موضوع للنقاش: أسلحة الجو المنطقة بعد التحديثات الاخيرة

وهل قطر ايضا مجبرة وهل الهند تغير موقفها فجأة واصبحت هى الأخرى مجبرة خلاص خلينا نسمى طائرة الرافال بطائرة المجبرين اما ترتيب الواقع والحقائق هى كالتالى مصر اولا تليها قطر ثم الهند شاء من شاء وابى من أبى ولا عزاء لاصحاب العزاء

الرافال و مصر و قطر و الهند اوضحتهم جميعا سابقا في مشاركه تضع الواقع و الحقاءق و ليس التخيلات
ستجد المشاركات في نفس الموضوع

و لو اخذنا بمنطق الترتيب لاصبحت كل الدول تشتري سلاح ما بسبب شراء دوله اخري لنفس السلاح

كما قلت لا داعي لتلميع الاشياء - لاحظت ذلك ايضا في مشاركاتك التي تصر فيها ان مصر تمتلك الميج ٣٥ و هو غير حقيقي و تم نفيه

الرأي الشخصي يحترم و احترمه مهما اختلفت او اتفقت معه لاكن الآراء الشخصيه تنتفي عند وجود الحقاءق

بالتوفيق

كل المشادات دى وبتتكلمو على اشياء بلادنا فقط اشترتها 😂 يعنى لا اخترعناها ولا صنعناها

كيف راح يكون الترتيب اذا توقفت الدول المصنعه عن تصدير قطع الغيار والتحديث 😁😁😁

ياريت بدل ما يحصل مناوشات وشد بين الاعضاء
نفهم ان كل بلد فيها ما يميزها وهذا لا يعنى انها الافضل عموما

وليس كل راى ملزم للاعضاء ان يكون صحيح

انا شايف ان اكثر الاعضاء لا تقول وجهة نظرها ولكن فقط تفرضها على باقى الاعضاء وتتهم من لا يقتنع انها لا تفهم وهذا خطا

يا احبابنا لو قولنا ان الافضل مصر او السعودية او تركيا او حتى جزر القمر دا ما راح ياثر على جيوشنا ولا يقدمهم ولا ياخرهم

كل بلد بتتسلح بما تراه مناسب لها ولظروفها ولتحدياتها ولامكانياتها ولاحتياجتها

ومش معنى ان دولة ما عندها السلاح الفلانى او الطائرات الفلانى انها اضعف

انا مقتنع ١٠٠% ان احنا كمسلمين عندنا ميزة مش موجودة عند غيرنا وهى عقيدتنا

لذلك اتمنى المواضيع اللى زى دى تختفى لما لها من اضرار اكثر من المنافع

او يكون الرد فى المواضيع دى للخبراء فقط حيث يتكلمون بالدليل والمصادر والعقل وليس بالحماس والعاطفة لبلدهم

لو سالت اى شخص فى الدنيا عن امه
هيقولك ان امه احسن واطيب واجدع واحن واحلى ام فى الدنيا ولن يقتنع بغير كذا مهما حكيت له عن امهات اخرى

الموضوع سيكون افضل لو كنتو ناقشتو ما هو المميز فى اسلحه الجو لكل بلد عربى

ما الذى ينقص اسلحة الجو فى كل بلد عربى

لكن مقارنات تولد الشحناء والمشاكل ولا لها فايدة
الصين دولة عظمى تشتري الطائرات
اسرائيل تشتري
من يصنع الشيء الجيد هم فقط الامريكي البريطاني الروسي الفرنسي الباقي يشتري افضل له لا يتعب نفسه

للاسف كنت اتمني ان اقرأ نقاش بناء مبني علي معلومات حقيقيه لاستفيد و يستفيد غيري بدلا صراع الديوك و خيالات جنون العظمه الكاذبه و الاراء الموجهه / المؤدلجه المبنيه علي العواطف التي حولت الموضوع الي معركه خاسره لمن يقرأ ليستفيد لا ليهلل

منذ مده لم اجد اي موضوع يتم فيه النقاش العلمي المفيد

لله الامر

للاسف كنت اتمني ان اقرأ نقاش بناء مبني علي معلومات حقيقيه لاستفيد و يستفيد غيري بدلا صراع الديوك و خيالات جنون العظمه الكاذبه و الاراء الموجهه / المؤدلجه المبنيه علي العواطف التي حولت الموضوع الي معركه خاسره لمن يقرأ ليستفيد لا ليهلل

منذ مده لم اجد اي موضوع يتم فيه النقاش العلمي المفيد

لله الامر

مشاركة تنظيرية غير مفيدة ممكن تكتب رأيك بالموضوع دون استعلاء على الاعضاء وتقمص دور الأب الناصح

لم تفهم سؤالي
من كان يسيطر علي الجيش اليمني؟؟
هوفر عليك الإجابة
الإجابة هي الحكومة اليمنية الموالية للسعودية
إذا علي من كان الحظر الجوي طالما الدفاعات الجوية والطيران تحت سيطرة الجيش اليمني؟؟؟!!!!!

اجابتك تحمل معلومات مضللة

كان يسيطر على قطاعات الجيش اليمني المتمرد علي عبدالله صالح وكانت الحكومة محاصرة بما فيها الرئيس اليمني واعضاء البرلمان وكانت القوات الجوية اليمنية تقصف عدن والمدن الجنوبية لتخضعها لسيطرة التمرد

أمنت القوات السعودية الرئيس والحكومة اليمنية واعضاء البرلمان وخلال دقائق دمرت كافة التهديدات الجوية وفرضت سيطرة جوية وخلال اسبوعين فرضت سيادة جوية ومن ثم فرضت حظر جوي

المعارك والحروب تدار بناء على العقيدة القتالية وقوة جهاز مخابراتك والخبرات المتراكمة وخوض حروب سابقة ان وجد والجاهزية الفنية والاقتصادية والمناورات المشتركة والتطبيقات الميدانية والاعداد المسبق والخطط الاستراتيجية وتوفير خطوط الامداد والتموين والتفوق التكنولوجى والجانب الخفى او السرى في التسليح كل ذلك واكثر موجود في القوات المسلحة المصرية وذلك ما تفعله معظم الدول العربية فى محاولة التعلم والاستفادة من القوات المسلحة المصرية عن طريق اعداد وتدريب افرادها في كلياتنا الحربية المختلفة او اخذ دورات تدريبية في أكاديمية ناصر العسكرية وخلافه من الأكاديميات والمعاهد العسكرية يجب ان يفهم ويعى اعضاء المنتدى هذا الكلام والحرب ليست لعبة بابجى وقيادة المقاتلة ليست مثل لعب البلاى ستاشن

الترتيب الحقيقي للقوات الجوية بمنطقتنا حسب القوة والفاعلية والخبرات المتوافرة فعلياً

1) القوات الجوية الملكية السعودية
2) سلاح الجو الاسرائيلي
3) سلاح الجو الإماراتي
4) سلاح الجو المصري
5) سلاح الجو التركي
6) سلاح الجو الكويتي

المعارك والحروب تدار بناء على العقيدة القتالية وقوة جهاز مخابراتك والخبرات المتراكمة وخوض حروب سابقة ان وجد والجاهزية الفنية والاقتصادية والمناورات المشتركة والتطبيقات الميدانية والاعداد المسبق والخطط الاستراتيجية وتوفير خطوط الامداد والتموين والتفوق التكنولوجى والجانب الخفى او السرى في التسليح كل ذلك واكثر موجود في القوات المسلحة المصرية وذلك ما تفعله معظم الدول العربية فى محاولة التعلم والاستفادة من القوات المسلحة المصرية عن طريق اعداد وتدريب افرادها في كلياتنا الحربية المختلفة او اخذ دورات تدريبية في أكاديمية ناصر العسكرية وخلافه من الأكاديميات والمعاهد العسكرية يجب ان يفهم ويعى اعضاء المنتدى هذا الكلام والحرب ليست لعبة بابجى وقيادة المقاتلة ليست مثل لعب البلاى ستاشن

لا تخلط دباس بعباس
الموضوع يتحدث عن القوات الجوية

سلاح الجو المصري يعاني من خلل بنيوي وقصور كبير جداً في قدرات التزود بالوقود وقدرات الاواكس والتشويش والحرب الالكترونية ونوعية الذخائر ويعاني ايضا من خلل كبير في التكامل بين منظوماته الجوية

لا تخلط دباس بعباس
الموضوع يتحدث عن القوات الجوية

سلاح الجو المصري يعاني من خلل بنيوي وقصور كبير جداً في قدرات التزود بالوقود وقدرات الاواكس والتشويش والحرب الالكترونية ونوعية الذخائر ويعاني ايضا من خلل كبير في التكامل بين منظوماته الجوية

قل لدولتلك اذا ان لا ترسلوا ابناءكم للتدريب او اخذ دورات عسكرية عندنا

اسلحتها الجبارة ما باقي الا تقول عندهم جراندايزر

تركيا طيرانها متقادم ولم تسعى لتطويره لانها كانت تعول على ١٠٠ طائرة f35 وكانت بالفعل ستنقل قوتها الجوية لمستوى ثاني لكن ولله الحمد لم يحصل ذلك

انت محق ولكن هذا الكلام في الأربعينات والستينات عندما كانو يذهبو للمصر للعلم والتدريب او اي كان اما الان من يأتي للمصر يأتي للسياحه اما للتدريب او التعليم في المجال العسكري ربما من دول افريقيا او ممثل من الضباط العسكريين او ضباط الصف في دوره عسكريه انا لا اعلم وكلامي هذا ليس تقليل من مصر هذا واقع نعيشه

انت محق ولكن هذا الكلام في الأربعينات والستينات عندما كانو يذهبو للمصر للعلم والتدريب او اي كان اما الان من يأتي للمصر يأتي للسياحه اما للتدريب او التعليم في المجال العسكري ربما من دول افريقيا او ممثل من الضباط العسكريين او ضباط الصف في دوره عسكريه انا لا اعلم وكلامي هذا ليس تقليل من مصر هذا واقع نعيشه
Screenshot_20200725-050113_Samsung Internet.jpg

قل لدولتلك اذا ان لا ترسلوا ابناءكم للتدريب او اخذ دورات عسكرية عندنا

ماحد يجيكم يارجل زين السياح يجون لكم ومع ذلك ببلغهم ماحد يجي عندكم ولا ياخذ دورات على الأسلحه الشرقيه اللي تملكونها ومافي احد يجي ياخذ دوره عند دوله عقيدتها واسلحتها شرقيه وهو عقيدته العسكريه غربيه واسلحته غربيه الا واحد فاضي جاي يتمشى

مافيها شيء تنقل خبرات قتالية من السبعينات وتقدم دروس اكاديمية

بس محور الموضوع مختلف كثير عن هذا المحور اللي انت ذهبت له
انا بوضحلك ان الجيش المصرى مدرسة عسكرية مستقلة بذاتها وان الجيش المصرى حالة فريدة من نوعها وله تاريخ عريق ومحاولة تنظيرك عليه انت او غيرك ليس لها محل من الاعراب ويجب انت وغيرك ان تدركوا ذلك حتى تستقيم المفاهيم

ماحد يجيكم يارجل زين السياح يجون لكم ومع ذلك ببلغهم ماحد يجي عندكم ولا ياخذ دورات على الأسلحه الشرقيه اللي تملكونها ومافي احد يجي ياخذ دوره عند دوله عقيدتها واسلحتها شرقيه وهو عقيدته العسكريه غربيه واسلحته غربيه الا واحد فاضي جاي يتمشى
Screenshot_20200725-050113_Samsung Internet.jpg
قول الكلام ده لدولتلك يا سيد هما اللى فاضيين على حد قولك

انا بوضحلك ان الجيش المصرى مدرسة عسكرية مستقلة بذاتها وان الجيش المصرى حالة فريدة من نوعها وله تاريخ عريق ومحاولة تنظيرك عليه انت او غيرك ليس لها محل من الاعراب ويجب انت وغيرك ان تدركوا ذلك حتى تستقيم المفاهيم
من ناحية فريد اتفق معك, فريد جدا جدا

حديث هذا البيان اللي مطبوع على ورقه بيضاء وغير رسميه ثاني ليس مكتوب اعداد ثالثا انا ذكرت سابقا في ردي انه يوجد ممثلين عسكريين في الدورات من ضباط لكل بلد او بعض البلدان مثل مايوجد طلاب يمثلون مصر في كليات عربيه او دورات في بلدان عربيه

بس علشان ماتفهم اني انا اعاندك سأقول من الممكن اني اخطأت في رأي طرحته بس علشان الورقه البيضاء اللي جبتها اللي مو رسميه بس

سؤال / طيارين سلاح الجو الاماراتي يتخرج بعضهم من المغرب .. هل يعني ان المغرب افضل من الامارات جوياً؟
المغاربة نفسهم يرفضون هذا القول ، الامر محتاج عقلانية فقط.

مع التأكيد ان الطيارين السعوديين لا يمكن ابداً ان يتم اللحقاهم بدورات تكوينية في مصر.
لكن من باب مجاراة المثال العجيب الذي ذكرته وهو ماله دخل بالموضوع.

حديث هذا البيان اللي مطبوع على ورقه بيضاء وغير رسميه ثاني ليس مكتوب اعداد ثالثا انا ذكرت سابقا في ردي انه يوجد ممثلين عسكريين في الدورات من ضباط لكل بلد او بعض البلدان مثل مايوجد طلاب يمثلون مصر في كليات عربيه او دورات في بلدان عربيه

بس علشان ماتفهم اني انا اعاندك سأقول من الممكن اني اخطأت في رأي طرحته بس علشان الورقه البيضاء اللي جبتها اللي مو رسميه بس
الورقة screen shot من الموقع الذى ارسلته لك الخاص بأكاديمية ناصر العسكرية والغرض ان نعى ان علاقاتنا كدول عربية اعمق من مجرد منتدى وبوضحلك امور يمكن لا تعلمها فقط حتى تضح الصورة الكاملة امامك وامام باقى الأعضاء

عودة
أعلى