طائرة MC-27J من ألينيا أيرماكّي

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,588
التفاعل
221,433 5,848 2
الدولة
Saudi Arabia

mg_0156.jpg


أثبتت الحروب غير المتكافئة والحديثة الحاجة الملحة لاقتناء منصات متعددة المهام، والتي تشكل اليوم الحل الأنسب والأساسي الذي يتلاءم مع تلك الحروب. وعلمت "الأمن والدفاع العربي" من مسؤولين موثوقين في أن "الطائرة تحظى باهتمام كبير من قبل زبائن المنطقة ونحن نسعى إلى إظهار ذلك من خلال عرض قدرات الطائرة الحديثة التي نعمل عليها حالياً".

صمّمت طائرة النقل التكتيكي MC-27J، وهي النسخة الجديدة من طائرة النقل التكتيكي C-27J، لتنفيذ المهام البعيدة المدى، ودوريات المراقبة البحرية، بالإضافة إلى مهام نقل الأفراد، والإسقاط المظلي، ومكافحة الحرائق من الجو والإخلاء الطبي. وهي قادرة على حمل 46 مظلياً أو 36 حمالة للجرحى، بالإضافة إلى أربعة أطباء وممرضين.

ما يميّز طائرة MC-27J متعددة المهام عن غيرها من المنصات، هو أنه تم تصميمها في الأساس للعمليات العسكرية، على عكس منصات اليوم التي يتم تعديلها وتحويلها لتقوم بالمهام العسكرية، ما يجعلها تواكب طبيعة الحروب الحديثة. وهذا الجانب من الموضوع يبرز مميزات الطائرة من قوة واعتمادية عليها خلال المهمات. من هنا، لقد سعت الشركة الإيطالية إلى تطوير هذه الطائرة لتلائم الحروب الحديثة من خلال التعاون مع شركات كبرى منها إيه تي كيه (ATK).

تتمتع الطائرة بقدرة Roll-on/Roll-off مما يسمح بسهولة تركيب ونزع أنظمة الأسلحة من وعلى الطائرة مما يؤدي إلى مرونة أكبر في مهامها. تجدر الإشارة إلى أن الطائرة تنفّذ مهمات عسكرية أكثر من مثيلاتها بنسبة 23%، وذلك بفضل قدرتها على التحليق بسرعة مرتفعة، واستيعابها حمولة أكثر من مثيلاتها بقدرة 24%.

تتضمن النسخة الكاملة من الطائرة:

• نظام فرعي مساعد بما في ذلك نظام إنذار صاروخي

• منصة لإدارة المهمات وتتألف من ثلاثة مقاعد وأجهزة مراقبة نظام الاتصالات والمهمات ونظام التحكم بإطلاق النيران

• مدفع GAU-23 عيار 30173 x مم لمهمات الدعم الناري من شركة ATK، الذي تم اختباره بنجاح على طائرة C-27J

• حقيبتان طيران إلكترونيتان في قمرة القيادة

• برج عامل بالبصريات الكهربائية أو بالأشعة دون الحمراء بما في ذلك نظام تتبع الأهداف Wescam MX-15Di

بالإضافة إلى ذلك، لقد تم تزويد طائرة MC-27J بمجموعة من المستشعرات، وأنظمة الإتصالات والأسلحة التي تسمح للمشغلين بالقيام بمجموعة من المهمات، كالحروب غير المتكافئة، ومهمات الطوارىء، إضافةً إلى مهمات النقل الجوي، والعمليات الخاصة، ومكافحة القرصنة، وعمليات القيادة والسيطرة والاتصالات والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع. وتشمل مجموعة الأدوات، المستشعرات الكهروضوئية وأنظمة الإتصالات، والرادار المتعدد الأنماط، الموجودة على برج الطائرة، ونظام التعرف الآلي، ونظام الصوت الفرعي، وأنظمة الكشف عن ظاهرة مغناطيسية غريبة، وأنظمة الدفاع عن النفس.

ويتميز الجانب التشغيلي لطائرة MC-27J بالتحليق السريع والمرتفع، وبالقدرة على استيعاب حمولة أكثر من غيرها من طائرات النقل. تتمتع طائرة "MC-27J"، المزودة بمحرك توربيني نفاث، بقدرة استمرارية، واستدامة واستجابة عند تشغيلها، وهي تستطيع إصابة الهدف بالكامل، كما لديها القدرة على البقاء في بيئة متساهلة وفي بيئة خطيرة.

تجدر الإشارة إلى أن الطائرة أثبتت جدارتها وقدراتها العملانية خاصة في العراق وأفغانستان. ومن أبرز مشغلي طائرة C-27J نذكر سلاح الجو الإيطالي واليوناني والبلغاري والروماني والمغربي والأميركي واللتواني.

إن تزايد الطلب على طائرة MC-27J يبرز أهميتها في مختلف المجالات العسكرية والإنسانية على حد سواء كما يبرزها ويميزها عن غيرها من المنصات.
 
من مواصفاتها يتهيأ لي بانها الافضل في فئتها،
شكرا على الموضوع
الرائع..
 
ممكن معلومات أكثر عن صناعتها وصور مدفعها وكيف يمكن تسليحها؟؟!!
 
ممكن معلومات أكثر عن صناعتها وصور مدفعها وكيف يمكن تسليحها؟؟!!

ايطاليه الصنع ياعزيزي من عملاق الصناعات الجوية الايطاليه فينميكانيكا وشركة الينا ايرماكي فرع من الشركة الأم طبعا الشركة غنيه عن التعريف تصنع التحفه m346 للتدريب المتقدم ومشاركة في تصنيع تورناود / تايفون / a400 ومشاركة في الاف 35 وغيرها من الصناعات الجوية .
هذا الطراز مشتق من الاصل c27 j للنقل العسكري المتوسط
رشاشها الاساسي GAU-23 30mm
3-image.jpg
 
التعديل الأخير:
ايطاليه الصنع ياعزيزي من عملاق الصناعات الجوية الايطاليه فينميكانيكا وشركة الينا ايرماكي فرع من الشركة الأم طبعا الشركة غنيه عن التعريف تصنع التحفه m346 للتدريب المتقدم ومشاركة في تصنيع تورناود / تايفون / a400 ومشاركة في الاف 35 وغيرها من الصناعات الجوية .
هذا الطراز مشتق من الاصل c27 j للنقل العسكري المتوسط
رشاشها الاساسي GAU-23 30mm
3-image.jpg

ألف شكر،
أتمناها لبلدي بعدد3 ستكون فعالة ضد جرذان الحوثي
 
المغربية c27 j
22450.jpg
 
upload_2016-10-5_12-43-49.png
 
المغربية c27 j
22450.jpg
MC 27 J تم تقديمها للمغرب في معرض مراكش الجوي نسخة 2014

وتم تجريبها في قاعدة القنيطرة الجوية مباشرة بعد انتهاء المعرض ..لا تفاصيل هل هناك نية ل شرائها أم لا ..للإشارة قمرة قيادة C27J هي نفسها التي في C130J
 
عودة
أعلى