السفير السعودي: سندعم الوحدة الترابية للمغرب بكل ما نملك

عاجل ورسمياً اليوم: جمهورية سورينام (الواقعة بشمال أمريكا اللاتينية) تَسحبُ
اعترافها ب"الجمهورية الصحراوية الوهمية".
وكل الدول المعترفة بالجمهورية الصحراوية الوهمية دول متخلفة لاتينية و افريقية على شاكلة المزمبيق والدول المجنونة متل كوريا الشمالية هههه وسوريا بشار الاسد... و كوبا يعني مواقفها تشترى بالمال
 
التعديل الأخير:
السعودية قدمت للمغرب دعم كبير أثناء صد الأطماع الأجنبية على الصحراء هذا مثال عن صفقات مغربية دعمتها السعودية ماليا من المجلة الأمريكية
World's air force عدد أصدر في 1985 أيضا تبين اهتمام المغرب أن ذالك ب A10 و F20 TIGER SHARK

 
الدول المعترفة بالدولة الوهمية و التي سحبت اعترافها هم دولة 34 والعدد في تناقص ان شاء سقوط بشار وتصبح 33

eWubZMB.png

7Luxtqn.png

DwgikQm.png

0e6rX1R.png
 
الدول المعترفة بالدولة الوهمية و التي سحبت اعترافها هم دولة 34 والعدد في تناقص ان شاء سقوط بشار وتصبح 33

eWubZMB.png

7Luxtqn.png

DwgikQm.png

0e6rX1R.png
احسن اسم هو جمهورية الخيام البالية :هه:
 
لعل ظروف المغرب ليست كغيره من الدول لكن مواقف المغرب هي أساس هذه العلاقة .. لم يصادف الخليج اي موقف صعب إلا و نجد المغرب يعلن وقوفه بجانب الأشقاء مادياً و معنوياً .. لا غريب .. أما الصحراء فهي مغربية رغماّ عن انوفهم ..
المغرب يا اخي يهتم بشؤون الدول الشقيقة فنحن يجمعنا الدين والله واحد فأي اذى يلحق باي دولة شقيقة يلحق بالمغرب نحن دائما معكم في الصفوف الاولى فدمنا واحد حتى يرث الله الارض ومن عليها
 
12799295_1256018014412535_4506247493639066885_n.jpg


يعترفون بانه تدخل مخيف
تحياتي لاخوتنا في السعودية على الدعم الكامل
الإتحاد قوة
الحمد لله على هذا التعاون بيننا الذي بدأ يألم الخصوم القريب قبل البعيد

:السعودية::السعودية::السعودية::السعودية::المغرب::المغرب::المغرب::المغرب:
 
كل قبائل المغرب اصلا خرجت من نجد والحجاز ولم يرحلوا كلهم وهي سعوديه الان، ف شيء طبيعي ان نقف مع الاخوه في المغرب.
الحلفاء.;)
 
رجال أعمال سعوديين يتجهون للاستثمار في الصحراء الغربية.. والسفير السعودي:
هذه رسالة لدعم وحدة المغرب..

الرباط، المغرب (CNN)
صرّح السفير السعودي بالمغرب عبد العزيز بن محيي الذين خوجة خلال بداية هذا الأسبوع بـ"أن المملكة السعودية تدعم الوحدة الترابية للمغرب بكل ما تملك، وأن زيارة مرتقبة لرجال أعمال سعوديين للأقاليم الجنوبية تعدّ رسالة قوية تؤكد السعودية من خلالها دعمها للوحدة الترابية للمغرب" وفق ما صرّح به لوسائل إعلام مغربية وسعودية.
وأكد مصدر مطلع من داخل السفارة السعودية بالمغرب اليوم الخميس لـCNN بالعربية هذه التصريحات، لافتًا إلى أن السفير أشار كذلك إلى "حرص المملكة السعودية على تنمية الأقاليم الجنوبية للمغرب، وأن الملك محمد السادس، والملك سلمان عبد العزيز، ضامنان للاستقرار في الوطن العربي ككل، وأن البلدين يتقاسمان نفس الرؤى السياسية والاقتصادية".
وأضاف المصدر ذاته أن "الوفد السعودي الذي وصل الأقاليم الجنوبية للمغرب ليس وفدًا رسميًا يمثل السعودية، بل هم مجموعة من رجال الأعمال السعوديين الذين ارتأوا بحث سبل الاستثمار بهذه المنطقة واستكشافها بشكل شخصي لأجل تقييم أفضل المشاريع التي يمكن أن تقام هناك"، متحدثًا أن بينهم رجال أعمال مغاربة ومصريين.
هذا وهاجمت مجموعة من الصحف الجزائرية تصريحات السفير السعودي وتوجه رجال أعمال من بلاده إلى الاستثمار في منطقة الصحراء الغربية التي تعتبرها الأمم المتحدة "إقليمًا لا يتمتع بالحكم الذاتي" بسبب النزاع بين المملكة المغربية وجبهة البوليساريو التي تدعمها الجزائر.
وقالت جريدة الشروق الجزائرية إن الخطوة السعودية الجديدة تعدّ "سابقة بالنسبة لدولة عربية، تعلن فيها صراحة اهتمامها بالاستثمار في أراضي الصحراء الغربية"، فيما قالت صحيفة كل شيء عن الجزائر إن "السياسة الخارجية السعودية تنزع نحو بث الفوضى في أي مكان تجد فيه مصالحها، وأن هذا التوجه سيزيد من تعقيد الوضع في الصحراء الغربية ويصل به إلى درجة الخطورة".

المصدر
--------
 
كل قبائل المغرب اصلا خرجت من نجد والحجاز ولم يرحلوا كلهم وهي سعوديه الان، ف شيء طبيعي ان نقف مع الاخوه في المغرب.
الحلفاء.;)
أنا شخصيا أصلي ينحذر مع من خرجوا مع السلطان المولى علي الشريف من منطقة ينبع السعودية و الذين إستقروا بمنطقة تافيلالت
 
كل قبائل المغرب اصلا خرجت من نجد والحجاز ولم يرحلوا كلهم وهي سعوديه الان، ف شيء طبيعي ان نقف مع الاخوه في المغرب.
الحلفاء.;)
نعم بالفعل منهم قبيلة أنتمي لها وهي أولاد حريز مشهورة في المغرب أصلها من الحجاز بالتحديد قبيلة بنو سليم وهذه الأخيرة نقل الخليفة يعقوب المنصور قسم كبير منها إلى المغرب الأقصى
 
اي نوع من الاستثمارات قد نراها
 
اي نوع من الاستثمارات قد نراها

حتى الآن لم يتم التصريح والجولة اتوقع لتحديد انواع الاستثمار المتاحة او الممكنة في الوقت الحالي او المستقبلي

لكن من يستطيع افادتنا الخبراء في تلك المنطقة والذين يعلمون بانواع الاستثمار المتاح هناك او الممكن

لازلت انتظر واترقب ونشوف اش نوع الاستثمارات
 
نعم بالفعل منهم قبيلة أنتمي لها وهي أولاد حريز مشهورة في المغرب أصلها من الحجاز بالتحديد قبيلة بنو سليم وهذه الأخيرة نقل الخليفة يعقوب المنصور قسم كبير منها إلى المغرب الأقصى
ارحبو بني سليم رفاقه هوازن كفو بني منصور. :)
 
الجزائر ـ السعودية .. حساسية سياسية وود اقتصادي

وسط زخم سياسي حول العلاقات الجزائرية السعودية، ميزه رفض الجزائر التصويت على تصنيف حسن نصر الله ضمن القائمة السوداء، وعقب زيارة بان كيمون للصحراء الغربية، وإعلان السعودية تضامنها مع دولة المغرب واستثمارها بالأراضي المحتلة، يرتقب أن يقوم وفد من أكبر رجال المال والأعمال السعوديين، يترأسهم رئيس مجلس الغرف السعودية للجزائر أيام 21، 22، 23 مارس الجاري.

وتدور محاور الزيارة حسب المعلومات التي استقتها "الشروق" حول عقد مجلس الأعمال المشترك بين البلدين، فيما لم يتم لحد الساعة موافاة السلطات الجزائرية باسم المسؤول السياسي السعودي الذي سيرافق الوفد، وينتظر فتح النقاش حول ملفات الشراكة في مجال الصناعة والسياحة والفندقة والخدمات، حيث يبدو أن الخلاف السياسي، لن يكون له تأثير حول سيرورة الشراكة الاقتصادية بين الجزائر والسعودية، فيما قد تستغل السعودية الجانب الاقتصادي لتلطيف الجو بين البلدين، خاصة وأنها طلبت من الطرف الجزائري عقد مجلس أعمال مشترك في القريب العاجل، ليتم الاتفاق على الـ21 مارس الجاري لقدوم البعثة السعودية، التي ستتضمن أكبر رجال المال والأعمال بالمنطقة مع إمكانية مرافقتها من طرف مسؤول سياسي سعودي.

ويكشف في هذا الإطار، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة الجزائرية رياض عمور في تصريح لـ"الشروق" أن اللقاء سيكون بفندق الأوراسي، ويرتقب أن يحضره أكبر رجال الأعمال والمال بالسعودية، رفقة مسؤولين سياسيين لم يتم تحديد أسمائهم بعد، ليتبادلوا المحادثات مع المسؤولين ورجال الأعمال الجزائريين، مشددا على أن أهم القطاعات الاقتصادية التي تثير اهتمام هؤلاء هي السياحة والفندقة والخدمات. ووصف المتحدث اللقاء بالدوري الذي سيتم من خلاله طرح انشغالات السعوديين حول الجانب القانوني، مشددا على أن أهم محاور الحديث هي مشكلة تأخر التأشيرة التي تعطل توافد المستثمرين، وكذا بيروقراطية الإدارة الجزائرية وهي نفس انشغالات كافة الراغبين في دخول السوق الجزائرية.
 
واستثمارها بالأراضي المحتلة :!::!::!::!::!::!::!::!::!::!::!::!::!::!::!::!::!::!::!::!::!::!::!::!::!:
دولة اسلامية تصبح محتلة !!
بصراحة احتقر الاسلوب الرخيص هذا في الاخبار لانه ينم عن مرض نفسي وعقلي
(( الشروق ))
سياسة الجزائر يجب ان تتغير وتقف عن بث الزعزعة في المغرب العالم تحاول ان تتوحد لكن هناك ناس في قلوبهم مرض لكن الله لا يبلانا ويشفي اللي في قلوبهم مرض

:يفكر::يفكر::يفكر::يفكر::يفكر::يفكر:
 
مالفائدة من هذه الصحراء
هل فيها ثروات؟
الصحراء جزئ لا يتجزئ من المغرب ومند القدم في عهد المرابطين وجميع الدول المتعاقبة على حكم المغرب الصحراء كانت مغربية لتنقل القوافي القادمة من وراء نهر السينيغال هدا اولا تم كلنا نعرف ان جميع الدول العربية تمتلك البترول في صحرائها فلمادا لا يكون هناك بترول ةغاز تانيا؟؟؟هناك العديد من المعادن الثمينة في جوف الصحاري المغربية الممتدة من شمال موريطانيا حتى تخوم فكيك المدينة المغربية المتاخمة للجزائر.
 
رد طبيعي بعد مواقف الجزائر السلبية اتجاه السعودية وباقي دول المنطقة مؤخراً

عموماً علاقة المغرب مع اخوانهم في المشرق العربي علاقة قوية وقديمة وأتمنى الحقيقة ان يكون هناك تعاون في الصناعة العسكرية بين الامارات والمغرب.
 
عودة
أعلى