الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

الحرب السورية
معركة عرسال غرب سوريا على الحدود اللبنانية قوات النظام مع مليشيا حزب الله تسيطر على اجزاء من جبل الموصل ووادي مسعود غرب القلمون . والجيش اللبناني يصل الى مغارة الكيف في اليوم الاول من المعركة .
عرسال 19 اب 2017 ب.png
 
سر 31 عنصرا من قوات الأسد ومقتل نحو 30 آخرين في معركة "رد الكرامة" والتي أعلن عنها جيش العشائر التابع للجيش السوري الحر في ريف السويداء.
 
سبع سنوات والشعب السوري يقتل بكل أنواع الأسلحة التقليدية وغير التقليدية
سبع سنوات وأبناء المنطقة الشرقية من سوريا (ديرالزور..الرقة..الحسكة) يبادون تحت مختلف الذرائع
مدنيون قتلوا بطيران النظام وحليفه الروسي ارتكبت بحقهم المجازر بقذائف التحالف الدولي بذريعة مكافحة الإرهاب
ذبحوا بسكاكين داعش وتناثرت أشلائهم على وقع مفخخاتها وقتلوا بقذائف قوات سوريا الديموقراطية وبالألغام ومن الجوع والعطش وهم متمسكون بأرضهم .
ومع اشتداد المعارك والقصف وقرار داعش بتجنيدهم إجباريا
في صفوفها قرروا ترك ديارهم والنزوح منها إلى داخل الوطن
حيث وجدوا أنفسهم في مخيمات الموت المنتشرة في أرياف محافظة الحسكة والتي تديرها قوات سوريا الديموقراطية (قسد) حيث المعاملة السيئة التي لاتليق بالانسانية فلا اعتبارات لكرامة الانسان ولا احتياجاته الغذائية والدوائية والتي تسبب نقصها بعدة حالات وفاة لنازحين أغلبهم من كبار السن والمرضى والاطفال
إلى مخيمات الركبان والرويشد على الحدود الأردنيةوالتي تبدو كأنها خارج نطاق الانسانية
وضع مزري ومعاملة سيئة لاترقى لما وصل اليه العالم في القرن الحادي والعشرين الموت جوعا ومرضا وفي المعتقلات
لذلك نحن أبناء المنطقة الشرقية من سوريا وحتى نحقق مبدأ التعامل الانساني ونحفظ كرامة أهلنا وحياتهم نطلب منكم
1_فتح ممرات إنسانية للمدنيين الهاربين من مناطق الاشتباكات ومن مناطق سيطرة داعش والتي تجندهم قسرا للقتال معها
2_ نطالب بإشراف أممي على مخيمات النازحين في الداخل السوري والتي تحولت إلى معتقلات تشبه تلك التي مارستها النازية في بداية القرن الماضي
3_إيجاد آلية تضمن الحماية الدولية لهؤلاء النازحين وأُسرهم وإيصال مقومات الحياة والاحتياجات الضرورية لهم

أبناء سوريا هم جزء من المجتمع الدولي وهم من ساهم في بناء حضارتها على مر العصور وهم يستحقون حياة أفضل.

رابط يوتيوب :
 
ابشركم .. المعارضة غدا ستناقش بند رحيل الأسد من عدمه.. هل بعد هذه الخيانة خيانة؟!! سبع سنوات، ومليون شهيد، و10 مليون مهجر، ومدن وقرى واحياء مسحها الأسد وميليشياته من الجغرافيا السورية، وبعد المعارضة مو متفقة على رحيل الأسد، مع أن الحديث عن رحيل الأسد بحد ذاته خيانة... الأسد مجرم حرب يجب أن يُساق إلى المحاكمة وهذا أضعف الايمان!!!
 
واشنطن تنفي التقارير حول نيتها البقاء في سوريا بعد القضاء على داعش

الهيئة السورية للإعلام
نفت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، تقارير تداولتها وسائل إعلامية عن نيّة واشنطن الإبقاء على وجودها العسكري في سوريا، بعد القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي.
وأضافت المتحدثة “هيذر نويرت”، في موجز صحفي: “مهمتنا بشكل عام هي هزيمة تنظيم داعش ولن تحيد أنظارنا عن هذا الهدف سواء أكان ذلك في سوريا أو العراق”.
واردفت بالقول: “هذه نوايانا، هزيمة داعش، وليس فعل أي شيء آخر غير هذا، نريد لسوريا أن يحكمها السوريون، وليس الولايات المتحدة، وليس من قبل أي قوة أخرى”.
وكانت عدة وسائل إعلام أمريكية قد أفادت الأربعاء، أن الولايات المتحدة تنوي البقاء في المنطقة حتى بعد القضاء على التنظيم الإرهابي.
كما ذكر المتحدث باسم ميليشيا “قسد” الكردية، أمس، بإن واشنطن تنوي البقاء في المنطقة حتى بعد لو تم القضاء على “داعش”.
 
المجرم بشار #الأسد يسجل ثاني أكبر هجوم بـ #الأسلحة_الكيميائية على المدنيين في #العصر_الحديث !
يوتيوب :
 
تركيا أم الأكراد أم النظام: من سيتولى مهاجمة "إدلب"؟


في الأسابيع الاخيرة قفزت للواجهة عدة "سيناريوهات" متداولة لمحافظة إدلب الواقعة تحت سيطرة النصرة وحلفائها الجهاديين، تدور في معظمها حول الخطط المستقبلية للهجوم على إدلب، بعضها تحدث عن خطط تركية، وأخرى روسية بالتعاون مع الأتراك، وأفكار أخرى للدفع بقوات كردية بدعم أمريكي، وطبعا جهود النظام نفسه لاستعادة المحافظة.

فيما يتعلق بالخطة التركية التي تم تداول الحديث عنها إعلاميا، الخاصة بدخول قوات تركية من الحدود نحو عفرين ومن ثم إدلب، كانت كما العادة مجرد أحاديث ليس لها أي أساس من الواقع، وكان من الممكن منذ البداية توقع أن فرصة وقوع هجوم تركي على ميليشيات الأكراد في عفرين مستبعدة تماما، لأن العلاقة التنسيقية التي تربط تركيا بروسيا والولايات المتحدة بالملف السوري، لا تسمح لها بمهاجمة حلفائهما الاكراد.

في المقابل، فإنه من الممكن نظريا على الأقل أن تنخرط تركيا في هجوم على إدلب برعاية روسية لمحاربة الجهاديين، لتكرار ما حدث في مشروع "درع الفرات"، بمسالمة من أعلنتهم أعداء أصيلين للأمن القومي التركي كالمليشيات الانفصالية الكردية والنظام السوري، والتوجه دونهما لقتال تنظيم "الدولة"، وستكون مغامرة جديدة غير محسوبة تقدم عليها تركيا، إن هي كررت الأمر نفسه وهاجمت الجهاديين في ادلب بعد جرابلس والباب برعاية الطائرات الروسية، بينما يواصل أعداؤها الانفصاليون الأكراد احتلال معظم الشريط الحدودي بين سوريا وتركيا، ومد كيانهم الكردي جنوب تركيا.

وبخسارة "أحرار الشام" حليفة تركيا لمواقعها في إدلب، وعند المعبر الحدودي الرئيس، تكون تركيا قد أبعدت تماما من المشهد في محافظة حدودية أخرى، بعدما فعل الأكراد الأمر نفسه في باقي المدن والمحافظات الحدودية التركية السورية، ولكن لا يبدو أن أيا من هذه الخطط التي يجري تداولها بمشاركة الأتراك ستطبق على الأرض، بل إن الخطة الخاصة بدعم أمريكي روسي للمليشيات الكردية في عفرين للهجوم على ادلب تبدو أكثر ترجيحا.

فالنظام وحلفاؤه الروس لا يرغبون في المزيد من التوسع التركي في الأراضي السورية، وإذا ما تولى الأكراد مهمة العملية في إدلب، التي ما زال توقيتها بعيدا على الأغلب، سيعتبرون طرفا أقرب للنظام من غيره، وهم يسعون لمنفذ على البحر المتوسط يحد إقليم روجافا الكردي غربا أكثر من السيطرة على إدلب نفسها، وسبق أن أعاد الأكراد عدة قرى ومناطق سيطروا عليها للنظام، وقد يتكرر هذا حال استحواذهم على بضع قرى شمال ادلب، بل إن هذه التفاهمات ستحدث كما يبدو في قادم الأيام بين روسيا والأتراك، لسحب قوات الأخيرة من مناطق درع الفرات شمال شرق حلب. وسيعني هذا إن حصل في العامين المقبلين، استعادة النظام لمناطق درع الفرات من دون أن يطلق رصاصة واحدة!

أما الاحتمال الأكثر ترجيحا في رأيي، أن النظام هو من سيتولى مهاجمة إدلب، وليس الأكراد أو الأتراك، وقد يكون هجوما بمشاركة كردية محدودة في القرى القريبة لعفرين، لكن لن يتمكن النظام من إنجاز هجوم صعب وشاق كهذا على الجهاديين في منطقة وعرة قبل أن يجمع قواته وجهده الحربي المشتت من المناطق التي يركز عملياته فيها الآن، وهي الأكثر أهمية وأولوية، كدير الزور وغوطة دمشق، ولا يبدو أن هذا الهجوم سينجز قبل بداية العام المقبل.
 
الحرب في سوريا
اعلام النظام يدعي قيام طائرات التحالف ( امريكا ) بتوجيه ضربة على قواته المتواجدة في منطقة الكدير جنوب الرقة . ويدعي ايضا قيام داعش بهجوم على قواته بعد الضربة . ( الخبر لم يؤكد من مصادر محايدة )
الكدير 19 اب 2017.png
 
الحرب في سوريا
اعلام النظام يدعي قيام طائرات التحالف ( امريكا ) بتوجيه ضربة على قواته المتواجدة في منطقة الكدير جنوب الرقة . ويدعي ايضا قيام داعش بهجوم على قواته بعد الضربة . ( الخبر لم يؤكد من مصادر محايدة )مشاهدة المرفق 85552

الخبر صحيح اخي الكريم

احد الناشطين بالرقة اكد القصف على قوات النظام

مجتهد الرقة‏


طيران تحالف يقصف قوات النظام في الكدير اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرج المسلمين سالمين
 
مجتهد الرقة
المزيد
بعد مقتل العشرات من قوات النظام وخسارته اغلب نقاط في ريف الشرقي من #الرقة نظام ينقل العشرات من كلابه في #الحسكة الئ بادية #الشام لسد نقص
 
مجتهد الرقة‏
المزيد
قتلى وجرحى من المليشيات الكردية بهجوم لـ الدولة على قرية أبو خشب شمال شرق الرقة
في مثلث الحسكة الرقة ديرالزور
 
مجتهد الرقة‏
المزيد
#عاجل #الرقة
قوات المارينز الامريكي تشارك الان بشكل مباشر في قتال في المدينة القديمة بعد فشل pkk
 
مصدر طبي : 46 قتيلاوأكثر من 60 مصابا من أهالي #الرقة جراء القصف التحالف الصليبي على المدينة خلال اليوم والأمس
 
حزب الله يُشيع 4 من عناصره سقطوا في معارك القلمون الغربي بعد سويعات فقط من إعلان بداية المعركة هناك !

DHnm12JW0AAZCO0.jpg


DHnm12PXUAE_bji.jpg

DHnm12JXsAQ1E_4.jpg

DHnm12GXcAE0TC2.jpg
 
عودة
أعلى