سلسلة المناظرات العسكرية (10): القوات الجوية الروسية vs الدفاع الجوي الامريكي

هل القوات الجوية الروسية قادرة على تحقيق ضربة ناجحة داخل شبكة الدفاع الجوي الامريكي؟


  • مجموع المصوتين
    97
تحياتي للجميع

مستحيلة جدا أن تقطع الطائرات الروسية هذة المسافة الطويلة لتحقيق ضربة جوية في الداخل الأمريكي.

في سوريا حركة مرة أو مرتين قاذفاتها لإطلاق صواريخ الكاليبر وبعدها طلبوا من الايرانيين استخدام قواعدهم بسبب طول المسافة بين روسيا وسوريا حتى حاملة طائراتهم ليست بإمكانيات كبيرة لشن أكثر من غارة بسبب حمولة الطائرات القليلة ولهذا قاموا بإنشاء قاعدة حميميم العسكرية في الداخل السوري.
 
أما فيما يخص هجوم روسي بالستي

أحيل لكم هذا الخبر ولكم والاستنتاج

تغيير قواعد اللعبة... أمريكا تنتج "مركبة قتل" للصواريخ البالستية

20161130152055770W3.jpg


كتب الخبير في الشؤون العسكرية وتقنيات الجيل الجديد من الأسلحة كريس أوسبورن أنّ البنتاغون يطوّر نظاماً دفاعياً يعمل على اعتراض وتدمير الصواريخ العابرة للقارات.
وشرح في موقع سكاوت ووريور كيف أن وكالة الصواريخ الدفاعية التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية هي في المراحل الأولى من هندسة الجيل المقبل لتكنولوجيا "حرب النجوم". هذه التقنية ستكون قادرة على استهداف عدة صواريخ عدوة في الفضاء بضربة اعتراضية واحدة.
وينقل عن مسؤولين من داخل المشروع قولهم إنّ البرنامج الذي يُدعى موكف (مركبة قتل أهداف متعددة) مصمم كي يتمّ إطلاق صواريخه الاعتراضية من منصة أرضية ثابتة وتدمير الصواريخ العابرة للقارات. وقال ناطق باسم الوكالة لموقع سكاوت ووريور: "سنطوّر ونجرّب، بحلول سنة 2017، استراتيجيات الإمرة والتحكم بموكف في الميدانين الرقمي والمادي والتي ستبرهن إمكانيتنا في إدارة الاشتباكات"، عبر ضرب عدّة أهداف باعتراض واحد. وأكّد الناطق بأن الوكالة ستستثمر في مجال هندسة الاتصال وتقنيات التوجيه التي "تدعم المقاربة المغيّرة لقواعد اللعبة".
نظام يدمّر الأفخاخ الجوية أيضاً
ويشير أوسبورن إلى أنّ أنظمة مخادعة قد تُطلق إلى جانب الصواريخ العابرة للقارات هدفها التشويش على الأنظمة الدفاعية أو ضربها أو خداعها، كي يتمّ ضمان وصول الصواريخ الأساسية إلى أهدافها. وتعمل الوكالة على تطوير برنامج موكف ليميّز بين الصاروخ الخطر والفخ الذي يمكن أن تنصبه الأنظمة المخادعة. وأعطت الوكالة مهمة تطوير بعض جوانب البرنامج إلى شركات بوينغ، لوكهيد ورايثيون، كجزء من مرحلة تقليل المخاطر من أجل الدفع بالتقنية قدماً.
مدير برنامج الأنظمة الدفاعية الجوية والصاروخية في شركة رايثيون ستيف نيكولز، قال لموقع سكاوت ووريور إنّ المشروع يُطوَّر لتأمين قدرات أساسية لصالح الوكالة على صعيد النظام الدفاعي الصاروخي. والهدف من ذلك، إعطاء النظام الاعتراضي القدرة على التمييز بين الأهداف الفتاكة وتلك المضللة. وسيتمّ استخدام أجهزة استشعار خاصة للتأكد من أنّ التهديد الجدي قد دُمِّر.
ما كان مستحيلاً أصبح ممكناً
إنطلاقاً من هنا، وصف أوسبورن المشروع بكونه "خطوة تكنولوجية حديثة" في تطوير الفكرة التي نشأت في عهد الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريغن وهي "حرب النجوم": فكرة استخدام صاروخ اعتراضي لضرب أو تدمير صاروخ نووي لعدوّ معين في الفضاء. وشدّد أوسبورن على أنّ الفكرة لاقت تشكيكاً وتردداً كبيرين على أنها فكرة غير ممكنة تقنياً. وسيعرف المشروع، حتى بعد إنجازه، مزيداً من التطوير.
موقع التدمير.. فوق الغلاف الجوي
موكف الذي يتوقّع أن يدخل مرحلة الإنتاج الرسمي سنة 2022، تتمّ هندسته مع ابتكارات متعددة، كأجهزة استشعار حديثة، معالِجات الإشارة، تقنيات التواصل والتصنيع الآلي الممكن لأنظمة الأسحة التكتيكية على أعلى مستوى، كما يضيف نيكولز. ويتضمن مسار الصاروخ البالستي مرحلة دفع أساسية حيث يُطلَق من سطح الأرض أو الغواصة، ومرحلة لمسار منتصف حيث يسافر في فضاء أعلى من الغلاف الجوي قبل أن يسقط على هدفه. موكف مُهندَس لتدمير التهديد في مساره المنتصف حيث يكون الصاروخ في الفضاء.
فعالية وسرعة
القدرة على تدمير الأفخاخ والأنظمة المخادعة، إلى جانب تدمير الصواريخ البالستية، هو أمر حيوي بشكل متصاعد في عالم تتغير وتتطور فيه التقنيات والصواريخ بشكل سريع، ما يصعّب كثيراً على الأنظمة الاعتراضية تدمير أهدافها بالشكل اللازم. ونتيجة لذلك، يمكن لضربة اعتراضية واحدة أن تدمّر خطراً متعدّد الرؤوس. ليس هذا وحسب، بل يمكن للنظام الاعتراضي تدمير الصاروخ البالستي بسرعة كبرى ما ينفي الحاجة إلى إطلاق صاروخ اعتراضي آخر.
"الهندسة المفتوحة"
وينقل أوسبورن عن كون رايثيون تصف مقاربة التطوير لديها على أنها جزء مما تسميه "الهندسة المفتوحة"، وهي استراتيجية تقضي بهندسة أنظمة قابلة على استقبال تقنيات جديدة بمجرّد ظهورها. وستمكّن هذه الاستراتيجية نظام موكف من التكيّف المطلوب لضرب التهديدات المتغيّرة بسرعة، كما قال مدير الشركة.
شاحنة بوزن 10 أطنان وبسرعة 900 كلم/س
وبما أنّ التطوير الأساسي لموكف يقوم على إسناد "مركبة القتل" إلى نظام اِعتراضي أرضي، إلّا أنّ هناك تفكيراً مبكراً حول إدخال هذه التكنولوجيا إلى صاروخ معياري من طراز أس أم-3 الذي هو أيضاً عبارة عن "مركبة قتل" خارج الفضاء لكنها غير مجهزة برؤوس متفجرة بل تستخدم طاقتها الحركية للاصطدام بهدفها. وتقول الشركة إنّ ناتج الاصطدام يعادل قوة شاحنة بوزن 10 أطنان تسافر بسرعة 900 كيلومتر في الساعة.



بعد هذا الخبر على الروس القيام بعمل كبير لضمان فعالية صواريخهم البالستية.
 
و من قال ان سو 35 ستهاجم امريكا او صنعت اساسا لمهاجمة امريكا روسيا صممت القاذفات الاستراتيجية + الصواريخ الجوالة لاجل ضرب امريكا من بعد اكثر من 3000 الاف كلم وطبعا الكثافة ستلعب دورا في ضمان وصول الضربة لانها ليست بحاجة ان تدخل في مجال الدفاع الجوي حتا وبالاضافة الى ذلك سترافقها سو 35 و سو 35 لاجل الحماية ضد صواريخ الدفاع الامريكية فقط وسترافقها طبعا الاليوشن للتزود بالوقود بالنسبة للسو فقط لان التو 160 لا تحتاج التزود بالوقود اما اذا كانت الصواريخ الفرط صوتيةالروسية في الخدمة فهناك حديث اخر الضربة الروسية لا يمكن تجنبها بأي حال
 
سرعة 20 ماخ يكتسبها اثناء مرحلة 3 الضرب ... والامريكان سيعترضونه قبل ذلك بكثير ...
هب ان هذا اليارس المسكين انطلق في اتجاه الولايات المتحدة ...
بمجرد اقلاعه سيكون الامريكان علي خبر في ذات الثانية التي يغادر فيها منصته سيرصدونه ...
وقبل ذلك ايضا سيرصدون قاذفه ...
هل تعلم كم قطعة بحرية امريكية تعمل بمبدأ Sea-Based Ballistic Missile Defense عشرات فيما يعرف بالدرع الصاروخي الامريكي منتشره كالطوق حول روسيا ...
اشفق حق علي هذا اليارس فان ال SM-3 سيقتله قبل حتي ان يتجاوز جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابقة ...
ولو افترضنا جدلا انه تجاوز الغلاف الغازي وبداء في فتح قمع الراس لنشر الرؤوس العائدة فان الراس المرعب الخاص با SM-3 المعروف ب MKV وله نسختين الاولي من ريثون واسمها R يكون الاسم هكذا MKV-R والأخرى من لوكهيد مارتين واسمها L وتجد الاسم حينها MKV- L ولكل واحده مبدأ في الاشتباك والبحث عن الرؤوس العائدة بتقنيات HTK وتكون المحصلة النهائية تدمير الصاروخ برؤوسه العائدة قبل حتي ان يتجاوز المرحلة 2 الي مرحلة الضرب رقم 3




rms13_ekv_pic01.jpg


rms13_ekv_pic02.jpg


rms13_ekv_pic04.jpg

وهل تظن ان من صمم صاروخ satan 2 جاهل هو يعلم اخفى الامور التي لا يعرفها حتى اخبر الخبراء والصاروخ لم يصنع عبثا والصاروخ صمم بطريقة انه يمكن ان يهاجم عبر القطبين وليس له مسار محدد يعني حتى لو كشف مفيش طريقة لصده لان الانظمة الدفاعية في العصر الحالي تعتمد على رسم المسار لاطلاق الصواريخ الدفاعية وحساب التوقيت واين سيلتقي الهدف وفي اي نقطة اما صاروخ ليس له مسار محدد وصرعة غير محددة لا يمكن صده في الوقت الحالي
 
قبل ذلك ياعزيزي يجب أن يمنحوا كل طياريهم أجهزة ملاحة GPS حتى يعرفوا الطريق إلى الولايات المتحدة :D
1448533905-be63fa89713d3336d92c866bf33473ed.jpeg
 
قبل ذلك ياعزيزي يجب أن يمنحوا كل طياريهم أجهزة ملاحة GPS حتى يعرفوا الطريق إلى الولايات المتحدة :D
1448533905-be63fa89713d3336d92c866bf33473ed.jpeg
روسيا لديها غلوناس ولا تستخدم اصلا ال gps والقاذفات تحمل ملاح للتوجيه وهي تعمل حتى قبل الاقمار الصناعية والتوجيه من الملاح الذي يحدد المسار لا ادري ماذا يستخدم ربما احداثيات من مراكز ارضية ولاكن لا يعتمد على الاقمار الصناعية
 
روسيا لديها غلوناس ولا تستخدم اصلا ال gps والقاذفات تحمل ملاح للتوجيه وهي تعمل حتى قبل الاقمار الصناعية والتوجيه من الملاح الذي يحدد المسار لا ادري ماذا يستخدم ربما احداثيات من مراكز ارضية ولاكن لا يعتمد على الاقمار الصناعية
وهل هذا جلوناس أم gps ياعزيزي :وداع:
CUm-Fi1WUAA8aHs.png
 
لكل الاعضاء الذين قالو ان طائرات روسيا ستطير الاف الكيلو مترات لتصل للولايات المتحدة
اعتقد انكم اغفلتم كروية الارض وهم قريبين من بعض للغاية
map-russia.jpg
 
وهل هذا جلوناس أم gps ياعزيزي :وداع:
CUm-Fi1WUAA8aHs.png
الانظمة حاليا مدمجة لزيادة الدقة فقطالجهاز يستخدم الاثنين اما في حال الحرب فكل و اقماره فحتى الهواتف تستخدم غلوناس مدمج في gps
 
وهل هذا جلوناس أم gps ياعزيزي :وداع:
CUm-Fi1WUAA8aHs.png
أعلن ممثل الجمعية الوطنية الأمريكية لاتصالات الطوارئ، ان المنظومات الأمريكية للملاحة وتحديد المواقع GPS لا تغطي مجمل مساحة الولايات المتحدة.

تفيد صحيفة "واشنطن بوست" أن لجنة الاتصالات الاتحادية الأمريكية تدرس إمكانية تحويل الاتصالات برقم الطوارئ - 911 - عبر منظومة الملاحة الروسية "غلوناس – GLONASS " لتحديد أدق لموقع طالب المساعدة.

يقول ممثل الجمعية الوطنية الأمريكية لاتصالات الطوارئ، تراي فوردجيتي، ان الحجة الرئيسية لصالح هذه الفكرة هي أن المنظومات الأمريكية لا تغطي كامل أراضي الولايات المتحدة. واضاف "نحن نعتقد ان علينا استخدام كافة الإمكانيات لتحديد موقع الشخص الذي يطلب المساعدة". ان منظومة الملاحة الأمريكية GPS المثبتة في أغلب أجهزة الهواتف المحمولة تعمل في الأماكن المغلقة بصورة سيئة.

طبعا هذه الفكرة لم تعجب بعض أعضاء الكونغرس الأمريكي، خاصة أولئك الذين يؤكدون على أن روسيا في هذه الحالة سوف تحصل على امكانية القيام بعمليات تجسس على الأراضي الأمريكية.

من جانبه اعلن ممثل شركة Sprint الأمريكية للاتصالات ان استخدام منظومة "غلوناس" الروسية سيكون محدودا جدا.
 
الفكرة أصلا غير منطقية وتعتبر هراء روسي

الروس يالله يسترون أنفسهم وحدودهم وفوق هذا يقومون بقصف جوي!


طريق الروس الوحيد هو موجه من الصواريخ الجوالة فقط
تنطلق من منصات أرضية مع إحتمالية كشفها

غير كذا إنتحار

لامقاتلات محترمة
ولا دعم لوجستي
ولا تناكر
ولا وعي ظرفي للعملية
ولاهم يحزنون
 
حتى الأعضاء خبراء هذا المنتدى مع إحترامي لا يمكن مقارنتهم مع خبراء صناعة الأسلحة المتطورة في الدول الكبرى
لكن هذا لا يعني أننا نمتلك المعلومات الكافية للخروج بنقاش محترم و بعيد عن التضخيم و التهويل الزائف
الزائد عن اللزوم المفرط بشدة في العاطفة تجاه بعض الدول و أسلحتها التي لا نرى منها سوى الويل
فلا أعلم ما سبب كل هذه العاطفة و الخروج عن العقل و المنطق في وصف إمكانياتها

حتى ألخص لك روسيا نعم قادرة على ضرب أمريكا نوويا بالصواريخ الإستراتيجية نعم أنا معك في هذا
و أمريكا أيضا نفس الشيء لكن السبب في هذا ليس تخلف أسلحة الدفاع الجوية الأمريكية ولا قلتها
بل هي كثيفة وجيدة الإنتشار بل و أكثر تطورا من نظيراتها الروسية..
لكن كمية الصواريخ المتطورة التي تمتلكها روسيا تجعل من شبه المستحيل صدها في حالة "الإغراق"
حتى ولو كانت هذه الدولة هي الولايات المتحدة..
أما في ما يتعلق بالمقاتلات و القاذفات فهنا لا تجوز المقارنة و الأسباب معروفة حتى إشعار آخر
لا احد يعلم قدرات الانظمة الدفاعية الامريكية ولا قدرة الصاواريخ الروسية نحن نقارن بحسب المعطيات المصرح بها من الطرفين عن القدرات مش اتجيب كلام من عندك وهي امريكا قالت ان دفاعها بيصد satan 2 اصلا !!
 
نقاش ممتاز حتى الان. اكتشفنا من خلاله ضعف بعض الاخوة في الجغرافيا. امريكا وروسيا اقرب مما تتخيلون.

نقطة اخرى، الايجيس الذي تعرضون صورته كل شوي لم يصمم لاعتراض المقاتلات اصلا. فاخرجوه من حساباتكم.

المسافة وحليناها. الدفاع الجوي الصاروخي واخرجناه من المعادلة.

وش بقي؟


هل اكتشفتم المشكلة؟ البعض يتصور شيء ونكتشف في المناظرات انه غير واقعي.
 
والله يا اخي كل مواضيعك شيقه وفيها تنافس وحماس باستثناء هذا الموضوع
فلا وجود للمقارنه

حتى لو اخرجنا المقاتلات الامريكية الاعتراضيه واخرجنا معها الثاد والباترويت وكل انواع الدفاع الجوي
فروسيا من الاساس لا تستطيع الوصول الى امريكا
ليس لديها القدرة للوصول الى امريكا

يمكن ان نغير الموضوع بعد اذنك طبعا الى (هل تستطيع القوات الجوية الروسية الوصول الى امريكا ؟)
 
والله يا اخي كل مواضيعك شيقه وفيها تنافس وحماس باستثناء هذا الموضوع
فلا وجود للمقارنه

حتى لو اخرجنا المقاتلات الامريكية الاعتراضيه واخرجنا معها الثاد والباترويت وكل انواع الدفاع الجوي
فروسيا من الاساس لا تستطيع الوصول الى امريكا
ليس لديها القدرة للوصول الى امريكا

يمكن ان نغير الموضوع بعد اذنك طبعا الى (هل تستطيع القوات الجوية الروسية الوصول الى امريكا ؟)
المسافة بين روسيا وامريكا 3,6 كم فقط كيف لا تستطيع

4216.jpg
 
بالنسبة للجغرافيا نعم هي متقاربه من جهة الاسكا لكن ماذا يوجد في الاسكا ؟
كذلك هاوي قريبه نوعا ما
لكن التعداد السكاني والقوة العسكرية والمالية في باقي الولايات
 
عودة
أعلى