ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
هذا اثار جنون الجرذان ومن معهم يظنون ان امريكا ستعنتهم بالدولة او لا اعرف ماذا يتخيلون اصابتهم حمى 10x1 ايضا من زمان ههههههمشاهدة المرفق 113673
وزارة الخارجية الامريكية تصف رايات البوليساريو بالأعلام الانفصالية وتقول ان السلطات المغربية رخصت لخيمة عزاء لعبد العزيز وفيها لافتات تصف العيون بالمحتلة وبأعلام ايضا ورغم هذا السلطات لم تتدخل وهذا يحسب للمغرب ويضرب عرض الحائط ادعاءت البوزبال ومن معهم عن انتهاك حقوق الانسان وفي المقابل وزارة الخارجية الامريكية اعدت تقرير اسود عن حقوق للانسان في الدولة التي تريد ان تعطينا الدروس خخخ
 
التعديل الأخير:
بوجهة نظري الصحراء مغربية واي حركة انفصالية يجب ان تباد من المملكة المغربية وتبقى الصحراء مغربية هناك شارع في السعودية اسمه الصحراء المغربية

 
وزارة الداخلية في غزة بفلسطين المحتلة تجمد عمل "اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي” كما حظرت القيام بأي عمل أو نشاطات تحث هذا العنوان وأضاف أن هده اللجنة التي أسسها شخص واحد نكرة وهو شخص معروف بمواقف فردية على صفحات التواصل الاجتماعي والذي يقتات عليها و يروج دعاية العداوة الفلسطينية للمغرب مقابل الصداقة الصهيونية.
 
ما المشكل في أسم الصحراء الغربية ؟

أجيبوا عوضا عن حدف تعليقي سؤال بسيط.
ليس هناك مشكل موقعها غربا صحراء غربية مغربية هل انت لديك مشكل ؟
 
ما المشكل في أسم الصحراء الغربية ؟

أجيبوا عوضا عن حدف تعليقي سؤال بسيط.

اولا ليس لي الحق في حذف اي تعليق عضويتي كعضويتك
ثانيا من يستعمل هذا المصطلح هم اصحاب فكرة التقسيم يقولون الصحراء الغربية الاصل والاسلم الصحراء المغربية انظر للاخوة السعوديين سموا شارعا او حيا في الرياض
téléchargement.jpeg
لذا قبل ان ياتي اي احد ويقول الصحراء الغربية ان يعي ماذا يقول
 
اولا ليس لي الحق في حذف اي تعليق عضويتي كعضويتك
ثانيا من يستعمل هذا المصطلح هم اصحاب فكرة التقسيم يقولون الصحراء الغربية الاصل والاسلم الصحراء المغربية انظر للاخوة السعوديين سموا شارعا او حيا في الرياض
مشاهدة المرفق 113901
لذا قبل ان ياتي اي احد ويقول الصحراء الغربية ان يعي ماذا يقول

الأصل هو الصحراء الغربية قبل حث أن يظهر الفكر الانفصالي.
al-alam-1973.jpg

صورة من جريدة العلم التابعة لحزب الإستقلال في 2 غشت 1973.
 
الأصل هو الصحراء الغربية قبل حث أن يظهر الفكر الانفصالي.مشاهدة المرفق 113945
صورة من جريدة العلم التابعة لحزب الإستقلال في 2 غشت 1973.
هذا كما قلت ولكنهم الان يقولون الغربية لذا لا داعي لتكرارها لو لردت قل الغربية المغربية
 
#نص_القرار النهائي
قرار مجلس الأمن ينهي إلى غير رجعة مع أسطورة الأراضي المحررة .
كما كان متوقعا صوت مجلس الأمن على مسودة مشروع القرار الذي أعدته حاملة القلم الولايات المتحدة الأمريكية ب 12 صوت من بينهم دولة بوليفيا في حين امتنعت كل من روسيا الصين و إثيوبيا عن التصويت . و بالتالي تمت المصادقة على القرار بشكل رسمي
و جاءت توصيا القرار على النحو التالي بحيث لم يتم تقريبا آي تعديل على آخر مسودة
1/الترحيب بمبادرة الحكم الداتي و اعتبارها دات مصداقية و جدية
2 /دعوة البوليساريو الانسحاب من الگرگرات
3/ عدم نقل أي “إدارة” من تندوف الجزائر إلى بير لحلو
4/ الدعوة إلى إحصاء ساكنة مخيمات تندوف
5/حث الجزائر علي تقديم مساهة أكبر في المفاوضات
6/التشديد على “أهمية تجديد التزام الأطراف بتطوير العملية السياسية استعدادًا لجولة خامسة من المفاوضات” ، مع التشديد على ضرورة التحلي ب “الواقعية وروح التسوية” و تشجيع دول الجوار ) الجزائر ،موريتانيا(على لعب دور أكبر بهذا الخصوص

و لم يحدد القرار أي جدول زمني لإعادة إطلاق المحادثات ، لكنه يدعو إلى العودة إلى المفاوضات “بهدف التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الطرفين”
كما أن آلمغرب استطاع حذف الفقرة التي وردت في قرار سنة 2017 و المثمثلة في إيفاد بعثة تقنية للوقوف على أسباب وقف إطلاق النار
مع الإشارة إلى أن تمديد ولاية البعثة سيكون شهر أكتوبر
بمعنى 6 أشهر بدل سنة
و يأتي هذا القرار خصوصاً في شقه المتعلق بوضع الأراضي شرق جدار الدفاع المغربي ، لينهي بشكل نهائي مع كل ما روجت له الأطراف الأخرى عن سيادة مزعومة على تلك الأراضي. خصوصاً أن الأمر هذه المرة لا يتعلق بمجرد تنديد للأمين العام للأمم المتحدة أو تصريح للناطق الرسمي باسمه و إنما بالمؤسسة التنفيذية بالأمم المتحدة التي تعد جميع قراراتها ملزمة.
 
اهم الملاحظات الاولية الاوتار التي لعبو عليها وخسرو ملايرهم عليها لم يعرها مجلس الامن اهتمام
- لم يتطرق نهائيا لمسالة الثروات الطبيعية.
- أقبر مرة أخرى حلم الاستفتاء.
- ابعد الاتحاد الأفريقي من اي دور في القضية.
- يوبخ للمرة الثانية على التوالي البوليساريو على خرقها القانون الدولي.
- ينوه للمرة العاشرة على التوالي بمقترح الحكم الذاتي.
 
شباب "البوليساريو" يميلون إلى الحرب أمام انكماش المساعدات

الوضع الإنساني داخل مخيمات الجبهة الانفصالية يتأزم يوماً بعد يوم، خاصة في ظل "انكماش" المساعدات الإنسانية التي تقوم بإرسالها جمعيات أوروبية لفائدة ساكنة "الخيام"، وفي الوقت الذي تخصص فيه قيادات "البوليساريو" والجزائر أموالا طائلة للضغط على بعض المؤسسات الدولية حتى تتخذ مواقف مساندة لها في معركة "الصحراء"، يعيش الآلاف من شباب الجبهة في ظل واقع "مرير" يتحكم في خيوطه قيادات الصف الأول للجبهة.
وتحكم "البوليساريو" "مخيمات اللاجئين" بتندوف الواقعة في أقاصي الجنوب الجزائري بقبضة من الحديد، وتسعى إلى إقامة "كيان مستقل" في المنطقة العازلة؛ لكن الجيل الجديد من الشباب الانفصالي بدأ يظهر، مع "انكماش" المساعدات الإنسانية والتلاعب بها من جهة أخرى من قبل الانفصاليين، الذين يحاولون رسم صورة وردية عن الوضع الإنساني داخل المخيمات بالرغم من تفاقم المشاكل الداخلية.
وقد أدَّى نهب المساعدات الدولية التي تعتمد عليها المخيمات إلى انتشار الإحباط في صفوف الشباب داخل تندوف، الذين لم يعودوا يثقون في القيادات الحالية وشرعوا يلوّحون باتخاذ قرارات غير مسبوقة.
وبين "ندرة" المساعدات واليأس السائد، تخاطر الجبهة الانفصالية بفقدان السيطرة على الجيل الذي ولد وتربى في المخيمات "للهجرة والتطرف والمخدرات".
وفي هذا السياق، يقول أحد شباب "البوليساريو" متحدثا للموقع الفرنسي "أفريك كوم"، الذي قام مؤخراً بإعداد استطلاع حول واقع شباب الجبهة، إن "معظم الشباب هنا بدون عمل وبدون مال، يعيشون حياة صعبة، لم يعد هناك شيء داخل المخيمات ما يتولد عن هذا الوضع "الرغبة في الهجرة والتطرف أو تهريب المخدرات عالية".
أما مسؤول كبير داخل الجبهة، فيقول إن "الظروف المعيشية في مخيمات تندوف السبعة قد تحسنت بشكل كبير منذ عام 1976، ونمت المخيمات واستثمرت "البوليساريو" بكثافة في التعليم والصحة.. وفي السنوات الأخيرة، ظهرت المزيد من المدارس، بما في ذلك رياض الأطفال ومدرسة للسينما وأكاديمية للفنون وعيادات، وتم ربط ستة من المخيمات السبعة بالشبكات الكهربائية، وأصبح الوصول إلى الإنترنيت متاحًا على نطاق واسع".
وقال أحد المسؤولين عن المساعدات الإنسانية داخل الجبهة، في تصريحات نقلها الموقع الفرنسي، إن "التبرعات السنوية قد انخفضت من 10 إلى 7 ملايين دولار في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى أن الوظائف في المخيمات أصبحت نادرة".
وقال مسؤول كبير فيما يسمى بوزارة دفاع الجبهة إن "عدداً كبيراً من الشباب، ربما 500 شخص، غادروا المخيمات في منتصف عام 2017 بحثاً عن عمل".
التلويح بالحرب
وفي الوقت الذي تعيش فيه مخيمات تندوف أوضاعاً كارثية جراء نهب الحكومة الجزائرية للمساعدات التي ترسلها بعض الجمعيات الحقوقية الإسبانية والسويدية، لفائدة ساكنة المخيمات، يحاول أحد شباب "الجبهة" جرى انتخابه مؤخراً على رأس منظمة شبابية أن ينقل حقائق مغايرة للوضع السائد بالقول: "لدينا الحرية هنا. يمكننا الذهاب إلى المستشفيات والمدارس مجاناً. يمكننا السفر؛ يمكننا انتقاد زعيمنا وحكومتنا وإرسال رسالتنا إلى العالم. عندما أتحدث معه (إبراهيم غالي)، أشعر وكأننا على نفس المستوى"، على حد تعبيره.
"إذا انتظرنا مجلس الأمن الدولي لتقديم الاستفتاء وحرية العودة إلى أرضنا، سنكون هنا لمدة 300 سنة"، يقول حمدي، أحد انفصاليي الجبهة، في تصريحات للموقع الفرنسي، قبل أن يضيف: "أعتقد أن الأمم المتحدة والبعثة تحاول إرضاء المغرب، وإذا لم نعد إلى الحرب، فلن يتغير شيء. بعد كل هذا الوقت، لا أؤمن بالحل السياسي؛ فالأمم المتحدة تعتقد أنه يمكنها فقط منحنا بعض الطعام والضروريات ولن نزعجهم".
سياسة التسول
نوفل البعمري، المحامي والخبير في قضايا الصحراء، اعتبر أن "هذه الوقائع لم تعد خفية على العالم، خاصة ساكنة المخيمات التي انتفضت غير ما مرة على سياسة التسول باسمها وبمآسيها؛ لأنه تأكد أن المستفيد من النزاع هم قيادات الجبهة وليس الساكنة على مختلف مناحي الملف خاصة الاجتماعي والاقتصادي منه، حيث حولته قيادة الجبهة إلى ورقة للاغتناء الشخصي؛ وورقة للضغط واستقطاب الأصوات داخل المخيمات".
وقال البعمري، في تصريح لهسبريس، إن "إعلان بعض شباب الجبهة عن رغبتهم في الحرب هو انعكاس لحالة طبيعية يعيشونها، حالة اليأس وحالة الإحباط اللتين أصبحتا داخل أوساط الشباب خاصة الذي تفوق وعيه على مرحلة اللاسلم واللاحل والتي تعتبر أكبر المتضررين من النزاع وطول أمده، خاصة الفئة التي لا تستطيع إما لأسباب أمنية أو مادية مغادرة المخيمات حيث تجد نفسها حبيسة وهم الجمهورية وواقع مرير".
 
مجلس الأمن يعزز موقف المغرب وحزمه إزاء الاستفزازات الأخيرة لـ “البوليساريو”
صرح السفير، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة عمر هلال، اليوم الجمعة بمقر الأمم المتحدة، بأن قرار مجلس الامن رقم2414 حول تمديد مهة بعثة المينورسو “يعزز موقف المغرب وحزمه إزاء الاستفزازات الأخيرة ل +البوليساريو+ شرق منظومة الدفاع بالمنطقة العازلة للكركرات”، مشيرا إلى أن المجلس “تصرف بحزم ومسؤولية وحرص على فرض القانون وفقا لمهمته المرتبطة بصون السلم والأمن في العالم”.

ونوه السيد هلال في مؤتمر صحفي عقب اعتماد قرار مجلس الأمن، بكون المجلس “قدم دعما صريحا وقويا لمطالب المغرب، موضحا أن الهيئة التنفيذية للأمم المتحدة “أمرت + البوليساريو + بالانسحاب فورا من المنطقة العازلة في الكركرات
وذكر في هذا الصدد أن “الأمين العام أنطونيو غوتيريس كان قد قدم الطلب نفسه في تقريره الأخير إلى المجلس في الشهر الماضي”.

وسجل السفير هلال أيضا أن المجلس “أمر انفصاليي +البوليساريو+ بالامتناع عن نقل ما يسمى الهياكل الإدارية من مخيمات تندوف في الجزائر الى بير لحلو، شرق منظومة الدفاع ،واصفا هذه المناورات بالمزعزعة للاستقرار بالمنطقة”.

ولاحظ السيد عمر هلال أن “الهيئة التنفيذية للأمم المتحدة استخدمت لغة صارمة جدا ضد انفصاليي + البوليساريو + ، من أجل وضع حد لاستفزازاتها البالغة الخطورة في هاتين المنطقتين”.

وأضاف أن مجلس الأمن، سواء في مداولاته اليوم (27 أبريل)، أو في تلك التي جرت الأسبوع الماضي، وكذا في أحكام قراره، “أبدى رفضه التام لمحاولات انفصاليي+البوليساريو+ تغيير الحقائق على أرض الواقع وهو مايعتبره مجلس انتهاكا لوقف إطلاق النار وتهديدا خطيرا للعملية السياسية التي يعمل المبعوث الشخصي للأمين العام السيد هورست كوهلر، بشكل دؤوب على إحيائها”.

وأكد الممثل الدائم للمغرب أن “أوامر مجلس الأمن الموجهة إلى انفصاليي+ البوليساريو + تشكل نسفا صارخا لأوهامهم ودعايتهم بشأن سيطرة مزعومة على المنطقة الواقعة شرق منظومة الدفاع، أو كيان وهمي لا وجود له إلا في مخيلتهم ومخلية صانعيهم الجزائريين”.

وتابع قائلا ‘إن انفصاليي + البوليساريو + تم عزلهم بوضوح من قبل المجتمع الدولي بسبب استفزازاتهم المزعزعة للاستقرار في المنطقة” مضيفا “من الآن فصاعدا ليس لهم من خيار سوى الامتثال لمطالب مجلس الأمن بالانسحاب ، أو تحمل العواقب الخطيرة التي ستترتب عن أعمالهم الخارجة عن القانون
 
الجرذان وامهم الحلوب ولاعقي احدية العسكر يحاولون تسجيل انتصار وهمي من مجلس الامن خخخخخ لكن الصفعة كانت قوية

FB_IMG_1524911914037.jpg
 
عودة
أعلى