السفير السعودي: سندعم الوحدة الترابية للمغرب بكل ما نملك

رد طبيعي بعد مواقف الجزائر السلبية اتجاه السعودية وباقي دول المنطقة مؤخراً

عموماً علاقة المغرب مع اخوانهم في المشرق العربي علاقة قوية وقديمة وأتمنى الحقيقة ان يكون هناك تعاون في الصناعة العسكرية بين الامارات والمغرب.
الرد السعودي ليس وليد اليوم بل منذ 1975 وهم يدعموننا لأننا إخوة في الدين و ليس نكاية فيمن يساعدون الغرب و المتصهينين في تقسيم الدول الإسلامية
 
إدا بان السبب بطل العجب الملك محمد السادس نصره الله بدأ اليوم زيارة رسمية لروسيا بدعوة من القيصر بوتين وهنا بيت القصيد ؛من كان يظن بان روسبا عدوة للمغرب فهو مخطئ ومن كان يعتقد بانه حليف روسيا فهو مخطئ و خلال هدا الاسبوع سيسمع العالم كلمة مدوية لبوتين في شأن قضية الصحراء المغربية فلتنم الافاعي المتأسلمة في جحورها ولتمت بسمها منبوذة من كل العرب.
 
اليوم كان كلمة الشعب المغربي 3 مليون مواطن نزل الى مسيرة الرباط دعما لقضية وحدتنا الترابية

1923426_1059821750707704_7375923256758147197_n.jpg


 
و كأننا نرى مسيرة خضراء جديدة لكن هذه المرة اكثر من مسيرة السبعينات ب10 مرات​
 
كم دولة عربية تدعم انفصال الصحراء المغربية عن المغرب ؟
 
الســلام عليكم يا اخـوان .. صراحـة المواقف السعوديـة تثلج الصدر و كما عودنـا أشقاءنا في الخليـج عامـة ، وقوفهم معنا كـان في فترات أكثـر حساسية من الآن و في وسط الحرب كان دعمهم لنـا أمـرا لا ينكـره إلا لئيم ناكـر للجميل .. المغـرب كان دائما معترفا بجميل أشقاءه عليـه و تابثا في مواقفـه المبدئيـة .. لذلك فـدعمنا لوحدة و استقرار الصف العربي الاسلامي عموما و الخليجي خصوصا ليس واجـبا فقط بل انه نابع عن الوعـي للمصيـر المشترك الذي تــواجهه الدول العربيـة حاليا و مستقبــلا .. لسنـا كالبعض من أقرب المقربين لنا أكلوا الغلـة و سبوا الملة و طعنونـا و لا يزالون منذ عقود ..
بالنسبـة للصحـراء فما لا يعرفـه الغرب و الاعداء أنـها قضية وطن و قضيـة شعب قبل أن تكـون قضيـة نظـام فقـط .. خسائرنا و استثماراتنا في الصحراء تقدر بعشرات مليارات الدولارات و هو ما لن ترده لنا موارد الصحراء الضعيفة حتى لـو بعد مئات السنين ، فالقضية ليست موارد أو محاسبة للخسائر و الارباح بل هي أكبر من ذلك ..
تاريخيـا نزلت قبائل صنهاجة الامازيغيـة من سفوح الاطلس الصغير و سجلماسة نحو الصحراء ليعودوا بعدها امبراطورية عظيمة للمرابطين امتد نفوذها من نهر السنغال الى سرقسطة و جزر الباليار في اسبانيا ، و على مدار التاريخ كانت الصحراء ممرا حيويا للتجارة المغربية و صلة وصل بين السلاطين السعديين و العلويين و بين مناطق سيطرتهم في تومبوكتو بمالي و في مملكة سانغاي و امارة بورنو و نهر السنغال .. فعندما كان السلطان ابو العباس المنصور السعدي يحكم حتى النيجر أين كان بوكيمون و أين كانت أشباه الدول الهجينة التي تعاكسـنا اليوم في وحدتنا ؟؟ و عندما كانت البيعة تأتي للسلاطين العلويين من الصحراء و شنقيط و كل غرب افريقيا اين كان هـؤلاء ؟؟ .. فتاريخيا لن تجـد أي دليل لهم ، بل حتى الصحراء و الشعـب (الافتراضي) الذي يتباكون عليه صباح مساء لم يكن يوما لـه دولة مستقلة او حكم مركزي مستقل أو مؤسسات قبل التغلغل الاسباني في الصحراء نهاية القرن 19 ، و عند خروج الاسبان تركوا بضعة آلاف من السكان في مساحـة بريطانيا .. فكــيف جعلوا منه شعبـا قابلا لحكم نفسه و انشاء دولة بدون اي مقومات لدولة ؟؟ ضاربين بعرض الحائط روابط البيعة و الولاء للسلاطين المغاربـة و الاواصر العرقية و القبلية بين الشمال و قبائل الصحراء ، و محاولين ان يفرضوا علينا حدود المستعمر التي رسمها جنرالاته و حكامه بالمسطرة و قلم الرصاص.. المغــرب تقـزم كثيرا بفعل مـؤامرات الدول الاستعمارية و تقسيمها لتركتـه و استغلالها لضعفه في النصف الاخير من القرن 19 و لــن نسمـح مطلقـا بتقـزيمنـا مجــددا مهمــا حصــل .. تحيــاتــي
 
الملك فهد حاول يصلح بين الجزائر والمغرب في خيمة بالصحراء لكن فشل


يبدوا ان الامر معقد أكثر مما نظن وحقيقة ان الخلاف سبب فشل منظمة اتحاد المغرب العربي
 
الملك فهد حاول يصلح بين الجزائر والمغرب في خيمة بالصحراء لكن فشل


يبدوا ان الامر معقد أكثر مما نظن وحقيقة ان الخلاف سبب فشل منظمة اتحاد المغرب العربي

صاحب فكرة اتحاد المغرب العربي هو الملك الراحل الحسن الثاني و تم توقيعه في مراكش
لكن للاسف .. هناك من لم يكن يريد هذا الاتحاد خدمة لمصالح فرنسا
لانه لو تم تطبيقه كان نفوذ فرنسا في افريقيا سينقرض​
 
نفس السؤال الغريب ان مورتانيا تدعم تقسيم المغرب هل من تفسير من المغاربة ؟؟
دعمهم من دعمهم نحن لن نتخلى على أرضنا لغيرنا

أصلا موريتانيا حاليا هي تقف بشكل محايد
 
الملك فهد حاول يصلح بين الجزائر والمغرب في خيمة بالصحراء لكن فشل


يبدوا ان الامر معقد أكثر مما نظن وحقيقة ان الخلاف سبب فشل منظمة اتحاد المغرب العربي
مصالح فرنسا
 
دولة الحوثي ودولة بشار, ودولة حزب الله, وجارتنا, يعني بالعربي حلف ايران العربي

يعني اغلب الدول العربية تدعم موقف المغرب وحقها في السيادة على كامل اراضيها ....... موقف المغرب قوي جدا
 
هذا آخر إنذار للجميع النقاش داخل إطار الموضوع أو سأقوم ب قفله و تفريق عقوبات لحدود الآن ومنذ أمس لا اريد إطلاق العقوبات للجانبين لأني اعرف أن مثل هذه المواضيع الحساسة وينتج عنها نزيف اما نلتزم بالوضع الذي عهدناه أو سنقفل باب النقاش عن مشاكل الصحراء في المنتدى من جديد المراد هو تعريف الاشقاء العرب على القضية لنتركها هكذا وشكرا .
 
عودة
أعلى