مكتسبات "أستانة 6" يتمثل بالحفاظ على مكتسبات اتفاقية تخفيض التصعيد من الناحية الإنسانية والنجاح في ضمّ محافظة إدلب ومحيطها "ريف حماة، وريف حلب، وريف اللاذقية" إلى مناطق الاتفاقية، وعدم دخول إيران أو ميليشيات النظام السوري إلى تلك المناطق، بالإضافة إلى الوصول لوقف شامل لإطلاق النار في عموم سوريا، وليس بشكل مناطقي، بالتزامن مع الحل السياسي القاضي بتشكيل هيئة حكم انتقالي وتهيئة الظروف لانتخابات خالية من بشار الأسد.​
 
درعا المنشية
عملية نوعية قام بها أبطال الجيش الحر
وكمين محكم أوقع 13
مرتزق من حزب اللات الإرهابي على أطراف حي المنشية
قيادي بالحرس الثوري من بين القتلى كان بمهمة إستطلاع
 
#فيديو يظهر جانب من الدمار الذي حل بمشفى الرحمن الخيري "مشفى التوليد" في بلدة التح بريف إدلب الجنوبي جراء غارات روسية

 
الحماية والاستعداد لمواجهة النزاعات
مشروع #أكاديمية_آفاق للتوعية والحد من آثار القصف ومخلفاته.
رابط يوتيوب:
 
طيران روسيا يدمر مشفى التوليد في بلدة #التح بريف إدلب ويصيب كوادرها والجرحى المتواجدين داخل غرف العمليات والإستشفاء..
حواضن الأطفال فيها أشبه بالتوابيت!
تقرير لـ #معاذ_الشامي قبل قليل من هناك
 
الطيران الحربي الروسي والأسدي يستهدف المنشئات الطبية بريف #إدلب منذ الصباح،
ليدمر ثلاثة مشافي ويخرجها عن الخدمة، بالإضافة لمعداتها الطبية وسيارات الإسعاف التي كانت تقل الجرحى.
مراسلنا #معاذ_الشامي من أمام مشفى #الرحمة قبل قليل في #خان_شيخون والنيران تحصد ما بقي فيها من ركام.
 
105 غارات جوية نفذتها طائرات الأسد وروسيا على أرياف #ادلب و #حماة خلال الـ24 ساعة الماضية ، استهدف معظمها المشافي والمراكز الحيوية!
 
عودة
أعلى