هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
هيئة الكهرباء: 8.6 مليون مشترك يستهلكون 297 ألف جيجا واط/ ساعة عام 2016.. و61% من الفواتير لا تزيد قيمتها عن 100 ريال



تقرير كاذب بأمتياز لا يمكن ان يكون 61% من فواتير الكهرباء لا تتعدى قيمتها 100 ريال

هذا التقرير المزيف يدين قرار رفع اسعار الطاقه اذا كان المواطن لا يستهلك كما يقولون اذا لماذا رفع الاسعار

اصبحت الدوله تقر قراراتها بناء على تقارير ودراسات مزوره للأسف
ماعليش اخوي
انا اشوف ان الخبر بنسبة كبيرة صحيح لان اغلب السكان ساكنين في شقق ولما شفت ردك وقبل ان ارد عليك راجعت الفواتير في تطبيق شركة الكهرباء وطلعت تقريبا من شهر 2 هجري وحتى نهاية رمضان الفواتير لم تتعدى 100 ريال
 
هيئة الكهرباء: 8.6 مليون مشترك يستهلكون 297 ألف جيجا واط/ ساعة عام 2016.. و61% من الفواتير لا تزيد قيمتها عن 100 ريال



تقرير كاذب بأمتياز لا يمكن ان يكون 61% من فواتير الكهرباء لا تتعدى قيمتها 100 ريال

هذا التقرير المزيف يدين قرار رفع اسعار الطاقه اذا كان المواطن لا يستهلك كما يقولون اذا لماذا رفع الاسعار

اصبحت الدوله تقر قراراتها بناء على تقارير ودراسات مزوره للأسف

قيس الاستهلاك بناء على فاتورة الدعم المقدمة حط في بالك انت عندك ملايين الأجانب الأرقام الرسمية مخيفة ولكن الرسمية قد لا تكون دقيقة المشكلة في هذه الاعداد الكبيرة الي زايدة من فاتورة الدعم والاهم هي كمية الاستثمارات الضعيفة الي ابتلي بها اقتصادنا الوطني وسيتم معالجتها عن طريق رفع الدعم ووضع السوق في حالة الصحيحة بحيث الضعيف الغير مؤثر يخرج كلها خطة تحولية الاستمرار بالدعم يعني الاستمرار لكل الفئات يعني 360 مليار سنويا قابلة للزيادة
 
ماعليش اخوي
انا اشوف ان الخبر بنسبة كبيرة صحيح لان اغلب السكان ساكنين في شقق ولما شفت ردك وقبل ان ارد عليك راجعت الفواتير في تطبيق شركة الكهرباء وطلعت تقريبا من شهر 2 هجري وحتى نهاية رمضان الفواتير لم تتعدى 100 ريال

معليش انا ادير عقارات

فاتورة خدمة انارة الدرج لحالها تجي 100 واكثر بقليل وبدون وجود مكيفات

اغلب اصحاب الشقق عندي يشتكون دائما من اسعار فواتير الكهرباء عندهم

اما ان التقرير كاذب واما ان هناك تلاعب بالفواتير حسب المزاج
 
معليش انا ادير عقارات

فاتورة خدمة انارة الدرج لحالها تجي 100 واكثر بقليل وبدون وجود مكيفات

اغلب اصحاب الشقق عندي يشتكون دائما من اسعار فواتير الكهرباء عندهم

اما ان التقرير كاذب واما ان هناك تلاعب بالفواتير حسب المزاج
لا اعلم هل هناك تلاعب و لالا انا ساكن بالرياض مادري عن المناطق الثانية
 
نظام المياه الجديد.. 9 مخالفات تستوجب العقوبة بغرامات تصل إلى 5 ملايين ريـال

استثنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، "مياه زمزم" من مشروع نظام المياه الجديد الذي سيطبق على جميع مصادر المياه في المملكة، الذي ينص على أن جميع مصادر المياه الجوفية والسطحية داخل حدود المملكة ومياهها الإقليمية ملك للدولة، وتشمل مياه الآبار والأفلاج والعيون والينابيع والسدود ومياه الأمطار بما فيها الملك الخاص كالاستراحات والمزارع.
ووفقا لمشروع النظام الذي اطلعت "الاقتصادية" عليه، تتجه الوزارة إلى تركيب عدادات مياه على الآبار في المزارع والاستراحات والمنازل لمراقبة وتنظيم كمية الاستهلاك، والحصول على رسوم الاستهلاك، إضافة إلى حظر نقل ملكية الأراضي الزراعية إلا بعد الحصول على موافقة وزارة التجارة.
وحدد النظام العقوبات والغرامات على المخالفين، حيث لا تتجاوز الغرامات المالية خمسة مليون ريال في المرة الأولى، وفي حالة تكرار المخالفة تضاعف على أن لا تتجاوز حدها ضعف حدها الأقصى، والسجن خمس سنوات، إيقاف أو تعليق النشاط أو الخدمة جزئيا أو كليا لمدة لا تتجاوز العام، إضافة إلى التشهير في وسائل الإعلام وإلغاء الترخيص، كما تحدد العقوبة بحسب حجم المخالفة، وعقوبات التشهير والسجن تحال إلى النيابة العامة، ويعاقب من يتستر على المخالف للنظام بنصف العقوبة.
وهناك تسع مخالفات تستوجب تطبيق العقوبة، حصرها مشروع النظام في القيام بأي أعمال أو خدمات بدون ترخيص، وعدم الالتزام بالقرارات والتعليمات الصادرة من الوزارة، وإخفاء المعلومات والبيانات وتقديمها بشكل مضلل أو غير صحيح، وإساءة استخدام أي مصدر من مصادر المياه أو الانتفاع بها في غير ما خصصت له، والإخلال بمتطلبات الأمن والسلامة واشتراطاتهما المعتمدة، عدم الإبلاغ عن حادثة أو عارض، إعاقة عمل المراقبين والمختصين بالضبط والتحقيق، مخالفة شروط وضوابط التراخيص، ومخالفة أحكام النظام أو اللوائح التنفيذية.
ويتم النظر في المخالفات، من قبل لجنة مختصة مكونة من ثلاثة أعضاء من منسوبي الوزارة أو هيئة تنظيم الخدمات العامة، على أن يكون بينهم مختص شرعي، وتشكل اللجنة من قبل الوزير وتكون مدتها ثلاث سنوات قابلة للتجديد، وتحدد اللائحة قواعد وإجراءات عمل اللجنة، وللوزير الحق في إيقاف المخالفة أو النشاط جزئيا أو كليا في حال ضبط أي مخالفة تتطلب إجراءات عاجلة واحترازية، وإحالة المخالف إلى اللجنة.



ابشروا بأرتفاع اسعار المنتجات الزراعيه والحيوانيه والدواجن والاسماك اضعاف مضاعفه
النظام هدفه مادي فقط وليس ترشيد الاستهلاك لان هناك عدة طرق وتقنيات لترشيد الاستهلاك
الزراعه سوف تتدمر بسبب هذا المشروع وتزيد الواردات اكثر
لايوجد دوله في العالم تطبق هذا المشروع
حسبنا الله ونعم الوكيل
 
نظام ممتاز وهدفه الحد من استنزاف المياه الجوفية بالحفر الارتوازي العشوائي .

النظام ممتاز
في حال طبق على مزارع الهدر المالي واخص مزارع البرسيم استهلاك البرسيم للمياه عالي جداً واعتقد ايقاف زراعة البرسيم خطوة ممتازة
بشرط ان يتم زراعة الشعير لتلبية السوق والامن الغذائي وتقليل الهدر المائي لان استهلاك الشعير قليل بالمقارنة مع البرسيم
بالاضافة للنظر في مزارع الابقار كمية استهلاكها فهي تستنزف علف ومياة وحبوب
اما المزارع التي في القرى والاودية فالاقتراب منها خطر على الامن الغذائي
اغلب المزارع في الغربية تعتمد على السيول اذا سالت الاودية زرعوا وان ماسالت انتظروا لين الله يفرجها
فكيف يتم تركيب عدادات ورسوم تعرفة ؟ والغالبية يزرع لسوق الخضار

ايضا الاستراحات ؟ اللي يحطه له زاوية يزرع فيها كم شجرة وورد وريحان ونعناع وكم راس مع الغنم ودجاج وحمام
غير منطقي فرض رسوم على المياة اطلاقا !!

نعم نعترف ان هناك خلل بيئي كبير تسبب في نقص المياة الجوفيه او السطحية وتدمير الغطاء النباتي
والاحتطاب والرعي الجائر والصيد وامور اخرى
الهدا في الطائف كان بساط اخضر الان مجرد حطب وجبال سوداء

لكن حل المشاكل يكون بطريقة علمية ومنطقية
انا اطلعت على نظام مشروع المياة ورأيت بعض المواد
ستتضرر شرائح كبيرة من ذوي الدخل المحدود اصحاب الصهاريج اللي في القرى والاودية
وسيتضرر اصحاب المزارع الصغيرة

بالاضافة الى المادة 59
(يمنع تصدير المنتجات المستهلكة للمياة التي تحددها الوزارة إلا بإذن منها بعد استيفاء القيمة البديلة للمياة المستخدمة في انتاجها )

هنا شركات كثيرة مستفيدة من استهلاك المياة صناعية وزراعية وتجارية
ولو اخذنا القطاع الزراعي سيتضرر الكل الشركات والمواطن
الالبان والتمور وغيرها
ووزارعة الزراعة لم تراعي اصحاب المواشي في تنزيل سعر الشعير مع انخفاض الاسعار العالمية وانخفاض البترول ودفع المربين للاعلاف المركبة ولا اعلم ان كانت ستضع اصحاب المزارع والصهاريج محل اهتمامها او لا


النظام مفزع بصراحة !!
 
صندوق الاستثمارات العامة يدشن شركة للاستثمار في الترفيه
infographics_entertainment_EN.JPG

infographics_entertainment_AR.JPG




  • الرياض - مال 20 سبتمبر 2017
    أعلن صندوق الاستثمارات العامة أنه بصدد إنشاء شركة جديدة كذراع استثماري له في قطاع الترفيه المتنامي في المملكة العربية السعودية.

    وستقوم الشركة التي سيبلغ رأسمالها حوالي 10 مليار ريال بدور استثماري فعّال في مجالات الترفيه المختلفة، وجذب شراكات استراتيجية لبناء منظومة عمل متكاملة، بالإضافة إلى توسيع نطاق خدمات الترفيه وتنوعها ورفع جودتها وفقا لأحدث المعايير العالمية. وستساهم جهود الشركة في دعم تنمية وتحفيز قطاع الترفيه، وبناء القدرات والكادر المحلي في مجال الترفيه في المملكة. وستعمل الشركة على تأسيس عدة مشاريع في مجال قطاع الترفيه حيث سيتم تدشين أول مجمع للترفيه بحلول عام 2019م.

    infographics_entertainment_AR.JPG


    يأتي تدشين الشركة تماشياً مع رؤية 2030 الهادفة إلى تطوير المقومات الثقافية والترفيهية في المملكة والاستفادة من الطاقات والمواهب الشابة وتشجيعها، بالإضافة إلى توفير العديد من فرص العمل الجديدة. ومن المتوقع أن تساهم مشاريع الشركة بنهاية عام 2030م في خدمة أكثر من 50 مليون زائر سنوياً وتوفير أكثر من 22 ألف وظيفة في المملكة، كما ستساهم في إجمالي الناتج المحلي بما يقدر بـ 8 مليار ريال.

    وستشكل الشركة الجديدة ركيزة أساسية في تنويع قطاع الترفيه بالمملكة، مع تقديمها لرأس مال استثماري جديد لدعم نمو القطاع وتنويع الاقتصاد السعودي على المدى القصير والبعيد. وسينعكس دور الشركة في تسهيل توفير عناصر الترفيه المناسبة لأفراد المجتمع والمساعدة في الاستفادة من المبالغ الضخمة التي يتم صرفها على الترفيه خارج المملكة وما يحققه قطاع الترفيه من دخل يساهم في تنويع مصادر الدخل.
 
·


تعتزم رفع اسطولها بإضافة 120 طائرة جديدة بعد توقيعها عقد مع إيرباص لشراء 80 طائرة من طراز A320 neo مع أحقية شراء 40 طائرة إضافية

 
·


خصخصة بكافة قطاعاتها وتحويلها إلى كيانات تجارية مستقلة تماماً بحلول 2020

 
·


الأولى على مستوى في عدد الغرف الفندقية قيد الإنشاء بعدد يتجاوز 40 الف غرفة فندقية


 
"وفد كوري" يعتزم الاجتماع مع وزيري الإسكان والنقل في السعودية لمناقشة بناء 1.5 مليون منزل ومشروع السكك الحديدية والمترو
2017-09-20 أرقام

inShare11
قالت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، أن نائب وزير الأراضي والبنى التحتية في كوريا الجنوبية، سون بيونغ سوك اصطحب وفدا من أصحاب الأعمال من القطاعين العام والخاص لمقابلة الوزراء المعنيين بالبنى التحتية في السعودية .



وأوضحت الوكالة أن نائب الوزير يعتزم عقد اجتماعات رفيعة المستوى مع وزيري الإسكان والنقل لتعزيز التعاون الثنائي في "رؤية السعودية 2030".



وأشارت الى أن مشروع "رؤية المملكة 2030" الذي ينطوي على بناء 1.5 مليون منزل ومشروع للسكك الحديدية ومشروع المترو اختار كوريا الجنوبية كشريك استراتيجي في تنفيذ الخطة.



وبينت إن مسؤولي البلدين سيبحثان سبل التعاون خلال الاجتماع وسوف يتم تناول إجراءات المتابعة في الاجتماع الثامن عشر للجنة التعاون الاقتصادي بين كوريا والسعودية المقرر عقده الشهر القادم.
 
رئيس "أرامكو لتجارة المنتجات البترولية": نخطط لشراء وبيع النفط غير السعودي
2017-09-20 أرقام


" في توفير مصافي تكرير أكثر كفاءة وتحقيق المزيد من الارباح.

وبين أن الشركة ستفتتح مكتبا في سنغافورة الأسبوع المقبل، خلال مؤتمر صناعي في المدينة، للتجارة في المنتجات والنفط المحلي هناك، الى جانب عزمها توسيع مكتبها في لندن لتقديم خدمات أفضل لسوق شمال أوروبا.
 
مصادر: انتهاء كافة الاستعدادات التقنية لموقع "حساب المواطن".. وبدء الصرف بعد إقرار السياسات
2017-09-20 أرقام

inShare0
نقلت "العربية.نت" عن مصادر لها في برنامج حساب المواطن، قولها إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات التقنية المتعلقة بموقع برنامج حساب المواطن، مبينة أن البرنامج جاهز للصرف بعد توجيهه بذلك.

وقالت المصادر إنه تمت بعض الإضافات على موقع البرنامج مثل حق الاعتراض ودراسة الاستحقاق منذ 3 أسابيع، مبينة أن هذه الإضافات كانت موجودة في شكل وتصور البرنامج وإطاره العام.

وأضافت أن الموقع قد اقترب فيما يتعلق بالتصميم من شكله النهائي بعد تلك التعديلات، مشيرة إلى أن التسجيل في برنامج حساب المواطن لا يزال مستمراً، ولم يتم إغلاق باب التسجيل.



وأكدت المصادر أنه عندما تتم إقرار السياسات من الجهات العليا فسيتم الصرف في أسرع وقت ممكن.



وحسب البيانات المتوفرة في "أرقام" كان وزير المالية قد قال في وقت سابق، إن حساب المواطن يسير حسب ما خطط له، وسيتم إطلاقه قبل تعديل أسعار الطاقة.

وبرنامج حساب المواطن هو برنامج وطني أنشئ لرفع كفاءة الدعم الحكومي للمواطنين المستحقين بشكل مباشر، حيث يعتبر مقدار الدخل الشهري للأسرة هو المعيار الرئيسي في البرنامج، وتم البدء بالتسجيل في البرنامج مؤخرا.


والفئات المستفيدة من البرنامج هي: الأسر السعودية، والفرد السعودي المستقل في سكن خاص، ومستفيدو الضمان الاجتماعي (سيتم إلحاقهم في البرنامج بشكل آلي دون الحاجة للتسجيل في البوابة)، وأسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير السعودي، وكذلك حاملو بطاقات التنقل.
 
رئيس "أرامكو لتجارة المنتجات البترولية": نخطط لشراء وبيع النفط غير السعودي
2017-09-20 أرقام


" في توفير مصافي تكرير أكثر كفاءة وتحقيق المزيد من الارباح.

وبين أن الشركة ستفتتح مكتبا في سنغافورة الأسبوع المقبل، خلال مؤتمر صناعي في المدينة، للتجارة في المنتجات والنفط المحلي هناك، الى جانب عزمها توسيع مكتبها في لندن لتقديم خدمات أفضل لسوق شمال أوروبا.

خطوه متأخره جدا

هناك ارباح خياليه في هذا النشاط استفادت منه عدة شركات وأحدها جلينكور السويسريه لتجارة السلع
 

ردًا على
الأعمال تصل لمراحلها النهائية في مشروع فندق حياة هاوس بـ والذي يتكون من 13 طابق ويضم 102 غرفة وشقة فندقية

DKJmwiGX0AARycp.jpg


DKJmwiDW4AA9Q-J.jpg

DKJmwiGW0AItWV2.jpg

DKJmwiHXUAAjL1G.jpg
 

| المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق وشركة "بلومبرغ ال بي" توقعان اتفاقية إطلاق Bloomberg العربية "


| ستطلق المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق شبكة تلفزيونية وإذاعية على مدار 24 ساعة / 7 أيام في الأسبوع


ردًا على
| كما سيكون هناك بوابة محورية رقمية متكاملة ونشر مجلة "Businessweek Bloomberg العربية"، وإطلاق سلسلة جديدة من المؤتمرات والمناسبات.


ردًا على
| ستزود منصات " Bloomberg العربية " الجماهير المستهدفة الناطقة بالعربية بجميع أنحاء العالم بالأخبار والتحليلات بعالم المال والاعمال

هل نقول وداعا لقناة العربية و ذهاب امتياز قنوات mbc في الاخبار السعودية و خاصة ان ناصر الصرامي الذي كان العربية ذكر هذي المعلومة

نقلا عن مصدر خاص : تعيد النظر في قناة .. وتخفيض الميزانية للنصف الإشارة الاولى قبل ان رفع اليد .. -او كما قيل !
 

| المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق وشركة "بلومبرغ ال بي" توقعان اتفاقية إطلاق Bloomberg العربية "


| ستطلق المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق شبكة تلفزيونية وإذاعية على مدار 24 ساعة / 7 أيام في الأسبوع


ردًا على
| كما سيكون هناك بوابة محورية رقمية متكاملة ونشر مجلة "Businessweek Bloomberg العربية"، وإطلاق سلسلة جديدة من المؤتمرات والمناسبات.


ردًا على
| ستزود منصات " Bloomberg العربية " الجماهير المستهدفة الناطقة بالعربية بجميع أنحاء العالم بالأخبار والتحليلات بعالم المال والاعمال

هل نقول وداعا لقناة العربية و ذهاب امتياز قنوات mbc في الاخبار السعودية و خاصة ان ناصر الصرامي الذي كان العربية ذكر هذي المعلومة

نقلا عن مصدر خاص : تعيد النظر في قناة .. وتخفيض الميزانية للنصف الإشارة الاولى قبل ان رفع اليد .. -او كما قيل !


لا اعتقد ذلك الاتفاق مع بلومبرغ يعني انشاء مجموعه اعلاميه اقتصاديه عربيه وليست مثل قناة العربيه وقنوات الام بي سي

"الأبحاث والتسويق" توقع اتفاقية مع "بلومبرج" للحصول على ترخيص حصري لإطلاق قناة وإذاعة بلومبرج العربية مقابل 33.8 مليون ريال سنويا


وقعت اتفاقية، اليوم، مع شركة بلومبرج - إل بي، للحصول على رخصة حصرية لإطلاق قناة بلومبرج العربية، وإذاعة بلومبرج العربية وإنشاء منصات بلومبرج الرقمية باللغة العربية، هذا إضافة إلى إصدار مجلة بلومبرج بيزنس ويك باللغة العربية، وذلك بقيمة 9 ملايين دولار (أي ما يعادل 33.75 مليون ريال) للرخصة سنوياً ولمدة 10 سنوات.
وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم على "تداول"، أنه سوف يتم تمويل المشروع ذاتياً، متوقعة أن يظهر الأثر المالي للاتفاق في الربع الرابع من العام 2017م.
وأضافت الشركة أنه بموجب هذه الاتفاقية ستقوم -بعد استكمال الإجراءات اللازمة- بإطلاق شبكة تلفزيونية وإذاعية، وبوابة رقمية متكاملة، ونشر مجلة (بلومبرج بزنس ويك) باللغة العربية، إضافةً إلى إطلاق سلسلة جديدة من المؤتمرات ذات العلاقة.

 

لا اعتقد ذلك الاتفاق مع بلومبرغ يعني انشاء مجموعه اعلاميه اقتصاديه عربيه وليست مثل قناة العربيه وقنوات الام بي سي

"الأبحاث والتسويق" توقع اتفاقية مع "بلومبرج" للحصول على ترخيص حصري لإطلاق قناة وإذاعة بلومبرج العربية مقابل 33.8 مليون ريال سنويا


وقعت اتفاقية، اليوم، مع شركة بلومبرج - إل بي، للحصول على رخصة حصرية لإطلاق قناة بلومبرج العربية، وإذاعة بلومبرج العربية وإنشاء منصات بلومبرج الرقمية باللغة العربية، هذا إضافة إلى إصدار مجلة بلومبرج بيزنس ويك باللغة العربية، وذلك بقيمة 9 ملايين دولار (أي ما يعادل 33.75 مليون ريال) للرخصة سنوياً ولمدة 10 سنوات.
وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم على "تداول"، أنه سوف يتم تمويل المشروع ذاتياً، متوقعة أن يظهر الأثر المالي للاتفاق في الربع الرابع من العام 2017م.
وأضافت الشركة أنه بموجب هذه الاتفاقية ستقوم -بعد استكمال الإجراءات اللازمة- بإطلاق شبكة تلفزيونية وإذاعية، وبوابة رقمية متكاملة، ونشر مجلة (بلومبرج بزنس ويك) باللغة العربية، إضافةً إلى إطلاق سلسلة جديدة من المؤتمرات ذات العلاقة.

بلومبرغ من ضمن شبكة التلفزيونية مجموعة السعودية لأبحاث الي تخطط افتتاحها قريبا
و قد طلع اشاعات عن اجتماعات في البحرين لشركة سعودية لإطلاق قنوات
و اليوم يلمح المعلق عبدالله الحربي رد على تغريدة بتال القوس الى بارك الخطوة و هو مدير تحرير صحيفة الرياضية في المجموعة




توقعت هالشيء قبل سنة يابو ساير وغردت عنها
1f609.svg
حدس اعلامي
 
بلومبرغ من ضمن شبكة التلفزيونية مجموعة السعودية لأبحاث الي تخطط افتتاحها قريبا
و قد طلع اشاعات عن اجتماعات في البحرين لشركة سعودية لإطلاق قنوات
و اليوم يلمح المعلق عبدالله الحربي رد على تغريدة بتال القوس الى بارك الخطوة و هو مدير تحرير صحيفة الرياضية في المجموعة




توقعت هالشيء قبل سنة يابو ساير وغردت عنها
1f609.svg
حدس اعلامي

لا يهمك تغريدات الاعلامين الكلام في الخبر واضح جدا

للحصول على رخصة حصرية لإطلاق قناة بلومبرج العربية، وإذاعة بلومبرج العربية وإنشاء منصات بلومبرج الرقمية باللغة العربية، هذا إضافة إلى إصدار مجلة بلومبرج بيزنس ويك باللغة العربية، وذلك بقيمة 9 ملايين دولار (أي ما يعادل 33.75 مليون ريال) للرخصة سنوياً ولمدة 10 سنوات.

الاتفاق فقط لترجمة قنوات واذاعات ومنصات ومجلة بلومبرغ الى اللغه العربيه يعني منصه اعلاميه اقتصاديه لاغير

وهو بعيد كل البعد عن انشاء سلسلة قنوات تلفزيونيه مثل الام بي سي التي ستحتاج الى مليارات حتى تصل لمستواها

 
خطوه متأخره جدا

هناك ارباح خياليه في هذا النشاط استفادت منه عدة شركات وأحدها جلينكور السويسريه لتجارة السلع
عندنا مجالات استثمار ضحمه لم نلتفت لها الا مؤخرا ..يعني ارامكو فاتحة فروع ومكاتب في دول عديدة وشغالة في عقود البترول لما لا نسوق للاخرين وناخذ نسبة ؟!
 
عودة
أعلى