اليوم.. مصر تتسلم كورفيت «جوويند» الأول فى احتفالية كبرى بفرنسا

نعم هذا حدث
لكن أين هو الصاروخ ؟؟؟
من يصنع صاروخ بر بحر يستطيع تعديله ليكون بحر بحر
ربما يكون مداه قليل على غرار النسخ الصينيه القديمه

أنا أتحدث عن شىء جديد فى الكروز البحرى
هناك دول كثيره حاليآ تطور
كوريا تايوان تركيا الهند باكستان جنوب افريقيا البرازيل اسرائيل ايران
لاحظ اننى أذكر قوى اقليميه تطور كروز يفوق ال500كم و يصل الى 1500كم
و هذا هو المطلوب
لا أعتقد أننا صنعنا
ممكن عملنا فك وتركيب كامل لأحد الموجودات من باب المعرفة المفصلة
وخلاص العالم اتجه للفرط صوتي
اعتقد الموضوع لسه بدري عليه

اهلا اخي

اعتقد ان المقارنه مع الساعر ستكون في غير محلها لان اسراءيل تعتمد اعتماد كلي علي تلك ألفءه من الكورفيتات
فهي لن تقتني سفن بازاحات اكبر لذلك وجب عليها تسليح الساعر بكل قوه
و ان كنت اتفهم مقصدك لاكن الرجاء الان في الكورفيتات التي ستصنع في الاسكندرية - يجب علي الأقل دمج انظمه تسليح أعلي من الجاويند الاول - إيصاله لمستوي الكورفيت القطري سيكون جيد للغايه
مرحبا بالرجل الطيب ... تاني هههههههه
الجاويند له ميزه ممتازة جدا بالمقارنة مع الأمباسادور
وهو الكابتاس 2
عدوك بحريا رأس ماله 9 غواصات شبه صامته
علشان ترفع مستوى تسليح الجاويند انته عندك عدة تغيير ات لازم تعملها
1-ترفع ازاحة كورفيتاتك ل 3000 طن كحد أدنى
أو ترجع للنظام الروسي ... كورفيت يعمل 1500-2000 طن عليه 16 صاروخ سطح جو و 8 خلايا صاروخ كروز و2 CIWS ساعتها فلسفة المقدمة الطويلة للسفن الغربية تنساها وتحط مكانها VLS وتقلل حجم التجهيزات والغرف فوق لمسافة تستوعب قواذف الصواريخ وتعلق صاري طويل عليه راداراتك

ماعتقدش ان عندنا خبرات للتحويرات دي في الوقت الحالي

بالنهاية
بنقول
مرحبا بالفاتح

تحياتي أولا
الفرقاطات القطرية إزاحة 3000 طن وللعلم هي ايطالية
لنعرف الفارق
تعالى الى تصميم الفريم وهي الفرقاطة المشتركة بين فرنسا وايطاليا
فرنسا وضعت الهيراكليز مقابل الإمبار العملاق في الفريم الإيطالي
وهنا الى الاّن تكتفي فرنسا بتشغيل الأستر 15 على أقوى فرقاطاتها من نفس الفئة الفريم .. هل بسبب كونهم يشغلون الهورايزون كلاس ..؟؟ لا أظن
ايطاليا تشغل الأستر 15 و 30 على الفرقاطة بريجاميني
لماذا
نرجع لوحدة الطاقة ودرة الفريم الفرنسية وهو نظام الكابتاس 4
بعد بحث طويل وشاق لتحليل سبب عدم تشغيل الأستر 30 على الفريم الفرنسي قيل التالي ...
1-الهيراكليس ليس رادار متعدد المهام MFR فلا يشغل الأستر 30 لمداه الفاعل .. الرد هنا أن الفرقاطة السنغافورية فئة الفورميدابل تشغل الرادار ذاته مع مكس استر 15/30.
2-السبب الاّخر هو التخصيص للمهام .. فالكابتاس 4 يستهلك جزأ ليس بسيط من الطاقة لكون الفرقاطة في فرنسا مشغله لعملية مكافحة غواصات وأن النسخ التالية ستكون للحرب الجوية أو فريدا

لماذا الجاويند بهذا التسليح
خبرات مصر في صناعة القطع البحرية القتالية تقترب من الصفر
كان هناك مشروع ال FENS أو فرقاطة البحرية المصرية المستقبلية نتج عنه وصول البيري وجزأه الثاني كان لانش الأمباسادور وهو من أفضل القطع في فئته
لكن بتأخيرات وتتابع ظروف الموضوع انتهى بتسليم 4 لانشات دون نقل اي تقنية أو مشاركة
جاء مشروع الجاويند
وكلي ثقة بالله أن الباتش القادم بعد الأربعة كورفيتات الأولى سيشهد تعديلات عملياتية مبنية على خبرات حقيقية
تحياتي

اهلا بك استاذي

اعلم ان الكورفيتات القطريه إيطاليه و ليست فرنسيه
كان ردي علي مشاركه اخي M @Black Tiger في اعتقاده ان الجاويند أفضل كورفيت في العالم - فقط احببت ان أوضح له ان هناك في المنطقهً كورفيتات أفضل تجهيزا من الجاويند المصري باختصار دون الدخول في تفاصيل لا اكثر

مصر كل يوم صفقه جديده في المجال البحري........اتمنى عمل انفوجرافيك للبحريه المصريه ويظهر نوع وعدد القطع البحريه المتواجده حاليا لمصر...

ان شاء الله بحريتنا تتحرك شوي :(

مرحبا بالرجل الطيب ... تاني هههههههه
الجاويند له ميزه ممتازة جدا بالمقارنة مع الأمباسادور
وهو الكابتاس 2
عدوك بحريا رأس ماله 9 غواصات شبه صامته
علشان ترفع مستوى تسليح الجاويند انته عندك عدة تغيير ات لازم تعملها
1-ترفع ازاحة كورفيتاتك ل 3000 طن كحد أدنى
أو ترجع للنظام الروسي ... كورفيت يعمل 1500-2000 طن عليه 16 صاروخ سطح جو و 8 خلايا صاروخ كروز و2 CIWS ساعتها فلسفة المقدمة الطويلة للسفن الغربية تنساها وتحط مكانها VLS وتقلل حجم التجهيزات والغرف فوق لمسافة تستوعب قواذف الصواريخ وتعلق صاري طويل عليه راداراتك

ماعتقدش ان عندنا خبرات للتحويرات دي في الوقت الحالي

مرحبا بالمرشال ثاني و ثالث و مليون

تقصد الجاويند و الساعر و ليس الجاويند و الامباسيدور؟

اعتقد انه يمكن رفع الازاحه بالاتفاق مع فرنسا و انً كنت لا أراه يحدث في اول ٤ علي الأقل - و ان كان بمستواه الحالي جيد جدا
نامل في الأفضل من تغيير الرادار و أضافه الاستر ٣٠ ان كانت هناك حاجه الي ذلك

إتفق معك في ان التركيز الأساسي علي قدرات كشف الغواصات اولا ثم الباقي ثانيا و بشكله الحالي كما تفضلت هو مناسب

لا اعتقد انهً يمكن تغيير التصميم - مصر لا تمتلك تلك القدرات بعد - لاكن يمكن رفع الازاحه
القوات البحريه ادري باحتياجاتها
ربنا يكتب الخير لمصر

اعتقد انه يمكن رفع الازاحه بالاتفاق مع فرنسا و انً كنت لا أراه يحدث في اول ٤ علي الأقل - و ان كان بمستواه الحالي جيد جدا

إتفق معك في ان التركيز الأساسي علي قدرات كشف الغواصات اولا ثم الباقي ثانيا و بشكله الحالي كما تفضلت هو مناسب

لا اعتقد انهً يمكن تغيير التصميم - مصر لا تمتلك تلك القدرات بعد - لاكن يمكن رفع الازاحه
ربنا يكتب الخير لمصر
ممكن التعاقد علي النسخة الماليزية بازاحة 3000طن وتزويدها بمنظومات رادراية وتسليحيةالتي تردها سواء استر 30او رادار من سيلكس بقدرات اعلي

اهلا بك استاذي

اعلم ان الكورفيتات القطريه إيطاليه و ليست فرنسيه
كان ردي علي مشاركه اخي M @Black Tiger في اعتقاده ان الجاويند أفضل كورفيت في العالم - فقط احببت ان أوضح له ان هناك في المنطقهً كورفيتات أفضل تجهيزا من الجاويند المصري باختصار دون الدخول في تفاصيل لا اكثر
الأفضلية للحداثة مقارنة بوجهة الإستخدام
كما تفضلت حضرتك سابقا
اسرائيل تستخدم قرويطات ذات ازاحات صغيرة عالية التسليح
نحن مثلا نستخدم اسلوب كلاسيكي
فرقاطات ..قرويطات .. لانشات .. زوارق
لا اعرف السبب
لكن في فئة ازاحاته
زي السيجما ولا الميكو ولا الخريف العماني ولا حتى ال LCS-1 freedom هو منصة عالية يعني ممكن اللي يقرب خالص هو الخريف العماني مع تحفظنا على حتة السونار انا مش متذكرها في الخريف العماني مقابل الكابتاس 2 للجويند
تحياتي

ربنا يكتب الخير لمصر
لا الأمباسادور
تحياتي الأول
انا بعتبر ان أول أفضل صفقاتنا البحرية كان الأمباسادور .. والجاويند جاي بعده بس هو الأحدث خصوصا بالكابتاس 2
اعتقد رفع افزاحة خطوة منطقية ممكن نسمعها السنة دي
خلاص انته استلمت كورفيت والتاني بيتشطب

ممكن التعاقد علي النسخة الماليزية بازاحة 3000طن وتزويدها بمنظومات رادراية وتسليحيةالتي تردها سواء استر 30او رادار من سيلكس بقدرات اعلي
مشاهدة المرفق 87873
اعتقد الخيار الاعتيادي لينا هو ال Smart s
فكرة رفع الإزاحة
أنا رأيي نعمل بلاتفورم وتخصصه
مكافحة غواصات صرف .. دفاع جوي .. متعدد مهام
اعتقد هتبقى أفضل
والنسخه الماليزي ممتازه بس الرادار هيفضل مشكله

حتى النسخ الفرنسية من الفريم تحمل استر 15 فقط
الموضوع يرجع لفلسفة الفرنسيين في البحر ويبدو أن مصر مقتنعه بها تماما من حيث جعل أول قطعنا البحرية الحديثة لمكافحة الغواصات ضد أعداء في حوض المتوسط يملكون التايب 209 فما فوق

اعلم يا عزيزي ان الفريم الفرنسية تكمن قدارتها الرائعه في مهام ASW وليست لمهام الدفاع الجوي

في الحقيقة مصر بحاجة للتعاقد على فريم اخرى على الاقل لاني ارى فريم واحده صعب انها تواجه كل العدائيات المتواجده في البحر الاحمر والمتوسط

أخي مارشال لم أفهم مشاركتك التي تقارن فيها بين الجويند و الخريف العماني و السيجما و الميكو ههههه

ياخي مارشال اللي اعرفه أن الخريف العماني لا يملك قدرات كشف الغواصات و حرب الأعماق بصفه عامه

أخي مارشال لم أفهم مشاركتك التي تقارن فيها بين الجويند و الخريف العماني و السيجما و الميكو ههههه

ياخي مارشال اللي اعرفه أن الخريف العماني لا يملك قدرات كشف الغواصات و حرب الأعماق بصفه عامه
انا تحدثت عن الكورفيتات نفس الإزاحة ومقارنة الجاويند في مستوى الإزاحة وتخصيص المهام

لا الأمباسادور
تحياتي الأول
انا بعتبر ان أول أفضل صفقاتنا البحرية كان الأمباسادور .. والجاويند جاي بعده بس هو الأحدث خصوصا بالكابتاس 2
اعتقد رفع افزاحة خطوة منطقية ممكن نسمعها السنة دي
خلاص انته استلمت كورفيت والتاني بيتشطب
بس الامباسادور كزورق صاروخى صحيح متميز بس مشكلته الاساسى انه لا يلائم العمل فى اعالى البحار بالمناسبة كم مدى الهاربون المركب على الامباسادور

عودة
أعلى