الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

تنظيم مجلس شؤون الأسرة لرعاية الأبناء والالتزام بالقيم الدينية والأخلاقية

02AW24A_2607-2.jpg

ولي العهد خلال ترؤسه مجلس الوزراء أمس (واس)


جدة: واس 2016-07-26 1:12 AM


قرر مجلس الوزراء في جلسته بعد ظهر أمس بقصر السلام في جدة، برئاسة نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، الموافقة على تنظيم مجلس شؤون الأسرة، ليتولى مهمة رعاية شؤون الأسرة داخل المملكة، ويكون مقره في مدينة الرياض. كما وافق المجلس على الترتيبات التنظيمية لمركز الإنجاز والتدخل السريع، وكذلك ضوابط مشاركة الجهات الحكومية في المعارض الخارجية والفعاليات المصاحبة لها.
 
وش راح يكون شغلتها



الشركة اللي تفوز بالعقد راح تتولى ادارة مكتب ادارة المشاريع لمدة سنوات محددة بعدها تسلم المجلس للحكومة ..

المكتب يختص بمتابعة المشاريع الحكومية وأنه تم تنفيذها بالشكل المطلوب ، وكذلك بمراجعة المشاريع وانها تتماشى مع الاحتياجات وأولويات التنمية ، وكذلك بالمتطلبات المالية والتمويل..
 
الف مبرررررررررررروك



هيئة الطيران المدني تُسلم رخصة النقل الجوي ( AOC) لشركة " نسما للطيران " الأسبوع المقبل في
 
ممتاز جدًا، السعودية تنافس بقوة في المجالات البحثية والعلمية.
جامعة الملك عبدالعزيز تعتبر ثاني جامعة في السعودية والعالم العربي بعد جامعة الملك عبدالله التي لديها واحد من أسرع عشر سوبركمبيوتر في العالم.
الاستثمار في العلم والمجالات البحثية في السعودية دائما يذهلني ويجعلني متفائل.

top10PCs-1024x835.png

يوجد 7 اعداد من السوبر بور كما يفضل البعض تسميتها

اول من ادخلها السعودية بدون منازع

________________________________
3 < ارامكو
مكمن 1
مكمن 2
فارس

____________________
2 < كاوست
شاهين1
شاهين 2

____________________
مدينة الملك عبدالعزيز
سنام 2
____________________
جامعة الملك عبدالعزيز
عزيز2
 
معلومات بسيطة :
  • اقتصاد المملكة هو الـ 19 عالمياً و 4 عالمياً من حيث النمو
  • المملكة تأتي في مرتبة 29 في قائمة الاكثر استيراداً في العالم
  • المملكة تاتي في المرتبة 16 في العالم في قائمة الأكثر مصدرين



المعلومات من وزير التجارة د.ماجد القصبي :

Qasabi confirmed that the Kingdom occupies the 19th place as the largest economy, in the world, and the fourth in terms of growth, according to statistics of the G20.

He also noted that Saudi Arabia is ranked the twenty-ninth biggest importer and the sixteenth largest supplier in the world, which confirms the
leading role Saudi Arabia plays in many areas of economy and unique development pace.


 



«العمل»: مكافآت مالية للمبلّغين عن مخالفات التوطين




^
^
لو اني عاطل
استلمهم يوميا من الصباح

؛ث:


 
النقل: السماح للسعوديين بالعمل في نشاط الأجرة بمركباتهم الخاصة عبر تطبيقات التوجيه

أعلنت وزارة النقل عن إتاحة الفرصة للمواطنين السعوديين للعمل بمركباتهم الخاصة في نشاط نقل الركاب، عبر تطبيقات الأجهزة "الهواتف الذكية" المشغَّلة من قبل إحدى المنشآت المؤهلة من الوزارة لتقديم خدمة التوجيه .
وحسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية، جاء ذلك في الشروط والإجراءات الجديدة التي تنظم عمل منشآت توجيه المركبات التي أصدرتها الوزارة مؤخراً.
وأكدت الوزارة أنها تسعى لسد الفجوة بين العرض والطلب المُغطى في معظمه بالعمالة الأجنبية، والحد من المحاذير الأمنية عبر إتاحة الفرصة للمواطنين للعمل في هذه الخدمة.
وأوضحت أن المجال سيكون متاحاً أمام الباحثين عن العمل، وطلاب الجامعات، وموظفي القطاع الخاص، وموظفي بند الأجور، والمستخدمين في القطاع الحكومي، بالعمل في هذه الخدمة في هذه المرحلة .
ودعت وزارة النقل جميع المنشآت التي توفر خدمات نقل الركاب عبر التطبيقات إلى تصحيح أوضاعها وفق الشروط الجديدة خلال 3 أشهر، حيث تعمل وزارة النقل وهيئة النقل العام على مراجعة شاملة لخدمات الأجرة كافة المقدمة حالياً ووضع تصور جديد لتقديم هذه الخدمة بهدف تنظيمها، والحد من التجول العشوائي لسيارات الأجرة، حيث أن التنظيم يحث على إعادة هيكلة هذا النشاط ليكون ذا مردود أمني واجتماعي بالدرجة الأولى، وإلى أن يكون أكثر فاعلية دون إساءة.
وتعلن وزارة النقل عبر موقعها الإلكتروني وحساباتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي عن المنشآت المؤهلة من قبل الوزارة لتقديم هذه الخدمة.


 
بلومبيرق :شركة بيكتل وفلور وبارسونز وهيل انترناشيونال و CH2M و AECON تقدم عروضها للحصول على عقد الاستشارة وإدارة مشروع التحول الوطني السعودي
 
بلومبيرق :شركة بيكتل وفلور وبارسونز وهيل انترناشيونال و CH2M و AECON تقدم عروضها للحصول على عقد الاستشارة وإدارة مشروع التحول الوطني السعودي
فرصه من ذهب سوف يديرون رؤيه 14 سنه قدام هذا العقد يضمن لهم عدم الإفلاس وتجاوز كل الاحتمالات السيئه مستقبلا.

انا سعيد انه شركات محترفه سوف تتولى الإشراف ولا ربعنا للأسف ماش وأكبر دليل قطار الرياض يوم مسكوه الافرنج ماشي بسرعه وحقيقة هو مفخره لمنطقة الرياض مشروع جبار. :cool:
 
‏#براءة_اختراع لباحث ابتكر جسيمات نانوية مطورة للقضاء على مرض #الملاريا..
#نانو..

 

البترول (الذهب الأسود) تحت الأرض تاج عز عرب الخليج بسببه يتصدرون مجالس العالم لكن بعد بيعه وتحويله لحصالة يصبح العالم يسيطر على دول الخليج​
 



عقدت شركة أمازون الأمريكية شراكة مع الحكومة البريطانية لزيادة تجارب الطائرات بدون طيار لاستخدامها فى توصيل الطلبات

156.jpg


 

البترول (الذهب الأسود) تحت الأرض تاج عز عرب الخليج بسببه يتصدرون مجالس العالم لكن بعد بيعه وتحويله لحصالة يصبح العالم يسيطر على دول الخليج​
؟؟؟؟؟
فسر هذه النقطه لم افهمها
 
يستهدف المدينة المنورة بعد القصيم
«العمل»: إطلاق برنامج التوطين الموجه في مناطق السعودية خلال 3 أشهر


قال لـ "الاقتصادية" الدكتور إبراهيم الشافي مدير عام برنامج التوطين والتنمية الاجتماعية الموجه، في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إن المدينة المنورة ستكون المنطقة المقبلة المستهدفة ببرنامج التوطين الموجه، وذلك عقب الانتهاء من منطقة القصيم، إذ إن البرنامج يهدف إلى زيادة إسهام الكوادر الوطنية في سوق العمل بما يوفر فرصا لائقة لأبنائها وبناتها.

وأضاف، أن الوزارة تتوقع أن يغطي البرنامج جميع مناطق المملكة خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر، ولا سيما في مناطق لديها خصوصية معينة مثل القصيم، والجوف اللتين تشتهران بالزراعة، والمنطقة الشمالية التي تشتهر بالتعدين وغيرها من مناطق المملكة.

وفيما يخص توطين قطاع الاتصالات، أكد الشافي أن نسبة التزام المنشآت التي تعمل في القطاع بلغ نحو 85 في المائة، بعد أن استطاعت وزارة "العمل" والجهات المشاركة معها توظيف 18 ألف شاب وشابة من أصل 33 ألف موظف يعملون في قطاع الاتصالات.

وبين أن الوزارة بصدد رفع العدد إلى 22 ألفا، لتسير مع "رؤية المملكة 2030"، وتواكب مستهدفات برنامج "التحول الوطني 2020"، مؤكدا ارتفاع نسبة التوطين إلى 100 في المائة مع أول ذي الحجة.

وينتظر أن يوقع الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، أمير منطقة القصيم، والدكتور مفرج بن سعد الحقباني وزير العمل والتنمية الاجتماعية اليوم في بريدة، مذكرة تفاهم لإنشاء (برنامج التوطين والتنمية الاجتماعية الموجه بمنطقة القصيم).

ويهدف إطلاق برنامج التوطين والتنمية الاجتماعية بالقصيم، إلى إشراك المستفيدين من الضمان الاجتماعي ونزلاء دور الرعاية والجمعيات الخيرية في سوق العمل وتحويلهم إلى طاقات منتجة من خلال توفير حلول نوعية تعزز التوطين المنتج والمستدام ومجابهة الانكشاف المهني والانتقال من المسار الرعوي إلى المسار التنموي، وذلك بالاستفادة من خدمات الدعم والتدريب والتوظيف المقدمة من منظومة العمل والتنمية الاجتماعية لضبط وتطوير سوق العمل في المنطقة.

ويرتكز البرنامج في عمله إلى تحليل واقع سوق العمل في منطقة القصيم، من حيث إعداد العاملين وتوزيعهم في المنطقة حسب القطاعات الرئيسة، وأكثر المهن المشغولة من السعوديين بين الذكور والإناث، ومقارنة خصائص سوق العمل الرئيسة بين منطقة القصيم وباقي مناطق المملكة الأخرى من حيث حجم العمالة، نسبة التوطين، نسبة المهارات المرتفعة، ونسب الإناث ومقارنة حجم القطاعات من مجمل سوق العمل في القصيم، ونسب البطالة في المنطقة موزعة على الجنس والعمر والمستوى التعليمي.

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار تعزيز التشاركية والتعاون بين إمارة منطقة القصيم ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إضافة إلى دعم التكامل بين جهودهما في تنظيم سوق العمل وتحقيق أهداف التوظيف والتوطين في المنطقة.


 
هذا يعني إن المشاريع راح تكون تحت إشراف هذي الشركات!؟
@Gasoline

الشركة اللي تفوز بالعقد راح ترأس مكتب ادارة المشاريع الوطني الذي تم تأسيسه العام الماضي.

لكن هل سترأس إدارة جميع المشاريع الحكومية ؟ الله اعلم ...
مازال الموضوع في بداياته ومع الايام راح نعرف أكثر.

وافق مجلس الوزراء السعودي على إنشاء برنامج وطني باسم "البرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات في الجهات العامة".

ويهدف البرنامج إلى الإسهام في رفع كفاية وجودة تنفيذ مشروعات الجهات العامة من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات إدارة المشروعات.

ومن بين أهداف البرامج الذي يشرف عليه مجلس إدارة برئاسة وزير الاقتصاد والتخطيط وضع المعايير اللازمة لتحديد الجهات العامة التي تتطلب مشروعاتها إنشاء "مكاتب إدارة مشروعات" لمتابعة وتنسيق إدارة مشروعاتها ، والتحقّق من تنفيذها لذلك .

كما يهدف البرنامج إلى تطوير منهجية علمية وعملية لإدارة المشروعات تساعد الجهات العامة في هذا الشأن باستخدام أفضل الممارسات العالمية، وكذلك الإسهام في تأهيل الكوادر الوطنية العاملة في مكاتب إدارة المشروعات بما يضمن رفع مستوى أدائها .

 
( المجلس الصناعي السعودي ) يعقد أولى أجتماعاته بعد التأسيس برئاسة وزير الصناعة خالد الفالح .

 
عودة
أعلى