وزير الدفاع المصرى يتوجه الى روسيا

Glonass= قمر صناعي للتجسس و صعب الاختراق
Glonass = تحويل وتوحيد الربط بين الطيارات وكافة الأسلحة اللي العامل الملاحي مؤثر فيها والداتالينك الرابط للكل من ال GPS لشبكة فوق الخاصة!!!!
اعتقد ممكنا نقول انو عندنا دلوقتي سلاح امريكي او أسلحة مختلفة على نظام ملاحي GPS ودة جيش
والجيش التاني على نظام Glonass
 
Glonass= قمر صناعي للتجسس و صعب الاختراق
Glonass = تحويل وتوحيد الربط بين الطيارات وكافة الأسلحة اللي العامل الملاحي مؤثر فيها والداتالينك الرابط للكل من ال GPS لشبكة فوق الخاصة!!!!
اعتقد ممكنا نقول انو عندنا دلوقتي سلاح امريكي او أسلحة مختلفة على نظام ملاحي GPS ودة جيش
والجيش التاني على نظام Glonass

ليس قمر تجسس Glonass

هو نظام منافس ل النظام الغربي GPS
 
{ يعتبر أهم مشروع روسى فى مجال الأقمار الصناعية هو مشروع منظومة (GLONASS) الروسية للملاحة الفضائية }

فــ منظومة (GLONASS) هى منظومة روسية للملاحة الفضائية يشكل نواتها (24) قمرا صناعيا تحلق حول الكرة الارضية في (3) مستويات مدارية.
ويعتبر مبدأ عملها مماثلا لمنظومة (GPS) الامريكية للملاحة الفضائية وقد تم وضع هذه المنظومة بطلب من وزارة الدفاع في الاتحاد السوفيتي وتم اطلاق أول قمر صناعي تابع لها في شهر أكتوبرسنة (1982) وكان من المفترض ان يتم نشرها بالكامل في سنة (1995) بقوامها التام أي (24) قمرا صناعيا لكن مشاكل مالية كانت روسيا تعاني منها آنذاك منعتها من القيام بذلك ..

لكن في سنة (2001) تم تبني برنامج "منظومة الملاحة الشاملة" الفيدرالية التي من شأنها ان تغطي اراضي روسيا كلها بحلول عام (2008) .
أمـــا تغطية الكرة الارضية كلها فكان من المخطط تحقيقها في سنة (2010) ومن اجل حل هذه المهة قررت روسيا الإتحادية ان تطلق عدد كبير جداََ من الأقمار الصناعية فى سنوات (2007 و2008 و2009) حيث تم إطلاق (6) صواريخ قامت بإيصال (18) قمرا صناعيا الى المدار حول الارض بحيث تبلغ مجموعة الاقمار الصناعية (24) قمراََ صناعياََ وبالفعل تم تنفيذ هذه الخطة رغم ان قمرين صناعيين تم اتلافهما لانتهاء فترة استخدامهما وأصبحت المنظومة تضم (18) قمرا صناعيا ..

وفى سنة (2010) تم تزويد المنظومة ب (3) اقمار صناعية من جيل جديد من طراز (GLONASS-KA) مما زاد من دقة قياسها التي يمكن مقارنتها بدقة منظومة (NAVSTAR GPS) الامريكية بصفتهما النظامين الاجنبيين الوحيدين للملاحة الفضائية تم نشرهم لحد الآن ..

لكن للأسف الشديد فان منظومة (GLONASS) لا يمكن ان تنافس في الوقت الحاضر منظومة (GPS) الامريكية من حيث تزويدها بالاجهزة الملاحية الحديثة اذ إن سوق الملاحة الفضائية تتقدم بمعدلات عالية ..
لكن منظومة (GLONASS) لكونها منظومة حكومية بوسعها ان تتجاوز كل العقبات وتشغل مكانة جديرة في السوق الروسية.
ويرى الخبراء ان الحل الامثل لمشكلة زيادة دقة الملاحة الفضائية هى زيادة كمية الاجهزة الفضائية الممكن التعامل معها في منطقة رؤية المستهلك الامر الذي يمكن تحقيقه عن طريق التكامل بين منظومتي (GLONASS) الروسية و(GPS) الامريكية

منقول من الأخ جاك بيتون
 
امريكا لها GPS ت 32 قمر
روسيا لها GLONASS ب 24 قمر حتى الان
الصين لها BEIDOU-2 مستهدف 30 قمر
اوروبا لها Galileo مستهدف 30 قمر
وكلهم موجودين فى مدارات الـ MEO وهم Global بالمناسبة
اما لو هنتكلم على ال Regional navigation systems
اليابان لها QZSS ب 3 اقمار اطلق احدهم فى عام 2010
الهند لها Navic ب 7 اقمار تم اطلاقهم ولم تدخل الخدمة بعد
الصين لها Beidou -1 ب 16 قمر وتم البدأ فى اطلاقهم من عام 2012
اما بالنسبة للعامل الان فهو طبعا الـ GPS مع الـ Glonass ولكن ليس بـFull operation
 
الجلوناس يقال انو كان من ضمن صفقة توقيع السوخوى 35 اللى تم توقيعها فى مايو 2016 واللى صورها وقتها انتشرت انها فى مصر وهى فعلا كانت موجودة لان الروس كان عاوزين يعمل عرض استعراضى عشان التسويق بس مصر رفضت شكلا وموضوعا الاستعراض والاعلان الرسمى وتم التوقيع
 
وزير الصناعة والتجارة الروسي | روسيا ترغب التعاون مع مصر في توطين الصناعات العسكرية ،، التعاون يشمل اعمال البحث والتطوير
_____________________________________________________________________________

أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي السيد / دينيس مانتوروف ، ان الجانب الروسي مستعد للتعاون مع مصر لاستغلال شركات الصناعات الدفاعية المحلية المصرية في توطين انتاج المعدات العسكرية الروسية ، بجانب اعمال البحث والتطوير ايضا Research & Development R & D ، وذلك بحسب تصريحاته ...في منتدى " Army 2016 " الذي بدأت فاعلياته اليوم بحضور ومشاركة وفد وزارة الدفاع المصرية وعلى رأسه السيدان وزيري الدفاع الفريق اول / صدقي صبحي والانتاج الحربي اللواء دكتور / محمد العصار .

وجاء في تصريحات مانتوروف : " إننا -مصر وروسيا- لدينا علاقات طويلة الامد ومستمرة. اننا نتطلع انهم ( الجانب المصري ) مهتمين وراغبين في الحصول على عدد من منتجاتنا الدفاعية . لقد اجرينا محادثات حول حقيقة انه بالاضافة الى اعمال تزويد الجيش المصري بالمعدات العسكرية بشكل مباشر، فإننا جاهزون للتعاون، بما يتضمن تنظيم العمل مع قطاع الصناعات العسكرية في مصر بما يمتلكه من امكانيات وطاقات كامنة . ان شركاتنا مُلمة بإمكانياتهم والتي اطلعت على مدار عام كامل. مصانعهم الحربية في حالة جيدة ، وبكل تأكيد هي في حاجة للتطوير ، ولكنها قادرة على الانتاج والتجميع ، حينما يتم ادارتها لتوطين انتاج بعض المكونات والانتاج المشترك لمعداتنا العسكرية " .

واضاف مانتوروف بأن التعاون يتضمن : الانتاج المشترك والتصنيع والخدمات والتطوير ، وذلك بالاعتماد على المشاريع والمجمعات الصناعية الدفاعية الحالية في مصر .

واستطرد قائلا : " اننا لا نتحدث فقط على تزويد مصر بالمعدات العسكرية بشكل مباشر والانتاج المشترك للمعدات الحالية ، بل ان الامر يتضمن اعمال البحث والتطوير Research & Development في مجال الطيران . وعلى جانب مستقل فإننا نجري محادثات حالية على تزويد مصر بسيارات نقل الافراد ، وهناك تعاون ثلاثي روسي-مصري-مجري مشترك في هذا الشأن ، وسيتضمن توطين صناعة مركبات نقل الافراد بمجمعات الصناعات الدفاعية المصرية . "

_____________________________

Thunderbolt


14238246_941300559315747_5184016736460558902_n.jpg


 
في كلام ان بوتين هيجي احتفال النصر المجيد ف أكتوبر وان في كلام عن عقود هتتوقع يارب يكون صح
 
عودة
أعلى