الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

مصرع القيادي في ميليشيا "لواء ذو الفقار"ليث عباس خان" القيادي في لواء "ذو الفقار" الشيعي بعارك مدينةالبوكمال
1544285217402.png
 
التحالف الدولي يستهدف "هجين" بأكثر من 100 غارة في 24 ساعة

بلدي نيوز- دير الزور (خاص)
صعدت قوات التحالف من حملتها على مدينة هجين شرقي دير الزور، وقصفت المدينة بأكثر من 100 غارة جوية، فضلا عن 20 صاروخا من إحدى قواعدها بريف دير الزور، حيث تعتبر هذه الحملة هي الأعنف منذ بداية الحملة على اخر معاقل تنظيم "داعش".
وأكدت شبكة "فرات بوست" المحلية، إن الغارات التي نفذها التحالف فاقت الـ 100 غارة خلال الساعات الفائتة، ولفتت إلى إن إحدى الغارات تسببت بمقتل عناصر من "قسد" خلال محاولة انسحابهم من المدينة.
وفي السياق؛ أشار مركز "نورس للدراسات" إلى إن قوات التحالف المتمركزة في (حقل العمر) النفطي، قصفت بنحو 20 صاروخاً، مدينة "هجين" الواقعة تحت سيطرة تنظيم "داعش".
واستشهد عشرات المدنيين خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب القصف الجوي والمدفعي والصاروخي المكثف، لقوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على مدينة هجين.
وتواصل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" معاركها ضد تنظيم "داعش" في مدينة هجين شرق دير الزور، بدعم من طائرات التحالف الدولي التي تشن عشرات الغارات الجوية على المنطقة يومياً.
 
قتلى من "قسد" بانفجار لغم أرضي في محيط هجين بديرالزور

بلدي نيوز - (مالك الشامي)
قُتل وأصيب عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أمس الخميس، جرّاء انفجار لغم أرضي خلال المعارك الدائرة ضد تنظيم "داعش" بريف ديرالزور الشرقي.
وأفاد الناشط الإعلامي من دير الزور "زين العابدين" لبلدي نيوز "إن 4 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" قتلوا وأصيب آخرون بجروح، مساء أمس الخميس، جرّاء انفجار لغم أرضي أثناء تقدمهم على حساب تنظيم "داعش" في حي الحوامة داخل مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي.
وأشار "العابدين" إلى أن تنظيم "داعش" كثّف مؤخراً من زراعة الألغام الأرضية لإعاقة تقدم قوات "قسد"، خاصة بعد انهيار خطوط دفاعه، والتقدمات التي حققتها "قسد" داخل مدينة هجين بريف دير الزور.
وكانت وصلت أكثر من 50 جثة، اليوم الجمعة، إلى مدينة الرقة، تعود لعناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، قتلوا في المعارك ضد تنظيم "داعش" خلال اليومين الماضيين في مدينة هجين بريف دير الزور.
 
قتلوا في ديرالزور.. وصول 50 قتيلا لعناصر من "قسد" إلى الرقة

وصل أكثر من 50 قتيلا من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الجمعة، إلى مدينة الرقة، كانوا قتلوا في المعارك ضد تنظيم "داعش" بريف ديرالزور الشرقي.
ووفق موقع "فرات بوست" المحلي؛ فإن أكثر من 50 جثة تعود لقتلى من قوات "قسد"، وصلت إلى مدينة الرقة، بينهم 22 جثة من أبناء قرية سلوك.
وبحسب الموقع؛ فإن القتلى قضوا في المعارك الدائرة ضد تنظيم "داعش"، خلال اليومين الماضيين فقط، في مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي.
وكان قتل وأصيب العشرات من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، قبل يومين، إثر وقوعهم في حقل ألغام نصبه تنظيم "داعش" لإعاقة تقدم الأولى باتجاه مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي.
يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شيعت، السبت الفائت، 30 عنصرا في مدينة الرقة، قتلوا على يد تنظيم "داعش" بريف دير الزور الشرقي.
 
التحالف يقتل مزيدا من المدنيين في "هجين" خلال يومين

بلدي نيوز - (خاص)
ارتكب طيران التحالف الدولي، خلال اليومين الماضيين، مجزرتين جديدتين بحق عدد من المدنيين في ريف مدينة ديرالزور، شرق سوريا.
ووفق موقع "فرات بوست" المحلي، فإن طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، أغارت يوم أمس الخميس على مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن مجزرة مروعة بحق عائلة كاملة مؤلفة من 5 أشخاص تنحدر من بلدة المريعية شرق دير الزور.
وكشف الموقع أسماء هؤلاء الشهداء، والذي عرف منهم "هدى محيى الحويت و شيماء محمد العفين وبيان محمد العفين وابنتيها".
في السياق، أفاد المصدر ذاته بحدوث مجزرة جديدة بحق عائلة كاملة أخرى مؤلفة من 8 أشخاص، نتيجة قصف مماثل من قبل التحالف الدولي، أول أمس الأربعاء، وذلك على مدينة هجين بريف دير الزور، حيث تنحدر العائلة من مدينة تدمر عرف منها "ابراهيم محمود الأسعد" وزوجته وباقي أفراد عائلته.
وكان قضى 25 مدنياً، الأربعاء، جرّاء قصف جوي مماثل لطائرات التحالف الدولي على مدينة هجين.
ويعاني المدنيون المحاصرون داخل المدينة والبلدات المحيطة بها، ظروفا إنسانية غاية في الصعوبة، بسبب اشتداد المعارك في المنطقة بين قوات "قسد" وتنظيم "داعش"، إلى جانب التصعيد المستمر لطيران التحالف الدولي الذي يوقع العشرات من القتلى والجرحى الأبرياء بشكل يومي.
 
محاولات تسلّل متكرّرة للميليشيات الكرديّة شمالي حلب، فما الدافع ؟

تُحاول ميليشيات الوحدات الكردية التسلّل إلى مواقع قوَّات المعارضة متمتثلة بـ “الجيش الوطني” في ريف حلب الشمالي، بين الحين والآخر، كان آخرها محاولتي تسلّل خلال الساعات الأربع وعشرين الأخيرة.

وأفاد “أبو اليسر الحلبي” عضو المجلس العسكري في مدينة مارع وقرية كلجبرين وما حولها في تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” بأنَّ “فصائل المجلس العسكري تصدّت لمحاولة تسلُّل للأحزاب الكردية (PKK/PYD) على الجبهات الجنوبية لمدينة مارع شمالي حلب مستغلّين الضباب الكثيف عند الساعة الثانية عشر منتصف الليلة الماضية، حيث استمرّت الاشتباكات بين الطرفين لغاية الساعة الثانية فجر اليوم السبت، مما أسفر عن وقوع أربعة قتلى وعدد من الجرحى في صفوف الميليشيات المتسللة، دون وقوع إصابات بصفوف الفصائل”.

وأضاف “أبو اليسر” أنَّ الميليشيات الكردية أثناء محاولة التسلل استهدفت مواقع المعارضة بقذائف مدفعية، وتم الردّ من قبل القوَّات المتمركزة في القاعدة التركية مباشرة؛ مشيرًا إلى أنَّ محاولات التسلّل تكررت أكثر من مرّة على محاور مارع وكلجبرين وكفركلبين وفي كلّ مرة تبوء بالفشل ويقع بصفوف الميليشيات خسائر.

وفي سياق متصل، تمكن فصيل “فيلق الشام” مساء أمس الجمعة، من التصدّي لمحاولة تسلل قامت بها ميليشيا PYD على محور كباشين بمنطقة جنديرس بريف عفرين، وأسفرت المحاولة عن مقتل ثلاثة عناصر من الميليشيا، واغتنام أسلحة خفيفة، دون إصابات بصفوف الفيلق.

وفي هذا الصدد، قال “أحمد أبو الحسن” قائد عسكري في “فيلق الشام” لوكالة “ستيب الإخبارية” “إنَّ الميليشيات الكردية تقوم بشكل شبه يومي بالتسلل على منطقة معينة سواء في مناطق غصن الزيتون أو درع الفرات، وهدفها من ذلك هو الإخلال بأمن المنطقة حتى لا يكون فيها هدنة واتفاق على وقف إطلاق النار، كما نُلاحظ أن أكراد مدينة منبج الذين تحت سيطرة التحالف الدولي والأمريكان لا يُسجل لديهم أي تجاوزات على نقاط الرباط مع سريان اتفاق عدم إطلاق النار، بينما
أكراد مدينة عفرين ومنطقة الشهبا المتواجد فيها عناصر النظام وشيعة حزب الله اللبناني، هم من يقومون بتحريضهم على هذه الأعمال”.

وأضاف “أبو الحسن”: أنَّ جميع النقاط التي يتم التسلّل عليها تكون نقاط صخريَّة وجبليَّة، ووديان وتكون مدروسة عبر استطلاعها من قبلهم بشكل مستمرّ لمعرفة التحركات على نقاط الرباط، كذلك طريقة التسلّل بأغلب الأحيان أو معظمها متشابهة في الأسلوب، وهي عبارة عن تسلّل إلى خلف نقاط الرباط وزرع ألغام في طريق القوّات المساندة والتعزيزات وانسحاب من دون أي اشتباكات ثم يقومون بعد الانسحاب بإشغال نقاط الرباط من أجل استداء قوّات الإسناد التي تدخل حقل الألغام المزروع مسبقًا.
 
وكالات
مقتل 4 من مقاتلي مليشيا قسد بانفجار لغم أرضي على أطراف مدينة هجين اليوم وهم :
1 - حمد حسن الجفال
2- بشار رمضان الحماد
3- بشار دحام اللطوف
4- ساهر الصبيح
 
الحرب في سوريا
معركة هجين
بعد ان تمكنت قوات سوريا الديمقراطية بمختلف فصائلها ( الاكراد والشعيطات والاسايش والسريان ومجلس دير الزور ) وسيطرت على 70%من هجين تنظيم داعش يشن هجوم مقابل ويستعيد كامل هجين مستغلا الظروف الجوية السيئة . الخبر نقلا عن المرصد السوري


Dt6dhDHWoAAYRIn.jpg
 
الحرب في سوريا
معركة هجين
بعد ان تمكنت قوات سوريا الديمقراطية بمختلف فصائلها ( الاكراد والشعيطات والاسايش والسريان ومجلس دير الزور ) وسيطرت على 70%من هجين تنظيم داعش يشن هجوم مقابل ويستعيد كامل هجين مستغلا الظروف الجوية السيئة . الخبر نقلا عن المرصد السوري


Dt6dhDHWoAAYRIn.jpg

اساسا قسد لم تتقدم داخل هجين حسب كلام مراسل روسيا اليوم لكي تنسحب منها بالكامل
 
5c0d64a295a597c8388b45db.jpg

Sputnik Mikhail Voskresensky

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن منظمة معاهدة الأمن الجماعي، اتخذت خطوات أولى لتنفيذ مهمة إنسانية في سوريا.
وتحدث لافروف خلال مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء كازاخستان، عن الجهود التي يمكن لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي (تضم 6 دول تنتمي إلى رابطة الدول المستقلة: روسيا، أرمنيا، كازاخستان، طاجيكستان، قيرغيزستان، وأوزباكستان) التي يمكن أن تقوم بها في مجال تقديم المساعدات الإنسانية في المناطق المختلفة من العالم، قائلا: "بعض حلفائنا، بما في ذلك كازاخستان وأرمينيا، يشاركون في عمليات حفظ السلام التي لم توافق عليها الأمم المتحدة (على سبيل المثال، في أفغانستان) وفي بعثات الأمم المتحدة الكاملة (على سبيل المثال، كوسوفو)، ولكنهم لم يشاركوا بأي حال في الجهود الرامية إلى تثبيت الوضع في سوريا... في سوريا سنكون مستعدين لتنفيذ مهمة إنسانية للمنظمة.. يتم اتخاذ الخطوات الأولى في هذا الاتجاه".

وأشار إلى أنه "منذ وقت ليس ببعيد، قامت روسيا مع الزملاء الأرمن، بحملة مشتركة لإيصال المساعدات الإنسانية الأرمينية من خلال الطائرات الروسية إلى الشعب السوري. أنا مقتنع أن كازاخستان مهتمة بالمشاركة في مثل هذه المبادرات الإنسانية. نحن نناقش هذا الأمر مع شركائنا في كازاخستان وبلدان منظمة معاهدة الأمن الجماعي الأخرى".
المصدر: RT
 
الله المستعان
هذي الدول شعوبها بحاجة لتنفيذ مهمات انسانية لهم ساحبتهم روسيا معها لسوريا
 


الجيش الأميركي والفرنسي وميليشيات “قسد” المدعومة أميركيا تقوم بأعمال الحفر والسرقة في جبل “أم السرج” الغني بمحتوياته الأثرية كما تجري عمليات الحفر والنهب والسرقة بشكل علني في “سوق منبج” الرئيسي القديم



Dt_wKdCWsAAIrXz.jpg



Dt_wLNcW4AUzFOj.jpg

Dt_wL0dW0AE-SSt.jpg
 
في دولة "قمحانة النمر".. لا مكان لمسؤولي الأسد!





بلدي نيوز - حماة (شحود جدوع)
حاصرت ميليشيات محلية مسلحة موالية لنظام الأسد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري على أطراف بلدة قمحانة الواقعة شمال مدينة حماة يوم أمس السبت.
وعقب قدوم محافظ حماة على رأس دورية للضابطة الجمركية مدججة بالسلاح والعناصر لمصادرة أحد المستودعات التي تحوي بضائع غير مجمركة حاصرت الميليشيات موكب المحافظ وأجبرته على العودة.
وقال الناشط محمود أبو عمر أحد أبناء بلدة قمحانة لبلدي نيوز، إن محافظ حماة برفقة عدة سيارات تتبع للضابطة الجمركية مدعومة بعناصر مسلحين توجهوا إلى البلدة لتفتيش بعض المحال والمستودعات التي تحوي مواد مهربة وغير نظامية.
وأضاف أبو عمر "إلا أن خبر تحرك المحافظ الأخير وصل إلى تجار البلدة المحميين من ميليشيا الطراميح التي تعمل تحت إمرة العقيد سهيل الحسن الملقب بـ"النمر" لتتحرك عناصر الميليشيا إلى مدخل البلدة الشرقي وتحاصر المحافظ ودورياته قبل دخوله إليها.
وأفاد أن مشادات كلامية دارت بين قادة الميليشيا والمحافظ وصلت إلى التهديدات باستعمال الأسلحة من قبل الميليشيات في حال تعنت المحافظ وأصرَّ على الدخول، ليتدخل لاحقاً رئيس اللجنة الأمنية في محافظة حماة اللواء محمد ديب ويصطف في صفوف الميليشيات قائلاً للحزوري "هذه قمحانة تُدخل بالورود لا بالبارود"، ما جعل المعركة الأخيرة تنتهي لصالح الميليشيات ويعود المحافظ إلى حماة.
الجدير ذكره أن هذه الحادثة تكررت للمرة الثانية مع الحزوري، حيث احتجزه شبيحة البلدة في شباط من العام الماضي في أحد مستودعات المواد المهربة وطوقوه وهددوا بقتله بعد أن تعرضوا له والدورية التي ترافقه بالإهانة والشتم، ليتدخل أحد شبيحة البلدة المقربين من مطار حماة والمخابرات الجوية ويتوسط لإخراجه بعد عدة ساعات من التفاوض.
ويشار إلى أن بلدة قمحانة الواقعة شمال مدينة حماة، تسيطر عليها مجموعات الطراميح المقربين من العميد سهيل الحسن، والمعروفين بشدة ولائهم له، وإعتماده عليهم في مرافقته وحمايته الشخصية بمعظم عملياته ويفوق عددهم عن الثلاثة آلاف مسلح
 
العثور على عائلة كاملة تحت الأنقاض قتلها التحالف بديرالزور


عثر الأهالي في ريف ديرالزور الشرقي، اليوم الأحد، على جثث عائة كاملة تحت أنقاض أحد الأبنية المدمرة في ناحية هجين، قتلوا بغارة جويّة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية خلال الحملة المكثفة على المنطقة.
وبحسب مصادر محلية؛ فإن الأهالي عثروا صباح اليوم الأحد، على جثث ستة مدنيين تحت ركام منزل مهدم بغارة جويّة في مدينة هجين شرق ديرالزور، حيث قتلت هذه الطائرات عائلات بأكملها خلال الأيام الفائتة.
وارتكبت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، منذ يومين، مجزرتين بحق عائلتين مؤلفتين من 13 شخصاً جلهم من الأطفال والنساء، جراء قصف جوي استهدف منازلهم في مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي.
 
عودة
أعلى