الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

الصحوة على وقت الملك فيصل؛ث:


كنك قايل داعش طلعت على وقت الملك فهد:هه:


احيانا الناس تفعل اشياء عجيبة للتبرير ؛ث:؛ث:؛ث:؛ث:؛ث:؛ث:
السؤال الذي يطرح نفسة ما الفرق بين القاعدة وداعش هذي من رحم هذي




وكذلك التشدد الديني الذي يتعصب على مذهب واراء فقهية انتج من يقولون صحوة دينية صحوة دينية
وهي ليست صحوة دينية انما صحوه ارآء
 
وش يدريك انت


اصلا اللي يحكمنا حكومة خفية من المطاوعة و الصحويين بيدهم النفط و الجيش والاعلام و الخارجية و كلش؛ث:

لو اعطينا الصحوجية مجال كان طلع لنا بدل جيهمان الف جهيمان ، الحمد لله انا حاطين لهم حد معين لو واحد رفع راسه بيزور الحاير .
 
مهم جداً اقرار نظام للضريبة والدخل يشمل المواطن والمقيم وهذا سيعالج كثير من المشاكل وقدومه امر محتوم وهو للصالح العام وربما تأخر للتدرج في تهيئة المجتمع لتقبله بشكل سلس
ضريبة القمة المضافة VAT ستبدا بداية 2018
 
يجب ان لا نبني مفهوما على ان الرفاهية قائمة على دخل 30 الف وال20 الف والاعفاء التام من كل الضرائب والرسوم مع استمرار الدعم لا هذا فكر خاطئ تماما

انا أقول ان الموضوع مهو راجع لضريبة دخل او قيمة مضافة أي منها مفيد للاقتصاد واي منها مضر وفي نفس الوقت ما هي الالية ومن هنا نحكم أولا الرسوم الي تم زيادتها وتمس المواطن سنويا او شهريا شبه غير موجودة ثانيا الخطط الضريبية بالمملكة منعدمة لأننا نتكلم فقط عن ضريبة على المشروبات والدخان وهذه غالبا لا تضر ثم لديك ضريبة القيمة المضافة ضريبة القيمة لن تضر الى في البداية وستسبب بأذن الله لتخفيض أسعار العقارات مع الكساد العقاري ومع خروج ملايين العمالة ستقل الأسعار اكثر بسبب انخفاض الاستهلاك هذا سوق عرض وطلب المواطن بأذن الله لن يتضرر الى فقط في البداية وقلت لكم تجربة المصريين في هذا الموضوع الضريبة هذه باقل النسب وفيها استثناءات لم تصل فقط للسلع والقروض والتحويلات المالية وووو ولكن وصلت الى ان المنشئات المتوسطة والصغيرة قد تعفى طيب هل لها فوائد اقتصاديا طبعا سواء للسلع السعودية الوطنية الي ستبرز وقتها وصولا الى تخفيض قيمة الواردات وصولا الى تخفيض قيمة الاستهلاك للمواطن السعودي

اما ضريبة الدخل فلا يمكن تطبيقها حاليا ولكن مستقبلا ممكن بعد 8 سنين وبعد نجاح غالبية الرؤية وحل المشاكل والان انت تبي تجلب شركات اجنبية واستثمارات اجنبية كيف تتوجه الى فرض ضريبة دخل مع توجهك لجلب استثمارات اجنبية ؟؟؟؟!!! لا والف لا ولسنا مستعدين لفرضها


مستوى المعيشة لا اعلم كيف يتم قياسه لديكم

فيما يخص ان السبب فشل الإدارة الحالية في السيطرة على هبوط أسعار النفط فلا أقول الى الحمد لله الذي عافانا
 
تقدمت مجموعة من البنوك بعروض إلى المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة السعودية لتقديم المشورة لخطة خصخصة محطتها للكهرباء وتحلية المياه في رأس الخير التي تقدر قيمتها بنحو 7.2 مليار دولار، مع سعي المملكة لتنويع مصادر إيراداتها ودعم خطط التحول الاقتصادي.

وقالت مصادر مصرفية إن ميزوهو وبي.إن.بي باريبا وجي.آي.بي كابيتال من بين البنوك التي تقدمت بعروض للعمل كمستشار لخطة الخصخصة، مع وجود بنوك أخرى على القائمة، وفقا لوكالة "رويترز".

وفي حديث سابق، كشف محمد التويجري، رئيس مجلس إدارة المركز السعودي للتخصيص أن السعودية تتجه إلى خصخصة أربعة قطاعات هذا العام، تتمثل في مؤسسة تحلية المياه، وشركة لتوليد الطاقة تابعة لـ"كهرباء السعودية"، وصوامع الحبوب، والنوادي الرياضية، ووصفها بأنها أصبحت فرصا جاهزة للخصخصة.

وأفاد أن السعودية تستهدف خصخصة 16 كيانا رئيسيا، بالإضافة إلى أكثر من مائة فرصة شراكة بين القطاعين العام والخاص.

ويقدر العاملون في قطاع التحلية أن تصبح محطة رأس الخير للكهرباء وتحلية المياه، التي بدأ تشغيلها في 2014، قادرة على ضخ 1.025 مليار متر مكعب من المياه المحلاة يوميا إلى الرياض وعدة مناطق أخرى عند وصولها إلى الطاقة التشغيلية الكاملة.

يشار إلى أن المؤسسة العامة لتحلية المياه تنتج حاليا نحو 20% من المياه المحلاة في العالم وهي ثاني أكبر مورد للكهرباء في المملكة.
 
وقعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية اتفاقيتين مع كل من STC و"السعودية للكهرباء"، بهدف نشر خدمات النطاق العريض بتقنية الألياف الضوئية، ولدعم الاستثمار في البنية التحتية الرقمية في المملكة.

وتتضمن الاتفاقية مع "الاتصالات السعودية" أو STC تقديم دعم مالي بقيمة 2.7 مليار ريال، إضافة إلى إعفاءات مالية وتنظيمية. لتوصيل خطوط الألياف الضوئية إلى مليون و300 ألف وحدة سكنية حتى عام 2020.

أما الاتفاقية مع شركة "ضوئيات" التابعة لـ"السعودية للكهرباء"، فتتضمن دعما ماليا بـ1.6 مليار ريال، لإيصال خدمات النطاق العريض إلى نحو 744.5 ألف موقع حتى عام 2020.

وبالنسبة للأثر المالي للاتفاقية فلا يمكن تحديده الآن أو الفترة التي سيظهر فيها، ولكن من المتوقع أن يبدأ خلال مدة الاتفاقية وفقاً لنسب الإنجاز، وأن ينعكس إيجاباً على الإيرادات بعد البدء في تقديم الخدمة إلى مشغلي خدمات الاتصالات بالمملكة.



احدى اهداف برنامج التحول إيصال الالياف الضوئية ورفع نسبة الانتشاء ممتاز
 
تطرح تكهنات عديدة حول توجه السعودية لتصبح الوجهة السياحة الحلال الأولى عالميا في غضون سنوات قليلة.

إذ أن الوجهات السياحية المرتقب إنجازها في السنوات القادمة ستكون محط أنظار السياح المسلمين حول العالم.

والسياحة الحلال هي السياحة التي تراعي احتياجات المسافرين المسلمين، مثل توفر الأطعمة والمشروبات الحلال، وأماكن الوضوء والصلاة، فضلاً عن أحواض السباحة المنفصلة للرجال والنساء، إلى جانب عدم وجود المظاهر أو الفعاليات التي تُعتبر غير مقبولة في المجتمعات الإسلامية.

ومن المتوقع بحسب تقرير أعدته "تومسون رويترز" أن حجم الإنفاق السياحي في قطاع السياحة الحلال سيصل إلى 238 مليار دولار بحلول 2019.

وأشار تقرير مؤشّر السفر الإسلامي العالمي Mastercard-CrescentRating إلى أن السعودية تحتل المرتبة الخامسة ضمن لائحة الدول الأكثر جذباً للسياح المسلمين في العالم، في حين تتصدر هذه اللائحة ماليزيا وتليها الإمارات ثم أندونيسيا وتركيا .

ووفقا لتقرير الاقتصاد الإسلامي العالمي 2016- 2017، الذي أعدته وكالة تومسون رويترز، حلت الإمارات بالمرتبة الأولى حاليا في تطوير أفضل النظم البيئية الحلال، ضمن التقييم العالمي لوجهات السفر، استناداً إلى 4 معايير تشمل حجم السياحة الإسلامية التي تستقبلها، وجودة أنظمتها البيئية الحلال، وحملات التوعية، وحجم مساهمة القطاع في التوظيف.

الجدير بالذكر أن تطوير السياحة شكل أحد ركائز رؤية السعودية 2030 لاسيما مع توفر هذه المعايير جميعها.

أولاً- تتميز المدن السعودية بكونها تبعد ساعات سفر قليلة عن معظم المطارات الأوروبية والأسيوية.

والأهم أنه عقب إتمام المشاريع المعلن عنها، ستكون وجهة جذابة لمحبي سياحة المغامرات حيث أن الممكلة قد منحت تراخيص لشركات أجنبية عاملة في هذا القطاع، من بينها "6 فلاغز" وهي أكبر شركة ترفيهية في العالم.

وللعائلات التي ترغب بالذهاب إلى وجهة ترفيهية ورياضية وثقافية واحدة، سيشكل مشروع "القدية" الوجهة المثالية. أمّا لمحبي السياحة البحرية والاستجمام، سيكون مشروع البحر الأحمر جاذبا قويا. إذ سيتيح هذا المشروع التمتع الشواطىء والجزر البكر ومياه البحر الأحمر المثالية صيفا وشتاء..

وفي الداخل السعودي، مدن ثقافية وتاريخية جاذبة للسياح أيضا. فمدينة أبها مثلا سميّت عاصمة السياحة العربية لهذا العام. والمدن السعودية بتاريخها الإسلامي وآثارها القديمة تجعلها وجهات جذابة للسياح الذين يفضلون الرحلات الثقافية.
 
لو اعطينا الصحوجية مجال كان طلع لنا بدل جيهمان الف جهيمان ، الحمد لله انا حاطين لهم حد معين لو واحد رفع راسه بيزور الحاير .
جهيمان ;)

والقحطاني معه؟! والا بدون
 
ارتفع نمو القطاع الخاص غير المنتج للنفط في بداية الربع الثالث من العام على خلفية الزيادات الحادة التي شهدها الإنتاج والطلبات الجديدة.

وشجعت زيادة متطلبات الإنتاج الشركات على شراء المزيد من مستلزمات الإنتاج وساعدت على زيادة فرص العمل في القطاع. أما على صعيد الأسعار فقد ارتفع إجمالي تكاليف مستلزمات الإنتاج بوتيرة قوية ومتسارعة.

وسجل مؤشر مديري المشتريات الرئيسي (PMI) الخاص بالسعودية التابع لبنك الإمارات دبي الوطني ارتفاعاً من 54.3 نقطة في شهر يونيو إلى 55.7 نقطة في شهر يوليو. وجاء هذا متسقاً مع تحسن قوي في الأوضاع التجارية إجمالاً، وهو الأقوى منذ شهر أبريل. ورغم ذلك، فقد كان الأداء الأخير أضعف من توجه السلسلة على المدى البعيد.

وكانت العوامل الأساسية المساهمة في المسار الصعودي لاقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط هي التوسعات الأكثر حدة في كلٍ من الطلبات الجديدة والإنتاج. وأشارت الأدلة المنقولة إلى زيادة عدد المشروعات والظروف الاقتصادية الجيدة وقوة معدلات الطلب وزيادة نشاط قطاع الإنشاءات.




2

كشف رئيس هيئة النقل العام في السعودية رميح الرميح عن توجه لخصخصة مشاريع النقل العام ومشاريع السكك الحديدية في مجالات الإنشاء والصيانة والتشغيل في المملكة، مشيراً إلى أن مشروع ربط الخليج العربي بالبحر الأحمر عن طريق الرياض "الجسر البري" قيد الدراسة وفي المراحل النهائية.

وقال الرميح، في تصريحات بعد لقائه أمير منطقة تبوك فهد بن سلطان، إنه تم عقد ورشة عمل أمس في مدينة تبوك للبدء في تنفيذ دراسة عن خصخصة مشاريع النقل العام، إذ تسعى الهيئة إلى تخصيص هذه المشاريع باعتبارها من النقاط المهمة التي تعمل عليها وزارة النقل وهيئة النقل العام، بحسب ما ورد في صحيفة "الحياة".

وأضاف أنه سيتم عقد ورشة خلال الشهرين المقبلين تجمع القطاع الخاص المحلي والدولي لدرس تخصيص مشاريع سكك الحديد في مجالات الإنشاء والصيانة والتشغيل، مشيراً إلى أن مشاريع النقل الأخرى مفتوحة للقطاع الخاص.

وبيّن أن هناك مشاريع تخص سكك الحديد، وهي قائمة وتحت التنفيذ، وأخرى تحت التخطيط، مبيناً أن مشروع ربط الخليج العربي بالبحر الأحمر عن طريق الرياض "الجسر البري" قيد الدراسة وفي المراحل النهائية، إضافة إلى مشاريع للنقل العام في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والدمام.

وأشار الرميح إلى أن الهيئة تعمل على إتمام دراسة شبكة النقل العام في مدينة تبوك، آملاً بأن تنتهي هذه الدراسة قريباً لتستفيد مدينة تبوك من هذا المشروع المهم.

وفي شأن دور الهيئة وشبكات النقل العام، قال إن الهيئة تعمل على إقامة شبكات النقل داخل المدن، أما خارجها فهناك ربط عن طريق الطرق والطيران والقطارات، مضيفاً أن المملكة قارة، فإذا تم الانتهاء من شبكات النقل العام داخل هذه المدن وربطها بالطرق حينها يتحقق الربط العام في المملكة.




النفط يرتفع ل52 دولار
 
الخير صادم وأتمنى ان لا يحصل اقلا شيء ينقلوهم للقطاع الخاص او شيء

يجب ان يكون هناك رقابة اشد تعرف متى الحق لمن يرفعون الرسوم عليهم اقوى من السابق الفرد الواحد من التابعين تدفع عليه 4000 ريال بالشهر والعمالة بدل 800 ريال 8000 ريال ذلك الوقت بتشوف السعودي يتوظف بكل مكان

ولكن يا اخوي القطاع الخاص يجب ان يكون القائد للاقتصاد في المرحلة القادمة لان الحكومة لن تستطيع القيام بكل شيء حتى مع أسعار نفط مرتفعة

الخصخصة شي ضروري فالاستمرار على الاسلوب القديم في ادارة الدولة ليس مجدي خاصة مع انخفاض اسعار النفط
لنجاح الخصخصة نحتاج اولاً احلال المواطن السعودي في الادارات والوظائف أولا
ثانيا مكافحة الفساد

لكن مانشاهده الان في القطاع الخاص شي محزن ومخزي وعار فعلاً
ان تشاهد الادارات الاجنبية والموظفين الاجانب يتقاضون رواتب مرتفعة جداً بينما السعودي حارس امس او وظائف متدنية

كيف لي ان اثق في قطاع خاص عبارة عن مافيات اجنبية لاتفرق عن تجار المخدرات وعن الارهابيين

خريجيين الجامعات السعودية والمبتعثين ضمن برنامج خادم الحرمين هذا وقتهم
وإلا لماذا بنيت الجامعات وابتعث الاف الطلاب في اعرق الجامعات فليس من المعقول ان نشاهد الخريجين بكالريوس وماجستير ودكتوراة وعاطلين وبعضهم يبيع خضار على الارصفة وليس عيباً ان يبيع الجامعي خضار او شاهي حينما تكون الفرص متساوية بين الجميع ولكن للاسف السعودي يتعرض لأبشع انوع الحروب والتضييق عليه في القطاع الخاص والان في القطاع الحكومي بكل اسف وانظر لحال الجامعات والمستشفيات وقضية منى بعلبكي جزء بسيط جدا جداً
وخذ قطاع المقاولات وبشاعة مايحدث فيه ومايحدثه في البلد من بنية تحتية من مهندسين مزوريين ويتقاضون رواتب فلكية

حتى قطاع الاتصالات اللي كنت معجب فيه حيل بدا يميل للعنصر الاجنبي وخدمة العملاء اجانب وغيرها كثير من الشركات اخر ماقرأته عن خدمة العملاء من الخارج مستشفى عيون ؟!!!

كذب من قال السعودي لا يعمل والسعودي كسول والسعودي يبغى مكتب وغيرهـ
شي طبيعي حينما يكون المدير داج الموظفين داجين مثله
الطياريين والاطباء والمهندسيين والضباط غالباً مبدعين ومميزين وعلى مستوى العالم وهم نبذة بسيطة عنا

نحن الان نواجه عدد كبير سعوديين عاطليين
وفي المستقبل القريب سيكون عدد كبير من الاجانب العاطلين وهذه مشكلة امنية وجتماعية خطيرة ان لم يتم حلها

واحب ان انوه انه من الضروري ان يتم الاستعانة بخبرات اجانب مستشارين او اداريين سواء للادارة او التدريب او اياً كان
لكن انه يكون اداري اجنبي واول مايبداً به فصل السعوديين وتعيين اقاربه فهذي مصيبة للاسف

واما الرسوم فأتمنى تشمل الكل بلا استثناء وايضاً رسوم دراسية ورسوم مستشفيات وللأسف الدولة اكرمت ناس وبدات تتطاول وتتمادى في بجاحتها مثل رواتب ومكافات وجنسية وغيرهـ
التغيير الديمغرافي لا ابالغ ان قلت انه الخنجر المسموم اللذي يجب الحذر منه

فما يسمى الهيئات الحقوقية او الانسانية اللي هي عبارة اجندات سياسية تفرضها على الدول لمآرب لا تمت للانسانية بصلة
 
السعودية: ارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول 2017 إلى 19.8 ألف ريال
2017-08-06 أرقام - خاص inShare 16
بلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في المملكة خلال الربع الأول من عام 2017 بالأسعار الجارية 19.78 ألف ريال، بارتفاع نسبته 7 % مقارنة بنصيبه في نفس الفترة من العام الماضي والبالغ 18.48 ألف ريال.



ووفقا للبيانات الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء، فإنه بالمقارنة مع الربع الرابع 2016 سجل نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي ارتفاعا طفيفا بنسبة 0.5 %.

ويمثل الناتج المحلي الاجمالي مجموع القيم المضافة للمنتجين المقيمين بسعر المنتج مضافًا إليه الرسوم الجمركية، أو هو مجموع المخرجات مخصوما منه مجموع الاستهلاك الوسيط مضافا إليه صافي الضرائب غير المباشرة على المنتجات "ضرائب -إعـانات" غير المدرجة في قيمة المخرجات.
 
kratos فازت بصفقة تبلغ 46 مليون دولار من أجل المساعدة في إعداد برنامج تخطيطي وتقني للبنيات التحتية لبلورة فكرة مشروع الرؤيا لسعودية 2030.
الاشغال ستنتهي في سنة 2020 يقول مسؤول في الإدارة الامريكية للدفاع الامس الإتنين.
kratos_tr_1502161315.jpeg
 
ممكن معلومات عن البرنامج .
 
ياخي يسمعون بنقل التقنيه

يفكرون التقنيه تجي في كرتون مغلف جاهز
صرنا أضحوكة لشركات

احدى اكبر الشركات لا أحبذ ذكر اسمها ربما فيما بعد
تتفاخر بنقل تقنية التصنيع لدرجه هم صدقو أنفسهم

أتعرف ماهي التقنيه التي نقلتها الشركة
ثني الأنابيب بعشرات الملايين

صدمه تقنيه اعتبرها
استنزاف للموارد الماليه

قال ايش قال نقل تقنيه
في فمي مااااء

سوف أضع موضوع كامل عما قريب ان شاء الله عن كوارث نقل التقنيات

كل ما يقال في الاعلام من الشركات هو كذب وتلميع إعلامي فقط لا غير

تمخض الجبل فولد فأر
سوف تصرف عشرات المليارات على الفتات
 
مافهمت شيئ -_-
 
١٥٠ مليون ريال
تستطيع ان تبني بها ٣٠ مصنع تنتج وتكون أشبه بمراكز أبحاث متقدمة لدعم الصناعه المحليه
 
وش السالفه ،، انا ما فهمت الخبر ،، يعني يقصدون يخططون معنا البنى التحتيه وينشئون برنامج مراقبه ولا وش السالفه ،،.
 
عودة
أعلى