الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

مقتل يحيى يوسف إسماعيل بريف حماة، حيث ينتمي إلى المخابرات الجوية/ مجموعات النمر وهو من تلكلخ. يحيى هو شقيق قائد مجموعات الليوث في قوات النمر.
DuAecg0W4AA7TKF.jpg
 
الدفاع المدني والهلال الاحمر التابع للنظام يعثر على 7 مقابر جماعية في منطفة "الحزام الاخضر " في غرب مدينة البوكمال وقد تم انتشال اكثر من 100 جثة مجهولة الهوية وذلك اثناء قيام النظام يحفر خندق في المنطقة

منطقة الحزام يوجد فيها اكبر معسكر للحرس الثوري الايراني والحشد العراقي والحرس الجمهوري وهي خط الدفاع الاول عن مدينة البوكمال من جهة البادية





DuKh4gpXgAAQbqg.jpg
 
“معظم الشبان في درعا الآن محاصرون بسبب القبضة الأمنية وجميع الخيارات المتاحة الآن للإفلات من الخدمة العسكرية قد تعرض حياتهم للخطر" لمزيد من التفاصيل :
1f518.png

DuKiVbdX4AElBmO.jpg
 
أبو محمد ناجي رئيس الحسبة في ميليشيا جيش الأسلام العامل في الغوطة سابقاً صاحب مقولاته الشهيرة "كل من كان يخرج لمناطق النظام تهمته العمالة ويستحق القتل " في آخر ظهور له في مدينة دوما بالغوطة الشرقية الشرقية بعد بقائه فيها


DuKgK0YXcAEKa8F.jpg
 
صفحات اعلامية تابعة لميلشيات الشعيطات التي تقاتل مع قسد
مقتل كلاً من
بشار عليوي الفريح
وشامي جميل الشامي
واصابه عدد من آخر من مقاتلي مليشيا قسد باستهداف مكان تجمعهم في حي حوامة في هجين بقذيفة هاون
الجرحى :
احمد الناصر الرزج
عبدالله الحمادة الرزج
خليل الحسان الرزج
احمد الجاسم الرزج
محمد عبد الرحمن الرزج
 
القصير في ريف حمص الغربي وهي معقل حزب اللات في سوريا حزب اللات والرافضة عموما هم وكلاء توزيع المخدرات في العالم بتكليف من إمامهم المسردب
DuIFh73XQAAkSF2.jpg
 
وكالات اعلامية
مقتل 7 من قرباط PKK وميليشيا الشعيطات بهجوم على مشفى هجين بعد ساعات من دخولهم إليه

DuDaCM2WoAAUWZ4.jpg
 
#درعا اليوم
بالرغم من التسوية والمصالحات النظام يعتقل كل من
-القيادي في صفوف فصائل المعارضة وأحد قيادات الفيلق الخامس التابع له في درعا "عيد قطف"
-رئيس المجلس المحلي في مدينة "جاسم" راتب جباوي بعد مداهمة منزله
-رئيس اللجنة الأمنية في مدينة داعل فايق الجاموس
 
النظام السوري يقوم بحملة أعدامات لقادة من عناصر المصالحات من احياء جنوب #دمشق عرف منهم
أبو الطيب قائد اللواء الأول
والقيادي أبو فؤاد الحبشي
القيادي سمير الشحرور
وأبو عبدو الزيبق وآخرين وذلك بعد أسابيع من اعتقالهم رغم المصالحة في سجن صيدانايا !


DuKD2kVX4AICdxJ.jpg
 
نظام الأسد يواصل خرقه لاتفاق "خفض التصعيد" بحماة



بلدي نيوز – حماة (أحمد العلي)
استشهد ثلاثة مقاتلين من الجيش السوري الحر، جراء قصف قوات النظام بالمدفعية نقاط رباطهم على جبهة (المصاصنة) بريف حماة الشمالي، ليلة أمس الأحد، في خرق جديد لقوات النظام لاتفاق "خفض التصعيد" والمنطقة العازلة.
وقصفت قوات النظام المتمركزة في حواجزها المنتشرة بريف حماة الشمالي، نقاط المرابطين على جبهة المصاصنة، ما تسبب باستشهاد ثلاثة مقاتلين من جيش إدلب الحر.
ويخرق نظام الأسد اتفاق المنطقة العازلة بشكل يومي، وذلك عبر استهداف المناطق المحررة ونقاط الرصد التابعة لفصائل المعارضة، مستخدما المدفعية الثقيلة والقذائف الصاروخية وقذائف الدبابات والهاون.
في سياق متصل، كثفت قوات النظام قصفها بالمدفعية والصواريخ، أطراف مدينتي مورك واللطامنة وقرى (الجيسات، والصخر) بريف حماة الشمالي، دون ورود أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.
وكانت قوات النظام استهدفت منذ يومين مواقع قوات المعارضة على جبهة المصاصنة، ما تسبب باستشهاد مقاتل وإصابة عدد آخر، كما قصفت طائرة مسيرة موجهة عن بعد، نقطة رباط للجبهة الوطنية للتحرير على محور الحاكورة في سهل الغاب، أصيب على إثره ثلاثة مقاتلين بجروح
 
النظام يعتقل ثلاثة قادة من صفوف الفيلق الخامس بدرعا



بلدي نيوز - (حذيفة حلاوة)
اعتقلت قوات النظام القيادي في صفوف فصائل المعارضة سابقا، وأحد قيادات الفيلق الخامس في درعا "عيد قطف" خلال تواجده في دمشق، اليوم الثلاثاء.
وبحسب مصادر من مدينة الحراك؛ فإن "قطف" تم اعتقاله بالرغم من وجود ورقة تسوية بحوزته، وانضمامه للفيلق الخامس التابع لقوات النظام، وذلك بعد رفع دعوة قضائية ضده من قبل مدنيين.
وفي السياق؛ اعتقلت مخابرات النظام رئيس المجلس المحلي في مدينة "جاسم" سابقا، راتب جباوي، بعد مداهمة منزله دون ذكر أسباب الاعتقال، بالإضافة إلى اعتقال رئيس اللجنة الأمنية في مدينة داعل فايق الجاموس منذ يومين، بعد رفع دعوة قضائية بحقه أيضا.
يذكر أن مخابرات الأسد كثفت من اعتقالاتها في محافظة درعا خلال الشهر الماضي والحالي، حيث طالت الاعتقالات العشرات بينهم عناصر وقيادات في فصائل المصالحات.
 
داعش يهاجم "قسد" في ذيبان شرق دير الزور ويقتل 6 منهم

داعش يهاجم
بلدي نيوز - (حسن العبيد)
لقي ستة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" مصرعهم، وأصيب آخرون بجروح، أمس الاثنين، إثر هجوم شنه عناصر تنظيم "داعش" على مواقع وآليات لقوات "قسد "في بلدة "ذيبان" بريف دير الزور الشرقي.
وبحسب وكالة "أعماق"، فإن عناصر التنظيم شنوا هجوماً بالأسلحة الرشاشة، استهدف آلية لعناصر من قوات "قسد" في منطقة السوق في البلدة، ممّا أدّى إلى مقتل ستة عناصر وإصابة آخرين بجروح.
وتشهد مناطق ريف دير الزور شرق سوريا، معارك طاحنة بين داعش وقوات "قسد" وتتركز المعارك في بلدة هجين بريف دير الزور الشرقي و"الباغوز".
وكانت أعلنت "قسد" قبل أيام، تقدمها على جبهات هجين من ثلاثة محاور، وفقا للناطقة الرسمية باسم "عاصفة الجزيرة" ليلوى العبد الله.
 
أبناء الرقة الذين جندتهم "قسد" أسرى بيد "داعش" في دير الزور

1544569033910.png

1544569050583.png

بلدي نيوز- (محمد العثمان)
بث تنظيم "داعش" تسجيلاً مصوراً ظهر خلاله مجموعة من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أسرى لديه، كانت جندتهم الأخيرة قسرا وزجت بهم في الخطوط الأولى وهم من أبناء محافظة الرقة.
وأكد مراسل بلدي نيوز في الرقة، إن العناصر الذين ظهروا في التسجيل المصور هم من أبناء مدينة الطبقة بريف محافظة الرقة، مشيراً إلى أن التنظيم أسرهم في معارك ريف دير الزور الشرقي.
وزجت قوات "قسد" المئات من أبناء محافظة الرقة في معاركها ضد تنظيم "داعش" بدير الزور، ووضعتهم في الجبهات المتقدمة بمواجهة عناصر التنظيم دون أن يكون لديهم خبرة قتالية، أو تلقوا تدريبات كافية لخوض مثل هذه المواجهات.
وعززت قوات "قسد" بـ 300 عنصر من أبناء مدينة الطبقة وقراها الأسبوع الماضي، حيث وصلوا إلى جبهات القتال في دير الزور، وكانت شيعت عشرات العناصر من أبناء محافظة الرقة الذين قتلوا في معارك ضد تنظيم داعش بريف دير الزور الشرقي.
 
النظام يصدر حكما غيابيا بالإعدام بحق "الجولاني والبويضاني والشمير"



بلدي نيوز
أصدر نظام الأسد، أحكاما غيابية بالإعدام بحق ثلاثة من قادة الفصائل المعارضة، بعد تلقي المحاكم التابعة لنظام الأسد دعاوى ضدهم.
وذكرت صحيفة الوطن الموالية لنظام الأسد، إن محكمة الجنايات أصدرت أحكاماً غيابية بالإعدام على قادة ثلاثة فصائل عسكرية، من بينهم قائد "هيئة تحرير الشام" محمد حسين الشرع الملقب "أبو محمد الجولاني"، إلى جانب قائد فصيل جيش الإسلام عصام بويضاني، وقائد فصيل فيلق الرحمن عبد الناصر الشمير.
وحسب الصحيفة الموالية، فإن الأحكام أخذت الصفة الوجاهية العلنية، وأنها قابلة للإلغاء، وبتهم مختلفة جاءت نتيجة ادعاءات شخصية من متضررين إضافة إلى الحق العام.
ونص القرار بالحكم على أكثر من 40 متهماً معظمهم من غوطة دمشق الشرقية تم تجريمهم بقصف بعض أحياء دمشق بالقذائف، ما أدى إلى مقتل مدنيين وإصابة آخرين من بينهم نساء وأطفال.
ومنذ بضعة أشهر بدأ النظام بدفع مؤيدة لرفع دعاوى على قادة فصائل المعارضة المسلحة، دون أن يستثني الذين عادوا إلى حضن الوطن تحت شعار ما يسمى بالمصالحات واتفاقات التسوية.
ويحاول النظام عبر هذه الدعاوى ومن ثم الأحكام التي يصدرها القضاء التابع له، أن يصبغ جميع المعارضة المسلحة بصفة الإرهابية التي تقتل السوريين، ويغفل الحقيقة التي تتمثل بمسؤولية النظام والميليشيات الطائفية الموالية له والممولة من إيران عن قتل أكثر من نصف مليون سوري وتهجير نصف الشعب السوري وتحويله إلى نازحين داخل البلاد او لاجئين بدول الجوار.
 
طائرات التحالف تقصف بالخطأ مواقع "قسد" بدير الزور

بلدي نيوز - دير الزور (خاص)

قصفت طائرات التحالف الدولي، أمس الاثنين، بالخطأ، مواقع تمركز "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شرق دير الزور.
وقالت شبكة "دير الزور 24" الإخبارية المحلية، إنّ طائرات التحالف قصفت بالخطأ ظهيرة أمس، مواقع "قسد" في مدينة هجين، التي تشهد معارك عنيفة بين الأخيرة وتنظيم "داعش".
وأشارت الشبكة إلى أن الغارات التي شنتها الطائرات الأمريكية على مواقع "قسد"، أدّت إلى إصابة قرابة 15 عنصراً من قوات "قسد".
وأضافت أ، القصف عقب هجوم معاكس شنه تنظيم "داعش"، على مشفى مدينة هجين شرق دير الزور، والذي تمكنت "قسد" من السيطرة عليه عقب معارك عنيفة مع التنظيم.
وفتحت قوات "قسد" محوراً آخر بالإضافة لهجومها من المحاور الثلاثة في هجين، حيث شنت هجوماً أمس الاثنين، من جهة الباغوز، وثبتت عدة نقاط في بادية البلدة المتاخمة للحدود السورية-العراقية.
وكانت أعلنت "قسد" قبل أيام، تقدمها على جبهات هجين من ثلاثة محاور، وفقا للناطقة الرسمية باسم "عاصفة الجزيرة" ليلوى العبد الله، حيث تشهد مدينة هجين والقرى والبلدات المحيطة منذ أسابيع، أعنف الاشتباكات
 
عودة
أعلى