الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

فقط للتذكير لمن تم زيادة 91 من 0.45 الى 0.75 هذه لوحدها رفعت 66% من الدعم الي كان على 91 ولما تم رفع 95 الى 0.91 يعتبر تم رفع 50% من الدعم فكيف لو تم رفع الباقي سيصل سعر اللتر الى 10 ريالات ؟؟؟؟

أخوي أنا عندي لك سؤال ،
الحكومة تبي ترفع الدعم "فقط" ؟
و لا تبحث عن الأرباح من السوق الداخلي ؟

الفطين اللي دخل في تعدين البيتكوين قبل سنة
لكن المشكلة أسعار الطاقة مقبلة على صلخ
الى عام ٢٠١٢ والله لو شريت انا ذاك العام
كان ما شفتوني اتناقش مع مراقب دقيق وباقي الشله

أساسا غالبا الارتفاع المتوقع في نوفمبر سيكون هو اخر رفع للدعم لان بعدها الأسعار ستصبح مثل الأسعار العالمية ومتوقع ان 91 يصل الى 1.35 للتر

اذكر تكلمت مع مستثمر وقال لي ان البتكوين سيصبح اغلى من الذهب ضحكت عليه في النهاية طلع انه صادق

زبدة الكلام

عام 2018 اذا طبقت الدوله خططها برفع الدعم وفرض ضرائب وبيع اصول الدوله ابشروا بخسائر كبيره

وابشروا بمعاناة كبيره

وابشروا ببطاله متزايده

وابشروا بدمار القدره الشرائيه للمواطن

ابشروا بأنكماش اقتصادي وتضخم سلبي اكبر

ابشروا بخروج اموال واستثمارات سعوديه واجنبيه للخارج

السؤال هو ماذا ستفعل الدوله لو حدث هذا الكلام وكيف ستستطيع التراجع عن هذه القرارات بعد ان وقع الفأس بالرأس

ملاحظه صندوق النقد بنفسه يحذر الدوله من الاستعجال

السياسه المتهوره يجب ان تنتهي قبل حدوث الكارثه العناد والغرور لن يفيد ابدا

الحكومه تقول انها عندها ازمه ماليه صح

تحتاج اموال لتمويل مشاريعها وتنويع اقتصادها صح

تحتاج خفض البطاله صح

تحتاج بيع اصولك صح

تحتاج لرفع الدعم صح

طيب حط 45 مليار دولار في مشاريع استثماريه في بلدك ابركلك من انك تستنى عشر سنوات عشان تبدا ارباح الصندوق ترتفع

حطها في صناعة التعدين انت كذا امنت وظايف وخفضت بطاله ورفعت صادرات واقتصادك

بدل ما انت تحطها في شركات اجنبيه توها ناشئه تغامر انت بالاستثمار فيها
الله لو انك مسؤل في الدوله كانت علوم
جميع الامور الي انت ذكرتها لها علاقة بأنخفاظ اسعار النفط مما سبب في انخفاض دخول العمله الصعبه مما سبب ضعف في الانفاق مما سبب انهيار اضعف قطاع يتبع القطاع الخاص وهو قطاع المقاولات شركات التعدين هي ثاني اضعف قاطع
لماذا كلها تعتمد على الانفاق والنمو

برفع الدعم سنتضرر ولكن لفترة معينة ثم بعدها بعد تصفية الاستثمارات الضعيفة والهيكلة والإصلاح الي حصل واتمامه ومع انتهاء بعض المشاريع الكبرى في 2019 وبعدها سيكون هناك النمو بأذن الله

تخبر يوم راسلتك على الخاص عن الذهب قبل كم شهر تقريباً
وقتها كنت متواصل مع شركة تعدين (جينسيس ماينينج)
أخذت منهم التفاصيل و وقتها كان سعر البيتكوين أقل من ألف دولار
أظنه الآن لامس الـ ٤٠٠٠ دولار .. تخيل رامي لك ١٠٠ ألف دولار !
إلى الآن عندي تفاصيل التكاليف على الإيميل
كل ما أشوف الرسائل أتندّم عليها فرصة من ذهب

نسيت انت حاجه مهمه الصناديق التي تم تأسيسها
المبادرات التي طرحت للأعمال االصغيره والمتوسطه
باقي حاجه وحده ويكمل الموضوع جمعيات للمستثمرين الملائكة رأس مالها لايقل عن ٩ مليارات ريال وان يسمح لها بالدخول بشكل طبيعي وان يجر المستثمرين الكبار والمتوسطين على الدخول في هذه الجمعيات وان تدار من قبلهم وبأموالهم فهي منفعه للبلد مابعدها منفعه
امريكا لديها جمعيات مستثمرين ملائكة يقدر رأس مالها ١١١ مليار ريال
بظبط
نحن بحاجة ماسة إلى هؤلاء المستثمرين
على سبيل المثال
في برنامج أحمد الشقيري
هناك شركة في أمريكا
تأخذ أفكار الناس وتحولها إلى واقع
وتعرضها على الشركات
والفكرة الناجحة يتقاسمون الأرباح بنسب معينه
........
مثل هذه الشركة تجعلك تتجاوز أكبر عقبة
لأي فكرة تخطر في بالك
وهي تحويلها إلى واقع وتسويقها

الله لو انك مسؤل في الدوله كانت علوم
جميع الامور الي انت ذكرتها لها علاقة بأنخفاظ اسعار النفط مما سبب في انخفاض دخول العمله الصعبه مما سبب ضعف في الانفاق مما سبب انهيار اضعف قطاع يتبع القطاع الخاص وهو قطاع المقاولات شركات التعدين هي ثاني اضعف قاطع
لماذا كلها تعتمد على الانفاق والنمو

مالون بالاحمر يثبت لي فعلا جهلك بالاقتصاد

طيب لماذا اذا انت تخرج العمله الصعبه من اقتصادك الى الخارج بما انه انخفض دخولها لديك ؟

بل الحمد الله انك انت لست مسؤول

ببساطة انت منت قاعد تشرح اقتصاديا انت متضرر والي افهمه من كلامك انك في مجال التجارة ولهذا السبب ثاير ببساطة انت قاعد تصلح أسعار طاقتك وهذا سيجلب لك المزيد من الاستثمارات في مجال الطاقة فلن تخرج المزيد من العملة الصعبة أساسا اذكرك القطاع الخاص سيشهد انخفاض في تكاليف الشغيلية مع تطبيق رسوم الأراضي البيضاء

الان اتحملني شوي في شهر 10 أي هذا الشهر يوم 2 خرجت أسعار اللتر للبنزين حول العالم في النرويج اعتبرت كاعلى سعر بحوالي دولارين للتر الواحد كيف سيكون سعر اللتر الواحد 10 ريال ؟؟؟؟ اغلى دولة بالعالم لم تصل لمرحلة انك تعبي ب600 ريال راجع حساباتك
شف هالمصدر من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية وهي تابعة للحكومة الامريكية هذا رابط لقيمة البنزين والديزل للاشهر السابقة وشف الاسعار

وهذا رابط ويكيبديا اللي يثبت ان الموقع اللي فوق تابع للحكومة الامريكية في حال عدم قناعتك

والله ماباقي الانجيب ترامب يحلف ان الاسعار العالمية من 10 ريال

مالون بالاحمر يثبت لي فعلا جهلك بالاقتصاد

طيب لماذا اذا انت تخرج العمله الصعبه من اقتصادك الى الخارج بما انه انخفض دخولها لديك ؟

بل الحمد الله انك انت لست مسؤول
بل الحمدلله انك انت لست مسؤل
هاذيك اخرجتها بنية الاستثمار وادخال عمله صعبة اكثر وهذا لا ينطبق على الدول التي تملك عمله متداوله عالميا لأنها تخرج العمله بهدف تقليل التضخم لكن عندنا عمله مرتبطه لذا هي بحاجة داعم لها يضمن عدم تأثر الواردات في المستقبل

83 مليار ريال خسائر سوقية لقطاع الأسمنت منذ 2014 .. نصفها دون الدفترية

الرؤس الكبيره بدت تخسر وتطير استثماراتها واموالها

الكلمه الاخيره لها

ترقبوا

بل الحمدلله انك انت لست مسؤل
هاذيك اخرجتها بنية الاستثمار وادخال عمله صعبة اكثر وهذا لا ينطبق على الدول التي تملك عمله متداوله عالميا لأنها تخرج العمله بهدف تقليل التضخم لكن عندنا عمله مرتبطه لذا هي بحاجة داعم لها يضمن عدم تأثر الواردات في المستقبل

لا ليس صحيح اطلاقا انت ستنتظر طويلا لكي تدخل ارباح محترمه من الصندوق هذا اذا نجحت الشركات التي استثمره بها
بينما انت من صادراتك التعدينيه ستحقق ارباح عاليه في وقت قصير وتدخل عمله اكثر

ارجع واقول انت من نحمد الله انك لست مسؤل لانك كنت ستخرج كل اموالنا للخارج ولا تطور اقتصادنا وستسبب لنا بطاله

صندوق الاستثمارات
يستحوذ على 16 % من شركة المراعي

شركة المراعي شركة ناجحة والاستثمار فيها ناجح
غطت الأسواق المحلية والإقليمية
وان الأوان للعالمية مع الزعيم

سيكون مؤلم ولكن لن يكون كارثي .. المهم أن المواطن يتكيف مع هذا السعر عن طريق تقنين استخدام السيارة والبحث عن سيارة اقل استهلاك للوقود وكعادة البشر سيتكيف المواطن مع الوقت وسيساعد الدعم عبر حساب المواطن في تخفيف ألم هذه الاسعار .. سيكون مؤلم جداً على الشرائح اللتي لن يشملها دعم حساب المواطن مثل الاجانب وغيرهم

لكن بالنسبة لهذه الخطوة هي خطوة إصلاحية مهمة عبر تخفيض الانفاق الحكومي وتقليل استهلاك المحروقات في الداخل وعودتها للمعدل الطبيعي وايقاف تهريب البنزين والديزل المدعوم للخارج
يتكيف لما توفر له راتب يستاهل ويتكيف لما توفر له خدمات للنقل كامله متكامله
حسبي الله ونعم الوكيل

ياشباب اللي يقول بيرفعون سعر اللتر بريالين من جدك ماقريت تصريح الجدعان يقولك يالبنزين يالديزل بيرتفع للاسعار العالمية اللي هي من 10 ريال وانت طالع للتر فاذا رفعوا البنزين بتصير تفلل موترك اذا كان معك سيارة عائلية بما يقل عن 600 ريال.
واذا رفعوا الديزل بتزيد تكاليف الانتاج على الشركات والمحلات واللي بتزيد قيمة السلع اللي يشتريها المواطن

يعني في الاخير المتضرر هو المواطن وبدرجة اقل التاجر
والله اللذي لا اله الا هو ان حدثت ان ماهو شعر محاوره يشتم مستشار ولي العهد فيها بل حتى كل مشؤل بيشتم وشارك في الرؤيه الناس بدت تتضجر وانتظر انفجارها من الاسلوب المعيشي لا سكن ولا صحه ولازتعليم ولا رواتب واسعار خياليه وكل شي وعرد ووهم خمه توهمك في تويتر وغيره متنفعه
تستاهل يحص بوجها التراب

الحكومه تقول انها عندها ازمه ماليه صح

تحتاج اموال لتمويل مشاريعها وتنويع اقتصادها صح

تحتاج خفض البطاله صح

تحتاج بيع اصولك صح

تحتاج لرفع الدعم صح

طيب حط 45 مليار دولار في مشاريع استثماريه في بلدك ابركلك من انك تستنى عشر سنوات عشان تبدا ارباح الصندوق ترتفع

حطها في صناعة التعدين انت كذا امنت وظايف وخفضت بطاله ورفعت صادرات واقتصادك

بدل ما انت تحطها في شركات اجنبيه توها ناشئه تغامر انت بالاستثمار فيها
اسطوانه مشروخه بنعمل ونعمل
طيب اعمل مثل ماجلدت المواطن واخذت فلوسه ونهبتها لاانت اعطيته ثرواته البتروليه بالمداخبل بالعدل ولا اعطيته معيشه ترفع مستواه
ذبحتونا تطبيل على كل قرار فاشل اقتصاديا
مبررات مايقبل لا دين ولا عقل ولا منطق اللي يصير شي ماهو معقول

عودة
أعلى