هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
العمل المؤسساتي بدا وتحويل الدوله الى نظام عصري يستفيد من كل موارد الدوله وكل الفرص المتاحة لتطوير الاقتصاد وزياده الرفاهيه للحدود القصوى .
 
معليش انا ادير عقارات

فاتورة خدمة انارة الدرج لحالها تجي 100 واكثر بقليل وبدون وجود مكيفات

اغلب اصحاب الشقق عندي يشتكون دائما من اسعار فواتير الكهرباء عندهم

اما ان التقرير كاذب واما ان هناك تلاعب بالفواتير حسب المزاج
صادق درج لعشره ادوار
محسوبك اشتغل مع خالي في مكتب عقار من عام ١٤١٩ اي قبل ٢٠ سنة
ياحبيبي المناطق الجنوبية والشمالية فواتيرهم قليله
عشان مافية مكيفات كثير وان شغل المكيف شغله ساعة
اتمنى اقرار نضام في الدوله بأجبار الجميع بتركيب عوازل
والي يبغى يوفر الفاتوره ركب شرايح شمسية ٨ بتكلفك اذا شبكتها بالعداد ٢٧٠٠ طبعا هذه درجة اولى فئة اثنين اما اذا مع بطاريات بتكلفك ٤٥٠٠ ريال اختر وفكر
 
نظام المياه الجديد.. 9 مخالفات تستوجب العقوبة بغرامات تصل إلى 5 ملايين ريـال

استثنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، "مياه زمزم" من مشروع نظام المياه الجديد الذي سيطبق على جميع مصادر المياه في المملكة، الذي ينص على أن جميع مصادر المياه الجوفية والسطحية داخل حدود المملكة ومياهها الإقليمية ملك للدولة، وتشمل مياه الآبار والأفلاج والعيون والينابيع والسدود ومياه الأمطار بما فيها الملك الخاص كالاستراحات والمزارع.
ووفقا لمشروع النظام الذي اطلعت "الاقتصادية" عليه، تتجه الوزارة إلى تركيب عدادات مياه على الآبار في المزارع والاستراحات والمنازل لمراقبة وتنظيم كمية الاستهلاك، والحصول على رسوم الاستهلاك، إضافة إلى حظر نقل ملكية الأراضي الزراعية إلا بعد الحصول على موافقة وزارة التجارة.
وحدد النظام العقوبات والغرامات على المخالفين، حيث لا تتجاوز الغرامات المالية خمسة مليون ريال في المرة الأولى، وفي حالة تكرار المخالفة تضاعف على أن لا تتجاوز حدها ضعف حدها الأقصى، والسجن خمس سنوات، إيقاف أو تعليق النشاط أو الخدمة جزئيا أو كليا لمدة لا تتجاوز العام، إضافة إلى التشهير في وسائل الإعلام وإلغاء الترخيص، كما تحدد العقوبة بحسب حجم المخالفة، وعقوبات التشهير والسجن تحال إلى النيابة العامة، ويعاقب من يتستر على المخالف للنظام بنصف العقوبة.
وهناك تسع مخالفات تستوجب تطبيق العقوبة، حصرها مشروع النظام في القيام بأي أعمال أو خدمات بدون ترخيص، وعدم الالتزام بالقرارات والتعليمات الصادرة من الوزارة، وإخفاء المعلومات والبيانات وتقديمها بشكل مضلل أو غير صحيح، وإساءة استخدام أي مصدر من مصادر المياه أو الانتفاع بها في غير ما خصصت له، والإخلال بمتطلبات الأمن والسلامة واشتراطاتهما المعتمدة، عدم الإبلاغ عن حادثة أو عارض، إعاقة عمل المراقبين والمختصين بالضبط والتحقيق، مخالفة شروط وضوابط التراخيص، ومخالفة أحكام النظام أو اللوائح التنفيذية.
ويتم النظر في المخالفات، من قبل لجنة مختصة مكونة من ثلاثة أعضاء من منسوبي الوزارة أو هيئة تنظيم الخدمات العامة، على أن يكون بينهم مختص شرعي، وتشكل اللجنة من قبل الوزير وتكون مدتها ثلاث سنوات قابلة للتجديد، وتحدد اللائحة قواعد وإجراءات عمل اللجنة، وللوزير الحق في إيقاف المخالفة أو النشاط جزئيا أو كليا في حال ضبط أي مخالفة تتطلب إجراءات عاجلة واحترازية، وإحالة المخالف إلى اللجنة.



ابشروا بأرتفاع اسعار المنتجات الزراعيه والحيوانيه والدواجن والاسماك اضعاف مضاعفه
النظام هدفه مادي فقط وليس ترشيد الاستهلاك لان هناك عدة طرق وتقنيات لترشيد الاستهلاك
الزراعه سوف تتدمر بسبب هذا المشروع وتزيد الواردات اكثر
لايوجد دوله في العالم تطبق هذا المشروع
حسبنا الله ونعم الوكيل
شف معهم حق يا خذون رسوم الطن بريال في المشاريع التابعة للدوله التي قامت بأنشائها في الاودية والمصبات اما الخاصة بالافراد فلا يحق لهم اخذ رسوم منها الى اذا تحققت العداله الاجتماعية والمراقبة
 
"وفد كوري" يعتزم الاجتماع مع وزيري الإسكان والنقل في السعودية لمناقشة بناء 1.5 مليون منزل ومشروع السكك الحديدية والمترو
2017-09-20 أرقام

inShare11
قالت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، أن نائب وزير الأراضي والبنى التحتية في كوريا الجنوبية، سون بيونغ سوك اصطحب وفدا من أصحاب الأعمال من القطاعين العام والخاص لمقابلة الوزراء المعنيين بالبنى التحتية في السعودية .



وأوضحت الوكالة أن نائب الوزير يعتزم عقد اجتماعات رفيعة المستوى مع وزيري الإسكان والنقل لتعزيز التعاون الثنائي في "رؤية السعودية 2030".



وأشارت الى أن مشروع "رؤية المملكة 2030" الذي ينطوي على بناء 1.5 مليون منزل ومشروع للسكك الحديدية ومشروع المترو اختار كوريا الجنوبية كشريك استراتيجي في تنفيذ الخطة.



وبينت إن مسؤولي البلدين سيبحثان سبل التعاون خلال الاجتماع وسوف يتم تناول إجراءات المتابعة في الاجتماع الثامن عشر للجنة التعاون الاقتصادي بين كوريا والسعودية المقرر عقده الشهر القادم.

شبكة القطارات والمترو وين ؟ في أي المناطق ؟
 
ماعليش اخوي
انا اشوف ان الخبر بنسبة كبيرة صحيح لان اغلب السكان ساكنين في شقق ولما شفت ردك وقبل ان ارد عليك راجعت الفواتير في تطبيق شركة الكهرباء وطلعت تقريبا من شهر 2 هجري وحتى نهاية رمضان الفواتير لم تتعدى 100 ريال

معليش انا ادير عقارات

فاتورة خدمة انارة الدرج لحالها تجي 100 واكثر بقليل وبدون وجود مكيفات

اغلب اصحاب الشقق عندي يشتكون دائما من اسعار فواتير الكهرباء عندهم

اما ان التقرير كاذب واما ان هناك تلاعب بالفواتير حسب المزاج

بعد رد TYPHOON راجع فواتيري من شهر ١ هجري الى شهر ٨ لم تتجاوز ٢٢٠ ريال لكل شهر ما عدا شهر ٩ (رمضان) و شهر ١٠ كانت الفواتير فوق ٣٥٠ ريال
 

ردًا على و
اكتمال الاعمال في مشروع حى الأعمال والذي يتكون من ثمانية مباني للمكاتب ومقهى ومركز رياضي ومركز اعمال بالاضافة الى 700 موقف سيارة في
مشروع حي الاعمال ( The Business Quarter ) على طريق سلمان الفارسي في ميناء على مساحة 103.000 متر مربع وسيضم مجمعات مكتبية وكافيهات

DKKSBRgWsAEJJdt.jpg


DKKSBRjXcAAkoeM.jpg

DKKSBRsWAAIXCzW.jpg

DKKSBRlWsAE8esx.jpg

C7ML3AMXkAAKiAg.jpg

C7ML3ALX4AACiJ-.jpg
 

مشروع "برج فندقي" على طريق الأمير تركي في ، والذي يتكون من ١٧ طابق، حيث أوشكت الأعمال على الإنتهاء.

DJxWpA4WAAArrSE.jpg


DJxWpA4WsAE5Lyk.jpg

DJxWpA_XcAIjUGk.jpg
 
"النقل" تمنع 22 مقاولا من الدخول في منافسات الوزارة لتعثرهم في مشاريع متعاقد عليها
2017-09-21 أرقام

قال نائب وزير النقل المهندس سعد الخلب، أنه تم منع 22 مقاولا من الدخول في أي منافسة تطرح لمشروعات الوزارة بسبب تعثرهم في مشاريع متعاقد عليها.

وأكد أن الوزارة ستتعامل بحزم مع جميع المقاولين، ولن تقبل أي تأخير في تنفيذ المشاريع لأسباب تعود لهم، وأنها ستتخذ كافة الإجراءات النظامية بما في ذلك سحب المشروع وتنفيذه على حساب المقاول، وذلك وفقا لصحيفة "عكاظ".

يشار إلى أن نائب وزير النقل وجه أمس بسحب مشروع تقاطع المطار وتقاطع 14 بحائل من المقاول بسبب تعثر أدائه، وأمر بسرعة إعادة طرحه.
 
"وزارة الطاقة" تمنح أكثر من 123 رخصة تعدينية في منطقة عسير.. 8 منها رخص لاستغلال الذهب
2017-09-21 أرقام

قال وكيل وزارة الطاقة والصناعة للثروة المعدنية سلطان شارولي ، أن الوزارة منحت ما يزيد على 123 رخصة تعدينية في منطقة عسير.

وأوضح حسبما نقلت "وكالة الأنباء السعودية"، أن 22 رخصة من تلك الرخص تخص الكشف عن المعادن النفيسة والمعادن المصاحبة، و8 رخص لاستغلال الذهب، والحجر الجيري وغيرها من المعادن، إضافة إلى 93 رخصة لاستغلال محاجر مواد البناء.

وأشار إلى أن وزارة الطاقة تعمل على تشجيع الاستثمار التعديني في منطقة عسير، وذلك من خلال حجز المناطق المتمعدنة، ومنح الرخص التعدينية بكافة أنواعها ، مبيناً أن الوزارة حجزت أكثر من35 موقعاً تعدينياً بعسير، بمساحة إجمالية بلغت 1091 كيلومتراً مربعاً.

وأضاف أن تلك المواقع تشمل 3 مواقع لمناجم الذهب والمعادن المصاحبة ، ومجمعين للعناصر الأرضية النادرة، وموقعين مخصصة لخامات السيليكا، و 24 مجمعاً لاستغلال مواد البناء.
 
كوريا الجنوبية: نتوقع البدء في بناء أول محطة نووية في السعودية بداية 2020
2017-09-21 أرقام

قال كوان بيونج أوه، السفير الكوري الجنوبي لدى السعودية، إن كوريا تتطلع لبناء أول محطة نووية في المملكة، متوقعا البدء في إنشائها مطلع عام 2020.

وأوضح السفير الكوري أن الأمر في تنفيذ هذا المشروع يعود إلى السعودية أولا، وذلك وفقا لصحيفة "الاقتصادية".

وأشار إلى وجود نحو 80 شركة كورية تعمل في السعودية ومعظمها في نشاط قطاع المقاولات والبنية التحتية والاستثمارات التجارية.

وقال إن وفدا تجاريا من بلاده وصل أمس الأربعاء إلى الرياض، لعقد اجتماعات مع مسؤولين واللقاء مع الشركات الكورية الجنوبية العاملة في السعودية، وذلك لمناقشة المستجدات المتعلقة بالاستثمارات ومستقبلها، ومستوى الشراكات التجارية والاقتصادية بين البلدين.
 

/ صور حصرية لما ستكون عليه مدينة البترجي الطبية وستضم مستشفى وكلية علوم طبية وفندق ومركز تجاري بتكلفة 4 مليارات على طريق الملك فهد.





 
·

/ إنجاز 75 % من مدينة "جازان للصناعات الأساسية والتحويلية".


 
«الطيران المدني» لـ"الاقتصادية" : أسعار التذاكر لن تتأثر قبل عامين برفع دعم الوقود
الخميس 21 سبتمبر 2017

693141-2032144586.jpg



مويضي المطيري من الدمام
أكد لـ"الاقتصادية"، عبدالله الخريف؛ المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني السعودية، أن أسعار التذاكر لن تتأثر بالتدرج في رفع الدعم عن أسعار الوقود خلال العامين الجاري والمقبل 2017 و2018.
وقال الخريف، إن أسعار التذاكر لها سقف محدد، وترتفع بنسب معينة سنويا، وستحرر فقط في 2019 لتصبح خاضعة للعرض والطلب.
من جانبه، توقع مسؤول خليجي، ألا يكون هناك تأثير على أسعار تذاكر الطيران في منطقة الخليج على الرغم من تحركات الحكومات لتحرير أسعار مشتقات الطاقة، ومنها الوقود، والمستهدف الوصول بها إلى مستوى الأسعار العالمية.
وأوضح، أن أسعار الوقود العالمية ما زالت متدنية نسبيا ما سيدفع بعدم رفع شركات الطيران لأسعار تذاكر رحلاتها خلال العامين المقبلين، لافتا إالى وجود نظام تحوطي لدى بعض دول مجلس التعاون الخليجية بشأن أسعار الوقود.
وعن إمكانية دراسة رفع أسعار العبور من خلال الأجواء السعودية، أوضح بندر الصالح؛ المسؤول الإعلامي بشركة ملاحة جوية، أن أسعار خدمات الملاحة الجوية خاضعة لمبدأ استعادة التكلفة حسب التشريعات الاقتصادية لمنظمة الطيران المدني الدولي، مضيفا أن أجور خدمات الملاحة تتغير بشكل دوري مع زيادة أو انخفاض تكلفة الخدمات.
من جانبه قال لـ"الاقتصادية"، سيف السويدي، مدير هيئة الطيران المدني في الإمارات، إن الأسعار العالمية للوقود حاليا متدنية نسبيا وبالتالي الدعم الحكومي وإن وجد لا يكون كبيرا، مضيفا "حتى لو حررت أسعار الوقود لا نعتقد أنه يؤثر بشكل كبير على التذاكر في الوقت الحاضر، نظرا لتدني أسعار الوقود".
وبين، أن هناك نظام تحوط على أسعار الوقود الذي يتم من خلاله الاتفاق مع شركة تأمين، لإجراء تأمين سعر الوقود على ألا يزيد على سعر معين ضمن نظام التحوط، إلا أنه لا يعني أن الأسعار لا تتأثر بالوقود، متوقعا تغيرها في المستقبل القريب بأسعار الوقود.
وأشار السويدي إلى أنه لا توجد مؤشرات على ارتفاع الوقود، متوقعا بقاء أسعار الوقود على حالها خلال العامين المقبلين، لذلك لن تتأثر أسعار التذاكر.
 
وزير التجارة: سنمنح تراخيص لـ 6 شركات أميركية خلال أسبوعين ..وتطبيق قانون الإفلاس في الربع الأول 2018
%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B5%D8%A8%D9%8A.jpg




  • الرياض - مال 21 سبتمبر 2017
    قال ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار إن المملكة منحت تراخيص لأكثر من 50 شركة أجنبية خلال الأشهر التسعة الماضية، منها 23 أميركية، من بينها HPو Boeing وشركة الأدوية "أي لاي ليلي" التي بدأت أعمالها فعليا.

    ووفقا لـ "العربية" أضاف القصبي في مقابلة على هامش منتدى الأعمال العالمي في نيويورك، أن السعودية ستمنح تراخيص لـ6 شركات أميركية أخرى خلال الأسبوعين المقبلين في قطاعات منها التقنية والتشغيل والصيانة.

    وقال خلال اللقاء إن "السعودية حريصة على الإنصات وفهم مخاوف ومطالب شركائها العالميين، ووجودنا في مؤتمر بلومبرغ في نيويورك يعكس أهمية استمرار التواصل مع المستثمرين بشفافية وقرب أكبر، وهو من أولويات رؤية 2030".

    وأضاف أن "السعودية منحت تصاريح نوعية لشركات صينية وأوروبية وروسية، فالشركات تأتي للسعودية لأنها على يقين أن هناك حوافز استثمارية واعدة في السوق. وطالما أن السعودية سارعت بتعزيز الإصلاحات والتوجهات فإننا قادرون على استقطاب هذه الاستثمارات النوعية التي ستساهم بزيادة الفرص الوظيفية لأبنائنا وبناتنا واستقطاع الكفاءات".

    وقال إن السعودية بدأت بإصدار رخص تجارية لمكاتب هندسية كبيرة لإدارة المشاريع ضمن ضوابط لا تتعارض مع أعمال المكاتب الهندسية الصغيرة.

    وأشار القصبي إلى أن السعودية حريصة على خلق بنية تحتية قانونية تطمئن المستثمرين وتدعم الاستثمار الأجنبي، مثل قانون نظام الإفلاس، نظام الرهن العقاري، نظام الامتياز التجاري، ونظام التجارة الإلكترونية.

    وأضاف أن الوزارة رفعت نظام الإفلاس إلى مجلس الشورى، متوقعا تطبيقه قبل نهاية الربع الأول من العام المقبل.
    وأوضح القصبي أنه سيتم رفع أيضا نظام الرهن التجاري خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، ليتبعه نظام الامتياز التجاري.
    وقال إن جاهزية تطبيع القوانين ستكون خلال 6 أشهر من إقرارها، لأن أغلب القوانين لها علاقة بأنظمة أخرى.
 
الرميان: 543 مبادرة الرؤية ستخلق فرص للعمل
%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%B1-%D8%A8%D9%86-%D8%B9%D8%AB%D9%85%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%85%D9%8A%D8%A7%D9%86.jpg




  • الرياض - مال 21 سبتمبر 2017
    أكد الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان على أن خلق فرص للعمل والثروة للسكان هي من الأهداف الرئيسية، وأن لديهم أهداف على المدي المتوسط والطويل، فيما يتعلق بتنفيذ (الرؤية 2030) بما في ذلك 543 مبادرة.

    ولفت الرميان خلال جلسة نقاش في نيويورك بمشاركة الرئيس التنفيذي, لمصرف "غولدمان ساكس" لويد بلانكفين في نيويورك – وفقا لوكالة (بلومبيرج) الاخبارية الى أن صندوق الاستثمار يركز التنمية العامة، سيما وأنه عامل هام في تنفيذ الرؤية 2030 ومحرك للتغيير والنمو.

    وأكد الرميان على أن القيادة السعودية تولي اهتمام كبير لجذب المواهب. فالسعودية تسعي الى رفع مستوي المعيشة لمواطنيها ومن يعملون بها، وجعل المدن السعودية من بين الدول الأفضل للعيش بها على مستوي العالم، وتحسين النظام البيئي بما في ذلك المطارات، وأنظمة التأشيرة، والكثير من التحسينات، فالمملكة تسعي الى جذب المواهب، وليس المال فحسب.

    في ذات الأثناء قال بلانكفين أن على المملكة العربية السعودية أن تجد سبيلا للتعامل مع التباين الثقافي مع الغرب، لجذب مزيد من العمال الأجانب في سعيها لتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط.

    ولفت بلانكفين الى أن ادارة استثمارات كبيرة تتطلب جذب الكثير من المغتربين، وأن التحدي سيكون اقناعهم بالانتقال الى دولة ذات اختلافات ثقافية كبيرة، معتبرا أن شركة النفط السعودية "ارامكو" التي تدير استثمارات داخل مناطق محددة يأتي أليها الأجانب ويذهبون قد تقدم نموذجا لذلك.
 

تحت الإنشاء ، فندق ( 5 نجوم) بارتفاع 9 ادوار يضم 170 غرفة فندقية، وقاعة متعددة وخدمات فندقية ترفيهية ومركز اعمال ومحلات تجارية وخدمات

DKPpt9eVwAAgWTL.jpg


DKPpt9dVAAA6gG6.jpg

DKPpt9ZUQAAOMkX.jpg

DKPpt9dV4AEtSB7.jpg
 

ردًا على
اللمسات الاخيرة لمشروع مركز ابراهيم التجاري بـ ، مجمع تجاري ذو تصميم كلاسيكي فاخر يقع على طريق الملك عبدالعزيز

DKPbQqwVoAACL7Z.jpg


DKPbQqxUQAA-GHd.jpg
 
عودة
أعلى