قائد الاسطول الخامس: زوارق الحوثيين يتم التحكم بها عن بعد !

صعصعه 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
23 يونيو 2016
المشاركات
2,297
التفاعل
19,806 9 0
220px-VICE_ADMIRAL_KEVIN_M_DONEGAN.jpg


في لقاء موسع قام به موقع Defense News الشهير مع قائد الأسطول الأمريكي الخامس كيفن دونيجان ,, تحدث نائب الأدميرال البحري عن قضية استهداف فرقاطة المدينة السعودية من قبل الحوثيين.

“Our assessment is that it was an unmanned, remote-controlled boat of some kind,” Vice Adm. Kevin Donegan, commander of the Bahrain-based US Fifth Fleet and head of US Naval Forces Central Command, told Defense News in an interview here Saturday.

كيفن دونيجان قال بأن عملية إستهداف الفرقاطة تمت عبر زوارق بحرية غير مأهولة يتم التحكم بها عن بعد تحمل المتفجرات , و قال أن عملية الأستهداف تلك قد تكون الاولى من نوعها حيث أنها تمثل تهديداً واسع و تبين مدى الدعم الخارجي لعصابات الحوثيين.

دونيجان أكد أن من المقلق أن تكون هذه التقنيات في يدي مليشيات مثل الحوثيين و قال أن مثل هذه التقنيات يمكن أن تحل مكان العمليات الانتحارية التي تقوم بها العصابات الإرهابية , وقال أن المحتمل أن تكون إيران هي من زودت الحوثيين بهذه القوارب لكنه ليس متأكد من أنها صناعة إيرانية !

باقي المقابلة لمن يريد ,,


 
بلا شك انها من ايران!

اجل الحوثيين السفهاء يصنعون مثل هذه التقنيات؟!

حتا الايرانيين ربما لايمكنهم ذلك

السوال هنا: لماذا لايتم قصف الحوثيين واعلانهم منظمه ارهابيه من قبل الولايات المتحده؟ لانهم ممكن يشكلون خطر على الملاحه العالميه في مضيق باب المندب وعلى السفن الامريكيه.

لماذا امريكا دائماً متردده بكل مايخص ايران ؟


السبب انها ممكن تستخدم ايران وجماعاتها لاستنزاف الخليج..

يعني المفروض نعتمد على انفسنا كليا في مواجهه ايران وجماعاتها ولا ننتظر امريكا وغيرها .
 
السوال هنا: لماذا لايتم قصف الحوثيين واعلانهم منظمه ارهابيه من قبل الولايات المتحده؟ لانهم ممكن يشكلون خطر على الملاحه العالميه في مضيق باب المندب وعلى السفن الامريكيه.

لماذا امريكا دائماً متردده بكل مايخص ايران ؟

على فكرة ,, الموقع قدم هذا السؤال الى قائد الأسطول الخامس !

الأجابة كانت “I don’t think I’d be able to answer that for a whole bunch of reasons,”

ببساطة يقول أنه غير قادر على الإجابة لعدة أسباب , ولكن يكفي أن نقول إننا قلقون بالتأكيد بشأن ذلك وليس من الضروري أن يكون هناك حل عسكري ,, هم تقريباً يريدون حل سلمي و نزع السلاح من الحوثيين :D

“But suffice to say we’re certainly concerned about it and we’re doing prudent planning, not just ourselves but with our allies and partners in the region. We’re really concerned now more than before because of this spillage into the maritime. And it doesn’t have to be a military solution that gets to an end-state here.


 
زوارق مأهولة كانت ام لا

ما يهم هو انها وصلت الى الفرقاطة بدون رد فعل مضاد وهنا أريد توجيه السؤال الى الخبراء عن السبب

الم يكن من المفترض ان تمتلك الفرقاطة وسائل دفاع لمثل هذه الحالات ؟؟​
 
للأسف الموضوع لم يحظى بالاهتمام والتفاعل المطلوب
من وجهة نظري أعتقد أن الزوارق التي يتم التحكم فيها عن بعد والتي مع الحوثيين، لربما تكون من نوعية زورق "يا مهدي" الذي تصنعه إيران، وهو زورق موجه عن بعد
سبق في عام 2010 أزاحت إيران الستار عن هذا الزورق، وأقامت مناورة بحرية واستخدمت فيها زوارق "يا مهدي" الموجهه عن بعد.

وهذه صورة من المناورة
257477_399-169-540.jpg


وفقاً لموقع إيراني يدعي بأن مواصفات زورق "يا مهدي" كالتالي:
- زوارق "يا مهدي" سريعة إما تكون مأهولة بطاقم، أو غير مأهولة ويتم التحكم فيها عن بعد.
- وتهاجم بشكل مجموعات، مكونة من 3 زوارق أو أكثر وقد تصل إلى أعداد كبيرة، والهدف من المجموعات لكي يتم التأكد من إن احدى هذه الزوارق تصيب الهدف، مثلاً إذا زورقين أخفقوا من اصابة الهدف أو تم تدميرهم وغرقهم قبل إصابة الهدف، فإن الزورق الثالث سيتمكن من اصابة الهدف.
- زوارق " يا مهدي" هي زوارق انتحارية، تمتاز بحرفية عالية وسريعة، ومزودة بمختلف أجهزة الاستشعار وفيها ثلاثة مقاعد لاطلاق الصواريخ.
- طول الزورق 11.9 متر، والعرض 3.1 متر، والارتفاع 1.5 متر
- الزورق بجسم مركب وبداخله رادار عرضي منخفض، ويمكن أن يكون مدفوع عن طريق التحكم عن بعد.
- الزورق مصمم بتصميم مزودج يمكن أن يستخدم مأهول أو غير مأهول، ولديه القدرة على التحرك بسرعة في البحر الهائج.
- الزورق بمحركين اثنين 660 حصان، وتساوي سرعته 50 عقدة وتصل إلى 92.5 ميلا في الساعة، وبالتالي فإن السرعة القصوي للزورق "يا مهدي" تساوي تقريباً سرعة الزورق "ذو الفقار" مع فارق أن الزورق المتطرف "يا مهدي" يتحرك بدون قائد والتحكم به عن طريق التحكم عن بعد.

المعلومات من موقع إيراني

 
التعديل الأخير:
يحب إنهاء الحوثيين واتخاذ موقف حازم دون امريكا.

ف المسلسل مازال مستمر..
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى