مناورات الدرع الأزرق السودانية - السعودية







  • 58e2b39dc2a8b.jpg

    ۹
    58e2b54910bb5.jpeg


يا زول شفت الي قاعده تنزل هناك ياويله من تدخل بيته ياويله اقولك لاتمسطه تمسيط
 
القتال في التمارين اخي
هي ان يعمل الطيار لوك على الطائره الاخرى هذي معناها تم قتله
مش انه يطلق صواريخ ووالخ

تخيل كل تمرين يتم اطلاق اسلحه حقيقيه كان خلصو الطيارات والطيارين
امر اخر اتمنى من الرتب الكبيره والمدربين عندنا يقومون بالطيران بالطائرات الروسيه وتجريبها
 
17523715_411386935897583_5635165082149430980_n.png


وصف قادة من الجيش السوداني سير المناورات العسكرية بين القوات الجوية السودانية والقوات الجوية الملكية السعودية في يومها السادس بقاعدة مروي العسكرية شمال السودان بأنها (بداية قوية) للتعاون بين القوات الجوية في البلدين ، وأشارو في مؤتمر صحفي بموقع المناورات الى أن المناورات حققت تقدما كبيرا في أهدافها ،معلنين أن ختام المناورات سيكون في التاسع من الشهر الجاري باستعراض أكبر يشمل حتى سماء الخرطوم .
 
| سيكون العرض الجوي الذي يقدمه فريق ، بإذن الله تعالي والذي سيكون كالتالي:
• يوم الأربعاء ۱۲أبريل الحالي والذي سيكون في "الساحة الخضراء" الساعة الخامسة عصراً.
• يوم الخميس الموافق ۱۳۳ أبريل فسيكون علي إمتداد النيل ما بين كبّريي شمبات والحلفايا الساعة الخامسة عصراً.

- والدعوة عامة لذا نهيب بكافة سكان العاصمة أن يكونوا حضوراً.

17523505_1444082292308547_2767659068186458267_n.jpg
 
معلومات ترصد مناورات "الدرع الأزرق" بين السعودية والسودان
الثلاثاء - 07 رجب 1438 - 04 أبريل 2017 - 08:36 مساءً

1
183
1_786.png

الخرطوم

تستمر مناورات التمرين الجوي السعودي السوداني المشترك (الدرع الأزرق1) الذي بدأ منذ عدة أيام في قاعدة الشهيد الفريق طيار عوض خلف الله الجوية بمدينة مروي.

وتهدف المناورات إلى رفع مستوى التكامل وتوحيد مجالات التعاون العسكري وتعزيز القدرات بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوى الجوية السودانية.

شهدت الأيام الماضية عدة برامج منها محاضرات ألقاها مجموعة من الضباط المشاركين في التمرين، بالتزامن مع تنفيذ عديد من الطلعات الجوية التدريبية عبر طائرات (إف 15 سي) وطائرات (تايفون) من الجانب السعودي، وطائرات (ميج 29) وطائرات (سوخوي 24) وطائرات (سوخوي 25) من الجانب السوداني.

وأكد قائد التمرين من الجانب السعودي العقيد الطيار الركن علي مجرّي القحطاني، أن التمرين يسير وفق ما خطط له مسبقًا وبكل احترافية رغم ضيق الوقت واختلاف التجهيزات والطائرات والعقائد العسكرية بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوى الجوية السودانية.

وأوضح أنه تمّت -في الأيام الماضية- إلقاء محاضرات أرضية لجميع التخصصات العملياتية والفنية وإسناد العمليات.

وبين النقيب الطيار صالح المالكي، أنه وزملاءه المشاركين، عازمون على تمثيل المملكة خير تمثيل، والحصول على أعلى المستويات في هذا التمرين.

وأكّد النقيب الطيار خالد النتيفي، أن معنويات المشاركين ولله الحمد عالية جدًّا بفضل الله، ثم بفضل ما حققوه من نتائج نالت استحسان القائمين والمشرفين على التمرين.

يذكر أن تمرين "الدرع الأزرق1" يسير كما هو مخطط له، رغم الصعوبات والعوائق التي واجهته في البدايات، وأهمها عامل الوقت واختلاف التسليح وأجهزة الملاحة وغيرها، ما أعطى للتمرين طابعًا خاصًّا ونجاحًا مبهرًا للقوات الجوية الملكية السعودية، حيث تصبح قادرة على التحرك في أي زمان ومكان متى ما تطلب الأمر.

وكان ذلك من خلال وضع فرضيات مشابهة -إلى حدّ كبير- لما يمكن حدوثه على أرض الواقع، ويمكن الأطقم الجوية من التواصل مع الأطقم الجوية للقوات الصديقة، واكتشاف الطرائق المثلى في التعاون من أجل تجاوز العقبات المتوقع حدوثها في العمليات الجوية الحقيقية
 
تغطية متميزة من الاخوة
 
٢٠١٧٠٤٠٥١٠٥٦٣٧.jpg

مناورات جوية سودانية سعودية مرتقبة بالقرب من الحرم

كشف قائد القوى الجوية الملكية السعودية المشاركة في المناورات المشتركة مع القوات الجوية السودانية بمروي العقيد ركن طيار علي حسين المجري كشف عن شروع الجانبين السوداني والسعودي فى الترتيب لإنطلاقة مناورات أخرى بالمملكة العربية السعودية جوار الحرم انطلاقا من قاعدة الطائف الجوية، وقال المجري إن المناورات الحالية المسماة بـ«الدرع الأزرق« انتهت مرحلتها الأولى والتى ركزت على الاعتراض الجوي، وبدأت المرحلتان الثانية والثالثة والمتمثلة في اعتراض الأهداف المتحركة، وأضاف« أن المراحل سارت حسب الجدول الموضوع، وأن جميع الطائرات نفذت بنسبة 100%.

 
السودان عليه حظر امريكي كيف امكن اشراك
الاف ١٥ بالمناورات وايضا هل سيتم فعلا اعاده التمرين بالطايف !!!!
 
السودان عليه حظر امريكي كيف امكن اشراك
الاف ١٥ بالمناورات وايضا هل سيتم فعلا اعاده التمرين بالطايف !!!!
كان عليها حظر اتوقع والله اعلم تم ازالة اسم السودان من قائمة الدول الارهابيه او الداعمه للارهاب، المهم ان فيه عقوبات من فتره راحت عنهم
 
لن يتم اعادة التمرين بل هو الدرع الازرق 2 سيكون في الطائف

لا توجد مشكله في مشاركة F15 فتم رفع الحظر عن السودان
 
انعم واكرم بالشعب النبيل اهل الوفاء والجود والانفة

هذا الشعب رغم المصاعب الا انه بقي شامخ في وجه تلك المصاعب

نحييكم ياشعب الوفاء
 
عودة
أعلى