الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

محد ضد الاصلاح الاقتصادي
بالعكس مطلب
وفعليا لك امور يجب ان تراعهيا وليست راس ماليه مطلفه وقتل الطبقه المتوسطه لانه دمار لاقتصادك يمكن تستفيد من الدوله فقط ولن تستفيد منه على الامد البعيد..!

محطات الوقود وكل شي كل شركه لها استعمالات خاصه ولن يكون فيه غش بسهوله نظم معلوماتيه مربوطه بمقدار الاستهلاك لكل شاحنه او مركبه حسب مقتضيات العمل بالعكس بيكون وقتها حساب اعلى لها وايضا تلزم بتركيب استيكرات لكل سيارات الشركات والشاحنات
الاصلاح لا يكون بعد ان تحدث هزات اللي بيصلح وانا اخوك يبداء من فوق قبل تحت
هذا ان كان تبي كلمة الحق!

حاجه ثانيه ماعندي مشكله مع احد بالعكس نقاش واختلاف وجهات نظر لاكن ماهو حلوه تغيير المعرفات ههههه قديمه موضتها

بناء على ماذا قلت ان الإصلاح الحالي هو قتل للطبقة الوسطى يا اخي هذا النوع من الإصلاح اذا تم بالشكل الصحيح فانت لا تقتل الطبقة الوسطى بل تحافظ عليها بنظام اقتصادي جديد وافضل لبلدك في الولايات المتحدة الامريكية 50% او اكثر يمثلون طبقة متوسطة وهي اقذر راسمالية عرفها التاريخ هل انت الغيت مجانية التعليم والصحة وهل انت حولت المواطن على بنوك بدون دعم فوائد هل انت وضعت 10-30 ضريبة هل لمن قررت رفع الدعم قررت ان العبئ المواطن يتحمله

محد ضد الاصلاح الاقتصادي
بالعكس مطلب
وفعليا لك امور يجب ان تراعهيا وليست راس ماليه مطلفه وقتل الطبقه المتوسطه لانه دمار لاقتصادك يمكن تستفيد من الدوله فقط ولن تستفيد منه على الامد البعيد..!

محطات الوقود وكل شي كل شركه لها استعمالات خاصه ولن يكون فيه غش بسهوله نظم معلوماتيه مربوطه بمقدار الاستهلاك لكل شاحنه او مركبه حسب مقتضيات العمل بالعكس بيكون وقتها حساب اعلى لها وايضا تلزم بتركيب استيكرات لكل سيارات الشركات والشاحنات
الاصلاح لا يكون بعد ان تحدث هزات اللي بيصلح وانا اخوك يبداء من فوق قبل تحت
هذا ان كان تبي كلمة الحق!

حاجه ثانيه ماعندي مشكله مع احد بالعكس نقاش واختلاف وجهات نظر لاكن ماهو حلوه تغيير المعرفات ههههه قديمه موضتها
ترجعلي بسالفة هلي شاغلك بهالمعرفات والله مالي غير هالحساب ..عوذه حتى الحلف خليتني احلف على شي تافه !
انا اشوف ان هالاصلاحات تمس الطبقه العاليه قبل المتوسطه !! ..الكهرباء الي انا وانت نصرفها ماتجي 5% من صرف القصور ولا المزارع !!! وكانو ياخذون بنفس السعر الي انا وانت ناخذه !!! تخيل قصر فاتورته 20 الف مثلا مدعوم يعني لو شالو عنه الدعم بيدفع دبلها كم مره !!!! والان النظام محددين حجم استهلاك العائله الواحده وداعمينه لكن الي بيزيد استهلاكه مثل اهل الشركات والقصور وغيرهم هذولا بياخذونه بدون دعم !!
والبنزين ياخي انا وانت نعرف ان مثل هالأجرائات ممكن التحايل عليها ..ياخي لو عندي شركه زي ماتقول ولزموني احط استكرات استاجرت سيارات ثانيه وخذ من المدعوم ! ليه نتركلهم مجال لسوق سوداء وخرابيط حنا بغناء عنها
شل الدعم وعوض كل مواطن بحساب المواطن وانتهينا ! مدري ليه صعبه ..ولا زي الكويت تصرف من المحطه ببطاقتك ويعطون كل مواطن حجم ليترات مدعومه كل شهر ..مع اني مع حساب المواطن اكثر لأنه يخليك تكسب فلوس وتقدر تلقى مواصلات ثانيه مثل المترو بالرياض وتمسك فلوسك ..انا والله اشوفها خطوه موفقه اتمنى يطبقونها وترضي الجميع يارب

ترجعلي بسالفة هلي شاغلك بهالمعرفات والله مالي غير هالحساب ..عوذه حتى الحلف خليتني احلف على شي تافه !
انا اشوف ان هالاصلاحات تمس الطبقه العاليه قبل المتوسطه !! ..الكهرباء الي انا وانت نصرفها ماتجي 5% من صرف القصور ولا المزارع !!! وكانو ياخذون بنفس السعر الي انا وانت ناخذه !!! تخيل قصر فاتورته 20 الف مثلا مدعوم يعني لو شالو عنه الدعم بيدفع دبلها كم مره !!!! والان النظام محددين حجم استهلاك العائله الواحده وداعمينه لكن الي بيزيد استهلاكه مثل اهل الشركات والقصور وغيرهم هذولا بياخذونه بدون دعم !!
والبنزين ياخي انا وانت نعرف ان مثل هالأجرائات ممكن التحايل عليها ..ياخي لو عندي شركه زي ماتقول ولزموني احط استكرات استاجرت سيارات ثانيه وخذ من المدعوم ! ليه نتركلهم مجال لسوق سوداء وخرابيط حنا بغناء عنها
شل الدعم وعوض كل مواطن بحساب المواطن وانتهينا ! مدري ليه صعبه ..ولا زي الكويت تصرف من المحطه ببطاقتك ويعطون كل مواطن حجم ليترات مدعومه كل شهر ..مع اني مع حساب المواطن اكثر لأنه يخليك تكسب فلوس وتقدر تلقى مواصلات ثانيه مثل المترو بالرياض وتمسك فلوسك ..انا والله اشوفها خطوه موفقه اتمنى يطبقونها وترضي الجميع يارب
مصدقك ...

لاكن القصور وغيرها للحين ماسددت ولا بتسدد تبي تبداء اولها بقصور الاسرة الحاكمه هل سددت؟!
هل خفض المعونات هل وهل
غير كذا تعال هنا من قالك لا ترفع السعر نهائيا لاكن لاتقتل الطبقه المتوسطه وتعطيها تعرفه اعلى من الطبقه االتاجره؟! تبريرك الغيته كامل نتيجه الفعل اللي فعلته
اما بنزين وغيره جاوبتك ولا تتخرج بمسال دون الاخرى!
اساس الاختلاف الاليات والتطبيق والفساد المتباين وعدم النظرة للصالح العام..!

بناء على ماذا قلت ان الإصلاح الحالي هو قتل للطبقة الوسطى يا اخي هذا النوع من الإصلاح اذا تم بالشكل الصحيح فانت لا تقتل الطبقة الوسطى بل تحافظ عليها بنظام اقتصادي جديد وافضل لبلدك في الولايات المتحدة الامريكية 50% او اكثر يمثلون طبقة متوسطة وهي اقذر راسمالية عرفها التاريخ هل انت الغيت مجانية التعليم والصحة وهل انت حولت المواطن على بنوك بدون دعم فوائد هل انت وضعت 10-30 ضريبة هل لمن قررت رفع الدعم قررت ان العبئ المواطن يتحمله
كلامك غير صحيح ومصدره غير صحيح
كانت امريكا الطبقه الوسطى الاعلى الحين الدنيا هي الاعلى

كلامك غير صحيح ومصدره غير صحيح
كانت امريكا الطبقه الوسطى الاعلى الحين الدنيا هي الاعلى

يا اخي الطبقة المتوسطة العالية والطبقة المتوسطة المنخفضة في الولايات المتحدة الامريكية تشكل 50% من الشعب الأمريكي بناء على احصائيات في اخر 10 سنين ما لا يدعو للشك ستزيد النسب وهذا الي متوقعه الكل بسبب انخفاض كبير بالضرائب لدرجة ان أي زوجين دخلهم 50 الف دولار لن يكون عليهم ضريبة

يا اخي الطبقة المتوسطة العالية والطبقة المتوسطة المنخفضة في الولايات المتحدة الامريكية تشكل 50% من الشعب الأمريكي بناء على احصائيات في اخر 10 سنين ما لا يدعو للشك ستزيد النسب وهذا الي متوقعه الكل بسبب انخفاض كبير بالضرائب لدرجة ان أي زوجين دخلهم 50 الف دولار لن يكون عليهم ضريبة
هات الرابط

هات الرابط

معلومة ثابتة في كثير روابط اقرا هذه المقالة الي تتكلم عن موضوع عن الطبقة الوسطى وحديث ترامب ولكن ستجد المعلومة الي ذكرتها لك

العجيب انه في وقت كانت تشكل اكثر من 61% في المجتمع الأمريكي وهي دولة راسمالية

العجيب انه في وقت كانت تشكل اكثر من 61% في المجتمع الأمريكي وهي دولة راسمالية
Today, 29% of Americans are lower class (or working class) and 20% are upper class.

العجيب انك حتى اللي جبته للتصويت ماهو حق الطبقات لاكن بتماشى معك

The Financial Crisis and Great Recession made things worse. America’s income distribution (2015 figures) is as follows: 11.6% of the population earns less than $15,000 per year; 10.5% earns between $14-25,000; 10% earns between $24-35,000; and 12.7% earns $34-50,000. By far the biggest bracket is the $50,000 to $74,999 group, which consists of 16.7% of the population. 12.1% earns $74-100,000 per annum, 6.2% earns $150,000 to $199,999 and 6.1% earns over $200,000. Yet, as we have seen, the upper brackets get a bigger share of the pie.

When it comes to Black Americans: 1.2% are upper class, 46.5% are middle class, 28.8% are working class, and 23.5% are in poverty. By 1984, the median net worth of the average black American adult was $6,679 (in savings, assets, interest on earnings, etc.) compared to the average white’s $76,951. Like white people, black people saw their median net worth decline. By 2009, it had dropped to $5,677.

ولاحظ يقولك بنفس المقال ان لاجل تكون من الطبقه الوسطى تحتاج الاسره القليله افراد اربعين الف دولار ويتوزع حسل الولايات
في حين لو زاد عدد الاسر يحتاج اكثر من خمسه وسبعين الف دولار
وحاجه ثانيه امريكا كانت اعلى طبقه وسطى وانخفضت
هذا يثبت لك انها فاشله واشكرك على هالدلاله

Today, 29% of Americans are lower class (or working class) and 20% are upper class.

العجيب انك حتى اللي جبته للتصويت ماهو حق الطبقات لاكن بتماشى معك

The Financial Crisis and Great Recession made things worse. America’s income distribution (2015 figures) is as follows: 11.6% of the population earns less than $15,000 per year; 10.5% earns between $14-25,000; 10% earns between $24-35,000; and 12.7% earns $34-50,000. By far the biggest bracket is the $50,000 to $74,999 group, which consists of 16.7% of the population. 12.1% earns $74-100,000 per annum, 6.2% earns $150,000 to $199,999 and 6.1% earns over $200,000. Yet, as we have seen, the upper brackets get a bigger share of the pie.

When it comes to Black Americans: 1.2% are upper class, 46.5% are middle class, 28.8% are working class, and 23.5% are in poverty. By 1984, the median net worth of the average black American adult was $6,679 (in savings, assets, interest on earnings, etc.) compared to the average white’s $76,951. Like white people, black people saw their median net worth decline. By 2009, it had dropped to $5,677.

ولاحظ يقولك بنفس المقال ان لاجل تكون من الطبقه الوسطى تحتاج الاسره القليله افراد اربعين الف دولار ويتوزع حسل الولايات
في حين لو زاد عدد الاسر يحتاج اكثر من خمسه وسبعين الف دولار
وحاجه ثانيه امريكا كانت اعلى طبقه وسطى وانخفضت
هذا يثبت لك انها فاشله واشكرك على هالدلاله

عزيزي انا عارف وقلت لك في البداية نفس الكلام لكني اعتبرته مصدر على كلامي ان الطبقة المتوسطة تشكل 50% من المجتمع الأمريكي ولا انا عارف انه موضوعه الأساسي ليس عن الطبقات وتصنيفها الخ...

رغم ذلك المقالة توضح لك ان نصف المجتمع الأمريكي من الطبقة الوسطى ولم تنزل الى الان عن هذا الرقم على فكرة هذا الشيء سيتغير في الولايات المتحدة سيكون هناك تقليص للضرائب كثير سينضمون للطبقة المتوسطة وسترى ارتفاع لهذه الطبقة تأكد من هذا الشيء

المصدر كان واضح وانت قرأت البرجراف الثاني او الثالث وستجد فيه مقصدي

DMWntHKWkAEi7fM.jpg:large

لا لكن الخلل في وقت نزول الرواتب ولكن المواطن الأعباء الي زادت عليه لن تستمر الأسعار في نزل مع خروج 5 مليون اجنبي متوقع ستنخفض اكثر وهناك برامج حماية تدعم المواطنين ما دام هذه البرامج ناجحة وما دام تم إقرار التامين فلا اعتقد ان دخله اردء من اول
لن تستمر وهنالك برامج حماية تدعم المواطنين ... لا ارى شئ من هذا ... اللي رأيناه هو الذي نتفق عليه ... بالمناسبة كيف تنخفض الاسعار بخروج 5 مليون اجنبي ، البنزين والكهرب والماء سيرتفع والقيمة المضافة سترفع السلع وبخروج 5 مليون اجنبي سترتفع قيمة الايدي العاملة ... اين الانخفاض هنا ؟!

لن تستمر وهنالك برامج حماية تدعم المواطنين ... لا ارى شئ من هذا ... اللي رأيناه هو الذي نتفق عليه ... بالمناسبة كيف تنخفض الاسعار بخروج 5 مليون اجنبي ، البنزين والكهرب والماء سيرتفع والقيمة المضافة سترفع السلع وبخروج 5 مليون اجنبي سترتفع قيمة الايدي العاملة ... اين الانخفاض هنا ؟!

برامج الحماية ستطبق قريبا في اول قرار لرفع الدعم وإقرار ضريبة القيمة

تنخفض بسبب ان بخروج 5 مليون اجنبي او اكثر انت أخرجت جزء كبير من المستهلكين من السوق السعودي عرض وطلب وهذا سيحصل في وقت توك مطبق فيه ضريبة القيمة فمستحيل الأسعار تستمر بالارتفاع مصيرها ومالها للنزول هي أساسا الان في نزول

وعندك كم الاجانب ؟ 12 مليون نظامي ..والمخالفين يقاربون 6 مليون !!!! وكله عايش على دعم دولتك ليه ؟
المخالفين يقاربون 6 مليون ... من اللي فاتح حدوده سبيل ؟! ، وما تحرك الا عندما جاه علم بعمليات تخريبية من الاجانب (الاثيوبيين).

برامج الحماية ستطبق قريبا في اول قرار لرفع الدعم وإقرار ضريبة القيمة

تنخفض بسبب ان بخروج 5 مليون اجنبي او اكثر انت أخرجت جزء كبير من المستهلكين من السوق السعودي عرض وطلب وهذا سيحصل في وقت توك مطبق فيه ضريبة القيمة فمستحيل الأسعار تستمر بالارتفاع مصيرها ومالها للنزول هي أساسا الان في نزول
لننتظر ونرى هذه البرامج ، لا مشكلة.

كلام حق يراد به باطل
اجل استقطاب الكفاءات اللي يجون مزورين وخرجين جامعات مخرجات اقل جامعة عندنا افضل من جميع جامعاتهم

المنشآت الصغيرة والمتوسطة تديرها عصابات ومافيات تحول مليارات للخارج تحت نظام التستر التجاري

قبل فترة شخص يطالب بقوانين الشراكة مع الاجنبي وهذا الان يخشى على الكفاءات !!
لماذا يحارب السعودي في ارضه وماله؟؟

وصفها بأنها غير صحية..
السليمان: "السعودة الكلية" ستحرمنا من الكفاءات
الثلاثاء - 27 محرّم 1439 - 17 أكتوبر 2017 - 10:51 صباحا ً

24
6414

الرياض

انتقد محافظ هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة غسان السليمان، مبادرات التوطين الكلي لقطاعات المملكة التي تعمل عليها وزارة العمل لتوظيف المواطنين.

وبرَّر السليمان انتقاده بأن التوطين الكلي لقطاعات المملكة غير صحي لأي قطاع، ويحرم سوق العمل من استقطاب الكفاءات للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم، بحسب ما نقلته صحيفة "الرياض" عنه، الثلاثاء (17 أكتوبر 2017).

وأكد محافظ هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، أنه يؤيد رفع نسب التوطين في القطاعات التي توجد فيها كوادر سعودية مؤهلة إلى نسب عالية تصل إلى 85%.

وكشف السليمان أن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، تعمل في الوقت الحالي على إعداد برنامج لمكافحة التستُّر التجاري، لافتًا إلى أنه قريبًا سيُطلَق البرنامج تجريبيًّا لقياس مدى نجاحه وقدرته على مواجهة التستُّر التجاري.

السعودية: بيع منتجات اللقيم البترولية بالأسعار العالمية

وافق مجلس الوزراء السعودي على نظام التجارة بالمنتجات البترولية، معلناً إعداد مرسوم ملكي بهذا النظام الجديد الذي "يهدف إلى تنظيم جميع أوجه النشاط التجاري المتعلق بالتجارة ، من استخدام وبيع ونقل وتخزين وتوزيع واستيراد وتصدير".

وبموجب النظام المعلن اليوم "لا يجوز استخدام المنتجات البترولية التي سعرتها الدولة إلا وقوداً في عمليات الحرق، سواء كان ذلك في وسائل النقل أو في الصناعة أو غيرهما بحسب ما تحدده اللائحة التنفيذية لهذا النظام، ولا تستخدم المنتجات البترولية لقيماً إلا ".

وستتولى مصلحة الجمارك العامة تحصيل المبالغ التي تعادل الفرق بين السعر الذي حددته الدولة للمنتج المزمع تصديره وسعره في الأسواق الدولية، وتحويلها إلى خزينة الدولة، وذلك من الأشخاص المصرح لهم بالتصدير.

يذكر أن منتجات اللقيم البترولية تستخدم في شركات ، والتي تعد واجهة الصناعات السعودية للعالم، وسيفتح النظام الجديد المجال للمنافسة بشفافية مع دول العالم.

سدد وقارب
الكل يريد التحرر من العيش على تكاليف البترول ولاكن للتوجد الى الان منتجات تصنيعيه واقتصاديه غير استقطاعيه للدخل
الزكاة تغنيك عن كل الضرايب والله
عمر بن عبدالعزيز وصل يحث الطعام فوق رؤس الجبال كي لا يقال هنالك طيور جائعه
المشكله نبي شي ماهو حلال لتبرير له عادي مستعدين نتبرى من الدين ونفتي فيه فقط للقول نحن صح..؟!
المشكله اقتصادنا ريعي والقرارات فاشله كثييييره
والضحيه المواطن
ليششش؟!
روايات لا يعلم عن صدقها من كذبها

لكن هل تقارن النعم في الماضي بالان
والله العلي العضيم ان النعم الان والخيرات اكثر ب١٠٠ الف مره من الماضي
لكن ذبحتكم اامنتجات الاستهلاكيه الي ما منها فايده

مصدقك ...

لاكن القصور وغيرها للحين ماسددت ولا بتسدد تبي تبداء اولها بقصور الاسرة الحاكمه هل سددت؟!
هل خفض المعونات هل وهل
غير كذا تعال هنا من قالك لا ترفع السعر نهائيا لاكن لاتقتل الطبقه المتوسطه وتعطيها تعرفه اعلى من الطبقه االتاجره؟! تبريرك الغيته كامل نتيجه الفعل اللي فعلته
اما بنزين وغيره جاوبتك ولا تتخرج بمسال دون الاخرى!
اساس الاختلاف الاليات والتطبيق والفساد المتباين وعدم النظرة للصالح العام..!
كلامك هذا لو نمشي عليه بنتحول لنسخة مصر انور السادات الي بعدها تدمر الاقتصاد المصري
الصح اني ارفع المواطن للأقتصاد الي اطمح له وليس العكس لأن العكس بيدمر مستقبلك تدميير

هذا اهم شيء ولازم ترتفع حتى تتساوى مع السعودي

عودة
أعلى