الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

الأحد 22 محرم 1438 - 23 أكتوبر 2016
من اشترى السندات السعودية؟

x637436.jpg.pagespeed.ic.dZ-abvB1K8.webp







ارتفعت القيمة السوقية للسندات السعودية في تداولات اليوم الأول الخميس 20 أكتوبر إلى 17.709 مليار دولار بزيادة مقدارها 209 مليون دولار عن قيمتها الاسمية البالغة 17.5 مليار دولار.

وبحسب بيانات بلومبرج، توزعت الشرائح الثلاث للسندات بين 4 أنواع من المشترين هم: مديرو صناديق وبنوك مركزية وبنوك تجارية واستثمارية، إضافة إلى صناديق تقاعد وشركات تأمين وشركات خاصة.

فيما توزع المشترون بحسب مواقعهم الجغرافي بين أربع مناطق هي: أمريكا وأوربا وآسيا والشرق الأوسط.

يذكر أن إصدار السندات السعودية هو الأكبر في الأسواق الناشئة، حيث كان أقرب منافسيها الأرجنتين التي أصدرت سندات بقيمة 16.5 مليار دولار في أبريل الماضي.

شريحة 5 سنوات

القيمة 5.5 مليارات دولار
المشترون:
%64 مديرو صناديق
%19 بنوك
%14 بنوك مركزية
%3 شركات تأمين وصناديق تقاعد

التوزيع الجغرافي:
%45 من أمريكا
%29 من أوروبا
%16 من آسيا
%10 من الشرق الأوسط

شريحة 10 سنوات
القيمة 5.5 مليارات دولار

المشترون:
%55 مديرو صناديق
%21 بنوك
%7 بنوك مركزية
%17 شركات تأمين وصناديق تقاعد

التوزيع الجغرافي:
%27 من أمريكا
%35 من أوروبا
%14 من آسيا
%24 من الشرق الأوسط

شريحة 30 سنة
القيمة 6.5 مليارات دولار

المشترون:
%65 مديرو صناديق
%5 بنوك
%1 بنوك مركزية
%29 شركات تأمين وصناديق تقاعد

التوزيع الجغرافي:
%44 من أمريكا
%25 من أوروبا
%22 من آسيا
%9 من الشرق الأوسط
 
واحب اذكر موقف للمطبلاتية وهو عندما وزع عمر بن الخطاب من بيت المال على الناس، فقال أحدهم: (جزاك الله خيرًا يا أمير المؤمنين) فقال: ما بالهم نعطيهم حقهم ويظنونه مني منة عليهم ! ارجوا التأمل هنا

ممكن المصدر ؟
 
‏تعد #السعودية أقل دول العالم تعرضاً للاحتيال المالي حيث لم يتجاوز 1% من العمليات المالية
‎@SaudiBanks_info
 
تصدق توي ادري انهم يستلمون 1000 لانه فلوسه ما نجيها وتاركينها له رصيد

مشكور على المعلومه وبنراجع الضمان نشوف الوضع

لكن 800 او حتى 1000 تضل اقل من احتياجات شخص معاق
أعرف شخص جمعها الى ان وصلت الى مبلغ يتعدى العشر الاف لكن كم بالضبط ما اعرف وراح يسحبها واظن قالوا النظام يمنع او شيء كذا ف لا تروح على اخوك :)
 
تصدق توي ادري انهم يستلمون 1000 لانه فلوسه ما نجيها وتاركينها له رصيد

مشكور على المعلومه وبنراجع الضمان نشوف الوضع

لكن 800 او حتى 1000 تضل اقل من احتياجات شخص معاق
أعرف شخص جمعها الى ان وصلت الى مبلغ يتعدى العشر الاف لكن كم بالضبط ما اعرف وراح يسحبها واظن قالوا النظام يمنع او شيء كذا ف لا تروح على اخوك :)
 
زار رئيس جمهورية اليوم بـ حيث أدى الصلاة فيه وتشرف بالسلام على الرسول ﷺ

CvjkeNXWIAADtL6.jpg
CvjkeNVWIAAiT9A.jpg
CvjkeNaXYAE3sV2.jpg
CvjkeNVWcAA38EP.jpg


 
‏#وزارة_التعليم توقع اتفاقية تعاون مع الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم بهدف تنسيق العمل المشترك وتبادل الخبرات.

#واس
 
ممكن المصدر ؟

معذرة حاولت ابحث بالمجلات ولكن واجهة مشاكل والمجلات لاتفتح, سأرفق رابط لموقع الهيئة وبه الاصدارات ابحث بآخر ثلاث اصدارات



والموقع حكومي, اي انه لامجال للتشكيك بالمصدر او بالخبر
 

اريد هذا الموضوع ان يكون مرجع للأجيال القادمه ..
ليعلموا مافعلنا لأجلهم وأنه كان هناك رجل وثق هذه المرحلة التاريخية ماستطاع ليبتسموا ويحمدوا الله أن ذلك الجيل فعل المستحيل لتكون العربية السعودية دولة عظمى ..!!

أما الأجيال الحالية أن يروا أن الوطن فيه عمل وتطور وليس كما يصوره الأعداء وينجح ذلك بسبب إعلامنا الفاشل فأفعل ماستطعت وهو أن أشارك في هذا الموضوع لنشر الإيجابية عن وطني ولاظهر جماله وان اري الشعب تطور الوطن وان مستقبلهم باهر فقط ينتظر منهم العمل والجد والاجتهاد لذلك
ساستمر مادام هناك مايستحق أن يذكر..ّتحّ
 
عام / الأمير فيصل بن بندر يرأس جلسة مجلس المنطقة الأولى لدورة الأولي
الاثنين 1438/1/23 هـ الموافق 2016/10/24 م واس
  • 000-5812248831477317768685.JPG
  • 000-9416532581477317770785.JPG
  • 000-5812248831477317768685.JPG
  • 000-9416532581477317770785.JPG

  • gplus-16.png

الرياض 23 محرم 1438 هـ الموافق 24 أكتوبر 2016 م واس
رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس المنطقة في مكتبه بقصر الحكم اليوم، جلسة المجلس الأولى لدورته الأولى لعام 1437-1438هـ .
وافتتح سموه الجلسة بكلمة شكر فيها الأعضاء على ما يقدمونه من جهود في تقديم المقترحات والدراسات النافعة وتلمس احتياجات المواطنين .
وعقب الاجتماع صرَّحَ أمين عام مجلس المنطقة المهندس خالد بن عبدالله الربيعة أنه جرى استعراض جدول أعماله ، الذي اشتمل على تقارير اللجان الدائمة المتعلقة بالارتقاء بالخدمات التعليمية والصحية والاقتصادية والاجتماعية والمرافق الخدمية والثقافية وغيرها من المواضيع الأخرى، و أُتُخِذَ بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة ومن أبرزها الموضوعات التالية :
1- أقر المجلس التأكيد على ضرورة الاهتمام بصيانة الطرق ومتابعتها بشكل دوري ومتابعة مقاولي الخدمات.
2- تدارس المجلس القواعد المنظمة للرسوم الدراسية في المدارس الأهلية والأجنبية وأكد على ضرورة وضع معايير من قبل هيئة تقويم التعليم.
3- أكد المجلس على أهمية وضع علامات مناسبة على الجمال في الطرق السريعة وذلك لتقليل حوادث الاصطدام أثناء فترة الليل .
4- يؤكد المجلس على أهمية تفعيل اللجنة الخاصة بدراسة أسعار خدمات المستشفيات الخاصة .
وأشار الربيعة إلى أن المجلس اطلع على العرض المقدم من أمانة منطقة الرياض عن المراكز الإدارية في المدينة وعن مراحل إنجازها والعناصر المشتملة على كل مركز ، وأبدى المجلس ارتياحه لما تم تقديمه .
واطلع على عرضاً عن برنامج متابعة المشاريع في منطقة الرياض والذي قدمته الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض واطلع أيضاً على العرض المقدم من وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية عن مشاريع الكهرباء بمدينة الرياض.
كما رحب المجلس بالرؤية المستقبلية المقدمة من قبل البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات وأيد المجلس عقد شراكة بين مجلس المنطقة والبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات في سبيل أن تصبح مدينة الرياض مدينة لسياحة المعارض والمؤتمرات .
وأثنى المجلس على جهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في مجال البرامج الخاصة والتعاون القائم بين القطاعات المختلفة والمؤسسات الحكومية لزيادة فرص عمل المرأة في السعودية .
وفي نهاية الاجتماع شكر سموه الكريم أعضاء المجلس على جهودهم التي يبذلونها في إعداد الدراسات وبلورة المقترحات النافعة وتلمس الاحتياجات .
// انتهى //
16:51ت م

 
‏سيدي يقول
لا يحمي الوطن إلا سواعد أبنائه لهذا يجب أن نكون صفاً واحداً في سبيل أداء واجباتنا على أكمل وجه

#السعودية
 
جدوى”: في 2030 السعودية تستطيع توفير 71 دولار مقابل كل برميل نفط في هذه الحالة
24 أكتوبر 2016



  • [whatsapp]

الرياض-مال

%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89.jpg

كشفت “جدوى للاستثمار” أن السعودية تستطيع توفير 71 دولار من كل برميل من النفط الخام يتم استبداله ببرميل مكافئ من الغاز في توليد الكهرباء في عام 2030، مضيفةً أنه إذا وضع في الاعتبار أن سعر تصدير خام النفط السعودي سيصل إلى 98 دولار للبرميل عام 2030 ، ومع افتراض بقاء أسعارالنفط الخام عند 5 دولارات للبرميل للمستهلك المحلي، فإن خسارة الايرادات الحكومية، نتيجة لاستخدام النفط الخام في توليد الكهرباء، ستصل إلى 93 دولار لكل برميل ) 98 دولار– 5 دولار/ للبرميل).

ووفقاً لتقرير “جدوى” فانه من ناحية أخرى، وبناء على السعر التقديري الأعلى للغازغيرالتقليدي، عند 6 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، فإن التكلفةً الكلية لانتاج برميل مكافئ نفطي من الغاز أي: إنتاج كمية من الغاز تعادل برميل نفط تبلغ 35 دولار ، وأنه ، إذا ما تم افترض أن سعرالغازفي السوق السعودي المحلي سيبقى دو ن تغيير، عند 1.25 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية ،أو 7.2 دولار لبرميل مكافئ نفطي، فذلك يعني أن استخدام الغاز في المملكة بالسعر الحالي سيؤدي إلى خسائر في إيرادات الحكومة تبلغ 27.8 دولار لكل برميل مكافئ نفطي )عبارة عن (35 دولار- 7.2 دولار) وهي خسارة تقل كثيراً عن مستوى استخدام كمية مكافئة من النفط .

واضافت “جدوى” أن السعودية تمتلك سادس أكبراحتياطي عالمي مؤكد من الغاز، فضلا عن أنها أنتجت سابع أكبر كمية من الغاز في العالم عام 2016 .وأدت الاستثمارات المتواصلة في الغاز إلى زيادة مطردة في الانتاج عبرالسنوات، مع حدوث قفزة كبيرة في الانتاج خلال العقد الأخير.
وبحسب “جدوى” فان السعودية تحتاج لزيادة إنتاج الغازبمتوسط معدل سنوي عند 3.7%، حسب السيناريو الأساس ي لتوقعاتها، أوبمعدل 6.6%، حسب السيناريو الأعلى للتوقعات، خلال العقد الذي ينتهي عام 2030 .

وأضافت أنه على الرغم من الانتاج القوي للسعودية من الغاز البالغ 17.5 مليار قدم يومياً ، الا أن استهلاك الغاز نما بنفس سرعة نمو الانتاج، حيث أدى تزايد الطلب، خاصة من قطاعين، هما البتروكيماويات وتوليد الكهرباء، إلى جعل السعودية تستهلك بصفة مستمرة جميع الغاز الذي تنتجه.
واستبعدت “جدوى” أن تخف وتيرة نمو استهلاك الغاز في السعودية، حيث يتوقع مع رؤية المملكة 2030 أن يرتفع إجمالي الاستهلاك نتيجة للتطور الصناعي، تماشيا مع رؤية 2030،وكذلك زيادة عدد السكان، و في نفس الوقت، سيؤدي قطاع البتروكيماويات، الذي تعول عليه الرؤية للمساعدة في زيادة الصادرات غيرالنفطية للسعودية، إلى المزيد من التوسع في إنتاج الغاز.

ووفقاً لتقرير “جدوى” فأن إمدادات الغاز ستكون مستقرة خلال الفترة من الأن وحتى عام 2020 ،ولكن التحدي الأكبرفي استكشاف الغازوإنتاجه سيكون في العقد الذي يليه، ونسبة للطبيعة الجيولوجية المعقدة لحقول الغازالمكتشفة مؤخرا ، فإن تكلفة تطويرمثل تلك الموارد ستكون على الأرجح أعلى مما كانت في الماضي مع ذلك، فأن االأهمية الكبرى للغازفي رؤية المملكة2030 ،والبديل المكلف وغير المستدام المتمثل في استخدام النفط الخام، سيبقيان على تطوير الغاز ضمن الأولويات لتلبية جميع الطلب بحلول عام 2030.
 
معذرة حاولت ابحث بالمجلات ولكن واجهة مشاكل والمجلات لاتفتح, سأرفق رابط لموقع الهيئة وبه الاصدارات ابحث بآخر ثلاث اصدارات



والموقع حكومي, اي انه لامجال للتشكيك بالمصدر او بالخبر

انا اقصد المصدر التاريخي

ههههههههههههههههههههههههههههههههه

بالله وش اللي ضحكك :D
 
فعلاً نحتاج مصدر لسيرة الخلفاء والتابعين ^.^

ياخي انا اشوف داايماً ناس تستشهد بروايات و مقولات 99% منها مكذوبة
والمشكلة انه يبنون دينهم وحياتهم عليها
وهذي كارثة كبييرة جداً ، وللأسف الناس غير مدركة لخطر هالشي
مو عن النبي عليه الصلاة و السلام او الصحابة او التابعين فقط
بس حتى عن المشاهير
تذكر المقولات الي عن هتلر :D
انا شخص اكره الخرافة ، واعتقد انها مشكلة كبيرة جداً لدينا في مجتمعنا

على فكرة انا لا اقصد الرواية الي نقلها الاخ لاني مادري هي صحيحة او لا وان كان معناها جيد
وقد تكون موجودة في الكتب ولكنها غير صحيحة ن وقد تكون غير موجودة اصلاً
بس استراتيجية شل و حط للروايات بشكل عام كارثة كبيرة القليل يدركها
 
عودة
أعلى