الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

يقال قريب بيعلن عن برنامج اسمه الحلم السعودي تمليك مساكن بمساعدة الدولة وانشاء ضواحي سكنية من مصدر خاص على تويتر
 
ياخي فاهم تقصد بيكون متابعه من قيمة المدخول بالتالي كل ماارتفع المدخول بترتفع الضريبه
لاكن وقتها بما ان الضريبه على المستهلك بيقدر يزبن نفسه التاجر

الموضوع ماعملت بالاول تبي تعمل الحين على جلد الفقير
 
قطاع الخدمات والتركيز عليه؟!!:نظارة:

طيب هم يصنعون عندهم رافد قوي كل الدول المذكوره تصنع؟!
لا صناعه بلا خدمات ولا خذمات بلا صناعه!
 
اختار "الأسرة" لتكون الوحدة الأساسية المستفيدة من قيمة الدعم
"حساب المواطن" يتحقق من الأرقام البنكية للمستفيدين ويربطها بالبرنامج

كشف برنامج حساب المواطن اليوم الأحد عبر رسالة، بعث بها إلى عدد من المتقدمين، عن أنه تم التحقق من الحسابات البنكية، وربطها بطلباتهم في البرنامج، وذلك بعد أيام من توقعات صدور توجيهات من مؤسسة النقد العربي السعودي للبنوك والمصارف ومؤسسات التمويل بعدم المساس بمخصصات البرنامج عند الصرف.

وكان "حساب المواطن" قد اختار "الأسرة" بدلاً من "الفرد" لتكون الوحدة الأساسية المستفيدة من قيمة الدعم المقدَّمة عبر البرنامج نظرًا لكون "الأسرة" تعد الوحدة الاقتصادية الرئيسة في المجتمع السعودي.

ومن المتوقع إعلان سياسات وتفاصيل البرنامج خلال الأيام المقبلة تمهيدًا لبدء صرف مخصصات البرنامج الداعمة للمواطنين.

يُشار إلى أن برنامج حساب المواطن الذي بدأ باستقبال طلبات المواطنين للتسجيل في فبراير الماضي أُنشئ لتخفيف وطأة الآثار الاقتصادية الناتجة من الإصلاحات المختلفة على الأسر السعودية المستحقة؛ باعتبار أن الإصلاحات الاقتصادية قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

ويُنتظر أن يتم صرف البدلات للأسر المستحقة قبل تنفيذ أي من الإصلاحات التي قد تمس بالمواطن؛ إذ تعد الأسرة الكيان الرئيس في تصميم البرنامج. وسيتم النظر إلى دخل الأسرة، مع الأخذ في الاعتبار حالة الأسرة المالية، وعدد أفراد الأسرة. وسيتم التحقق من الدخل من خلال آلية مرتبطة بجهات عدة لجمع البيانات، وأيضًا مقارنتها بما يتم الإفصاح عنه.


 
كالعادة
وزارة العمل
لاجديد
التفاف على القرارات التي تصب في صالح المواطن

ان لم تحل الدولة وزارة العمل فالوضع سيكون خطير بما لايتصورهـ عقل

لابد ان تستلم وزارة الداخلية ممثلة في الجوازات شؤون وزارة العمل

اما كل قرار يصدر من الوزارة نفسها بعدها تصدر قرار يتلف عليه هذا مضيعة للوقت والجهد وزيادة التصدع في سوق العمل

اجل صار الاجانب يحسبون في نسبة التوطين
هل تستوعبون معنى ذلك

هزلت ان من يسن قوانين التوطين لايهمه وطنه
مثل من يطالب بتجريم العنصرية وهو تغريداته تخجل منها لعنصرية هو وجماعته

 
بأذن الله هو قرار قادم وكل المطلعين قالوا انه سيتم فرضة مثل ما تم فرض رسوم لاخراج 40-50% من العمالة الرخيصة والزائدة سيتم فرض رسوم لاخراج اكبر عدد وتقليل الحوالات
هذا للنظاميين ..مالحل مع المخالفين ؟ تعرف ان تعدادهم بالملايين ! من يسكنهم من يوظفهم ؟ نريد حزم لهؤلاء اكثر من غيرهم ..لاتشملهم الرسوم ولا غيره ! موضوع محتاج رؤيه لوحدها
 
بما ان الحديث عن الرؤية يا زملاء فانا اشاهد اشياء ماهي طيبة وفيها هدر ومازالت مستمرة ... الماء يحفر للتمديدات ثم يعاد رصف الشارع ، ثم يأتي الكهرب ليحفر للتمديدات ويكسر تمديدات الماء ويهدر الماء ، ثم يصلح ويعاد رصف الشارع ، ثم يأتي الهاتف ، ثم الصرف الصحي ... ما هذي الفوضى ... لماذا لا يتم حفر الصرف الصحي ثم تمدد المواسير والكيابل داخل قنوات الصرف الصحي الاسمنتية الكبيرة والتي تستخدم لتصريف السيول كذلك ... واذا حدث اي عطل ينزلوا ويعدلوه بلا حفر ، حتى لو ارادوا عمل تمديدات جديدة سيكون الامر سهل جدا.
 
بما ان الحديث عن الرؤية يا زملاء فانا اشاهد اشياء ماهي طيبة وفيها هدر ومازالت مستمرة ... الماء يحفر للتمديدات ثم يعاد رصف الشارع ، ثم يأتي الكهرب ليحفر للتمديدات ويكسر تمديدات الماء ويهدر الماء ، ثم يصلح ويعاد رصف الشارع ، ثم يأتي الهاتف ، ثم الصرف الصحي ... ما هذي الفوضى ... لماذا لا يتم حفر الصرف الصحي ثم تمدد المواسير والكيابل داخل قنوات الصرف الصحي الاسمنتية الكبيرة والتي تستخدم لتصريف السيول كذلك ... واذا حدث اي عطل ينزلوا ويعدلوه بلا حفر ، حتى لو ارادوا عمل تمديدات جديدة سيكون الامر سهل جدا.

ههههههههه البنى التحتيه والسفلته مشروع تفليس دول
 
لصالح أكثر من 3.5 مليون أسرة
إيداع 1.7 مليار ريال للمستفيدين من "حساب المواطن" والصرف نهاية أكتوبر

أقر وزير العمل والتنمية الاجتماعية أعداد المستفيدين والمبالغ المستحقة لبرنامج حساب المواطن لشهر أكتوبر.

وتناقل متابعون سعوديون لحساب المواطن صورة من القرار الذى يفيد باعتماد صرف 1.7 مليار ريال للمستفيدين، كاشفًا عن أن صرف الدفعة الأولى سيتم نهاية شهر أكتوبر الجاري.
وأوضح القرار أن عدد الأسر المستفيدة هو 3.598.150.

وقالت مصادر مطلعة لـ"عاجل" إن "حساب المواطن" بصدد إعلان سياساته وتفاصيل عمله، خلال الأيام المقبلة، موضحة أن ذلك سيكون الخطوة الأخيرة قبل بدء صرف المخصصات للمواطنين.

يأتي ذلك بعد إقرار وزير العمل والتنمية الاجتماعية أعداد المستفيدين والمبالغ المستحقة للبرنامج لشهر أكتوبر، وسط توقعات بأن صرف الدفعة الأولى للمستحقين نهاية شهر أكتوبر الجاري.

وفي فبراير الماضي، بدأ البرنامج باستقبال طلبات المواطنين للتسجيل، في إطار خطته لتحقيق هدفه الرئيس وهو تخفيف وطأة الأعباء الاقتصادية الناتجة من الإصلاحات التي تشهدها المملكة على الأسر السعودية.

وأمس الأحد، كشف البرنامج عبر رسالة، بعث بها إلى عدد من المتقدمين، عن أنه تم التحقق من الحسابات البنكية، وربطها بطلباتهم، وذلك بالتزامن مع توقعات بصدور توجيهات من مؤسسة النقد العربي السعودي للبنوك والمصارف ومؤسسات التمويل بعدم المساس بمخصصات البرنامج عند الصرف.

وحسب مصادر" عاجل"، فأن صرف مخصصات الأسر المستحقة، سيتم قبل تنفيذ أي من الإصلاحات التي قد تمس بالمواطن؛ علما بأن البرنامج اختار "الأسرة" بدلاً من "الفرد" لتكون الوحدة الأساسية المستفيدة من قيمة الدعم المقدَّمة عبر البرنامج نظرًا لأنها الوحدة الاقتصادية الرئيسة في المجتمع السعودي.


 
‏#أرامكو تبحث عن شركاء محليين ودوليين لتأسيس شركة للبناء والمقاولات لتنفيذ مشاريع غير نفطية تسهم بتنوع أنشطة أرامكو.
 

الوليد بن طلال لـ CNBC: قد يطرح أكثر من 5% من شركة في الطرح العام الأولي

DMprKnaWkAAs_hK.jpg


ما تكلم من راسه الوليد بن طلال النيه اصلا لبيع اكثر من 5% من ارامكو ومايقوله الوليد الان هو لجس النبض كلنا نتذكر ما ذكرته صحيفة الاقتصاديه العام الماضي عن نيه لطرح 50% من ارامكو ومن ثم اعتذرت عن الخبر والصحيفه مملوكه لابناء سلمان بن عبدالعزيز تحاول جس نبض الداخل
 
يبدو ان ارامكو تم تقييمها بأقل من 2 تريليون دولار من قبل الشركه الامريكيه

وهذا متوقع منهم حتى يحصلوا على كعكه رخيصه
 
عودة
أعلى