نظام سلاح السفن السطحية MBDA صواريخ CAMM + CAMM-ER SAM

فيـصل 

Out Of Context
صقور الدفاع
إنضم
7 ديسمبر 2009
المشاركات
5,590
التفاعل
13,808 1,093 0
الدولة
Saudi Arabia
نظام سلاح السفن السطحية MBDA
صواريخ CAMM + CAMM-ER SAM
1689331703947.png

سلسلة صواريخ CAMM (الصواريخ المعيارية الشائعة المضادة للطائرات) هي عائلة من صواريخ أرض جو طورتها MBDA للمملكة المتحدة. تشترك CAMM في بعض الميزات والمكونات المشتركة مع ASRAAM صاروخ جو-جو ، ولكن مع إلكترونيات محدثة ورادار نشط صاروخ موجه. يهدف الصاروخ المعياري المشترك المضاد للطائرات إلى استبدال صاروخ Sea Wolf على فرقاطات من النوع 23 تابعة للبحرية الملكية من عام 2017 ، الصاروخ Rapier في خدمة الجيش البريطاني من 2018 و يساهم في تحديث ASRAAM التابع ل MBDA في الخدمة مع سلاح الجو الملكي.
1689331928906.png

فرقاطة من النوع 23 تابعة للبحرية الملكية البريطانية
1689332022992.png

صاروخ Sea Wolf
1689332234618.png

صاروخ ASRAAM

الخصائص :
الصاروخ CAMM هو صاروخ دفاع نقطي ودفاع محلي مصمم ل الرد على الهجمات الصاروخية المتطورة ولديه القدرة على الدفاع ضد هجمات التشبع من كروز الأسرع من الصوت المضادة للسفن الصواريخ والطائرات وغيرها من الأهداف عالية الأداء. يفعل هذا عبر قنوات متعددة من النار ، مما يوفر 360 درجة في وقت واحد تغطية ودرجات عالية من القدرة على المناورة. تنص MBDA على أن CAMM لديه "معدل إطلاق نار مرتفع ضد أهداف متعددة في وقت واحد" ، توفير قدرات مماثلة لصاروخ أستر 15.
1689332460426.png

صاروخ استر 15

تسمح خصائص التصميم بتكلفة منخفضة من خلال النمطية و تقليل التعقيد الكهروميكانيكي من خلال تنفيذ معظم وظائف في البرنامج. بالإضافة إلى ذلك ، القيادة والتحكم يعيد البرنامج استخدام أكثر من 75٪ من تلك التي تم تطويرها لنظام PAAMS.

يبلغ الحد الأدنى لمدى تشغيل CAMM أقل من 1 كم والحد الأقصى مدى أكبر من 25 كم ، على الرغم من أن تقارير IHS Jane تفيد بأن التجارب لديها قدرة أظهرت تصل إلى 60 كم. هذه النطاقات هي أكبر بكثير من نطاق 1-10 كم من ذئب البحر وغيرها أنظمة CAMM ستحل. يبلغ وزن CAMM 99 كجم (218 رطلا) ، 3.2 متر (10 أقدام) في الطول و 166 ملم (6.5 بوصة) قطر و تصل إلى سرعات تفوق سرعة الصوت تبلغ 3 ماخ (أو 1020 مترا لكل متر الثانية).


تشمل مزايا CAMM ما يلي:
باحث RF نشط من الجيل التالي يوفر حقيقيا في جميع الأحوال الجوية أداء مع قدرات ووسائل ممتازة لرفض الفوضى ليست هناك حاجة للسيطرة على الحرائق المعقدة وعالية التكلفة / الإضاءة رادارات
وصلة بيانات ثنائية الاتجاه توفر دقة فائقة
وبدرجة عالية وظائف محسنة. يتتبع نظام الرادار المرتبط التهديد ويستخدم رابط البيانات لتحديث الصاروخ بالموقع من التهديد قبل أن يتولى الباحث توجيه الصواريخ.

نظام التشغيل العمودي الناعم (SVL) الذي يوفر تغطية بزاوية 360 درجة ودرجات عالية من القدرة على المناورة. يستخدم CAMM أيضا مولد غاز لإخراج الصاروخ من علبته ، والتي فوائدها تشمل زيادة المدى - عن طريق توفير كل طاقة محرك الصاروخ إلى قوة الاعتراض - تقليل الحد الأدنى لنطاق الاعتراض ، تقليل الضغط على منصات الإطلاق ، وخفض تكاليف الصيانة بشكل كبير ، المزيد من المنشآت المدمجة على السفن وليس هناك حاجة لذلك إدارة تدفق الغاز الساخن على متن السفينة ، وتقليل توقيع الإطلاق ، وتشغيل الأرض إمكانية إطلاق الصاروخ من الغابات أو المناطق الحضرية .

يأتي CAMM في عبوات الإطلاق الخاصة به ، أو بالتناوب يمكن أن يكون رباعية معبأة في الإطلاق الرأسي SYLVER و ExLS و Mark 41 الأنظمة الموجودة في العديد من السفن الحربية.

يعرف تطبيق المدى الممتد ل CAMM باسم CAMM-ER وقد تم تحت دمع MBDA لوزارة الدفاع الإيطالية منذ عام 2013. ال يشترك CAMM-ER (متغير النطاق الموسع) في نفس خصائص CAMM الأصلي باستثناء معزز صاروخي إضافي مما يزيد بشكل كبير من نطاق اشتباك الصاروخ ، إلى 45 كم وهيكل صاروخي مكيف قليلا. الصاروخ هو 160 كيلوغرام (350 رطلا) في الوزن، 4.2 متر (14 قدم) في الطول، 190 قطر ملليمتر (7.5 بوصة).



تاريخ :
الصاروخ المعياري المضاد للطائرات الشائع له جذوره في التكنولوجيا برنامج العرض العملي (TDP) ، بتمويل مشترك من MBDA و وزارة الدفاع كجزء من مستقبل المملكة المتحدة المحلي نظام الدفاع الجوي للمنطقة (FLAADS). المرحلة 1 من TDP عملت على تقنيات الإطلاق الرأسي الناعم ، الرادار النشط منخفض التكلفة Seeker ، وصلة بيانات ثنائية الاتجاه مزدوجة النطاق وأنظمة مفتوحة قابلة للبرمجة معمار. بدأت المرحلة 2 في عام 2008 وشملت تصنيع أنظمة فرعية جديرة بالطيران ، وإطلاق نار إرشادي في منتصف المسار ، وأسير تجارب الباحث المحمولة جوا على طائرة تجريبية من طراز Qinetiq Andover . تم إثبات الإطلاق العمودي الناعم على مدار سلسلة من التجارب ، وبلغت ذروتها في إطلاق شاحنة ناجحة في مايو 2011. وزارة الدفاع كان من المقرر اتخاذ قرار بشأن حالة العمل للمتغير البحري لعام 2010. بعد نشر مراجعة الدفاع والأمن الاستراتيجي في أكتوبر 2010 ، تمت الموافقة على حالة العمل في أبريل 2011.



FLAADS هو جزء من برنامج "الأسلحة المعقدة" الأوسع في المملكة المتحدة لتقديم مجموعة متنوعة من الأسلحة القائمة على الصناعة في المملكة المتحدة. يهدف FLAADS إلى تسليم منصة أسلحة مشتركة (الوحدات المشتركة المضادة للطائرات صاروخ (CAMM)) لتجهيز القوات في الجو والبر والبحرية البيئات. خلال المراحل المبكرة من برنامج FLAADS ، تم تحديد متطلبات الصاروخ الجديد لتلبية ما هو معروف والتهديدات الجوية غير المعروفة ليس فقط في الوقت الحاضر ، ولكن تلك الموجودة في المستقبل أيضا. تم التفكير بشكل خاص في تحقيق هدف مجموعة "من الأهداف المعقدة المحمولة جوا والتي تتميز بالسرعة العالية ، مناورات مراوغة سريعة وتوقيعات منخفضة ومتقدمة التدابير المضادة".



معالم :
في يناير 2012 ، أعلنت MBDA ووزارة الدفاع عن عقد بقيمة 483 مليون جنيه إسترليني لتطوير البحرية بالكامل تطبيق CAMM المعروف باسم Sea Ceptor للبحرية الملكية.
في أكتوبر 2013 ، اختارت البحرية الملكية النيوزيلندية CAMM لتجهيز فرقاطاتهم HMNZS Te Kaha و HMNZS Te Mana.
في أغسطس 2014 ، ظهرت البحرية التشيلية كتصدير محتمل عميل ل CAMM لتجهيز فرقاطاتهم من النوع 23.
في نوفمبر 2014 ، اختارت البحرية البرازيلية CAMM لتجهيز فرقاطات تاماندري المستقبلية.
في يناير 2015 ، أعلنت وزارة الدفاع أنها وقعت صفقة تطوير وتصنيع مع MBDA في وقت متأخر ديسمبر 2014.
في مايو 2016 ، اختارت البحرية الإسبانية CAMM-ER لتجهيز مستقبلهم فرقاطات F-110. في وقت لاحق من عام 2018 ، فقد الصاروخ ضد ESSM Block II
في سبتمبر 2017 ، تم بنجاح أول صاروخ Sea Ceptor أطلقت في البحر من الفرقاطة من النوع 23 ، HMS Argyll.



التطبيقات :
نمطية CAMM تجعله صاروخا متعدد الاستخدامات ومرنا للغاية التي يمكن استخدامها في البيئات البرية والبحرية.
تنص MBDA على أنه من خلال شراء نفس الصاروخ لمواجهة الهواء الاحتياجات الدفاعية لكل من الجيوش والقوات البحرية ، وتكاليف التطوير هي انخفاض كبير (من خلال تطوير نظام واحد بدلا من نظامين منفصلة) وكلتا الخدمتين قادرتان على الاستفادة من المخزون الذي سيقلل بشكل كبير من المشتريات والدعم تكاليف.


البحر :
يعرف التطبيق البحري ل CAMM باسم Sea Ceptor. سيوفر النظام قدرة الدفاع الجوي الرئيسية ل فرقاطات البحرية الملكية من النوع 23 والنوع 26 ، بالإضافة إلى تسليح فرقاطات أخرى القوات البحرية في جميع أنحاء العالم. يمكن تعديل مستقبل البحر بسهولة على مجموعة واسعة من المنصات ، من 50m OPVs إلى الفرقاطات والمدمرات.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضا دمج CAMM مع مجموعة من أنواع الرادار لتناسب متطلبات العملاء. تدعي MBDA أن CAMM لديها "واسعة مجموعة الأهداف" ، بما في ذلك القدرة على الاشتباك مع السفن البحرية الصغيرة ، مما سيعطي الصاروخ دورا محدودا أرض-أرض. هذا ومنذ ذلك الحين تم تأكيده من قبل البحرية الملكية ، مع ضابط مكافحة الحرب الجوية من الفرقاطة من النوع 23 HMS وستمنستر قائلا: "تمكنت وستمنستر من استكشاف الإمكانات الحقيقية للنظام أثناء تدريبها والقول إنه يغير قواعد اللعبة حقا هو بخس. على عكس سابقه ، فإن النظام قادر على الدفاع عن السفن الأخرى غير وستمنستر نفسها. سواء كان ذلك الاشتباك مع تهديدات جوية متعددة أو زوارق هجومية سريعة قادمة ، البحر يمثل Ceptor ترقية هائلة للقدرة للنوع 23 فرقاطة".


الأرض :
على المجال البري ، يعرف CAMM باسم Sky Sabre من قبل الجيش البريطاني. يحتوي هذا التطبيق على أكثر من ثلاثة أضعاف نطاق سابقه Rapier ، فهي قادرة على اعتراض الأهداف الأكثر تحديا في جميع الظروف الجوية.

بالنسبة للعملاء الدوليين في المجال الأرضي ، تقوم MBDA بتسويق حلول الدفاع الجوي المعيارية المحسنة (EMADS). هذا هو بسرعة نظام دفاع نقطة ومنطقة قابل للنشر مصمم لحماية الأجهزة المحمولة والأصول الثابتة عالية القيمة. يوفر حماية في جميع الأحوال الجوية ضد مجموعة من الأهداف الجوية التقليدية والصعبة ، بما في ذلك التضاريس المنخفضة المستوى وتهديدات الارتفاعات العالية. كل إيماد قاذفة قابلة للتطوير ويمكن أن تحمل صواريخ CAMM أو CAMM-ER متعددة فضلا عن كونها متنقلة للغاية مع قدرة ممتازة على الطرق الوعرة. يزود النظام EMADS بمعلومات استهداف ما قبل الإطلاق بناء على بيانات المسار من مستشعر رادار مناسب.


مواصفات: CAMM :
قصيرة / متوسطة المدى مضادة للطائرات و صاروخ
مضاد للصواريخ CAMM-ER: مضاد للطائرات متوسط المدى و كتلة الصواريخ
المضادة للصواريخ: CAMM = 99 كجم / CAMM-ER = 160 كجم
الطول: CAMM = 3,2 متر / CAMM-ER = 4,0 متر
قطر الدائرة: CAMM = 166 مم / CAMM-ER = 190 مم
الرأس الحربي: تجزئة
موجهة آلية التفجير: الاتصال أو القرب
المحرك: محرك
صاروخي يعمل بالوقود الصلب المدى: CAMM = 1-25+ كم / CAMM-ER = 1-45+ كم
سقف الرحلة: CAMM-ER = 10 كم
السرعة: ماخ 3 (1020 م / ث)

التوجيه: وصلة بيانات ثنائية الاتجاه / باحث
النهاية ولزيادة اثراء الموضوع هنا موضوعين للأخ سيمفونية الحرب @سيمفونية الحرب موضوعه : معالم وتطورات جديدة لبرنامج MMSC السعودي وموضوع اخر للأخ م @محمد 86 موضوعه : MBDA توقع عقدًا جديدًا لصواريخ CAMM السعودية
1689332833020.png

1689332858880.png

1689332898631.png

1689332930889.png

1689332969797.png


انتهى​
 
موضوع جميل
سلمت يداك
 


الله يعطيك العافيه​
 
النهاية ولزيادة اثراء الموضوع هنا موضوعين للأخ @
سيمفونية الحرب
@سيمفونية الحرب موضوعه :
معالم وتطورات جديدة لبرنامج MMSC السعودي وموضوع اخر للأخ @ م @محمد 86 موضوعه : MBDA توقع عقدًا جديدًا لصواريخ CAMM السعودية


 
عودة
أعلى