وزير الدفاع العراقي يصل مطار القاهرة لعقد مباحثات مع الفريق أول صدقي صبحي

Abobarean

عضو مميز
إنضم
10 أغسطس 2015
المشاركات
4,268
التفاعل
18,714 0 0
388.jpg


99.jpg




وصل منذ قليل، وزير الدفاع العراقى خالد العبيدى، إلى القاهرة في زيارة تستغرق 4 أيام يلتقى خلالها مع مسئولين كبار في الدولة بينهم الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع.

وتتركز المباحثات حول المجال العسكري، وتتناول دعم ومساعدة العراق بأسلحة وذخائر مصرية، وكذلك المشاركة في تدريب القوات العراقية كما تأتي زيارة العبيدي في إطار تقوية العلاقات بين البلدين.

وكان السفير ضياء الدباس، سفير العراق في القاهرة ومندوبها بالجامعة العربية أكد في وقت سابق أن وزير الدفاع العراقي سيبحث خلال زيارته للقاهرة تعزيز التعاون في المجالين العسكري والفني، وستتضمن زيارة العبيدي زيارة عدد من المصانع الحربية المصرية والمدارس العسكرية .

n00244441-b.jpg




 
التعديل الأخير:
السيسي يؤكد دعم مصر لجهود الجيش العراقي في مواجهة الإرهاب

طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي من خالد متعب العبيدى وزير الدفاع العراقي نقل تحياته وتقديره لقيادة وشعب العراق الشقيق.

وأشار السيسي إلى اعتزازه بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين، منوها إلى ترحيب مصر بجهود الحكومية العراقية الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار في العراق، وأكد أنه يتطلع أن تسفر هذه الجهود عن تلبية تطلعات الشعب العراقى بمختلف مكوناته، بما يضمن سلامة ووحدة العراق ويصون مؤسساته الشرعية في مواجهة من يريد العبث بمقدراته ومستقبله.

وأكد الرئيس دعم مصر الكامل لجهود الجيش العراقى للتغلب على تحدى الإرهاب، مشيدًا بما حققه الجيش من تقدم ميدانى في مواجهة تنظيم داعش، ونوه إلى حرص مصر على مساندة العراق وجيشه من أجل استعادة سيادته على كافة أراضيه والتغلب على كافة التهديدات الأمنية الراهنة.

وذكر وزير الدفاع العراقى أن بلاده عازمة على استكمال جهودها في مكافحة الإرهاب، وإعادة إعمار المدن التي تم تحريرها من قبضة تنظيم داعش.

وأكد السيسي خلال اللقاء أهمية دفع وتطوير علاقات التعاون بين البلدين، واستمرار التشاور والتنسيق في مواجهة التحديات الإقليمية الراهنة.


906.jpg

 
شراء السلاح ... أبرز ملفات مباحثات العبيدي في مصر

كشفت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي، الثلاثاء، عن أبرز ملفات زيارة وزير الدفاع خالد العبيدي إلى جمهورية مصر العربية.
وقال مقرر اللجنة، النائب عن التحالف الكردستاني شاخة وان عبد الله، لـ"سبوتنيك"، "إن أحد أهم ملفات زيارة وزير الدفاع العراقي في مصر، تجهيز القوات العراقية بالسلاح، وفقاً لمتطلبات الحرب على تنظيم (داعش)".

وأضاف عبد الله، "إن شراء السلاح من مصر، يكون بدفع آجل، نظراً لتدهور الاقتصاد العراقي.

وألمح عبد الله إلى أن الحكومة المصرية رفضت رغبة للعراق شراء السلاح منها بالآجل، قبل نحو عام.

وأكد عبد الله أن مباحثات وزير الدفاع العراقي العبيدي، الذي بدأ زيارة إلى مصر، اليوم الثلاثاء، تتركز على الحرب على الإرهاب والدعم العسكري المصري للعراق.


 
استقبل الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الدكتور خالد متعب العبيدي وزير الدفاع العراقي، الذي يزور مصر حاليا على رأس وفد رفيع المستوي.

وأجريت لوزير الدفاع العراقي مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين الشقيقين.

وتناول اللقاء بحث تطورات الأوضاع بالمنطقة والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية خلال الفترة الراهنة، ودعم مجالات التنسيق والتعاون لتحقيق المصالح المشتركة بين الجانبين، كما تناول اللقاء العديد من الملفات المتعلقة بنقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.

وحضر اللقاء الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.
 
ما شاء الله تحرك مكوكى على كافة المستويات بالنسبة للسياسة الخارجية المصرية .. الواحد بدء يحس بأيام زمان كده .. وقت مصر ما كانت بتلعب دورها المحورى على أكمل وجه .. لازم يتم إنتزاع العراق من المخالب الإيرانية بأى شكل .. وجود المملكة ومصر حالياََ فى شبه تحالف كامل بدء يعيد تصويب بعض أخطاء الماضى الكارثية ويحاول لملمة ما تم نهشه من كلاب الغرب والشيعة ..
 
120161916416820-%281%29-%285%29.jpg


استقبل الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الدكتور خالد متعب العبيدى، وزير الدفاع العراقى، الذى يزور مصر حاليا على رأس وفد رفيع المستوى، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، اليوم، الثلاثاء، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين الشقيقين. وتناول اللقاء بحث تطورات الأوضاع بالمنطقة والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية خلال الفترة الراهنة، ودعم مجالات التنسيق والتعاون لتحقيق المصالح المشتركة بين الجانبين. وحفل اللقاء أيضا بمناقشة العديد من الملفات المتعلقة بنقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى العديد من المجالات. حضر اللقاء الفريق محمود حجازى، رئيس اأكان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

120161916230132%D8%B5%D8%AF%D9%82%D9%89-%D8%B5%D8%A8%D8%AD%D9%89-%281%29.jpg


120161916230133%D8%B5%D8%AF%D9%82%D9%89-%D8%B5%D8%A8%D8%AD%D9%89-%282%29.jpg


120161916230134%D8%B5%D8%AF%D9%82%D9%89-%D8%B5%D8%A8%D8%AD%D9%89-%283%29.jpg


 
مفتوح من جديد برجاء الالتزام بالجانب العسكري في محتوي الخبر
 
وزير الدفاع العراقي يزور مقر هيئة التسليح للقوات المسلحة المصرية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
زار السيد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي صباح هذا اليوم الأربعاء الموافق 20-1-2016 صحبة قادة وزارة الدفاع المرافقين لسيادته في الزيارة الرسمية التي يقوم بها لجمهورية مصر العربية مقر هيئة التسليح للقوات المسلحة المصرية.​

وقد اُستقِبلَ سيادتهُ من قبل اللواء المهندس الدكتور محمد سعيد العصار وزير الصناعات الحربي المصري وعدد من كبار الضباط والمهندسين العاملين فيها.

ورحب السيد وزير الصناعات الحربية المصري بالسيد وزير الدفاع والوفد المرافق له، معبراً عن أمله الوطيد بإقامة أفضل علاقات التعاون مع العراق، واستعداد مصر الكامل لتلبية المتطلبات العسكرية العراقية ومن مخازن الجيش العربي المصري.

وثمن السيد وزير الدفاع مواقف مصر وحرصها على تمتين العلاقات مع العراق على كافة المستويات ومنها التعاون في المجال العسكري.
 
وتتناول دعم ومساعدة العراق بأسلحة وذخائر مصرية، وكذلك المشاركة في تدريب القوات العراقية كما تأتي زيارة العبيدي في إطار تقوية العلاقات بين البلدين.
..................................
اهو هو اللى طلب اهو وفى زيارة رسمية
اى حد عيجبلنا فيديو بعد كده لشعية او اى طائفة بتقتل فى طائفة اخرى ويقولو بذخائر مصرية عديلو بالبوكس فى مناخيرو ههه .
الصراحه موقف صعب لاءن قبل كده العراق طلبت ميراج 2000 من الامارات وانا قولت عادى بس لمه اتحطينا فى نفس موقف الامارات
مش عارف الصراحه محتار
 
ما شاء الله تحرك مكوكى على كافة المستويات بالنسبة للسياسة الخارجية المصرية .. الواحد بدء يحس بأيام زمان كده .. وقت مصر ما كانت بتلعب دورها المحورى على أكمل وجه .. لازم يتم إنتزاع العراق من المخالب الإيرانية بأى شكل .. وجود المملكة ومصر حالياََ فى شبه تحالف كامل بدء يعيد تصويب بعض أخطاء الماضى الكارثية ويحاول لملمة ما تم نهشه من كلاب الغرب والشيعة ..
بدون تدخل على الارض والاكتفاء بالتدريب والدعم او بتدخل ؟
 
سوال لللأساتذة الأفاضل بماذا يمكن لنا تسليح الجيش العراقي من مصانعنا الحربية
 
السيسي يؤكد رغبه مصر في تفعيل التعاون العسكري مع العراق


egypttoday-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D8%AF%D9%8A1.jpg


وزير الدفاع العراقي خالد متعب العبيدي
يبحث مع نظيره المصري الفريق أول صدقي صبحي صفقة تجهيز القوات العراقية بالسلاح، لمساعدة العراق في حربه الذي يشنها ضد التطرف، ويتوقع مصدر في تصريح لـ"مصر اليوم" أن تكون صفقة شراء الأسلحة بالدفع الآجل ، نظرًا للأزمة المالية التي يمر بها العراق. وأكد وزير الدفاع المصري لنظيره العراقي أن مخازن أسلحة الجيش المصري مفتوحة أمام الجيش العراقي لمحاربة الإرهاب، حيث تسعى بغداد لشراء أسلحة من القاهرة.

وجرى خلال لقاء وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي مع نظيره القائد العام للقوات المسلحة المصري رغبة بلاده في تعميق علاقاتها مع العراق والرغبة الأكيدة في الارتقاء بها، مشددًا على "تضامن مصر الكامل مع قضايا الشعب العراقي العادلة، وهو يقف سدًا منيعًا في وجه قوى الإرهاب"، كما نقل عنه بيان صحافي لوزارة الدفاع العراقية، اطلعت على نصه "مصر اليوم". وأكد الوزير المصري تصميم بلاده على الوقوف داعمة للجيش العراقي ، مؤكدًا أن "مخازن السلاح المصرية مفتوحة أمام الأشقاء في العراق وطبقًا لمتطلباتهم القتالية في الحرب ضد قوى الإرهاب".

وأكد العبيدي التطلع لإقامة تعاون وثيق وفعال في مجالات التدريب في القريب العاجل مع الجيش العربي المصري. ثم قام العبيدي والوفد المرافق بزيارة المقر العام لمدرسة القوات الخاصة المصرية في القاهرة، حيث استمع إلى عرض مفصل عن تأريخ المدرسة والمراحل التي مرت بها والمهام والواجبات التي تقوم بها. ثم شهد عروضًا قتالية خاصة لقوات الصاعقة أبرزت المهارات القتالية للمتدربين فيها.

وعقد العبيدي اجتماعًا مع اللواء المهندس محمد سعيد العصار، وزير الصناعات الحربي المصري، الذي عبّر عن أمله الوطيد بإقامة أفضل علاقات التعاون مع العراق واستعداد مصر الكامل لتلبية المتطلبات العسكرية العراقية من مخازن الجيش العربي المصري. وأشاد وزير الدفاع العراقي بمواقف مصر وحرصها على تمتين العلاقات مع العراق على جميع المستويات، ومنها التعاون في المجال العسكري.

وأكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رغبه بلاده في تفعيل أوجه التعاون العسكري مع العراق ودعمه في مواجهة الارهاب، مؤكدًا على ضرورة مبادرة العرب بدعم العراق وتقديم الإسناد له في ما اطلعه وزير الدفاع العراقي خلال اجتماعهما في القاهرة. مؤكدًا موقف مصر الثابت في دعم العراق في المجالات واستعدادها لتفعيل أوجه التعاون العسكري بين البلدين، مثمناً التضحيات الكبيرة للشعب العراقي ودفاعه عن مقدراته الوطنية في مواجهة قوى الإرهاب.

وكان العراق أعلن منتصف عام 2014 عن شرائه رشاشات رباعية وأسلحة مقاومة طائرات من مخازن السلاح في مصر إثر تردد الإدارة الأميركية في بيع الأسلحة للعراق.

وتحفظ أخيرا على دعوة مصر لتشكيل القوة العربية الموحدة حيث اعتبر وزير الخارجية المصري سامح شكري في مؤتمر صحفي مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي الدعوة لتشكيل القوة العربية المشترك تجسيد لقدرة الأمة على ردع الطامعين وسبيل لتأمين وجود هوية عربية تملك زمام الحاضر. ومن جانبه اعتبرها العربي "ميلاداً جديداً لجامعة الدول العربية التي تُتهم بأنها لا تقوم بأفعال" ،مؤكداعلى أهمية هذا القرار لما يعانيه العالم العربي من اضطرابات وتهديدات غير مسبوقة من التنظيمات الإرهابية.

وخلال العام الماضي بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ونظيره المصري ابراهيم محلب في القاهرة وسبل الارتقاء بمستوى التعاون الثنائي في المجالات كافة. وأكد المسؤول العراقي رغبة بلاده في عقد اتفاقات عملية في المجالات العسكرية والامنية والاقتصادية والثقافية بين البلدين. مشيرًا إلى أن لمصر ثوابت في دعم العراق إلى أقصى ما يمكن في مواجهة الإرهاب الذي يستهدفه تحت مسمى داعش والمنظمات الإرهابية الأخرى.
 
السيسي يؤكد رغبه مصر في تفعيل التعاون العسكري مع العراق


egypttoday-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D8%AF%D9%8A1.jpg


وزير الدفاع العراقي خالد متعب العبيدي
يبحث مع نظيره المصري الفريق أول صدقي صبحي صفقة تجهيز القوات العراقية بالسلاح، لمساعدة العراق في حربه الذي يشنها ضد التطرف، ويتوقع مصدر في تصريح لـ"مصر اليوم" أن تكون صفقة شراء الأسلحة بالدفع الآجل ، نظرًا للأزمة المالية التي يمر بها العراق. وأكد وزير الدفاع المصري لنظيره العراقي أن مخازن أسلحة الجيش المصري مفتوحة أمام الجيش العراقي لمحاربة الإرهاب، حيث تسعى بغداد لشراء أسلحة من القاهرة.

وجرى خلال لقاء وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي مع نظيره القائد العام للقوات المسلحة المصري رغبة بلاده في تعميق علاقاتها مع العراق والرغبة الأكيدة في الارتقاء بها، مشددًا على "تضامن مصر الكامل مع قضايا الشعب العراقي العادلة، وهو يقف سدًا منيعًا في وجه قوى الإرهاب"، كما نقل عنه بيان صحافي لوزارة الدفاع العراقية، اطلعت على نصه "مصر اليوم". وأكد الوزير المصري تصميم بلاده على الوقوف داعمة للجيش العراقي ، مؤكدًا أن "مخازن السلاح المصرية مفتوحة أمام الأشقاء في العراق وطبقًا لمتطلباتهم القتالية في الحرب ضد قوى الإرهاب".

وأكد العبيدي التطلع لإقامة تعاون وثيق وفعال في مجالات التدريب في القريب العاجل مع الجيش العربي المصري. ثم قام العبيدي والوفد المرافق بزيارة المقر العام لمدرسة القوات الخاصة المصرية في القاهرة، حيث استمع إلى عرض مفصل عن تأريخ المدرسة والمراحل التي مرت بها والمهام والواجبات التي تقوم بها. ثم شهد عروضًا قتالية خاصة لقوات الصاعقة أبرزت المهارات القتالية للمتدربين فيها.

وعقد العبيدي اجتماعًا مع اللواء المهندس محمد سعيد العصار، وزير الصناعات الحربي المصري، الذي عبّر عن أمله الوطيد بإقامة أفضل علاقات التعاون مع العراق واستعداد مصر الكامل لتلبية المتطلبات العسكرية العراقية من مخازن الجيش العربي المصري. وأشاد وزير الدفاع العراقي بمواقف مصر وحرصها على تمتين العلاقات مع العراق على جميع المستويات، ومنها التعاون في المجال العسكري.

وأكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رغبه بلاده في تفعيل أوجه التعاون العسكري مع العراق ودعمه في مواجهة الارهاب، مؤكدًا على ضرورة مبادرة العرب بدعم العراق وتقديم الإسناد له في ما اطلعه وزير الدفاع العراقي خلال اجتماعهما في القاهرة. مؤكدًا موقف مصر الثابت في دعم العراق في المجالات واستعدادها لتفعيل أوجه التعاون العسكري بين البلدين، مثمناً التضحيات الكبيرة للشعب العراقي ودفاعه عن مقدراته الوطنية في مواجهة قوى الإرهاب.

وكان العراق أعلن منتصف عام 2014 عن شرائه رشاشات رباعية وأسلحة مقاومة طائرات من مخازن السلاح في مصر إثر تردد الإدارة الأميركية في بيع الأسلحة للعراق.

وتحفظ أخيرا على دعوة مصر لتشكيل القوة العربية الموحدة حيث اعتبر وزير الخارجية المصري سامح شكري في مؤتمر صحفي مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي الدعوة لتشكيل القوة العربية المشترك تجسيد لقدرة الأمة على ردع الطامعين وسبيل لتأمين وجود هوية عربية تملك زمام الحاضر. ومن جانبه اعتبرها العربي "ميلاداً جديداً لجامعة الدول العربية التي تُتهم بأنها لا تقوم بأفعال" ،مؤكداعلى أهمية هذا القرار لما يعانيه العالم العربي من اضطرابات وتهديدات غير مسبوقة من التنظيمات الإرهابية.

وخلال العام الماضي بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ونظيره المصري ابراهيم محلب في القاهرة وسبل الارتقاء بمستوى التعاون الثنائي في المجالات كافة. وأكد المسؤول العراقي رغبة بلاده في عقد اتفاقات عملية في المجالات العسكرية والامنية والاقتصادية والثقافية بين البلدين. مشيرًا إلى أن لمصر ثوابت في دعم العراق إلى أقصى ما يمكن في مواجهة الإرهاب الذي يستهدفه تحت مسمى داعش والمنظمات الإرهابية الأخرى.
استاذ راجح معلش كنت سالت سؤال كده بث ملقتش رد ماذا يوجد في مصانعنا الحربية نقدر نساعد أو نبيع للجيش العراقي ما يفيدة في حربة وما هو أنواع الأسلحة التي طلبها العراق سابقا ورفضت مصر وطلبها تاني حاليا
 
استاذ راجح معلش كنت سالت سؤال كده بث ملقتش رد ماذا يوجد في مصانعنا الحربية نقدر نساعد أو نبيع للجيش العراقي ما يفيدة في حربة وما هو أنواع الأسلحة التي طلبها العراق سابقا ورفضت مصر وطلبها تاني حاليا
بصراحه الله اعلم في موضوع طلب العراق اصناف من الاسلحه من مصر لكن مصر صدرت للعراق الرباعيات سابقا
عموما هناك الذخائر بانواعها و عائله راجمات الصقر و ممكن المعادي و قواذف الار بي جي و الاهرام كما هناك المدرعات مثل الفهد و التمساح و البانثيرا
 
عودة
أعلى